هذه تجربتي أرجو التعليق - الصفحة 3
صفحة 3 من 9 الأولىالأولى 1234567 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 123

الموضوع: هذه تجربتي أرجو التعليق

المهنة
    طبيب

شكرا ياأستاذ كومبوز

اقرأ الموضوع من الاول وفيه يتم ضخ الماء مخلوطا بالهواء الى جراكن سعة 20 لتر مغموس فيها حاويات
    النبات وسعتها 2 لتر ويتم ري جهة من المجموعة بصرف/ شفط الماء من المجموعة الأخرى وذلك بدلا من عمل خزان

المهنة
    طبيب

في تظام الزراعة المائية يتم خلط الماء باستمرار بالهواء . ارجع للشرح ولكروكي النظام في بداية الصفجة الأولى.

المهنة
    طبيب

تطور نمو شجر البطيخ

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

صورة أخرى

محاولة لزراعة شجرة الكركديه

صورة أخرى

- --
    لا حظ وجود شجرة باباز صغيرة

لا شجرة الباباز الصغيرة في أسفل شجرة الكركديه الكبيرة

المهنة
    Accountant

ماشاء الله ربنا يباركلك فيهم ويتم التجربه بنجاح يارب وسعداء لمشاركتنا التجربه والتطور للنباتات

شكرا لمساعدتكم ودعمكم
    ايهاب سالم

المهنة
    طبيب

شكرا استاذ ايهاب
    المشكله ليست في اقامة جهاز ري بنظام الزراعة المائية ولكن في مقاومة الآفات فهي تحتاج لمتابعة مستمرة ومعرفه .
    عندي الآن اصابة للبطيخ بالعنكبوت الأحمر ورشيت بكبريت ميكروني ويارب يستجيب.

المهنة
    طبيب

أمراض النبات تحدي كبير والبطيخ الآن مصاب بالعنكبوت الأحمر ولقد قمت برشه بالكبريت الميكروني وربنا يسهل الصورة تبين ثمر البطيخ الذي انعقد ولم يسقط

صورة أخرى للبطيخ

المهنة
    طالب

مشروع جميل جدا مشاء الله لكن نصيحتي لك اخي ان تزرع نوعا واحدا في كل موسم اذا كنت تريد العاءد المالي اما اذا كنت تريد استخدام المحصول لللاستخدام الخاص والمنزلي فانصحك بان تزرع الاشيا التي تستطيع تخزينها بكثره مثل بذور الكبزره وبذور الحلبه والفاصوليا اما الاشيا التي فتره صلاحيتها قليله فل تزرعها حسب استخدامك ولاكن اخي مشروعك محدود ليس مثل الارض الزراعيه اي انك لاتستطيع ان تزرع جميع انوع الخضروات بهاذا النضام مثل النعناع وهاكذا وارجو اذا كان هناك خطئ فيما قلت فل يصححه زملإي الاعزاء في هاذا المنتدى

المهنة
    طبيب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريم موفق مشاهدة المشاركة
    مشروع جميل جدا مشاء الله لكن نصيحتي لك اخي ان تزرع نوعا واحدا في كل موسم اذا كنت تريد العاءد المالي اما اذا كنت تريد استخدام المحصول لللاستخدام الخاص والمنزلي فانصحك بان تزرع الاشيا التي تستطيع تخزينها بكثره مثل بذور الكبزره وبذور الحلبه والفاصوليا اما الاشيا التي فتره صلاحيتها قليله فل تزرعها حسب استخدامك ولاكن اخي مشروعك محدود ليس مثل الارض الزراعيه اي انك لاتستطيع ان تزرع جميع انوع الخضروات بهاذا النضام مثل النعناع وهاكذا وارجو اذا كان هناك خطئ فيما قلت فل يصححه زملإي الاعزاء في هاذا المنتدى
    شكرا على النصيحة... المشروع الآن تجريبى والهدف منه نشر ثقافة زراعة الأسطح بأساليب سهلة ورخيصة وعموما النباتات الورقية مثل الخس والجرجير والملوخية ناجحة جدا جدا ويجب على أي مبتدىء أن يزرعها

المهنة
    محاسب مالي

العنكبوت الاحمر من أصعب الاصابات الحشرية التى نقابلها فوق سطح المنزل لانها تدمر النبات انا ايضا لدى نبات البطيخ ومصاب ايضا بالعنكبوت الاحمر وقمت بالفعل برشه بالكبريت الميكرونى وايضا بالملاثيون ولكنى اعلم ان انسب مبيد له هو الفيرتميك فقد اشتريته قبل ذلك فى اصابة ماضية وكان تاثيره سريع ولكن سعره غالى شوية

