ممكن مساعده في تركيب خلطه ترابية
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: ممكن مساعده في تركيب خلطه ترابية

المهنة
    فني كهرباء

demand ممكن مساعده في تركيب خلطه ترابية

السلام عليكم اخواني عندي سوال انا صراحه ما احب البتموس و اريد ان ازرع في تربه عاديه يعني اعمل غلطه التراب هل ينفع الرمل العادي و ليسه الرمل البتموس رمل عادي زراعي هل ينفع اضع لبيرلايت+رمل+سماد؟؟؟؟؟

طبعن الرمل عادي و تقريبن لونو نفس لون رمل البحر او مثل رمل البناء يباع بل مشاتل و حاب ازرع خيار و طماطم و باميه

هل رمل و سماد كافي او يفضل وضع لبيرلايت ؟؟؟

و لو كان ينفع كم كمية السماد اضعها مع لبيرلايت مع الرمل اتمنا الاجابه منكم جزاكم الله الف خير

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    Wildlife Rehabilitator

البرلايت له وظيفتين :
    1-سرعة امتصاص الماء والاسمدة والاحتفاظ بها لمده طويله لكي يستطيع النبات امتصاصها والاستفاده منها
    2- بعد جفاف البرلايت هو يساعد علي تهوئة التربة وذلك يساهم في منع تكون الفطريات وتعفن الجذور
    -------------------------------------------
    النبات يحتاج إلي محيط رطب حول الجذور ليستطيع ان يمتص العناصر الغذائية
    لا يهم هذا المحيط مما يتكون : رمل فقط , برلايت فقط , حتي ولو ماء فقط ((الزراعة المائية)) بدون تربه نهائيا
    -----------------------------------------
    نعم ينفع رمل فقط , ونعم يفضل وضع برلايت وبما انه مرتفع في السعر قليلا فضع ثلث الكمية برلايت والباقي رمل
    -----------------------------
    بخصوص السماد , يمكنك البحث عن احتياجات النباتات بعد ظهور ثلاث عقد من الاوراق فوق سطح التربة

المهنة
    فني كهرباء

جزاك الله الف خير اخي الفاضل و اشكرك علي المعلومه الذهبيه بس في حاجه وحده ما فهمتها الان انشاء الله سوفه اذهب علي المشاتل و اشتري التربه و برلايت و انشاء الله سوفه اضع نصف الكمية علي التراب الخام و اخلطه انشاء الله لكن اخي ما فهمت بل نسبه للسماد يعني حسب ما افهمت ما اضع سماد طب اخي الفاضل متا استطيع وضع السماد و نفترض لو نبت النبات كيف اضع السماد و جزاك الله الف خير و سامحني علي الاسئله و صراحه انا حاب اتعلم منكم و استفيد و السبب معلوماتي قليله بل نسبه للزراعه و جزاك الله الف خير اخي الفاضل

المهنة
    Wildlife Rehabilitator

((بخصوص السماد , يمكنك البحث عن احتياجات النباتات بعد ظهور ثلاث عقد من الاوراق فوق سطح التربة ))

البذور تحتوي بداخلها علي غذاء يكفي إلي ان تري ان النبات قام بإنتاج الصف الثالث من الاوراق فوق سطح التربة
    وبما ان النباتات وهي صغيرة قد تتعرض إلي الموت في حالة كان السماد عالي التركيز في التربة ,
    -----------------------------------------
    بما انك سوف تزرع خضروات للأستهلاك المنزلي فبالتأكيد انت تفكر في السماد العضوي (مخلفات الحيوانات )
    انصحك , بعدم استخدام الاسمدة الكيميائية والابتعاد عنها نهائيا , ايضا لا تفكر في شراء اي مبيد كيميائي ,
    جذير بالذكر ان الرمل الذي ذكرته هو مخصص للزراعة وبالتالي فإنه يمتلك العديد من العناصر التي ستمد النبات بإحتياجاته لفترة زمينة معينة
    ايضا جذير بالذكر ان التربة الجديده لا تحتاج إلي اسمده مثل إحتياجات التربة التي تم استخدامها في الزراعة قبل ذلك .
    ------------------------------------------
    الاسمدة : كما قلت لك سابقا بعد ان تنجح البذور في الانبات وتري الصف الثالث من الاوراق لديك طريقتين
    1- نقوم بحفر خندق بشكل دائري بعيدا قليلا عن النبات لكي لا نلحق الضرر بالجذور , ونضع
    قبضه يد من سماد الابقار , او نصف قبضة يد صغيرة سماد الاغنام , او ربع قبضه يد صغيرة جدا جدا جدا من اسمدة الدواجن

او يمكنك استخدام الطريقة الثانية

2- علي سبيل المثال نضع 1 كيلو من الاسمدة الطبيعية في 20 لتر ماء لمدة علي الاقل اسبوع وبعد ذلك نقوم بتصفية المحلول
    ونستخدمه في ري وايضا في رش اوراق النباتات ونركز علي رش الاوارق من اعلي ومن اسفل
    ----------------------------------------------
    في حالة اتخاذ قرار باستخدام الاسمدة الكيميائية والورقية
    فأستخدم نصف الجرعة الموصي بها والمكتوبه في ارشادات استعمال السماد

----------------------------
    في النهاية ولكي يطمئن قلبك انسي كل الكلام بلي كتبته اعلاه وقم باستخدام السماد والبرلايت بنسب صغيرة مقارنة مع التربة
    فعلي سبيل المثال : 1 :3 : 7
    1 سماد : 3 برلايت : 7 تربة
    تحيتي والله اعلم واتمني ان يفيدك باقي الاعضاء اكثر

المهنة
    فني كهرباء

جزاك الله الف الف الف الف الف الف الف الف الف خيييييييييييييييير اخي الفاضل و اشكرك كل الشكر و ربنا يكثر من امثالك و جزاك الله الف خير و ربنا يعطيك جنات الفردوس اخي الكريم و تحياتي لك لك كل الشكر و الاحترام و التقدير

المهنة
    مهندس زراعى

التربة الرملية اساسا مفككة فلا يوجد داعى لوضع البرلايت ولكن يجب الزراعة اسفل ثيران

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

المهنة
    محام

مش عارف دلوقتي يعني أزرع في رمل بس من غير سماد ولا اخلط الرمل بالسماد ؟ أنا عامل حوض خشبي للزراعة ولسة ببدأ التجربة مش عارف التربة تبقى إزاي بالضبط علما بأني في الكويت والتربة هنا رملية

المهنة
    فني كهرباء

السلام عليكم و انا اخي كمان في الكويت اخي يوجد تربه جميع الانواع بل مشاتل و بل اصح اسم المشتل النخيل علي دائر الرابع في تربه رمليه و طينيه و في حتا تربه سوداء التربع العاديه سعرها 200 فلس و في التربه السوداء الخفيفه سعرها دينارين و هذه تربه تيجي مستورده من دول اوروبا هذه التربه السوداء ابتيجي مغلفه من المصنع موجوده سعر الكيس دينارين تقدر تخلطها مع التربه العاديه ايلي سعرها 200 فلس ايلي هيه شكلها مثل رمل البناء لكن هذه مخصص للزراعه انا نصحوني اخلط التربه السوداء مع التربه العاديه عشان اما بل نسبه للسماد والله ما عندي خبره انشاء ء الله الاخوان يفدوك في معلومات اكثر تحياتي

المهنة
    محام

بارك الله فيك أخي أنا بالفعل أشتريت الرمل واشتريت شيكارة سماد بدينار ونص مش عارف دي اللي إنت تقصدها تربة سودا ولا لأ بس مكتوب عليها سماد عضوي وخلطها بالرمل بس أغلب الزرع اللي عندي يا إما يدبل أو يموت مش عارف المشكلة فين بالضبط

المهنة
    فني كهرباء

التربة السوداء ايلي هيه التربة الدخليه التي تستخدم في زراعة النبات الداخلي و تسخدم للزراعه الخارجيه اخي انا قبل فتره زرعت و اصبح الزرع يدبل و السبب كان نسبت السماد عليه و الظاهر مكثر سماد اخي الفاضل لو كنت مكثر سماد حاول زيد رمل حتا تخف نسبت السماد و حاول اسقاء التربه قبل الزراعه في يومين او ثلاثه ايام حتا لو كان في املاح تخف نسبتها و عرفت كيس السماد لي سعرو دينار و نص و هذه سماد قوي ممكن انتا لما خلط الرمل بل سماد كانت نسبت السماد عاليه و هذه يسبب ادبال النبات او حرق النبات ولاحظ بعض اوراق النبات صار لونها اسود يعني انحرق اخي ما بعرف كم كمية السماد لي وضعتها و لكن حاول اتزيد التربه لكي يخف نسبت السماد و تحياتي لك