الرجاء المساعدة وطرح الافكار فى انشاء صوبة فى الفيلا
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: الرجاء المساعدة وطرح الافكار فى انشاء صوبة فى الفيلا

المهنة
    دكتور تحاليل طيبة - ومدير جودة الاغذية -واستشارى فى الايزو 22000ومراقب داخلى وخارجي فى الايزو 2200

debate الرجاء المساعدة وطرح الافكار فى انشاء صوبة فى الفيلا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اعضاء المنتدى العملاق فى الزراعه والبيوت المحميه عندي بعض الاستفسارات واخذ المقترحات منكم فى الصوبة الزراعية

انا اسكن فى جدة وعندي فى الفيلا قطة ارض او بمعنى اصح حوض 7.82*7

ولقد الحقت لكم صور هذه الارض

ومن دراستي وخبرتي ومجالي الذي بعدت عنه من حوالي 13 سنة الا وان الزراعة لا تزال تجري فى عروقى

فكرت فى انشاء صوبة زراعية وبيت محمى فى هذه الارض وتم رفع كل المقاسات وكذلك فكرت فى تقسيم هذه الارض الى احواض مساحة الحوض 1.5*1.75 وعمل 2 مشاية من تحتها امد شبكة ري

سواء بالتنقيط او بالرش على حسب ..حيث اني سوف ازرع بمشيئة الله جميع انواع الخضراوت ولكن ليست كلها . وكل حوض فى خطوط بالنسبة للشجيرات مثل الباذنجان او البسلا او الكوسة وكذلك الخيار

واستفساري منكم يا اخوني

اولا الجو هنا فى جدة حار جدا مع ارتفاع فى نسبة الرطوبة ولذلك قررت فى عمل صوبة ليست بالحدايد المقوس وانما مثل البيت الزجاجي

فما رأيكم يا اخواني الافاصل ؟؟ ها من افكار عن كيفية عمل الصوبة بالحدايد ؟او البلاستيك مع انه الهواء هنا شديد جدا ؟؟

ومن فكري ان اغطى الصوبة الغطاء الاخضر البلاستيك متوفر هنا ومن الجودة الرائعة والذي يحجب الشمس وتوجد منه درجات

منه ما يحجب الشمس 55% و 60% و 70% و 80 %

والمهندسين هنا قالو خذ 70%

علما باني افكر ان هذه الصوبة سوف اضع بها شفطات للتهوية وكذلك مكيفات لتعديل درجة الحرارة وقياس الرطوبة الداخليه وغبرها من مضادات الافات المعلقة فى الصوبة

اخواني الافاضل والعملاقة فى تنفيذ الصوبات والبيوت المحمية اريد منكم رايكم فى شكل الصوبة وكيفية انشائها ومقترحاتكم

وشكرا لكم وتم رفع الصور للأرض

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	2qukapx.jpg 
مشاهدات:	734 
الحجم:	91.4 كيلوبايت 
الهوية:	8279

الإسم:	153kwg1.jpg 
مشاهدات:	557 
الحجم:	88.6 كيلوبايت 
الهوية:	8280

الإسم:	dd0wnd.jpg 
مشاهدات:	364 
الحجم:	88.0 كيلوبايت 
الهوية:	8281

الإسم:	2yxg48p.jpg 
مشاهدات:	211 
الحجم:	90.3 كيلوبايت 
الهوية:	8282

الإسم:	2uzqag3.jpg 
مشاهدات:	287 
الحجم:	85.7 كيلوبايت 
الهوية:	8283

حيث سوف يتم تغير هذه التربة لانها لا تصلح للزرعة ولقد اختبرتها وسوف اضع تربة رمليه ناعمه صفراء وخلطها بالكومبست فقط حيث انوي ان اعمل زراعة عضوية بدون كماويات نهائيا

فما رأيكم

توجد عندي جميع الامكانيات لعمل اي شئ او تكلفة ولله الحمد

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    محاسب مالي

السلام عليكم أخى وفقك المولى لما تريد

إليك أخى موضوعين قمت بإنشائهما عن كيفية عمل صوبة بسيطة لعلها تفيد ولو بالقليل او حتى تأخذ منهما فكرة فقط

الموضوع الاول
    أصنع صوبتك الزراعية بيديك بحديقتك وفوق سطحك ومشتلك

الموضوع الثانى

• طريقة بسيطة لعمل صوبة للنباتات فوق سطح المنزل او الحديقة المنزلية ☺

المهنة
    دكتور تحاليل طيبة - ومدير جودة الاغذية -واستشارى فى الايزو 22000ومراقب داخلى وخارجي فى الايزو 2200

اخي الفاضل الاستاذ : محمد سكر ... الف مليون شكرا لردك وتعليقك الاكثر من رائع ... بسم الله ماشاء الله عليك .. لقد استفدت جدا من مواضيعك والف شكرا على نصائحك الغنية بالافكار الرئعه ..

منتظر باقلا الاعضاء فى المشاركه .... فالمساحة عندي فى الارض 7.82*7 متر ... اعتقد انها مساحة رائعه ان شاء الله ويمكن ان اعمل بيت محمي وبه شفاطات ومكيف لتخفيف درجة الحرارة والرطوبة ... منتظر باقى الاعضاء فى الافكار الاكثر من رائعه وجزاه الله كل خير الاخ الفاضل محمد سكر

المهنة
    مهندس زراعي استشاري حدائق

المقاس الرسمي للصوب المنتجه 450م2 والغرض منها الانتاج ليس للهواه لو حابب شيء من هذا القبيل هلا وغلا نوردها ونركبها لسيادتك ولامانع من توفير شتلات اي انواع

المهنة

اخي الفاضل شريف ..شكرا لتعليقك وردك ..ولكن شكلك لم تقرأ الموضوع بهدوء .. يا اخي الفاضل انا اصلا مهندس زراعي وطلبت من الاخوه الاعضاء افكار وليس ان احد يقول هلا وغلا ؟ انا مصري يا اخي الفاضل وعلى دراية تامه بالصوب ولكن انا اريد افكار ومقترحات والاخ الفاضل محمد سكر لم يقصر فى ذلك .. انا اعرف اركب الصوب جيدا ولا احتاج لاحد لكي يركبها .. وهذه صوبة هواية وليست للأنتاج يا اخي الفاضل .. شكرا لمرورك وتعليقك وفكرتك ... منتظر باقى الاخوه الاعضاء فى المقترحات

المهنة

اين اخواني العباقرة ؟؟ الا يوجد افكار اخرى ...بارك الله فيكم وجزاكم كل خير

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اين اخواني العباقرة ؟؟ الا يوجد افكار اخرى ...بارك الله فيكم وجزاكم كل خير

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم اخى باارك الله لك انا معرفش ف الصوب المساحاتديه وكده لو عوز فكره تضيفها ع الصوبه ان تنشها وتضيف لهابعض الاضافات من الخارج ك خوص مثلا ع شكل بيت اونسيه اسمها الى بتعمل منها المشنه بعملوا منها اشكال جميله وتجيب زير وكده لو امكن او اشياء من الطبيعه الموجوده عندك وىرب اكون افادك شكرا وهنتظر الرد اه اقصد ذلك بالخارج بعد ما تنشء الصوبه هل هذا قصدك كما فهمت

من يتقى الله يجعل له مخرجا

المهنة

اختي الفاضله شيمو حنه ... الف شكر لمرورك وتعليقك ... وبرده فكره حلوه اللى انتي بتقوليه ده اعمل اضافات للصوبة وتزين للصوبه .. عندك افكار تانيه ؟؟

انا كنت كمان بقصد شكل الصوبه يعني زجاجي او بالخشب وكوخ او بيت عادي او صوبة عاديه مقوسة نصف دائره ذي اللى احنا عارفينه ؟؟؟ عندك افكار تانيه ؟؟ ايه رأيك ؟؟

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم شكرا اخى لا شكر ع واجب نحن اخوه واى خدمه اخى يستحسن تكون خشب الشكل احسن وحضرتك تضيف لهاباقى الاشياء كجعل الباب خوص ع شكل بيت وتجعل اللون طبيعى وتدهن بورنيش تلميع الخشب للمحافظه عليه من الشمس اللون الطبيعى احسن اصل انا ليه ف الحاجات دى بحبها وتضع زير بره جمب الباب وتزرع فيه نبات متسلق ليطلع البيت وان شاء الله يكون اجمل صوبه وىرب اكون افدك شكرا وانتظر الرد وصور الصوبه ان شاء الله