ما رايكم في فكرتي - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 25 من 25

الموضوع: ما رايكم في فكرتي

المهنة
    محاسب

توصلت لفكرة للحفاظ علي الخضروات من حرارة الشمس الحارقة وهي عمل مظلة خفيفة فوق النباتات تقيها من اشعة الشمس المباشرة

المهنة
    طالب

الاستاذه الفاضله بسمه
    بالنسبة لموضوع ماء السابنخ من الممكن ان يكون مفيد
    اما بالنسبة لموضوع فيتاسيد الكالسيوم هو مكلف و لا تنسى انه فوار و لا يوجد به كالسيوم فقط بل كالسيوم + حمض اسكوربيك و هذا من الممكن ان يكون ضار بالنبات كما توجد عليه لون و مواد حافظة
    فمن الافضل ان تأخذى قشر البيض الطازج و تجففيه ثم تطحنيه سيمد النبات بالكثير من الكالسيوم و قليل من الفسفور و الماغنسيوم
    مكونات قشر البيض
    95 % كربونات كالسيوم
    %5 بروتينات ذائبة و غير ذائبة + كربونات ماغنسوم + فوسفات كالسيوم
    هذا حسب موقع اجنبى
    و نصيحه منى تضيفى قشر البيض قبل الزراعه او بعدها عندما يكون النبات ما زال صغير و عند ازهار النبات
    ارجو ان اكون قد افدتك

المهنة
    محاسب

استاد احمد خالد
    بارك الله فيك - اشكرك علي الاجابة التي افادتني كثيرا
    وما رايك في ماء البنجر حيث انه يحتوي علي الحديد لعدم وجود سبانخ الان
    علي فكرة انا جربت ماء ورق العنب بعد سلقه - لم يضر النبات

المهنة
    طالب

انا لا اعلم بخصوص محلول البنجر و لكننى سمعت انه يحتوى على الحديد و لكن من الممكن ان تستخدمى منقوع او مغلى بذور البلح بعد تكسيرها قليلا لأنها تحتوى على كثير من الاملاح المعدنيه و تكون ارخص طبعا من البنجر و نحن الان فى رمضان سيكون بذر البلح سهل الحصول عليه
    و اذا كنتى تشعرين بأن تربتك تحتاج الى مزيد من الحديد فيمكنك تحضيره فى المنزل كالاتى
    ماء نار مخفف + سلك تنظيف الاوانى بعد حوالى يوم او يومين
    ستلاحظى ان لون المحلول اخضر فاتح اضيفى القليل منه الى ماء الرى"كبريتات الحديدوز"
    و لكن احذرى عند تخفيف ماء النار بان تضيى القليل منها الى كثير من الماء

و بالنسبة لموضوع قشر الموز من الممكن ان تنقعيها فى الماء لمده يوم بعد تقطيعها و تضيفها الى ماء الرى
    او تجففيها و تضيفى عليها قشر بيض مطحون و تضعيها فى تربة لكن يفضل الا يكون بها زرع حتى تمام التحلل و ستصبح التربة غنيه بالمعادن لأن قشر الموز غنى بالفسفور و البوتاسيوم

المهنة
    محاسب

افكار رائعه ومدهشة بس انا افضل البعد عن ماء النار
    اما بالنسبة لقشر الموز ممكن اضيفه علي قليل من التربة وبعد التحلل ممكن اضيف هده العينة من التربة الي الزرع

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم شكرا امى بسمه ع الفكره وشكرا ا احمد ع المعلومات القيمه وهجرب ان شاء الله

من يتقى الله يجعل له مخرجا

المهنة
    طالب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة حسن مشاهدة المشاركة
    افكار رائعه ومدهشة بس انا افضل البعد عن ماء النار
    اما بالنسبة لقشر الموز ممكن اضيفه علي قليل من التربة وبعد التحلل ممكن اضيف هده العينة من التربة الي الزرع
    اشكرك على اضافتك
    بالنسبة لموضوع ماء النار انا ايضا لا افضله لأنك بهذا ستكون الزراعه غير عضوية اما ما اردته فقط انه اذا كنتى تحتاجين الى مزيد من الحديد بسرعه فيمكنك لحاق النبات حتى لا يموت فقط

عذرا من اين يمكننى ان اعمل اعجاب للمشاركات؟

المهنة
    محاسب مالي

ما شاء الله ما شاء الله

جزاكم الله خيراً أستاذة بسمة على هذا الموضوع القيم الذى فتح نقاشات كثيرة هامة جدا استفدت منها كثيراً بارك المولى لكم أختى الكريمة أهم ما يميز إستخدام ماء السلق أو منقوع خضار معين او وضع مادة طبيعية أنها إن لم يستفيد منها النبات لن تضره ونحتاج الى عدة نباتات لنجرب على إحداها ونترك نبات اخر بدون تجربة لنرى الفرق لنعرف هل هناك تأثير أم لا

المهنة
    محاسب

اشكر اخي احمد علي ما افادتنا به من معلومات - وانا ان شاء الله ساجرب قشر الموز - اما نوي البلح فانه يحتاج بلح عادي غير بلح رمضان لانه ناشف جدا

اشكرك جدا اخي محمد غلي اسلوبك الراقي ومجاملاتك
    السنا جميعا نجرب ماء سلق البيض وقشره - انا جربت ماء سلق ورق العنب وهو غني بالكالسوم وكان جيد ولم يضر النبات - اما ماء سلق البادنجان فلا انصح به

نباتاتي الان كلها تميل اللي اللون الاصفر فهي في حاجة ملحة وشديدة الي الحديد - ربنا يقدرني واوفره لها

المهنة
    مهندس زراعي

فكرة جيدة على مايبدو واتمنى تكون وافية... ممكن تجربيه على نبات معين وكما نسميه بالعينة لترين مدى صلاحيته للنبات وهل هو مضر ام لا واتمنالك كل الموفقية... تحياتي اختي بسمة.

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12