كيف استطيع كسر طور سكون البذور القاسية
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 20

الموضوع: كيف استطيع كسر طور سكون البذور القاسية

المهنة
    طالبة

كيف استطيع كسر طور سكون البذور القاسية

2.    روابط المنتدى

المهنة
    Accountant

انا ليس عندى خبره فى هذا الموضوع وربما اخواننا فى المنتدى يفيدونا ولكن عندى تصور ربما يكون صحيحا هو وضع البذور فى الماء لمده يوم او اكثر

شكرا لمساعدتكم ودعمكم
    ايهاب سالم

المهنة
    طالب

من الطرق الشائعة لكسر طور سكون البذرة هى
    1 كسر القشرة الخشبية لكن بدون ان تؤذى البذرة التى بداخلها
    2 باستخدام الاحماض المعدنية الخففة لمده حوالى 3 أو 4 دقائق ثم بعد ذلك غسلها بالماء ستجد ان القشرة اصبحت ضعيفة
    3 بالبرودة الشديدة فتعمل على تشقق الخشب فيسهل كسره و ذلك عن طريق وضع البذرة فى المبرد"الفريزر" لمده حوالى اسبوع او اثنين
    بعد ذلك يتم اخد البذرة و وضعها فى قطن ثم تبل القطن و تضعها وفى وعاء بلاستيك مغطى داخل الثلاجة و كل فتره تبل القطنة اذا جفت و ان شاء الله ستنبت فى خلال شهر او 45 يوم على الاكثر و ممكن اقل بكثير
    لكن احذر فى هذه الاثناء من الممكن ان تنمو فطريات على القطن او اسفلها و هذا ما حدث معى و لم اعرف كيف اقضى عليها

المهنة
    Accountant

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد .خالد مشاهدة المشاركة
    2 باستخدام الاحماض المعدنية الخففة لمده حوالى 3 أو 4 دقائق ثم بعد ذلك غسلها بالماء ستجد ان القشرة اصبحت ضعيفة
    3 بالبرودة الشديدة فتعمل على تشقق الخشب فيسهل كسره و ذلك عن طريق وضع البذرة فى المبرد"الفريزر" لمده حوالى اسبوع او اثنين
    بعد ذلك يتم اخد البذرة و وضعها فى قطن ثم تبل القطن و تضعها وفى وعاء بلاستيك مغطى داخل الثلاجة و كل فتره تبل القطنة اذا جفت و ان شاء الله ستنبت فى خلال شهر او 45 يوم على الاكثر و ممكن اقل بكثير
    لكن احذر فى هذه الاثناء من الممكن ان تنمو فطريات على القطن او اسفلها و هذا ما حدث معى و لم اعرف كيف اقضى عليها
    ماشاء الله على هذه المعلومات انا اكاد اجزم بان عمرك ليس 16 عام بالاضافه الى انك تملك اكتر من بورفايل بهذا المنتدى ومره ذكرت انك من مصر ومره من فلسطين ؟؟؟ ماهى قصتك؟

المهنة
    طالب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ehab Salem مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله على هذه المعلومات انا اكاد اجزم بان عمرك ليس 16 عام بالاضافه الى انك تملك اكتر من بورفايل بهذا المنتدى ومره ذكرت انك من مصر ومره من فلسطين ؟؟؟ ماهى قصتك؟
    عفوا لم استطع الرد عليك لأن الكهرباء كانت قد انقطعت
    ههههههههه
    و الله انا عمرى 16 عام اما تلك المعلومات فانا ابحث عنها فى جوجل لكى افد غيرى و اكتسب خبرة اما موضوع انى من فلسطين فربما هذا تشابه اسماء
    انا مصرى حتى اسألنى على اى حاجة و سأرد عليك
    يعنى مثلا احنا عندنا هنا كيس الشبيى ب 3 جنيه الكهرباء يوم الثلاثاء قطعت كتير جدا يعنى حاجات مثل تلك

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم اختى اليمامه اهلا بكى وبارك الله لكى والاخ ايهاب واحمد فعلا كما قال اخى احمد ام تضعيه ف ماء وتنبت او تحطيها ف التلاجه وبعدين تخرجيها وهتنبت ان شاء الله هذا ما اعرفه والى بعمله وضعها ف الماء حسب حجمها يوم او يومان مثلا لقمه القاضى تضع ف الماء لمده 2 يومان وتتزرع وتنبت بامر الله والاخوه يفيدوكى اكتر ان شاء الله الكهربا اه منها والميه كمان يله الحمد لله بكره تشفوهههها شكرا

