يا خبراء ومهندسين انا قمت بعمل تجربه لتطعيم بذره ليمون لها اكثر من 4 سنوات بصنف ليمون ممتاز وخرجت لك
النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: يا خبراء ومهندسين انا قمت بعمل تجربه لتطعيم بذره ليمون لها اكثر من 4 سنوات بصنف ليمون ممتاز وخرجت لك

المهنة
    موظف

يا خبراء ومهندسين انا قمت بعمل تجربه لتطعيم بذره ليمون لها اكثر من 4 سنوات بصنف ليمون ممتاز وخرجت لك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الان هي توها تخرج مستعده للنمو توها الاوراق مابعد تفتح الان سوالي متى اقوم بفتح الكيس لم تنمو الى كم حجم هل مثلا 1سم او 2 سم

او الان اجهزها وافتح الكيس انتم الخبراء وانا مجرب هذا الشغل اول مره ولا اعلم ماذا افعل اسعفوني واكسبوا فيني اجر واجر كل من ياكل من هذه الثمره

في كل كبد رطبة أجر الراوي: [أبو هريرة] المحدث:
    الشوكاني - المصدر: السيل الجرار - الصفحة أو الرقم: 4/480
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

وشكرا لكم

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مهندس زراعى

انا مش فاهم حاجة ممكن توضح بالصور او الاتصال لأستفهم منك جيدا الموضوع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    مجدى عسيلى 01099678263

المهنة
    موظف

انا قمت بتطعيم شجره ليمون زرعتها بذره وكبرت وطعمتها بشجره ليمون اخرى مثمره لدي والان التطعيمه وهي في الكيس بدات بالاستعداد للخروج الصوره مثل هذه

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

سوالي متى يتم فتح الكيس هذا هو السوال فقط

المهنة
    مهندس زراعى

هذا جيد ولو أن الموالح يتم تطعيمها بالعين أفضل من العقل
    عند ظهور براعم جديدة فى العقلة يجب عليك فتح ثقب فى البلاستيك وبعد ظهور أوراق تفتح البلاستيك من أعلى وتزيد الفتح بزيادة النمو حتى يزال البلاستيك كله ونتابع معك الخطوات بإستمرار
    مرحبا بك لأى إستفسار

المهنة
    موظف

شكرا لك يا مهندس انا لست خبير ولكن سويت طريقه وقت ان شاء الله تنجح بس من باب التعلم والقلم والعين وغيرها انتم اهلها اما انا اقص واركب ولو تسالني وش طريقتي اللي سويت فيها مدري انا وقت التطعيم قلت اهم شي يكون الشكل في الشجره الام يتوافق مع الشكل في العقل او ما يسمى الغصن الصغير هذا صار الشكل واحد اركبهم فقط

في غيري محترف اخذ له دوره او درس ممكن بس انا اقراء واطبق واذا نجحت لست محترف بل توفيق من رب العالمين فقط لا غير

المهنة
    موظف

صوره من التطعيمه وخروجها ان شاء الله تستمر في الحياه

الان انا قمت بعمل خرم فتحه صغيره جدا في الكيس هل هذا العمل صحيح

او ازيل الكيس كامله

بخصوص التطعيم هل اطعم مثلا ليمون بلدي بليمون لبناني وفندي وبرتقال او اسوي شجره كوكتيل من الحمضيات في واحد هل هذا ينفع او لازم ليمون وليمون وبرتقال مع برتقال

المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	0000.jpg‏ 
مشاهدات:	809 
الحجم:	120.2 كيلوبايت 
الهوية:	8205  

المهنة
    مهندس زراعى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ned(11)ved مشاهدة المشاركة

او ازيل الكيس كامله

بخصوص التطعيم هل اطعم مثلا ليمون بلدي بليمون لبناني وفندي وبرتقال او اسوي شجره كوكتيل من الحمضيات في واحد هل هذا ينفع او لازم ليمون وليمون وبرتقال مع برتقال

بسم الله ماشاء الله مبروك أخى الكريم خروج العيون وتقدر تقطع الكيس بالتدريج ل يوم تقطع جزاء
    بخصوص الكوكتيل ينفع طالما من عائلة واحدة
    بالتوفيق ومرحبا بك

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ned(11)ved مشاهدة المشاركة

او ازيل الكيس كامله

بسم الله ماشاء الله مبروك أخى الكريم خروج العيون وتقدر تقطع الكيس بالتدريج ل يوم تقطع جزاء
    بخصوص الكوكتيل ينفع طالما من عائلة واحدة
    بالتوفيق ومرحبا بك

المهنة
    موظف

شكرا لك لكن لو بترك فرع من افرع الشجره من الاسفل للتطعيم مستقبلا متى يطعم بعد ما يشتد ساق الفرع يعني بعد سنه او سنتين

ابي بس المده كم واقدر اطعم او اطعم في الساق الاصلي للنبات الاصلي افضل
    ناوي اسوي شجره كوكتيل ان شاء الله
    الله يستر

المهنة
    موظف

يوم جلست افتحها تدريجين ذبلك التعطعيمه ومات النابت منها

الان لم افتح التطعيمه ويخرج الناتج او البادره الجديده ضروري اقص الراس او اتركها هي مع الشجره القديمه

الان في بادره جديده في تطعيمه اخر ولا اريدها تموت ولان الجو حار مره انا اخذت كرتون وغطيت الشجره علشان اخلق لها جو من البروده او الظل نوعا ما

اسعفوني اريد ولو واحده تنجح في التطعيم

ولا هي تموت لانه ليس وقته التطعيم في الاصل وانا جات في اخر وقت وطعمت

لاني بعد القراء سمعت انه في الربيع

المهنة
    خريجة جامعية

التطعيم فى فصلى الخريف والربيع ..ويفضل فى الخريف حتى يكون لديك فرصة اخرى فى الربيع اذا مافشل تطعيم الخريف
    لاتنزع الكيس البلاستيكى عن التطعيم حتى يظهر لديك بادرات قوية واوراق ثم تدريجيا قم بأذالة الكيس

المهنة
    موظف

زين قراءت في موضوع طويل وانتفخ راسي وانا اقراء
    لان بالتفصيل الممل

ابي اعرف ماهي طريقه التطعيم التي تحدث على طول العام في طريقه معينه مكتوبه هنا

مشاهدة مشاركة منفردة: رد : التَطعيم Grafting

بس من كثر المعلومات ضعت ابي خبير تطعيم يفهمني كيف اسوي تطعيم لاشجار الحمضيات الان انا ودي اسوي كوكتيل هل اقوي بعمليه التطعيم كل الاصناف في وقت واحد وبعد خروجها اقطع الاصل من الاعلى او لم تقوي التطعيمه الاولى اقوم بقطع الاصل واسوي تطعيمه بعد سنه في الاصل لصنف اخر انا نفسي اسوي كوكتيل لكن كيف الطريقه لكي ابداء فيها صح لانها تبي مجهود

الكوكتيل اهم شي الاصناف اللي ماعندي منهم كثير مثل ابو ملي و ليمون لبناني و جريف فوت و فندي وبرتقال ان شاء الله تستوي

بمساعدتكم ضروري تساعدوني

هذا النوع من التطعيم

من أنواع التطعيم الهامة جدا هو
    التطعيم القشري بالعين النائمة وتتم في غالب أوقات السنة ويتحكم في وقت إجرائها عوامل متعلقة بالأصل والقلم الذي سيؤخذ منه العين

ملاحظه لو ابي اسوي تطعيم بدون وضع كيس نايلون على الطعم متى يكون في اي وقت او ماهي الطريقه التي استخدمها لكي لا اضع الكيس مثلا تطعيم عين قلم او اي نوع من ذلك

المهنة
    طالب

تطعيم الحمضيات

السلام عليكم ,لا ادري ان كنت ساستطيع مساعدتك بما اعلم , لان الاختلاف كبير بين مناخ الجزائر و السعودية , و كدالك لضعف اللغة العربية لدي , نحن الان في شهر مارس , تقول ان الجو حار , التطعيم بالقلم , greffage en couronne يكون في بداية الماء المغدي , اي حين تستطيع اقتلاع الغلاف بسهولة , اضن ان السعودية يتم الخروج فيها من فصل الشتاء مبكرا , في الجزائر نقوم بتلقيح الحمضيات بالقلم في اواخر مارس بداية افريل , يتم قطع الحامل كليا لا كما هو على الصورة , اي انك يمكنك تركيب اكثر من قلم على حامل بقطر الدي عندك , كلما كان قطر الحامل كبيرا كلما كان بامكاننا اضافة اقلام اخرى الى اربعة او خمسة , ثم نطلى بمادة واقية , mastic à greffer لتغطية الجرح و نربط بخيوط الرافيا و نغطي الاقلام بحاجب من ورق مشمع للحماية من الشمس , البلاستك غير مرغوب تماما , التطعيم بالعين للحوامض في الجزائر يجري ابتداءا من شهر ماي , التطعيم بالعين الاقحة , اي يتم قطع الحامل 12 يوما بعد لتطعيم و تخرج العين الجديدة , العين النائمة تكون بعد شهر جوان اي لما لا يمكن انتضار ظهور خروج اللقح الجديد بعد قطع الحامل , تمضي العين الخريف و الشتاء على الحامل و يتم قطع الحامل في بداية الربيع الموالي , يمكن التطعيم باكثر من عين واحدة ادا كان الحامل دو قطر كبير كالدي عندك , لكن يجب ان يكون العين على جهات متفرقة لا تتسبب العين في اعاقة وصول الماء الى العين الاخرى , اي يمكنك التطعيم بعينين في حامل بقدر 5 سم مثلا ,نوع العين يكون تطعيم بجرح T ادا كان الحامل صغير القطر , و باالصاق نافدة جانبية ان كان القطر كبيرا , يتم هدا التطعيم لما يكون الحامل في اكبر فترة نموه الصيفي , اسف ان لم استطع ايصال الفكرة ,