معلومات عامة .. في الزراعة و فوائد النبات - الصفحة 19
صفحة 19 من 192 الأولىالأولى ... 91516171819202122232969119 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 271 إلى 285 من 2874

الموضوع: معلومات عامة .. في الزراعة و فوائد النبات

المهنة
    موظف

بعد تجربتي في زراعه الفراوله تعتمد على الري لديك اذا كان قوي الري لديك ماء كثير ضعها في تراب مع سماد قليل جدا لماذا تراب لان التراب لا يمسك الماء كثيرا علشان ما تتعفن الجذور وضعها في مكان شب مشمس وشبه ظل او ضعها في شمس قويه وضع فوقها الحامي عن الشمس وسوف تمشي ان شاء الله

انا وضعهتا في مكان شبه ظل كامل وسعيتها مره وبعد اسبوع او اكثر الحوض كان به ماء كيف لا تعلم بس لم يكن تراب فقط تراب خفيف وسماد خفيف والباقي بت موس وهنا المشكله لكن الفراوله التي كانت في الشمس وفي التراب وفي مكان مغطي بالحامي من اشعه الشمس نبتت لدي واريد زيادتها لكي احافظ عليها

ملاحظات الشجره ممتازه من ناحيه الصحه لكن يبي لها غسيل فقط اليكم الصور

نوع التربه

طرق لزراعه الفراوله

هنا موضوع عن كيفيه زراعتها فيما سبق من الصور
    http://f.zira3a.net/t23199

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم اخى باراك الله لك فيها والله ى اخى ممكن الشمس هى التى عملت كده والله اعلم والسماد مع حراره الشمس والتربه اما تعفنها عملت معى كده ايضا ف وحده من3 الى طلعوا ممكن انها بتحمر بسرعه علشان كده لازم نشله ع طول معرفش والله ىرب الاخوه يفيدوك اكثر او اعمل موضوع ليجيبك الاخوه وشكرا اخى نيد ع معلومات الصور القيمه دى شكرا باراك الله لك

من يتقى الله يجعل له مخرجا

المهنة
    موظف

انا هدفي من زراعتها اتعلم واعرف كيف اعتني بها اذا علمت وعرفت كيف الثمر في المستقبل نحصده وننتجه صح الان ابي احاول اسوي شتلات كثيره هذا هدفي

المهنة
    محاسب

اختي ما يوجعك هو مايوجعنا جميعا انه زمن الفتن الكبري الاعلام الفاسد افسد عقول الكثير من المصريين الدين يشاهدون القتل والتعديب والاغتصاب للمعتقلين ولا يتحرك لهم جفن ولا يبالون بل ويشمتون في الارهاببين - يجعلون الضحية ارهابيه وقاتلها ومعدبها يغنون له تسلم الايادي ب

المهنة
    طالب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ned(11)ved مشاهدة المشاركة
    انا هدفي من زراعتها اتعلم واعرف كيف اعتني بها اذا علمت وعرفت كيف الثمر في المستقبل نحصده وننتجه صح الان ابي احاول اسوي شتلات كثيره هذا هدفي

و الله يا أخ نيدفيد أن حاس بشعورك لأني مررت بنف تجربتك حيث زراعت الكثير من الفراولة ولكن مع الأسف الشديد ماتت الاكثرية و كانت الأسباب إما من التربة و حموضتها العالية او من التعرض لشمس بشكل مباشر مع عدم الري المنتظم.

ولكن الحمدلله أن الله وفقني لتحقيق هدفي في إنتاج شتلات الفراولة الجديدة من النبات الأم الذي لدي و إليك نصحتي إن كنت تريد أن تحصل على المدادات من الشتلة التي تمتلكها إقطع الأزهار من أجل زيادة النمو الخضري عند الشتلة و يمكنك أن تعطي الشتلة السماد النيتروجيني من أجل نمو الخضري ولكن إنتبه و كن حذرا من إستخدام السماد النيتروجيني فلا تعطي الشتلة السماد بكمية كبيرة و إنما تكفي كمية قليلة و على حد علمي فأن نضع في التر الواحد من الماء 1.5 غم من السماد هذا والله أعلم.

و نصحية أخري قم بشراء شتلات جديدة و إزرعها في تربة مختلفة شرط أن تكون التربة متعدلة الحموضة و لا تعاني من الملوحة و أن تحتوي على العناصر الأساسية لنمو الشتلات

و هذه هي تجربتي في إنتاج المدادات من الشتلات الأم:
    http://f.zira3a.net/t40347

و إنشاء الله تتوفق في إنتاج المدادات

المهنة

السلام عليكم ما شاء الله ى اخوه ع ع هذا التعاون وىرب يبارك للجميع والتجربه جميله ما انا برده كانت تجربه واتعلمت منها كتير شكرا

المهنة

السلام عليكم اه والله اختى تسلم هقول ايه حسبنا الله ونعمه الوكيل ع كل ظلام وانصر المسلمين ف كل مكان شكرا

المهنة
    موظفة / وهوايتي الزراعة

مبروك عليك اختي شيمو حنه على تجربتك الناجحة في زراعة الفراولة .. فعلاً الفراولة تستحق الزراعة من قبل الجميع لفوائدها المتعددة ، بعض الشتلات التي زرعتها بدأت علامات تيبس على اطراف اوراقها لااعرف سببه ومع ذلك الثمرة بدأت بالاحمرار قليلاً .. تحياتي لك ولكل الاعضاء الكرام .

جميع أزهار المستقبل هي في البذور التي نزرعها اليوم

المهنة
    Accountant

السلام عليكم جميعا-لا اقصد التطفل ولكن احببت ان ادلى بدلوى -طبيعى فى هذه الفتره ان نجد اراء كثيره مختلفه بين كل الناس فان اردتم تصفيه النفوس وتطيبها وتوحيدها كما ذكرتم انفا فاقتراحى هو ان نتجنب الحوار السياسى لاسباب كثيره اولها ان هدف الموقع هو الافاده فى مجال الزراعه وثانيا ان هناك مواقع اخرى لمثل هذه الحوارات السياسيه وثالثا ان هناك بعض الناس قد لا تتقبل بسهوله الاختلاف فى الراى وهذا يفسد موضوع الود وتوحيد النفوس- وفى النهايه هذه رايى اعرضه ولكم الحريه فى قبوله او تجاهله
    وشكرا لك جميعا

شكرا لمساعدتكم ودعمكم
    ايهاب سالم

المهنة
    موظف

لدي استفسار مع وجود حراره عاليه جدا في جميع الدول العربيه والخليجيه

هل يصلح زراعه الفراوله في غرفه النوم بحيث انه ياتيها نور الشمس يوميا والجو بارد وقت تشغيل المكيف والوقت الذي يوجد الشخص بالعمل يكون المكيف مغلق هل تكتمل مراحل النوم للفروله او اي شجره نقول فتره مؤقته مثلا شجره مثل الافوكادو لو اشتد ساقها واصبحت تتحمل الحراره اخرجها من الغرفه والفروله لو جاء وقت الشتاء انشاء منها شتلات واضعها في الخارج

وهل تؤيد الزراعه في طبعا التايد من ناحيه هل هي صحيه او لها اضرار او عاديه بس تحتاج اهتمامMiracle-Gro AeroGarden 7-Pod Indoor Garden with Gourmet Herb Seed Kit

المهنة

السلام عليكم اخى الكريم ايهاب شكرا ع مداخلتك وكلنا اخوه هنا اخى سبحانه الله الحكايه مش حكايه سياسه انا لما كتبت هذه الموضوع من ااوجاعى ع ميحدث فبلدنا العربيه بالذات والاسلاموحتىاخى فالحوار لا يفسد للود قضيه و نتبادل االاراء وهذا القسم خصوصه لذلك نقل ما بداخلنا مما يحدث ف الشارع شكرا اخى ع المداخله

المهنة
    محاسب

اخي ايهاب هده وجهة نظرك وانا احترمها ولكني اري ان المنتدي متسع لكل شء ففيه ابواب للزراعة وصناعة الغداء ونبض الشارع وخربشات - لدلك الكلام في السياسة او اي شئ فمجاله في نبض الشارع مثلا

وانا لاحظت ان جميع اعضاء المنتدي حتي المخالفين للراي منهم علي خلق راقي وردودهم محترمة

المهنة
    Accountant

شكرا اختى الغاليه شيمو وبالتاكيد كلنا موجوعن لما يحدث لبلدنا ولما وصل اليه حالنا وبالتاكيد الحوار لا يفسد للود قضيه وانما قصدت ان هناك بعض الناس قد لا تتجمل بنفس روح الود والسماحه وتقبل الاختلاف فى الراى فينشا بغض بالقلب لا لشئ-انا بصراحه هربان من المواقع الاجتماعيه عشان قرفت وزهقت واتخنقت من السياسه ووجدت فى المنتدى شئ اخر جذبنى واهتمام جديد شدنى وينسينى الحوار السياسى -ولكن خلاصه تجربتى وحواراتى هى عندنا فريقين كل فريق مقتنع بوجهه نظره ونادر من يغيرها-من وجهه نظر معتدله اقول وجهتى النظر للفريقين هى ليست حقائق مطلقه ولكن وجهات نظر-الحقيقه الوحيده هى اننا كبلد مستهدفون واننا تحاك لنا المؤامرات الواحده تلو الاخرى والادهى انهم يستخدموننا لاسقاط البلد بمنتهى السذاجه مننا-ومايحدث بين الشعب من انقسام هو الاداه لتنفيذ مخطط هدم مصر للاسف-اللهم جنبنا الفتن واخرجنا منهذا اللبلاء سالمين

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

احترم رايك اختى بسمه وان كنت لاازال على رايى بان للسياسه مواقع مختلفه متخصصه فيها-اكيد ستردى بان لى الحريه الا اشارك فى الحوار ان كنت لا ارغب-ولكن وجهه نظرى لم تكن تتعلق بى فانا اعرف كيف اتقبل الاختلاف فى الراى ولكن خوفى من مقابله بعض الاخوه الذين قد لا يتقبلون الاراء فيحدث خلاف ونخسر جهودهم وتجاربهم فى الموقع- واشكرك لتوضيح رايك تقبلى تحياتى

المهنة
    لا يوجد

ممكن اعرف اسم النبات دا ايه وايه مواصفاته؟
    شكرا
    [IMG][/IMG]

المهنة
    Accountant

موضوع شيق وفكره جميله انا برضوا مثل الاخت بسمه زرعت البصل والحلبه على قطن ايام الاعدادى عشان درس العلوم وقتها- وحبيت النباتات والزراعه بس مكنش عندى وقت لاتفرغ للنباتات كنت دائم السفر والمشاركه فى معسكرات خارجيه -اما الان من حوالى سنه بدات اجرب من جديد ازرع ريحان لانى بحبه ولكن فشلت اشتريته جاهز مات-قبلت التحدى وانا وراه لغايه لما انجح فى زراعته واشتريته تانى من المعرض واشتريت ريحان ايطالى اعجبنى جدا