من يتقى الله يجعل له مخرجا

المهنة
    Accountant

عفوا لم استطع الرد عليك لأن الكهرباء كانت قد انقطعت
    ههههههههه
    و الله انا عمرى 16 عام اما تلك المعلومات فانا ابحث عنها فى جوجل لكى افد غيرى و اكتسب خبرة اما موضوع انى من فلسطين فربما هذا تشابه اسماء
    انا مصرى حتى اسألنى على اى حاجة و سأرد عليك
    يعنى مثلا احنا عندنا هنا كيس الشبيى ب 3 جنيه الكهرباء يوم الثلاثاء قطعت كتير جدا يعنى حاجات مثل تلك
    اولا اشكرك على مجهودك فى مساعده الاخوه بالمنتدى جهد مشكور ويحسب لك-ثانيا ربما انت فعلا مصرى وربما زى ماقولت تشابه اسماء لكن انت معايا انها صدفه غريبه ان الاسماء تكون زى بعض تماما واحد باللغه العربيه والتانى بالانجليزيه ومكتوبين بنفس الطريقه يعنى وجود نقطه بين اسمك الاول والتانى
    طيب صدفه كمان انهم نفس العمر
    طيب صدفه تالته ان تاريخ الميلاد واحد
    يمكن

المهنة
    مهندس زراعى

شكرا إبننا أحمد كان ردكم مناسب جدا ومفيد بارك الله فيكم وأيد خطاكم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    مجدى عسيلى 01099678263

المهنة
    طالب

اولا اشكرك على مجهودك فى مساعده الاخوه بالمنتدى جهد مشكور ويحسب لك-ثانيا ربما انت فعلا مصرى وربما زى ماقولت تشابه اسماء لكن انت معايا انها صدفه غريبه ان الاسماء تكون زى بعض تماما واحد باللغه العربيه والتانى بالانجليزيه ومكتوبين بنفس الطريقه يعنى وجود نقطه بين اسمك الاول والتانى
    طيب صدفه كمان انهم نفس العمر
    طيب صدفه تالته ان تاريخ الميلاد واحد
    يمكن
    هى فعلا صدفة لكن يوجد بعض الفروق
    انا اكتب احمد ahmed و ليس ahmad
    الاخر كتب احمد . k و ليس kh و طبعا يوجد فرق
    انا من مواليد 4 12 1997
    الاخر من مواليد شهر 12 ايضا و انا ذهلت عندما علمت بذلك لكن ليس يوم 4
    و ليس يوجد داعى لأعمل اكثر من حساب فاذا احتجت لسؤال فأنا اسأل و ابحث فى مشاركاتى ستجد اننى اسأل
    شكرا لأستفسارك و لاتدع تلك الامور تشغل بالك فستعرف بعد ذلك انه شخص اخر

المهنة
    طالبة

سألت غوغل قبل ان اسألكم و وجدت هذه المعلومات و لكن كنت اريد رأي الخبراء و لم اجد جوابا الا من طفل صغير اشكره على مجهوداته بكل حال

المهنة
    Accountant

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليمامة مشاهدة المشاركة
    سألت غوغل قبل ان اسألكم و وجدت هذه المعلومات و لكن كنت اريد رأي الخبراء و لم اجد جوابا الا من طفل صغير اشكره على مجهوداته بكل حال
    انا لا افهم ان كنتى حصلتى على الاحابه من جوجل ومن اخونا الصغير الذى له كل الاحترام والشكر احمد -ماهى المشكله الان هل المعلومه غير كافيه هل هى خاطئه هل هى غير مفيده
    وماذا تنتظرين من اجابه الخبراء وماذا لو كانت هى نفس الاجابه
    ومن هم الخبراء الذين تنشدين وجودهم

المهنة
    مهندس زراعى

الأخت الكريمة لقد حصلتى على ما تريدى السؤال عنه من شاب مجتهد ونحن فى المنتدى نراقب الإجابات حتى لا يفيدك أحد عن طريق الخطاء ولا تقللى من شأن الأخرين
    عندما عرضتى سؤالك لم يكن أحد من المختصين فاتح المنتدى أم تصورتى أننا جالسين فى إنتظار سؤالك للجواب عليه قبل عرض الموضوع
    أهلا بيكى فى المنتدى فى أى وقت