المهنة
    طبيب

شكرا يأستاذ محمد
    أنا أعرف أنه غالي ولا يمكن شراؤه من أجل 8 شجرات .,وارجو من أي زميل نجح في زراعة محصول معين بطريقة سهله يعرفنا...مثلا أنا عندي الملوخية ناجحة جدا وملاصقة للبطيخ ولم تصاب بأي مرض وحشيت منها مرتين المرة تكفي وجبتين لأسرة وبين الحشة والأخرى عشرة أيام وسوف أوفيك بصورة لشكلها بعد الحش بأسبوع
    من قبل كان الخس والجرجير ناجح جدا. لكن المحاصيل المثمرة متعبة جدا. أرجو أن تفيدني بالمحاصيل الشتوية حتى أجهز نفسي لها ولك جزيل الشكر

المهنة
    محاسب مالي

اهلا بحضرتك اخى الكريم عادل

فى إنتظار الصور إن شاء الله أخى الحبيب

وكما ذكرت أخى فمن أهم الاصناف التى تزرع فوق السطح وتكون ناجحة جدا جدا ونبدأ بزراعتها من بداية سبتمبر واكتوبر الخس وقد قمت بزراعته العام الماضى والذى قبله أيضا يمكن أن نزرع البصل فجذوره لا تتعمق كثيراً وهو ايضا من المحاصيل الشتوية وايضا البقدونيس والجرجير يحبون الجو البارد أكثر من الجو الحار ويكونوا فى أفضل حالتهم عندما يكون الجو مائل قليلا للبارد او معتدل طبعاً أيضا البطاطس يمكن زراعتها خلال الاوقات القادمة ويمكن زراعتها فى أشولة من الخيش لانها تحتاج الى مساحة كبيرة حتى تنمو بها بشكل جيد ايضا الجزر يمكن زراعته خلال فصل الشتاء ايضا من أهم الاصناف التى تجود جدا جدا فوق سطح المنزل هى الفراولة وهى ايضا تزرع خلال الايام القادمة

المهنة
    طبيب

الملوخية بعد قصها حشها بأسبوع

الملوخية بعد قصها حشها بأسبوع

المهنة
    مصمم جرافيك

الله يرضى عليك يا أخ عادل. والله صور جميلة.
    أنا بالمناسبة معجب بالطريقة التي استغليت فيها الجوالين (الخزانات الصغيرة ذات اللون الاسود الظاهرة في الصور الأولى). أنا لدي ما يشبهها وهي حاويات خاصة بمادة الكلوركس. الكمية لدي محدودة (حوالي ٣) ولم أكن أعرف كيف سأستفيد منها ولكن بعد رؤية هذه الصور فأنا أعرف ما الذي يجب أن أفعله إن شاء الله.
    بارك الله في مجهودك و لا تبخل علينا بتحديث هذا الموضوع حتى نرى إلى أين تسير تجربتك و تثري بها هذا المنتدى.
    أخوك من جدة
    خالد العمودي

المهنة
    طبيب

شكرا ياأأستاذ المودى وهذه الحاويات تباع في محلات خدمة عربات النقل لأنها لزيت مو بيل
    أنظر للرسالة رقم #33 للصورة الثالثة وفيها يوضع 6 زجاجات مياه غازبة سعة 2 لتر في جركن سعة 20 لتر وأرجوا مكمن أي زميل استشارتي قبل أن يقول بالتنفيذ.

صورة توضح كيف يتم استخدام زجاجات المياه العازية في زراعة نباتات الزينة وفيها يتم قطع الزجاة من الثلث السفلي وقلب الجزء العلوي في الجز ء السفلي أنظر الى هذا الرابط
    https://www.youtube.com/watch?v=CT9pSlUy4Vg

زراعة نباتات زينة بطريقة الزراعة المائية

صورة توضح النمو السريع لشجر الكركديه أنظر للرسالة رقم 33

صورة أخرى توضح سرعة نمو الملوخية الموجود صورتها في الرسالة رقم
    42

42

المهنة
    طالب تجارة غاوي زراعة :)

تجربة هايلة وحمستني جدا

بس ارجوك عاوز اعرف المحلول المغذي بتعمله ازاي لانه مشكلتي الكبري انا جبت بتاع وزارة الزراعة بس النبات مكانش ولا بيكبر ولا بيموت وانا قاعد جنبه مش عارف اعمل اية

انا عندي كمبوست وNPK وعناصر صغري قولي بقي اخلطهم ازاي

صفحة 3 من 9 الأولىالأولى 1234567 ... الأخيرةالأخيرة