مساعدة في طريقة الري
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مساعدة في طريقة الري

المهنة
    طالب

مساعدة في طريقة الري

السلام عليكم ورحمة الله

اولا احب اشكر القائمين على هذا المنتدى الرائع والمفيد وبارك الله فيهم

ثانيا عندي بعض الاسأله

لدي مزرعه كيلو في كيلو متر لكنها ليست مربعة الشكل على شكل معين تقريبا يعني عندي طول 1200 متر وطول 700 متر وطول 800 متر وهكذا

ابي اسوي سور للمزرعه كامله من اشجار البوانسيانا واشجار النيم منها مصدات للرياح ومنها لتغطيه المزرعه لحب الخصوصيه
    الماء متوفر من بير والبير موصل لبركه اصطوانيه قطرها 7 امتار وارتفاعها 5 امتار في مكان مرتفع بزاوية المزرعه ارتفاعها جيد نسبيا البركة لها في قاعدتها محابس عدد اثنان 6 انش

اريد توصيل الماء في شبكة مغلقه مع المحافظه على ضغط الماء في جميع انحاء المزرعه ففكرت ان اوصل بايبات تحت الارض 6 انش بطول معين ثم تقل 4 انش وتقل الى ان تصل 2 انش على سور المزرعه كامل وافتح الاماكن اللي ابيها بمواصير للري بالتنقيط والاستفاده الكامله من البركه وتغطيه المزعه كامله

طبعا مواصير بتكون للري بالتنقيط لتسوير المزرعه ولاستخدامها في زراعه نخيل وسدر ونباتات بريه اخرى

هل الفكره صائبة يا اخوان

اعرف ان الموضوع معقد شوي لكن حبيت اوضح لكم الصوره قدر الامكان

الرجاء الانتباه الى نقاط

لم ازرعه ولا عندي علم بالزراعه ولا بالري بالتنقيط

شجرة النيم وشجرة البوانسيانا هل تنفع كمصدات وكم البعد الازم بينها لاني لا اريد مجال مفتوح نهائي وكان عندي فكرة زراعه الكناكبرس لتغطيه المزرعه كسور كامل لكن فكرت في التغير يعني ابي اقل بعد بين الاشجار اثناء الزراعه

تقبلو تحياتي

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    .........

http://f.zira3a.net/t9122
    تفضل اخي للفائدة رابط قيم