المهنة
    طالب

انا لا افهم ان كنتى حصلتى على الاحابه من جوجل ومن اخونا الصغير الذى له كل الاحترام والشكر احمد -ماهى المشكله الان هل المعلومه غير كافيه هل هى خاطئه هل هى غير مفيده
    وماذا تنتظرين من اجابه الخبراء وماذا لو كانت هى نفس الاجابه
    ومن هم الخبراء الذين تنشدين وجودهم
    شكرا على ردك الجميل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAGDY ABD RABO OSSELY مشاهدة المشاركة
    الأخت الكريمة لقد حصلتى على ما تريدى السؤال عنه من شاب مجتهد ونحن فى المنتدى نراقب الإجابات حتى لا يفيدك أحد عن طريق الخطاء ولا تقللى من شأن الأخرين
    عندما عرضتى سؤالك لم يكن أحد من المختصين فاتح المنتدى أم تصورتى أننا جالسين فى إنتظار سؤالك للجواب عليه قبل عرض الموضوع
    أهلا بيكى فى المنتدى فى أى وقت
    شكرا يا مهندس مجدى لمراجعتك للمعلومات حتى لا نقع فى الخطأ

15. 09-08-2014, 04:17 PM
    سبب آخر
    بسبب الإساءة للمنتدى والمشرفين

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم اختى اليمامه سبحان الله ليس المهم من يعطيك المعلومه المهم انك اخذتى المعلومه ع خير ومشكور من افادك اين كان واختى حببتى كلنا اخوه هناك والله يعلم والكل له احترامه وتقديره ولكى انت ايضا واهلا بكى هنا حببتى

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

السلام عليكم اختى اليمامه سبحان الله ليس المهم من يعطيك المعلومه المهم انك اخذتى المعلومه ع خير ومشكور من افادك اين كان واختى حببتى كلنا اخوه هناك والله يعلم والكل له احترامه وتقديره ولكى انت ايضا واهلا بكى هنا حببتى

المهنة
    مساعد مهندس في الاعلامية

أختي اليمامة لو تخيلتي كيف تتم عملية الرد على المواضيع لعلمتي مدى صعوبة أن يأخذ الشخص من وقته ليتواصل مع المنتدى. فأن تلم بجميع المواضيع هذا أمر شبه مستحيل إن لم نقل مستحيل تصوري كم يلزم من الوقت لتقرأ الموضوع الواحد بكل مداخلاته و الإجابة عنه لنقل نصف ساعة و نحن كم بالإمكان أن نمكث أمام الجهاز أكثرنا ربما ساعة و نصف أو ساعاتان بالكثير و أكيد أن للشخص شأن خاص لدخول النات يعني لا يبقى للمنتدى سوى نصف ساعة أو لنق ساعة فكيف يعقل أن نتمكن من الإطلاع على كل المواضيع فبعض المواضيع ممكن أن تضيع تماما إذا تزامنت مع مواضيع تليها و مع فترة عدم دخول أغلب الأعضاء و أنا عن نفسي إن لم أجد إجابة حتى عن موضوع لغيرى أقوم بمراسلة الأخوة و الأخوات الذين أعتقد بأن لديهم الإجابة و أستسمحهم بالإطلاع على الموضوع و طبعا جازاهم الله خيرا لا أجد منهم إلا الترحيب و رحابة الصدر.فنحن اخوة فالتمسي لأخوتك المعذرة فكلنا متطوعون ولسنا مجبورون على تبادل المعلومات بيننا و معذرة على الإطالة.

شكرا أخي
    أحمد على التعاون فقط عندي ملاحظة بسيطة عن الطريقة رقم 3 و بالتحديد عن وضع البذور في القطن ووضعها في الثلاجة فمن الأفضل للإنبات ان تكون درجة الحراة مرتفعة لا منخفضة و لك و لأختنا اليمامة أن تقوموا بزيارة موضوع الأستاذ أشرف جعفر و قد قام الكثير منا باتباع نصائحه و الحمد لله كانت النتائج جد رائعة.

مما زادنــي فخـــــرا و تيـــــها و كدت بأخمصي أطأ الثريا
    دخولي تحت قولك يا عبادي و أن صيرت أحمد لي نبيا

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة