زراعة البندورة والخيار داخل سحارات (صناديق) الفلين ؟؟؟
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: زراعة البندورة والخيار داخل سحارات (صناديق) الفلين ؟؟؟

المهنة
    طالب

important زراعة البندورة والخيار داخل سحارات (صناديق) الفلين ؟؟؟

أنا العضو علي من سوريا وحابب اعرف انو هل أستطيع ان ازرع خيار بسحارات الفلين الموجودة في الصورة وهي نفس القياس ونفس العمق يعني حوالي 10 سم عمق و 40 سم طول و20 سم عرض وأنا قسمت هالصندوق لثلاث اقسام ووضعت بكل قسم بذرة خيار فهل من الممكن ان ينجح هذا الخيار مع العلم اني هاوي ولا اريد انتاج كبيييير اريد 5 ل 10 خيارات بكل زرعة ... طبعا انا بيتي طابق رابع أخير وللأسف ما بستطيع انو احضر أحواض نظرا لعدم وجود الأحواض المطلوبة وان وجدت فهي باسعار خيالية لذلك استعنت بصناديق الفلين طبعا أنا كنت وضعت تراب أحمر من إحدى الحدائق ورشيت عليه خليط مكون من سمادnpk 20/20 ومبيد فطري ومبيد حشري و بودرة حديد والسؤال الآخر هل من الممكن ان تنمو البندورة في صندوق من الفلين اكبر من ذلك بعمق 15 سم وطول 60 سم وعرض 30 سم وبتقسيمه الى اربع اقسام في كل قسم شتلة بندورة مع نفس مواصفات تربة الحوض السابق كما انني اكرر انني لا اريد انتاج كبير جدا أكثر من انني اريد بعض الثمرات الجميلة ومنظر النبتة الجميل وهذه الصور هي للأحواض السابقة ...

ملاحظة الصناديق فيها ثقوب لتسريب الماء الزائد عن حاجة النبتة ....وشكرا لإدارة المنتدى الرائع وأعضائه الكرام

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    هاوى

لا مش هينفع علشان الطفاطم العمق الادنى ليها هو 35 والخيار 20
    زراعة الخيار فى علب عمق17 وقطر 20 والطماطم ممطن فى الصندوق اللى فيه الخضار فيه نوعين واحد خشب وواحد بلاستيك ازرع فى البلاستيك اتنين بعاد من بعض

المهنة
    محاسب مالي

10سم عمق للخيارو15 سم عمق للطماطم قليل وسوف يسبب تحجيم لنمو النبات ولن يكبر بالشكل المرضى الذى ينتج ثمار بشكل مناسب فحتى لا تضيع مجهودك وإستهلاك طاقتك فى شئ غير مناسب يمكنك البحث عن نفس الاطباق من الفلين ولكن بعمق أكبر لا يقل عن 20سم وإن زاد فهذا الافضل وخصوصا للطماطم بالتوفيق إن شاء الله أخى

المهنة
    طالب

شكرا أخي بس أنا عبسأل لأنو خلال تصفحي في المنتدى شفت شخص زارع بندورة في حوض أصيص من الحجم الصغير لا يتجاوز عمقه ال 15 سم وقطرة 15 سم وأنا شخصياً زارع بندورة ولكن في أحواض من الحجم المتوسط وخلال نقلي للطماطم من حوض لحوض لاحظت انو جذورها الأساسية يكفيها حوض صغير أنا عكل حال زارعها بأحواض متوسطة وعميق من 20 سم إلى 40 سم وكبرت ودأت بالتعقيد ولكن حبيت ازيد عدد البندورة عكل حال انا مابدي يكون الانتاج كبير جدا مجرد هواية ويعني شوية خضار طازجة يعني خمس خيارات او بندورات وكتييييير .....

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

شكرا أخي بس أنا عبسأل لأنو خلال تصفحي في المنتدى شفت شخص زارع بندورة في حوض أصيص من الحجم الصغير لا يتجاوز عمقه ال 15 سم وقطرة 15 سم وأنا شخصياً زارع بندورة ولكن في أحواض من الحجم المتوسط وخلال نقلي للطماطم من حوض لحوض لاحظت انو جذورها الأساسية يكفيها حوض صغير أنا عكل حال زارعها بأحواض متوسطة وعميق من 20 سم إلى 40 سم وكبرت ودأت بالتعقيد ولكن حبيت ازيد عدد البندورة عكل حال انا مابدي يكون الانتاج كبير جدا مجرد هواية ويعني شوية خضار طازجة يعني خمس خيارات او بندورات وكتييييير .....

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

طب سؤال ممكن الحوض الموجود بالصورة وموضح مقاساته ينفع في زراعة الخيار ؟؟؟

المهنة
    خطاط

بدي اسأل عن معنى كلمة (ســـحاره ) اللي قالها اخونا علي
    ومين بيعرف هالأسم من بقية الأعضاء من مصر او السعوديه
    وهل هو متداول كثيرا ؟؟؟؟

المهنة
    ربة منزل

اعتقد ممكن بس قلل الشتلات الجذر من حيكبر ممكن يمد عرض بس المهم الاوراق والفروع تلقى مكان ليها

التعديل الأخير تم بواسطة ام اسامة ; 02-09-2014 الساعة 07:13 AM

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم اخى بص جربه الله اعلم ايه يحصل ويكفيك شرف المحاوله وشكرا للاخوه ع النصيحه اخى هاوى صحره يعنى عندنا فمصر بمكان يوضع به الاشياء غير المستخدمه ووقت الحاجه تخرج شكرا

من يتقى الله يجعل له مخرجا

المهنة
    طالب

سحارة بالسوريو او صحرة بالمصرية يعني مكان يوضع فيه الأشياء أو صندوق ...

المهنة
    خطاط

سبحان الله نفس الكلمه موجوده عندنا وبنفس المعنى فقط الأختلاف بسيط عندنا بيقولو ليها صحاره او سحاره وهي الصندوق الذي توضع به الأشياء النادرة الأستخدام والمزارعين لدينا ايضا يستخدمون الأسم للصناديق التي يجلبونها من المزرعة الى سوق الخضار ومصنوعه من الخشب وتخص المزارع وليست داخله في المبيع ..
    كلمات كثيره متداوله بيننا وبين الأخوه الأشقاء في مصر الحبيبه وفي شامنا العزيز اللهم اشملهم بالأمن والأمان ياكريم ..

المهنة
    صاحب مزرعة

سحارات الفلين التي دكرتها ليست للزراعة المستدامة انما هي للشتول فقط التي ستنقل بعد الانبات الي المكان المستديم ... فما عليك اخي الا استخدام اصايص او علب كبيرة ذات عمف اكبر ووفقك الله