طريقة حمل البذور في بعض الصبار والعصاريات - الصفحة 2
صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 72

الموضوع: طريقة حمل البذور في بعض الصبار والعصاريات

المهنة
    جامعيه

من اروع ماشاهدت ماشاءالله مع العلم لدي صبار الالوفيرا كما اضن وازهرت لكن زهورها تذبل ولم احصل علي بذورها للاسف لكن تفاجات بعد مده بالخلفات حول الام حوالي تسع منها ولله الحمد مع انها لم تسلم كثيرا من فراخ الدجاج المشاكسبالتوفيق للجميع

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

اهلا بك اخت لجين انشاء الله نبتة الالوي فيرا تحمل بذور لكن اكثارها الرئيسي بالتفصيخ تحياتي لك والى الدجاج

لاتظلمن اذا ما كنت مقتدرا فالظلم يرجع عقباه الى الندم
    تنام عيناك والمظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم

المهنة
    طالب

السلام عليكم
    لدي استفسار عن البذور
    هل انه بعد جمع البذور في هذه الفترة يمكن الاحتفاظ بها حتى الشهر الثاني ومن ثم بدء زراعتها كما قال الاخ عبدالله
    يعني انها لن تتلف الى تلك الفترة ؟؟

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

السلام عليكم اخي العزيز محب الداليا اشتقت لك كثيرا كيف حالك اتمنى من الله ان تكون بخير وان يحفظك الله ماشاء الله عليك الهمة لديك عالية الله يبارك بيك يا اخي العزيز بالنسبه لهذه الصبارة صراحة حدث التباس ( وللعلم يا اخي الصبار بصورة عامة صعب الى حد ما تحديد النوع بسبب قرب التشابه بعض الاحيان اختلاف بسيط بعدد الاشواك لكن الصبارة نفسها لذالك اشتبهت علي جسم الصبارة شكل والازهار شكل ههههههه) ارجو ان تعذرني اما البذور طالما نيتك طيبة سهل الله امرك ما شاء الله جيدة حسب الصورة اما خزن البذور صراحة دخلت هذا العالم حديثا وانوي بأذن الله الدراسة مع بعض التجارب اذا سهل الله لكن اخزنها في مكان بارد جاف بعيدا عن الحرارة والرطوبة تحياتي لك اخي العزيز اكتب لك اكثر من مرة والبارحة كتب ووانطفأت الكهرباء الصبارة الثانية نوع من انواع المميلاريا وما شاء الله جاك توأم رأس الصبارة ينقسم الى اثنين حفظك الله واياها وشكرا

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh1234 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    لدي استفسار عن البذور
    هل انه بعد جمع البذور في هذه الفترة يمكن الاحتفاظ بها حتى الشهر الثاني ومن ثم بدء زراعتها كما قال الاخ عبدالله
    يعني انها لن تتلف الى تلك الفترة ؟؟

وعليكم السلام اخي العزيز كيف حالك كما قلت لاخي محب الداليا لم اتوغل بعد كثيرا في عالم البذور للصبار لي تجارب بسيطة وذلك بسبب الظروف المهم اعتقد يمكن خزنها حالها حال بذور الورد وغيرها من البذور والتجربة خير برهان تحياتي واذا اردت ازرع الان كتجربة بسيطة والتسهيل من الله

المهنة
    هاوي جنة

اخي الغالي عبدالله

ارجوك لاتعذر منى فلم تقدم على شي يحتاج منك الاعتذار بارك الله بك واكثر من امثالك ...انت الذي يستحق ان يطلق عليه ( ياذهب )

اعلم كم هو صعب معرفة هذا المجال قصدت ( عالم الصبار )

فلم نتعود في العالم العربي الالمام بمعرفة اسمائها وانواعها فكنت اتعجب في بداية تساؤلاتي عنها

وانت تجاوب بقولك احدى انواع كذا او كذا وبعد البحث علمت ماتعني بقولك احدى .....

اخي الغالي انا نويت ان شاء الله ان اشرع في زراعت بذورها الان للتجربة وان شاء الله تكون من النوع الذي انباته سريع

فقد قرات ان بعض بذور الصبار تشرع البادرات منه بعد سنتين ... اللهم ياكافي

وفي المقابل البعض منها يشرع بعد مضي يومين .... للتحفيز فقط

وحفظك الله لإهلك ولنا ولنفسك وكل من يغليك وتغليه بما فيهم صباراتك بحوله وقوته

It's true that we never know what we've got until we lose it
    It's also true that we never know what we've been missing until something or someone else arrives

