معلومات عامة .. في الزراعة و فوائد النبات - الصفحة 15
صفحة 15 من 192 الأولىالأولى ... 51112131415161718192565115 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 211 إلى 225 من 2874

الموضوع: معلومات عامة .. في الزراعة و فوائد النبات

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم انتم الى منورين والله فى منتدانا والله شكرا تسبيح شكرا دراسينا الزهره الى تعبتها اووى حتى تساعدنى شكرا ىرب يكرمكم ويدوم الود

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

السلام عليكم انتم الى منورين والله فى منتدانا والله شكرا تسبيح شكرا دراسينا الزهره الى تعبتها اووى حتى تساعدنى شكرا ىرب يكرمكم ويدوم الود

من يتقى الله يجعل له مخرجا

المهنة

هو احنا نسمد دلوقتى لو سمحتوا عوزه اعرف

السلام عليكم كل عام وانت بخير اتنا الربيع ىرب يكون خير ع الجميع بزهوره وورود لو سمحتوا عوزه اعرف هل نسمد النباتات الان ازاى تسميد بلدى كالزبل وكده اه هل ينفع زبل الارانب ف التسميد وعندى سماد اشتريته منذ عامان ينفع هشوف الصلحيه واه ما نوع السماد لو سئلت ف محلات الاسمده الزراعيه وينفع لنباتات الزينه ايضا واه عندى بدره تجذير هى لونها اسود ولو لمست اليد تخليها سوده هى صحيح ام لا وتنفع الان ام لا شكرا اطلت عليكم اللهم اجعل ايامكم كلها ورود وظهور شكرا

المهنة
    محاسب مالي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم نبدأ الان فى عمليات التسميد فمع بداية نشاط النبات نبدأ بعمليات التسميد -- وأكيد زبل الغنم والارانب يصلحوا ولكن يتم خلطهم مع التربة من بداية الزراعة بكميات بسيطة وليكن ربع التربة الموجودة بالقصرية او الوعاء المراد الزراعة فيه ويمكن وضعهم فى قصرية بها نبات بأن نحفر حفرة بعيداً عن الجذور ونملئها بالزبل ثم نغطيها بطبقة تربة عادية ثم نسقى ويمكن أن نصنع عدة حفر فى نفس القصرية --واما عن إستخدام سماد منذ عامان أكيد سوف يظهر تاريخ الصلاحية مدى سلامته ولكن بشكل عام لن يحدث شئ إن تم وضع سماد منتهى الصلاحية على النباتات أقصى ما يمكن أن يحدث أن يكون غير مفيد وغير مجدى والمعيار ملهقة شاى صغيرة على لتر ماء ونسقى به النباتات مرة كل أسبوع -- واصلح سماد يمكن شرائه للنباتات بشكل عام سماد مركب npk متوازن ومعه عناصر صغرى --أما عن إستخدام بودرة التجذير فهى لا تستخدم الا مع العقل وخصوصا العقل التى يصعب تجذيرها بأن نغمس العقله فى البودرة ثم نطرق العقلة عدة طرقات حتى تتساقط اى زيادة من البودرة ثم تزرع العقل

المهنة

السلام عليكم اخى محمد شكرا افادك الله افدتنى والله وزادك الله من علمه وان شاء الله هجرب واعرفكم شكرا باارك الله لك فيما عندك شكرا

المهنة

عرفتم هتعملوا ايه بالبذور خشوا شفه

السلام عليكم ى اخوه كل عام وانتم بخيراتنا الربيع بكل خير شدنى موضوع فى احدى الكتب عندى بمكتبه المدرسه بحكم عملى اخصائيه مكتبه احببت اعرفكم ماهو وخاصا نحن فى الربيع زراعه البذور الان و فالبذره هى الاساس فكل شئ وتاتى من الثمار ويجب لها جو يساعد ع الانبات من رطوبه وحراره وهواء وماء وتربه كل بذره لها خواص المهم اانتاتي بها من مصدر موثوق له صفات جيده لن التلقيح العشوائىمن الممكن ياتى بانتاج ليس جيدا اقصد بالعشوائى المنزلى وهناك انواع من البذور بذور سريعه النمو 2 بذور بطء النمو 3 وبذور كبيره 4 وبذور صغيره ويتوقف عمليه الانبات على عده اشياء الجو ومراح كمون النبات هناك نبات له مره كمون واو ان لها قشره سميكه تعالج بغمسها فى الماء قبل الزراعه ليصل الماء الى الجنين او وضعها فى الثلاجه لبضعه اسابيع قبل الزراعه وافضل تربه لزراعه البذور البتموس ولاوانى البلاستكيه لسهوله الحمل والتنظيف وعدم ظهور روائحه كريه اما البذور الصغيره تزرع ع السطح وتضغط برفق ويوضع عليها طبقه رقيقه من التراب والبذور الكبيره تضع بنفس الطريقه ولكن تكون ع مسافات متقاربه وبعد الغرس يتم الرى بريا خفيفا ويغطى السطح حتى الانبات لان الرطوبه لازمه والضوء غير مرغوب للانبات الاولى وخاصا اذا كانت الزراعه بالصيف يارب يباراك لكم ارجو ان اكون افدكم شكرا

المهنة
    طالب جامعي

شكرا يا اخت شيمو حنه بارك الله لكى معلومات بسيطة وهامة للجميع خاصة المبتدئين...

...اللَّهُمَّ احفظ اعضاء المنتدى من كل شر, ووفقهم دائما فى كل خير, يا الله...

المهنة

ايه اول حاجه زرعتوها ف حياتكم

السلام عليكم ى اخوانى واخواتى اتنا الربيع بكل خير اتت لى فكره ان نتعرف مع بغضنا ان شاء الله متى بدنا الزراعه وايه اول حاجه زرعنها سابد بنفسى وهكون سعيده لو شاركنى الاخوانى واخواتى سبحان الله كانت ستى جدتي يعنى تحب اللون الاخضر والزرع ممكن انا اكون وخد ده منه وكانت ام ابى رحمه الله ابى ايضا زرع ريحان مره وماتت الشجره وكنت احبه جدا وبعدها زعلت ومن ساعتها اصبحت عاشقه للنباتات كنت احبها من قبل ولكن تعلقى بشجره الريحان زادنى حب وبحث عن البذور للريحان بعدها واحمد الله وجدتها وكانت اول شئ ازرعه من نفسى الريحان ده كان ف المرحله السنوى ام الان واصبح عندى حديقه ضغيره ف البلكونه الصغيره التى عندنا وبها الان ف هذا الربيع ورد بلدى وريحان وفله وياسمينه وقرنفل بلدى نعناع وحص البان وصبار وخضراوات ومسك الليل اعشق النباتات العطريه ونباتات لسه زرعها صغيره اختى تقل لى هتقع البلكونه من كثره الطين تمزح معى لكنى احبها ع فكره هذه النباتات جبتها كتير وتموت ومع التجربه ومساعدتكم من منتدنا واولا فضل الله على اصبحت عندى حديقه صغيره بس لسه انتجها لم يظهر بعد عاد الخضراوات والقرنفل وكل نباتاتى بلدى فهل تشاركونى ايه اول حاجه زرعتوها وباراك الله لنا جميعا وابدلنا خير منها ف الجنه اميين شكرا مبعرفش انزل صور كنت نزلت الصور حديقتى ربنا يسهل واحاول انزل شكرا

المهنة
    محاسب

ربنا يبارك لك في حديقة الصغير اختي الحبيبة وتسعدي بها

انا اول حاجة زرعتها كانت درس تعلمته من المدرسة وانا صغير ة وهي عبارة عن بصله وضعتها في كوب ماء وكبرت الزرعة كما زرعت حبوب الحلبة علي قطعة مبللة من القطن

اخر حاجة انا زرعتها هي النعناع وجائتني الفكرة عندما كنت اجففه لاحفظت وجود بعض العيدان بها جزور فوضعتها في كوب ماء ثم نقلتها في طين - ادعولي ان يحفظها الله لي وان تكبر وتزدهر - انا كل يوم اصبح عليها واشعر بسعاده غامرة - بس هي بطيئة التمو لكن عندي امل في ربنا انها تكبر كما اشتريت زرعة زعتر وانوي نقلها في انية كبيرة

المهنة
    هاوي جنة

السلام عليكم

بارك الله لكم بنباتاتكم جميعا ... ورحم الله موتاكم وموتى المسلمين اجميعين ...

انا اخيتي اول ما اتذكره هو نبات الكوليوس " السجادة " ...

ولا اتذكر حقيقة متى كان ولكن اعتقد والعلم عند الله قبل 25 سنة تزيد ولا تنقص والعلم عند الله

اللهم آمين آمين آمين

It's true that we never know what we've got until we lose it
    It's also true that we never know what we've been missing until something or someone else arrives

المهنة
    étudiante

النعناع لانه اسهل النباتات في الزراعة بطريقة غرس السيقان مباشرة في التربة فتنمو بعدها بسهولة

المهنة
    موظفة

موضوع شيق اعاد بنا الايام الى الماضي منذ صغري و انا اعشق عالم النباتات
    كنت الاحظ امي حفظها الله و هي ترعى نباتاتها و تسقيها بكل حب و حنان
    و منذ ان تزوجت و اصبح عندي بيت انطلقت بكل ما لدي من طاقة لرعاية
    النبات و كان اول نبات زرعته هو سباتيفيلم . و لازال عندي لحد الان مند 15 سنة.

المهنة

السلام عليكم ورحمته وبركاته شكرا ى اخوه واخواتى ع التفاعل وباراك الله لكم جميع جميل ان نتذكر ما اول ما زرعنها ىرب ى اخت بسمه تريها شجره ىرب وىرب يبارك لك اخى ف الوالده ويبارك لكن اخواتى فيما عندكم

المهنة

روحى بتسلم خشوا شوفوا لوسمحتوااا

السلام عليكم ايمنا منى بان الصداقه جميله من اجمل الاشياء فالكون وخاصا ف منتدنا الغالىحيث اننا اجتمعنا ع حب الخير والاخضر اكتب هذا لانى صديقتى وحببتى العراقيه روح غيبه عننا هنا ولا تستطيع الدخول للمنتدى لظروف ما خير ان شاء الله فاوصتنى ان اسلم عليكم جميعا الكل وتفتقدكم جميعا وخاصا الذوق الرفيع قالت لى سلام خاص للذوق الرفيع ىرب تعودى لنا بخير اختى انت والجميع والشكر لمن يمر ع هذا الموضوع فالصداقه شئ جميل اه قلت لى انزلهل صوره مش عرفه واعتذرت لهل لما ترجع هى بالسلامه ي رب يدوم الود بيننا جميع شكراا اختى روحى الورد هى التى اوصتنى بالسلام شكرا

المهنة
    باحث

أشكرك أختي على تحليقك و سفرك بنا على سنوات الصبا التي على وشك نسيانها من ضغوط الحياة
    انا وعمري مايقارب الخمس أو أكثر بقليل لا ذكر
    زرعت بذور الذرة بذور قليلة في فناء البيت في الأرض وعندما أنبتت الذرة وأصبحت شتلة صغيرة كنت عندما تكون في الشمس أقلعها وأزرعها في الظل خوف عليها من الشمس ولكن كانت تذبل . وذكر كلام جدي وهو يزرع شجرة الزيتون ويقول ( زرعوا وأكلنا ونزرع ويأكلون) وتوفى جدي من سنين ولكن الشجرة باقية حتى لان وأخذتنى الحياة في طاحونتها القاحلة ولكن مع مرور السنوات الكثيرة اتذكر كلام جدي واقول في نفسي وأجب علينا ان نزرع الأمل في صدورنا ونزرع الثقة في من حولنا ونزرع قوتنا حتى لا يتحكم فينى الغير . أحب الزراعة من صغري وكان نفسي أصبح مزارع ولكن..
    الأن أنا أزرع في حديقتى العشر أمتار واحب جمع البذور البرية الكلام عن الزراعة يطول لان الزراعة هي الحياة . وشكرك أختي على طرحك هذا

المهنة

السلام عليكم اخى فعلا الزراعه حياه وامل لبكره وغدا ان شاء الله خير وكلامك اخى يشعر الواحد ان فعلا لست وحدى من عندى امل الفزراعه امل بجد جميل ان شاء الله خير لنا جميعا شكرا