زراعة الخضراوات - الصفحة 2
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 47

الموضوع: زراعة الخضراوات

المهنة
    طالبة فى كلية الزراعة جامعة الاسكندرية قسم الاراضى والمياه

مشاركة: زراعة الخضراوات

ا شكركم جدا على مجهودكم الكبير جداا واطلب منككم طلب ممكن
    عاوزة بحث او موضوع فى زراعة الفاصوليا فىالانفاق انا عندى كل شئ عن الفاصوليا بس مش قادرة الاقى عن الانفاق والاتنين مع بعض واشكركم جدا وانشاء الله الايام اللى جاية حبقى معاكم فى الابحاث

المهنة
    تقني فلاحي

اخواني يا ليتني اعرف اللغة العربية جيداااا للاسف جل المصطلحات التي ندرسها في الغالب فرنسية كما انني درسنا باللغة الفرنسية في معهد تقني متخصص في التقنيات الفلاحية بخصوص الطماطم اخي فانه لا يمكن زراعنتها في حقل plienchamps يعني الحل الوحيد هو الخيام الفلاحية البالاستيكية نضرا لانها توفر لها الضروف الحرارة الملائمة وخصوصا خلال الشهور التي يكتر فيها البرد والمطر وتكتر الامراض بخصوص الزراعات خارج التربة hors sol فهي ممتازة و تكون احسن ادا استعملنا النباتات التي تسمى ب griffee واستعمال اصناف جيدة متل daniella +gabriella+ calvi +spetenzaبالرغم من ان تكاليفها باهضة الا انها وسيلة فعالة للوقاية من بعض الامراض وخصوصا nemathodes النماتود الدي ينتشر بسرعة فائقة وكبيرة وغيرها من حشرات التربة الفتاكة والبكتيريات les bacteriens ولكن قبل يجب عليك desinfection du sol بواسطة bromure de methyl
    شكرا لكم aya_bladi[at]hotmail.com

المهنة
    موظف

م/ محمد الحسيني انا حق نساعدنا في المنتدي ((((والله انت منور المنتتدي دا من غيرك ما كوناش عرفين هنعمل ايه انت )))) بسيانا عندي ابحث عنه سال شحصي ها سال شخصي يعني ما في اي ادانا منك البزور يتاعة الجزر مش ممكن احاول ان اكسرها هنا في مصر
    في ارضي يعني بدل من استوردها بسعر غالي ..شكرا جدا محمد الحسني

المهنة
    امين مكتبه عامه

لقد كنا في السابق اي قبل ما يقارب 30سنة خلت كنا مزارعين ولدينا مزراع في منطقة الوشم شمالي غرب الرياض 180ك م وهذه المزراع تنتج كميات هائلة من البطيخ الأحمر والشمام والبندوره والباميا والباذنجان الخ.. من الخضار ولدينا جاموس وماعز ودجاج وأرانب ومزروعات من القمح والبرسيم والذره ولا تسألني عندما نلعب ونحن صغار بين ندى هذه المزروعات ورائحتها الطيبة الفواحة ولا تسألني عن لعب صغار الماعز ولا تسألني عن خبيز أمي في التنور ولا تسألني عن مرق الطماطم بالبصل والسمن البلدي (مرقة طماط) هكذا يسمونها لله در تلك الأيام ولن انسى ان اقول لكم ان تلك الزراعة الناجحة لم تكن تعتمد على تعقيدات او استشارات هندسيه زراعيه والله لقد كانت بالبركه، فقط تقلب الأرض ثم تشق ويوضع السماد البلدي ومن ثم البذور ثم تشغل ماكينة الديزل نوع (بلاكستون)ثم تعج الأرض بالخيرات يحصل ان نكافح الدباس والمن بالكبريت والملثيوم ولم نكن نعرف شي اسمه المرض ولله الحمد والمنه حتى تركنا الزراعة والحقول وركنا الى البيوت المكيفة والسيارات فأصبت بالسكري والضغط والخمول وقلة الحركة وقبل 5سنوات كنت في زيارة لعمتي فذكرتني بما كنا عليه في السابق من نشاط وحيوية واقترحت علي ان ارجع للزراعة ولتربية الأغنام ومن ذلك اليوم وأنا ازرع الطماطم والفلفل والخيار والشمام والبطيخ والبصل والبطاطس الخ واشرب لبن الماعز واستعمل الحطب للتدفئة في المزرعة واخبز الخبز واشرب الحليب بالزنجبيل واتمشى واحرق السعرات الحرارية وانظف مكان الأغنام واكل من المزرعه والنتيجة ماهي لم اعد اعرف العلاج والأدويه لم اعد اشتري الخضار من السوق لم اعد اجلس تحت المكيف كثيرا كل هذا وانا موظف حكومي وأنا في هذه المناسبة ادعو كل الشباب الى النهوظ وترك الكسل وترك الليونة ورفض المسلسات والأفلام فكلها اهدار وقت لا طائل منه ولا جدوى فكل القصص مكرره وانما لعب على العقل العربي فالحكاية كلها لصوص يسطون على بنك ثم تبدء الشرطة بالمطاردة كذلك قصص الأختطاف او قصص الخيانة انا اشبه هذه الأفلام بحلوى (بيض الصعو )هي كلها من خلطة واحدة ولكنها صبغت بعدة الوان وفي النهاية لا فرق بينها ولكن نسأل الله السلامة هي حمى الم تسمع بحمى الأفلام ،اقول ايها الشاب الموظف ان استئجار مزرعة صغيره لا يكلف 4الاف ريال في السنه وحظيرة الماعز 1500 ريال والبداية يمكن ان يتخيلها الأنسان صعبة ولكن بالعكس سهلة جدا ويجب ان يكون الواحد حذرا فلا يشتري مواد جديده بل يشتري مواد مستعمله ويستأجر ايدي عامله رخيصه وفاهمه وملمة عن هذا العمل ...
    وفي الختام آسف جدا على الأطالة وجزاكم الله خيرا...

المهنة
    امين مكتبه عامه

بالنسبةلنبات الحبق المعروف يوجد لدي في الحديقة كمية وفيرة منه ولكنه اخذ بعمل سنابل حاملة للبذور والسؤال كيف استفيد من هذه البذور وماهي الكيفية لذلك ارجو المساعدة السريعة والعاجله

ياليت عاشق المغرب يوضح كلامه بالعربي خالص يعني بالصعيدي بالبلدي ياريت الكلام تخش فيه البساطه والطابع الفلاحي المريح

على فكره انا غيرت صورتي بالصورة الجديده لأن ليها ذكريات قديمه

التعديل الأخير تم بواسطة aouniat ; 15-07-2008 الساعة 12:11 AM

المهنة
    مدرب رماية

هل اجد مجيب ماذا لو تاخرت الارض فى الزراعة حتى15/6 فماذا ازرع فا نا ليست لدى الخبرة الكافية فى هذا الموضوع وجزاكم الله عنى خير الجزاء

المهنة
    ( اخصائى ميكاترونيك)

ممتاز ومزيدا من التقدم

المهنة
    مستورد

اشكركم على مجهودكم العظيم وعندى طلب من الساده المشرفين وهو التركيز على المزروعات التى تحتاج الى قليل من المياه او الى ريات متباعده بحكم ان منطقتنا صحراويه وقليله المياه بمعنى ان موضوع المياه اصبح استراتيجى حتى ولو كان فى بلد النيل ولكم كل الشكر

المهنة
    محاسب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أشكر جميع الأخوه الأحباء على تلك المعلومات المفيده و جزاكم الله خيرا و نفع بكم المسلمين و البشريه أجمعين

المهنة
    مندوب مبيعات

ارجوامنكم ان تحدودديما عن درجة الحراره المناسب لكل المزروعات والتربه حتي يستفيدالعالم العربي فانامن اليمن يختلف الطقس عن مصر وجزاكم الله خير اريدمعرفة الحراره المناسب لزراعةالثوم

المهنة
    معيد

هل يمكن ان اعرف الامراض التي تصيب الطماطم و البطاطس و كيفية علاجها و نوعية المبيدات الجيدة و الجرعات المستخدمة ؟

المهنة
    موظف

سؤال موجه الي المهندس محمد الحسيني ارجو الأجابه انت قد تكلمت الكثير والكثير عن البطاطس المعمليه بدل من الأسيراد ولكن حتي الأن لم نعرف هل يوجد مكان في مصر تم عمل هذ العمل ولا لا حتي اشتري في شهر واحد البطاطس انتاج بلدي وافتخر بها....... ولا كلام والسلام......... ارجو الأجابه لأن الموضوع دا سوف يوفر الكثير علي المصريين ولسيددتكم الأجر من الله عز وجل

المهنة
    مهندس

السلام عليكم
    شكر ا يا استاذ عوني واستاذ محمد على هذه المعلومات القيمة

المهنة
    مهندس بشركة السكر

ممكن اعرف معلومات عن كيفية زراعة الشبت

المهنة
    مترجم

تفضل أخي هذا الموضوع عن زراعة الكراث:
    http://www.allbesthealth.com/LifeSty...ening/Leek.htm

والموضوع التالي عن فوائده الصحية:
    http://f.zira3a.net/showthread.php?t=876

وإن شاء الله يكون في لائحة المواضيع المنتظرة للإضافة في موقع زراعة نت..

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة