حكايتي مع الجرجير
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: حكايتي مع الجرجير

المهنة
    محاسب

حكايتي مع الجرجير

زرعت جرجير والفار اكلة
    مند اسبوع زرعت جرجير وكان ماشاء الله عليه ا- اول امس وامس كان الجو حار سيقان الجرجير نامت خالص علي الطينة
    ماذا افعل وهي طويلة لكن ضعيفة جدا

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    محاسب مالي

ما شاء الله لم يبقى الا وقت قليل جدا وتصبحى أختى بسمة أستاذة فى زراعة الجرجير فكلما جاءت تجربة جديدة نقص منها خطا ماضى وقاربت اكثر للاحترافية إن شاء الله حاولى اختى بسمة أن تضعى القليل من بذور الجرجير فلا تكثرى من البذور فى حيز قليل حتى تجد النباتات مساحة كافية لتنمو بشكل جيد الامر الثانى حاولى أن تضعى الوعاء الموجود به الجرجير فى مكان جيد الاضاءة وتسطح عليه الشمس لوقت طويل من بداية زراعته الامر الاخير بعدما تبدأ البذور بالانبات وتظهر الاوراق الحقيقية ضعى نصف ملعقة شاى على لتر ماء من سماد اليوريا الذى يشبه الكرات البيضاء الصغيرة نرج الزجاجة جيدا حتى تمام الذوبان ونسقى به الجرجير ويكون ذلك مع بداية ظهور الاوراق الحقيقة ليس قبل ذلك ونصف ملعقة فقط على لتر ماء

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم بارك الله لكى اختى بسمه عادى من كل منىكتييير الفار جرجير وباقى الخضراوات وع فكر يحب عصاره االقرنفل البلدى ربنا يرزهم بقطه اللهم امين اه من برد زرعت ومتطلعش كتي الى طلع اما ضعيف و مات من الحر بس انا غيرت المكان مش شمس حارقه يعنى ارجع ارجعه لمكلنه اصلى زرعت تانى ربنا يبارك لنا اخى محمد له الشاي مع السقيه شكرا حديد يعنى ولا ايه شكرا

من يتقى الله يجعل له مخرجا

المهنة
    محاسب

اشكرك اخي محمد واختي شيمو علي النصايح وربنا يبارك لك اختي شيمو في مزروعاتك الجديدة
    فعلا انا لاحظت ان الجرجير لايتحمل الحر والشمس الحارقة وعليه فان بلكونتي لاتصلح له وعليا ان ابحث عن مكان اخر او اعمل مثلك اختي شيمو وانقله وقت الشمس الحارقة
    المهم هل البقدونس مثل الجرجير ام انه ينحمل الشمس مثل النعناع

المهنة
    محاسب مالي

البقدونيس والجرجير والفجل والخس أفضل موعد لزراعتهم هو من بداية شهر سبتمبر اى من هذا التوقيت الذى نعيش فيه الان فهذه النباتات وإن كانت تزرع طوال العام إلا انها تحب جو الشتاء جدا واهمهم فى ذلك البقدونيس فهو يحب البرودة فيمكن زراعته الان فهذا التوقيت مناسب جدا جدا له وللجرجير ايضا والنعناع معهم ايضا ينشط فى الجو المعتدل الرطب

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم فعلا اخى محمد فعلا لاحظت ان عندما زرعت الجرجير وباقى الخضراوات مثله ك الفجل جو الشتا لهم احسن عن الصيف ففشتا حتى انباته يكون قوى مرعرع اما الان تعبان شويه ضعيف الحمد لله ان نستفيدمن بعض شكرا وربنا يبارك لنا جميعا