زراعتي على السطح
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: زراعتي على السطح

المهنة
    معلمة

زراعتي على السطح

السلام عليكم كيفكم ان شاء الله الكل بخير
    من السنة الماضية وانا احاول الزراعة على سطح منزلي نجحت قليلا فقظ في زراعة بقدونس وفلفل وطماطم لكن اعاني من الاعتناء بشجرة ورق عنب امس وجدتها ناشفة جدا وكل ورقها ناشف من شدة الحر الي في مدينة جدة كمان نفس الشيئ في شجرة الفل مش عارفة كيف اهتم بيهم شئ اخر زرعت باذنجان ودائما يزهر بعدين اجد الزهور في قصيص الزرع او في الارض انا من الناس الي بحزن بشكل شديد على الزرع ومابدي افقد زرعاتي خاصة شجرة العنب انا منتظمة في سقاية الشجر لكن حر جدة بنشف كل شيء محتارة ايش االعمل ؟ كمان بسمد الزرع كل شهر بسماد عضوي اتمنى ان بشيرو علي ماذا افعل ؟

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    محاسب

تهلا بك زهر الربي
    ربنا يبارك لك في زراعة الطماطم والبقدونس والفلفل - لكن الزراعه في جدة صعبة جدا لارتفاع نسبة الرطوبة ودرجة الحرارة - انت محتاجين صوبة لحماية الزرع لكن لن تنفع مع العنب

المهنة
    مهندس زراعي

عليكم السلام ورحمة الله ..
    بالضبط مثل ما تفضلت الاخت بسمة يجب وضعها داخل الصوبة اضافة لذلك يجب التسميد بالسماد العضوي ويفضل الكومبوست بمعدل 2-4 كغم في حال التربة مفتوحة او 0.5 كغم +مخلوط من الاسمدة الكيمياوية والكبريت الزراعي على ان يكون المعيار من السوبر فوسفات1 والاوزت5 والبوتاسيوم1 والكبريت2 ثم تقلب التربة جيدا مع ناتج الحفر وتوضع في مكان الحفر بعمق 40-50 سم في حال الارض الكبيرة المفتوحة او بعمق 10 سم -15 سم في الاصص...
    الري يجب ان يكون عند الاحتياج وبذلك لن يكون هنالك تساقط في الازهار والحاصل بكفاءة 95% ان شاء الله او اكثر...
    تحياتي اختي ونسالك الدعاء في زيارة بيت الله الحرام.

المهنة
    محاسب

مرحبا اخي في الله الحكم - اللهم نولك ونول كل مشتاق لزيارة بيته الحرام ان شاء الله - ولك دعوة مستجابة عند رؤية الكعبة لاول مرة

المهنة
    مهندس زراعي

اهلا اختي بسمة..
    شكرا جزيل الشكر على دعواتك ربي لايحرمني من دعواتك ولا يحرم كل مسلم من زيارة بيته وربي يحفظك ويصونك اختي العزيزة بسمة..
    تحياتي لك مع امنياتي الطيبة لك..

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم اختى كما قالت امى بسمه صوبه او ضعيهم ف مكان ظليل شويه وربنا يبارك لكىاو عملى لهم ضليله باى شئ ولا تزعلى ان مثلك احزن اووى وسقتهم من الحر وان شاء الله خير يرب نزور بته اجمعين ىرب

من يتقى الله يجعل له مخرجا

المهنة
    معلمة

شكرا اختي على ردك علي انا بحاول و التوفيق من الله شكلي ما ازرع الا ريحان لانه هو الوحيد الي صبر وكبر ما شاء الله

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

مرحبا اخي الحكم الله يبارك فيك وضعها في صوبة صعب ...لكن ممكن احاول اعمل مظلة كمان توفير جميع ما قلت من اسمدة كمان بالنسبة لي صعبة انا استطيع توفير سماد طبيعي عضوي عنم وبسمدها كل شهر واسقيها مرتين في الاسبوع وانا زرعتها في قصيص كبير لانه الهدف مش عريشة فقط شجرة عنب متوسطة وصحية وكبرت مشاء الله لكن نشفت وهذا الي مزعلني .ممكن الان اقص الميت منها وتنبت مرة اخرى ؟ شكرا لك اخي على اهتمامك والله يكتبلك زيارة عمرة وحج في هذه السنه بتيسير منه عز وجل وكل المسلمين امين يارب

المهنة
    مهندس زراعي

اختي زهرة الربى حياك الله وتحية طيبة..
    العنب يحب التقليم للاستمرارية ةللحصول على ناتج جيد فلا توجد مشكلة نهائيا من التقليم...
    شكرا جزيل الشكر اختي ونقول يارب وان شاء الله لجميع المسلمين..
    العلم للجميع واتشرف بنقل المعلومة للجميع.