المهنة
    طالب

اخي محب الداليا
    ارجو من الله ان يوفقك في زراعة بذور الصبار واتمنى ان تشاركنا تجربتك بالصور بعد نجاحها باذن الله .. لانني اريد ان اشرع في ذلك ولكنني لست خبيرا بما يكفي فأريد تجربة من حضراتكم لكي اعلم ماهي الخطوات التي يجب ان اتعامل بها مع البذور من (نوعية التربة . والرطوبة .. ودرجة الحرارة ...)
    وجزاك الله خيرا

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

[QUOTE=محب الداليا;248447]اخي الغالي عبدالله

ارجوك لاتعذر منى فلم تقدم على شي يحتاج منك الاعتذار بارك الله بك واكثر من امثالك ...انت الذي يستحق ان يطلق عليه ( ياذهب )

اعلم كم هو صعب معرفة هذا المجال قصدت ( عالم الصبار )

فلم نتعود في العالم العربي الالمام بمعرفة اسمائها وانواعها فكنت اتعجب في بداية تساؤلاتي عنها

وانت تجاوب بقولك احدى انواع كذا او كذا وبعد البحث علمت ماتعني بقولك احدى .....

اخي الغالي انا نويت ان شاء الله ان اشرع في زراعت بذورها الان للتجربة وان شاء الله تكون من النوع الذي انباته سريع

فقد قرات ان بعض بذور الصبار تشرع البادرات منه بعد سنتين ... اللهم ياكافي

وفي المقابل البعض منها يشرع بعد مضي يومين .... للتحفيز فقط

وحفظك الله لإهلك ولنا ولنفسك وكل من يغليك وتغليه بما فيهم صباراتك بحوله وقوته[/QUOTE

شكرا اخي العزيز على كلامك الطيب ابدء بأذن الله بالزراعة بكمية قليلة وانشاء الله نشوف النتائج اغلب البذور تنبت في اسبوع الى 3 اسابيع وقسم اكثر يعجبني بك روح الاصرار ان شاء الله يسهل امرك وتنجح واي شيئ اقدر عليهان بالخدمة بأذن الله تحياتي لك

اخي صالح اهلا بك اذا اردت ازرع الان البذور تحتاج الى جو دافئ رطب نوعاما مع ضوء خفيف غير حارق انا زرعت في شهر الثاني مغطى وسوف انزل الصورة باذن الله قريبا التربة اي نوع عادي ( بيت موس مع الزميج ) استخدم اصيص صغير وانثر البذور فوقه والروي بمرشة خفيفة جدا او بالغمر تحياتي

المهنة
    مساعد مهندس في الاعلامية

شكرا أخي cactus Lover جازاك الله خيرا و نفع بك
    فمواضيعك دائما رااااائعة بارك الله في جهودك
    بالنسبة لي عندي تجربة مع الكلانشو فقد قمت بزراعة ورقات و بعدة أكثر من شهرين أردت تفقد الورقات التي بقيت نظرة و لم تمت
    و بما أنها مزروعة بالبيتموس تخيلت انها غير ثابتة فجذبتها و حينها فقط أحسست بانها كانت راسخة بجذور قطعتها ساعتها
    و عند تفحصي للتربة و جدت بادرة صغيرة جدااا و اخرى على شكل عروق فأعدت التربة و واصلت العناية لكن نموها بطيييييئ.

مما زادنــي فخـــــرا و تيـــــها و كدت بأخمصي أطأ الثريا
    دخولي تحت قولك يا عبادي و أن صيرت أحمد لي نبيا

المهنة
    هاوي جنة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh1234 مشاهدة المشاركة
    اخي محب الداليا
    ارجو من الله ان يوفقك في زراعة بذور الصبار واتمنى ان تشاركنا تجربتك بالصور بعد نجاحها باذن الله .. لانني اريد ان اشرع في ذلك ولكنني لست خبيرا بما يكفي فأريد تجربة من حضراتكم لكي اعلم ماهي الخطوات التي يجب ان اتعامل بها مع البذور من (نوعية التربة . والرطوبة .. ودرجة الحرارة ...)
    وجزاك الله خيرا
    اشكرك اشكرك اخي العزيز .. ابشر ان شاء الله سأعلمكم بما فعلت

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cactus lover مشاهدة المشاركة
    شكرا اخي العزيز على كلامك الطيب ابدء بأذن الله بالزراعة بكمية قليلة وانشاء الله نشوف النتائج اغلب البذور تنبت في اسبوع الى 3 اسابيع وقسم اكثر يعجبني بك روح الاصرار ان شاء الله يسهل امرك وتنجح واي شيئ اقدر عليهان بالخدمة بأذن الله تحياتي لك

اخي الغالي عبدالله الحمد لله بدءت بزراعتها كلها ال(15) بذرة ولم اوفق بـ 16 لم اجدها ولكن الحمد لله حصلت على قلب كامل ان شاء الله يكون فيها كما في السابق ولم افتحها تركت البذور في قلبها ووضعتها بورقة تشبة الظرف وغلفت مابذرته في اكياس نايلو ان شاء الله اعرضها

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

اهلا بالاخت وردا الشكر لله اغلب العصاريات تتكاثر بالورقة لكن بطيئة النمو مقارنة بالعقل لكن الورقة تعطي اكثر من نبات من البداية اشكرك على على مشاركتك تحياتي

ماشاء الله اخي العزيز مثابر انشاء الله سرعة الانبات تحياتي لك وافينا بكل جديد
    البذرة المفقودة انشاء الله تنبت في احد الاماكن وتفاجئك هههههه
    سلامي لك

المهنة
    هاوي جنة

الشروع بزراعة بذور صبارتي

السلام عليكم

اهلا صديقي الغالي ....

اخي عبدالله ولا يغيب عن بالي جميعكم اعرض عليكم بذوري لتلك الصبارة واذا فيه ملاحظات اكون من الشاكرين..

جهزت كل مايلزم للشروع بزراعة بذورها

[IMG][/IMG]

فقد قسمت الخمسة عشر بذرة على اربع احواض

ثلاثة احواض صغيرة وضعت في كل حوض منها ثلاث بذور وماتبقي ستة بذور وضعتها في الرابع وهو اكبرهم

[IMG][/IMG]

وماحملني على استخدام جميع الخمسة عشر بذرة هو ولله الحمد حصولي على مجموعة من بذورها كاملة

[IMG][/IMG]

فلم اقسمها وتركت البذور بداخلها ووضعتها في ورقة شبية بالظرف صنعتها غاليتي

[IMG][/IMG]

وهي في انتظار لاباقي البذور من امهم لاتنضج

[IMG][/IMG]

وضعت التربة في الاحواض وتركت مسافة تقريبا ( 2 سم ) ثم وضعت البذور وتركت مسافة بينهم

ثم حددت مكان البذور بعود حتى اعلم مكان البذرة بالضبط

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

ثم اتيت بشي حتى اعزل الاحجام الكبيرة من التربة ..شبية بالمنخل او مانطلق عليه ( مشخالة )

[IMG][/IMG]

وهاهي من تحت فتحاتها صغيرة

[IMG][/IMG]

وبعد انتهائي ....

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

ثم وضعتهم في اناء صغير

[IMG][/IMG]

ثم سكبت الماء داخل الاناء ولم اسقيهم من الاعلى

وبقيت اسكب الماء حتى بقي الماء ولم تمتصه الاحواض ولاحظت ارتواء التربة من الاعلى

[IMG][/IMG]

بعد ذالك اخذت اكياس نايلو ووضعت كل حوض في الداخل واحكمت اغلاقة

[IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]

ووضعتها في مكان شبه مظلم وهي على هذا الحال حتى الآن ولم اسقيهم الا في المرة الاولى وذالك انني اشاهد

اكياس النايلو بها قطرات ماء ...

ولم الاحظ اي شي سوى ظهور بعض الفطريات على الاعواد التى اشرت بها على البذرة

اتمنى انني وفقت وان شاء الله اشاهد نجاحي ببذورها ... واتمنى لكم كذالك

دمتم في رعاية الله انتم وامهاتكم وابائكم وزوجاتكم وازواجكم وبناتكم وابنائكم من كان منهم حياً ومن كان منهم في رحمة الله

التعديل الأخير تم بواسطة محب الداليا ; 04-07-2013 الساعة 01:07 AM سبب آخر: اضافة معلومة

المهنة
    مدرس

اســعد اللـه صباحكم و رمضان كريم نلنا و ايكم اجره بمشيئة الله

المهنة
    prof

السلام عليكم
    وشكرا على هذه الاضافات
    لدي سؤال لو تسمحواأحد صبارياتي لم أرها تزهر وهي المرقطة في اخر الصورة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	SP_A0502.jpg 
مشاهدات:	1175 
الحجم:	169.4 كيلوبايت 
الهوية:	7280
    وفقكم الله

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

السلام عليكم رمضان كريم اخي العزيز ما شاء الله عليك متقن للعمل لكن وضع الكيس في هذا الجو الحار لست متأكد المهم ما اخبار البذور هل نبتت ام لا وقد يكون السبب من البذور نفسها اتمنى ان تنجح تحياتي لك هذه التجربة ابدء بها ان ئاء الله في شهر الثاني شكرا لك

المهنة
    مهندسة زراعية و مدرسة لغة انجليزية

مرحبا بالاخ محب الداليا

مجهود رائع و عمل منظم و مساعدة من الغالية

ان شاء الله نتابع معك خطوات الانبات

بالتوفيق ان شاء الله

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة