س/ماهي الطرق التي تؤدي إلى رفع إنتاج محصول الطماطم - الصفحة 2
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 34

الموضوع: س/ماهي الطرق التي تؤدي إلى رفع إنتاج محصول الطماطم

المهنة
    مسؤول مبيعات في معرض زراعي

مشاركة: س/ماهي الطرق التي تؤدي إلى رفع إنتاج محصول الطماطم

عزيزي الدكتور احمد
    تحيه طيبه و عظيم الشكر و الثناء

اشكرك ليك هذا الجهد و الاهتمام.
    انت طبعا افدتني جدا في كل من الموضوعين الطماطم و البطاطس وكنت عايز استفسر من حضرتك
    اولا : عن استخدام الاسمده المركبه بانوعها المختلفه مع محصول البطاطس هل بيتم حساب الوحدات بنفس الطريقه في المعادله السابقه ام تختلف مع العلم ان التركيبه من الثلاث عناصر الكبري علي سبيل المثال 13/ 40 / 13 ا
    ثانيا : كنت عايز اعرف الكميات الي بيحتاجها محصول البطاطس من الاسمده للارضي التي تروي بالتنقيط علي فترات عمر النبات و انسب كميه بالجرام للنقاط الواحد

مع خالص شكري و امتناني
    حمزاوي

التعديل الأخير تم بواسطة moudy079 ; 20-02-2007 الساعة 10:14 AM

المهنة
    مدرس مساعد بكلية الزراعة - جامعة المنيا-

بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم اعتذر وبشده لانى قد اطلت عليك فى الرد ولكنى كنت مشغولا جدا اما بالنسبة لسؤالك عن كيفيه التسميد بالاسمده المركبه فى تختلف فى الحساب ولا تحسب بنظام الوحدات وانما لكل محصول كميه معينه من السماد وفى الواقع انا لا اعلم الكميه بالضبط بالنسبة لمحصول البطاطس ولكن سوف احاول الحصول لك على هذة المعلومه وابلاغك بها فى القريب العاجل انشاء الله
    وشكرا

الدنيا إذا حـلـت أوحلت وإذا كست أوكست وإذا أينعت نـــعـت وكم من قبور تبنى ونحن ما تـبـنا
    وكم من مريض عدنا ونحن مـا عدنـا وكم من ملك رفعت له علامات فـلـما علا ،، مات

المهنة
    مزارع

بسم الله الرحمن الرحيم
    اود ان اسأل الاخ مزارع كوكتيل عن النتائج التي حصل عليها ويف حال الحقل بعد الانجماد ان شاء الله تكون الخسائر قليلة والله يخلف عليك اخي الكريم .

المهنة
    مزارع

بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخ الدكتور الفاضل

عندما تعرض محصول الطماطة للصقيع في مزرعتي للبيوت البلاستيكية قبل 15 سنة وقد اتلفت القمم النامية لجميع النباتات ولم يكن في اليد اي حل لان الموسم في منتصفه اخذت بقرط القمة النامية التالفة وتركت التفرع الذي يليه لكل نبات وكانت العملية ناجحة بشكل كبير جدا وقد قمت بالعملية لمواسم تلت وانقذت مزرعتي من الخسارة الكبيرة صحيح ان العملية قد جعلتني اخسر النورات الزهرية ( نورة لكل نبات ) الا انني تجنبت خسارة اكبر .
    وقد قمت بتجربة لقرط القمم النامية لاشتال الطماطة وهي في الاطباق عند الورقة الحقيقية الثانية فحققت تبكير في الانتاج وزيادة في الحاصل .

هناك الكثير من العمليات التي قمنا بها في الحقول وقد اخذ بها
    قبل اكثر من سبعة عشر سنة عندما كانت البذور للطماطة الغير محدودة مرتفعة الثمن قمنا بزراعة بيت بلاستيكي واحد واخذنا منع العقل الساقية والطرفية لبقية البيوت . وقد اكمل احد طلبة الدكتوراه دراسته بعد تجرتي حول اكثار الطماطة بالعقل
    .
    سلامي للجميع

المهنة
    مهندس زراعي خضر

يا جماعه انتم كلامكم كله جميل اولا بس ما في حاجه اسمها تسميد بالارقام اللي انتم مدخلنها وعلي فكره البرنامج ده منقول من كتاب احمد عبالمنعم حسن سلسله العلم والمعرفه بس كل اللي عاوز اقوله ان ممكن اي واحد يعمل برنامج تسميد لكل محصول وشركه بيكو نزلت برنامج بيعرفك ازاي تعمل برنامج ري وتسميد دون حفظ ارقام ولان الارقارم الموضوعه فوق ممكن تختلف من ارض جيريه لارض اخري جيريه ففي قواعد احنا لازم نتبعها علشان نسمد صح ونروي صح قبل ما نقول تسميد بارقام وان شاء الله انا عندي اسس لوضع برنامج التسميد اللي يريد شي انا تحت امره وان شاء الله هيتعلم ازاي يحط برنامج تسميد علشن يفهم مش ياخد ارقام حفظ

المهنة
    مسؤول مبيعات في معرض زراعي

اخي العزيز المشرق حازم
    انا و كتير من المشتغلين في مجال الزراعه الحديثه منتظرين انك تكمل الموضع و تعلمنا طرق وضع برنامج التسميد و ما هي الاسس العلميه لذالك
    مع الشكر
    حمزاوي

المهنة
    مزارع

الاستاذ - مزارع كوكتيل يضاف الهيومك اسيد (1 كيلو هيومك بودر تركيز 85% للتربة قبل تجهيز الارض عن طريق زوبان المسحوق في موتور الرش - ورش التربة ب المحلول --مذا يؤدي الي تفكيك التربة الطينية السمراء و ب النسبة للتربة الرملية يعمل علي تماسك حبيبات الرمل )ودللك يعمل علي ربط الايونات السالبة و الموجابة الموجودة في التربة مما يوفر في استخدام الاسمدة الازوتية بنسبة 25%-------اما بالنسبة لتعرض النبات للبرودة فيجي رش النبات ب الاحماض الامينية-------اما ب النسبة لمحصول الطماطم و البطاطس - لحمايتهم من ضمار المجموع الخضري المفاجى(اذا جاء يوم شديد الحرارة ومصاحب اتربة متوسطة او كثيفة اثناء فصل الشتاء---- رش مبيد فطري جهازي +اكروبات نحاس تاني يوم عندما تهدي الرياح)دللك يحميا من الفيرس الذي ياتي في اليوم التالي المعتدل عقب الجو السيء ----و ب التوفيق انشاء اللة

المهنة
    engineering

حوار ونقاش بناء في هذا المنتدى الجميل

أشكرك لكم اهتمامكم على نفع غيركم مما وهبكم الله من علم ومعرفة

المهنة
    مهندس زراعي

نص مقتبص:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرغان مشاهدة المشاركة
    أخي مزارع كوكتيل
    تربية النحل ستزيد من الإنتاج لمحصول الطماطم .. بنسبة قد تصل إلى 35% زيادة عن المحصول المعتاد .. ولكن قبل وضع أي مبيد احجز نحلك
    ازهار الطماطم معروف عنها انها لا تحوي مادة الرحيق السكري الذي يجذب النحل فوجود النحل العادي لا يؤثر على الانتاج لكن هناك دبابير البمبوس التي تعمل على عقد الازهار وتستخدم على نطاق واسع

التعديل الأخير تم بواسطة abuomar ; 25-06-2007 الساعة 07:50 PM

المهنة
    مهندس زراعي

[IMG][IMG][/IMG][/IMG]

المهنة
    مهندس زراعي

موضوعكم جدا قيم معكم هيثم من فلسطين و انا مسؤول عن تسويق 10 اصناف حماموت او اصناف تزرع داخل الدفيئات منذ 7 سنوات و للعلم جميعها اصناف اسرائيليه من اكبر الشركات المنتجه للبذور هناك جميع ما ذكر جيد و يجب العمل به ولكن اشعر من الردود انه تم تداخل المعلومات على السائل انصحه بأخذ المفيد منه مع العلم الشديد لأني اعاني يوميا من هذه المشاكل انه لا يجوز زيادة التسميد عن المقرر ويجب اخذ فترات ما بين التسميد و غذا اردت معلومات اكثر حددها و اتمنى من الله ان افيدك

المهنة
    Teacher

شكرا للجميع على المعلومات الوافية

المهنة
    متقاعد

السلام عليكم
    وكل عام وانتم بخير
    اود ان اعرف كم تنتج المحمية الواحدة المكيفة من طماط في الموسم وكم يكون طول الموسم
    والشكر مقدما لكم
    مع تمنياتنا لكم بالتوفيق

المهنة
    مهندس زراعي حر

انتاجيه الفدان الواحد تقف على الصنف المزروع مع فرض ان جميع العوامل مهيئه للانتاج وتصل الإنتاجيه لبعض الاصناف السلكيه الى 60 طن طماطم / فدان (4200 متر مربع)
    بفرض ان البيت المحمي مساحته 9*60 = 540 متر مربع
    يعني بالتقريب ممكن البيت الواحد ينتج ما يقارب الــ 7.5 طن طماطم
    اما بالنسبه لطول الموسم فإن الجمع يبدأ بعد الزراعه بــ 100-110 يوم ويستمر لمده 5 شهور في المتوسط .
    والتفاصيل كثيره بس انشاء الله نجيبك على اي سؤال
    وشكرا
    ( الارقام كلها تقريبية وليست ثوابت)

المهنة
    مزارع

الي الاخ العزيز ابو سمية

ان فكرتك عن قطع قمة نبات الطماطم تزيد من قوة انتاجة بالفعل وانا من المويدين هذة الفكرة والتي اطبقها في مزرعتي حاليا وعندي صور تثبت صحة كلامك

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة