طلب لمن يريد شراء أرض زراعية .. برجاء الدخول (متجدد)
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 43

الموضوع: لمن يريد شراء أرض زراعية .. برجاء الدخول (متجدد)

المهنة
    طبيب بشرى

debate لمن يريد شراء أرض زراعية .. برجاء الدخول (متجدد)

رأيت أن أنشىء موضوعا منفصلا للرد على إية إستفسارات بخصوص شراء الأراضى الزراعية .. بدلا من أن يسألنى إخوانى داخل مواضيع الغير مما يحيد بالموضوع الأصلى عن هدفه .. و كذلك لكى تعم الفائدة على الجميع .. الإستفسارات ممكن أن تكون بشأن:

مواقع الأراضى

مستندات الملكيه (لا تغنى عن وجود محامى، و لكنها تكون رؤيه مبدئيه)

الأسعار (على قدر علمى)

عمليات إستصلاح الأرض

أنواع الزراعات (على قدر علمى)

و أود أن أنوه أننى لا أمتلك مكتبا للتسويق العقارى .. و بالتالى لا يوجد لدى أراضى معروضه للبيع، و لكنى سأرشدكم إلى المنطقة المناسبة ما أمكننى ذلك و أنتم عليكم النزول و البحث فيها .. و يمكن الرجوع الى بالسؤال أثناء البحث لنتناقش فيما ترونه من مزارع ..

بهذه الطريقه سننشىء جميعا مرجعا لكل من يهتم بشراء أرض زراعيه للرجوع إليه فى أى وقت .. و الله من وراء القصد و هو أعلى و أعلم.

ملحوظه: يمكنكم أيضا الدخول على مدونتى لقراءة موضوعات خاصه بشراء المزارع و ذلك على الرابط التالى: http://f.zira3a.net/blogs/u6730

مواضيع مشابهة:
    telmissany64.blogspot.com

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مقاول

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا د ياسر على الاهتمام ___ والمبلغ هو 300 الف انشاء الله تعالى ___ و اسكن تلا منوفيه

اما نوع الزراعه اخترت الموز لان خبرتى فى الزراعات الاخرى تقريبا صفر وهذا shokr[at]tiscali.it و الف الف شكر يا د\ ياسر اثابك الله

4. 22-05-2014, 04:46 AM

المهنة
    طبيب بشرى

ا. ناصر

لو المبلغ المتاح للإستثمار فى شراء الأرض 300000 فقط .. لا يمكن شراء أرض (محترمه) بمساحة كبيره بهذا المبلغ .. سيكون المتاح لك من 2-3 فدان بمنطقة السادات - مفارق العجيزى - مدق الجزار - مدق طابا - مدق الحلوانى - طريق المطار - خلف محطة مياة السادات .. لم أستطع نصحك بالخطاطبه لأن المبلغ سيتيح لك تملك 3-4 أفدنه .. و لكن وش المياه بعيد فلن تجد مساحة صغيره كهذه لأن تكلفة البئر تكون عاليه جدا عند قسمتها على عدد صغير من الأفدنه .. أما المناطق التى إقترحتها فوش المياه قريب و بالتالى البئر تكلفته بسيطه .. لذلك تجد مساحات صغيره .. مع العلم أن (أغلب) الأراضى ستجد بها مصدر المياه و لن تضطر لحفر بئر.

أخى الفلاح

المبلغ المتاح لا يصلح لشراء مزرعة بطريقه (آمنه) .. نصيحتى لك أن تتجه الى الإيجار لمساحة 5 فدان بالقرب من بلدك و لمدة 5 -10 سنوات و تحاول تنمية فلوسك خلال هذه المدة حتى تستطيع شراء أرض بإذن الله ..

المهنة
    مقاول

د/ ياسر السلام عليكم ورحمه الله و بركاته شكرا على النصيحه ثم شكرا ايضا على الامانه فى النصيحه وهذا هو ايميلى shokr[at]tiscali.it و كذالك اسم اسكيب shokraly40 اود التنثيق معك على وقت اجازتى فى اكتوبر انشاء الله تعالى و الحديث معك بنفتاح اكثر اثبك الله عنى وعن الجميع كل الخير

المهنة
    محامى

شكرا جزيلا على الرد د ياسر ومحتاج تقييم حضرتك لأرض شمال سيناء (بير العبد ورابعه)

1 يعنى حضرتك تقيم الفدان بكام ؟؟؟؟

2 كم تكلفة الأستصلاح وشبكة الرى والتسميد وتشجير الأرض جزء زيتون جزء جوافه جزء مانجو مع العلم أن أنا ممكن أزرع بنفسى شتلات الجوافه والمانجو أو أشتريهم بسعر رخيص مع الأستفاده ب زرع المسافه بين الشتلات بالطماطم أو البطيخ أو البصل و الأستفاده من شبكة الرى والتسميد

3 هل ممكن عمل بئر بهذه الأرض بالأضافه للرى البحارى

4 هل أنا بالمبلغ ده ممكن أدخل و أخد 20 فدان و أزرعهم لو زاد المبلغ 50% ؟؟؟؟؟

أخيرا شكرا جزيلا على سعة الصدر وكرم الرد وشكرا جزيلا مقدما

المهنة
    مهندس حاسب الى

دكتور ارجوا ان تنضم معنا فهى خطوة جدة لزراعة الصحراء باقل التكاليف
    حقق الحلم اقل تكلفة لزراعة والنشاء وتربية الحيوانات اعادةالبيئة و الحيواناة البرية لمصر فرص عمل شباب وان يكون الشاب العامل وصاحب المشروع انضم الينا
    https://www.facebook.com/pages/الغابة-المصرية/1499394856948110

المهنة
    مقاول

السلام عليكم د ياسر لو سمحت اريد التحدث معك عبر التليفون او اسكيب عندما انزل مصر فلو سمحت اريد تليفون حضرتك ؟

المهنة
    طبيب بشرى

1. لا معرفة لى بمنطقة بئر العبد.

2. دراسة جدوى الإستصلاح و الإستزراع لا تتم بسؤال بسيط و لا فى هذا المقام .. دى تتم من خلال مختص و بعد شراء الأرض و معاينتها. ما نستطيع تقديمه هنا هو الإجابة على بعض الأسئله أثناء الدراسه أو الإختيار بين بديلين فى التنفيذ أو ما الى ذلك.

3. طبعا يمكن عمل بئر بالأرض .. و لكن بعد سؤال الجيران و رؤية آبارهم و أخذ عينه منها لتحليلها .. كل هذا قبل لشراء.

4. بناءا على رقم 1 .. لا أستطيع الإجابه على هذا السؤال ..

المهنة
    محامى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. ياسر التلمسانى مشاهدة المشاركة
    1. لا معرفة لى بمنطقة بئر العبد.

2. دراسة جدوى الإستصلاح و الإستزراع لا تتم بسؤال بسيط و لا فى هذا المقام .. دى تتم من خلال مختص و بعد شراء الأرض و معاينتها. ما نستطيع تقديمه هنا هو الإجابة على بعض الأسئله أثناء الدراسه أو الإختيار بين بديلين فى التنفيذ أو ما الى ذلك.

3. طبعا يمكن عمل بئر بالأرض .. و لكن بعد سؤال الجيران و رؤية آبارهم و أخذ عينه منها لتحليلها .. كل هذا قبل لشراء.

4. بناءا على رقم 1 .. لا أستطيع الإجابه على هذا السؤال ..
    شكرا جزيلا دكتور ياسر على الرد وجزاك الله خيرا

المهنة
    student

استاذ ياسر

بعد التحية انا لي استفسار انا من اسكندرية وكنت عايز استصلح ارض في وادي النطرون انا ومعايا شاب تاني عايز اعرف تكلفة الارض وهي لسه بور واشتري من مين وازاي اروح لمكتب استشاري وشركة استصلاح عشان ابدأ في المشروع انا مش عارف اوصل لحد هناك ممكن تفيدني . انا اخترت وادي النطرون عشان سعر الارض مش غالي

المهنة
    طبيب بشرى

رجاء إعطائى فكره عن حجم المبلغ المراد إستثماره.

المهنة
    student

رد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. ياسر التلمسانى مشاهدة المشاركة
    رجاء إعطائى فكره عن حجم المبلغ المراد إستثماره.
    د.ياسر انا مش محدد مبلغ بس عايز اعرف البداية وزي ما تقول كده شبه دراسة جدوي حضرتك ممكن تفيدني

المهنة
    طبيب بشرى

للأسف لا أستطيع إفادتك بدون معرفة المبلغ المراد إستثمارة .. و لا أنصح أساسا بالدخول فى هذا المشروع فى حالة إنعدام الخبره كما ذكرت .. و لو أول حاجه حتبص عليها سعر الأرض .. يبقى أنت بتضع نفسك فى مكان الفريسه اللى (أكيد) ح يتنصب عليها .. من فضلك أقرأ مقالاتى فى مدونتى لتعرف جزء مما أنت مقبل عليه.

المهنة
    مدرس

السلام عليكم د ياسر انا لم اكتب اايك هذه الرساله الا بعدما قرائت كميه الصدق والمانه التى انعم الله بها عليك انا واخواتى وابى اطال الله فى عمره جمعنا كل ما نملك وهو 1000000 جنيه وهو كل ما نملك وبالفعل ذهبما الى العديد من الاماكن ابو صوير والكساره ولكن المياه مااحه بالله عليك ارشدنا الى طريق الخير

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

السلام عليكم د ياسر انا لم اكتب اايك هذه الرساله الا بعدما قرائت كميه الصدق والامانه التى انعم الله بها عليك انا واخواتى وابى اطال الله فى عمره جمعنا كل ما نملك وهو 1000000 جنيه وهو كل ما نملك وبالفعل ذهبما الى العديد من الاماكن ابو صوير والكساره ولكن المياه مااحه بالله عليك ارشدنا الى طريق الخير وثوابك عند الله ان شاء الله ونحن من الشرقيه

التعديل الأخير تم بواسطة taha ali ; 09-06-2014 الساعة 03:34 AM

المهنة
    طبيب بشرى

ا. طه يرجى إعلامى بالآتى:

1. مكان سكنكم لنختار سويا الموقع المناسب.
    2. الغرض من الزراعة .. هل هو العيش فى الأرض؟ أم الإستثمار الزراعى و بيع المحصول؟ أو المتاجره فى الأراضى عن طريق شراء المزرعة و توضيبها و إعادة بيعها؟
    3. ما هى الخبرة المتوفره لديكم لإقامة هذا المشروع؟ هل سيكون هناك أحدا منكم مقيم إقامه دائمه بالمزرعة؟
    4. ما هى المده المتوقعه منكم لكى تستردوا جزءا من رأس المال؟ بمعنى آخر .. كم من الوقت تستطيعون الإستغناء عن هذا المال و عن دخل المزرعة بل و تصرفوا عليها و يكون هناك مصدر دخل آخر؟

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة