ازهار الجاردينيا تزامنن مع ازهار الامرلس - الصفحة 2
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 48

الموضوع: ازهار الجاردينيا تزامنن مع ازهار الامرلس

المهنة
    مهندس زراعي

اخت نورهان شكرا لكي على المعلومات كفيتي وفيتي

المهنة
    مهندس زراعى

ممكن تقلنا طريقة الاكثار وميعاد الزراعة وما شاء اللة جميلة جدا تسلم اديك

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

وعليكم السلام ورحمة الله اخي العزيز محب الداليا ما اجمل كلامك
    يامحب الداليا عندي درنات داليا اشتريتها قبل مدة وصراحة لحد الان مازرعتها بس لاجلك احاول ازرعها انشاء الله انشاء الله تحياتي لك

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اهلا بك اختي نورهان انا من عشاق الكاردينيا اذا لم تعلمي هههههه(سابقا) الان قليل لكن احبها مع الرازقي(الفل) فعلا الحديقة لاتكتمل الابوجود الكاردينا وسبحان الله حتى بعد انتهاء الازهار احس وجود جمالية للاوراق قد لايراها البعض (لكن من منظوري الخاص )
    يا اختي العزيزة سألت كل من في البيت عن الكسر والكل انكروا ما بقى غير القطة وتم تصفيتها ههههههههه.......................... ........ امزح معك.
    الامرلس احبها ودائما اكثرها واعطي للاقارب منها قد لاتكون لها عطر لكن كبر حجم الزهرة وترتيبها يعطيها جمالية خاصة تعجبني (ومثل ماتقولين فلسفة محب ههههه)
    تحياتي لك

اهلا بك اخي حسنين استعمل نوعين من السماد سماد ورقي سائل npk وسماد كامل العناصر ايطالي حبيبات واخيرا الخنس باعتقادي يوفر النتروجين بكميات لابأس بها تحياتي

اهلا بك اختي هدى مبروك عليك النبتتين هل هما مطعمتين بالنسبة لتعريضهما للضوء حاليا نعم وانتظر اي تأثر حتى اضيف المشبك الزراعي واذا مر الامر بسلامة قد اجعلها تمر الصيف الاهب بدون تغطية ولو استبعد ذلك الامر للعلم انها في اصيص وقد مدت جذورها بالتربة واصبحت اكثر تحملا من السنة السابقة السماد استعمل ورقي وحبيبات الورقي npk سائل والحبيبات سماد متكامل ومن اهم عنصرين به هما الحديد والمغنيزيم لا استعمل الحديد لانها مزروعة بتنك حديد وايضا السماد السابق به حديد الحمدلله ابدء لم يحصل نقص عندي بالنسبة للتساقط له اسباب قد يكون التحويل او مرض او العطش او الظل او الجفاف الشديد(يمكنك رش اوراق النبات لجعل رطوبة حوله ) التسميد مرة كل شهر
    اذا تسمحي لي لايمكنك الجزم بنقص الحديد فنقص المغنيزيم للوهلة الاولى يظن الشخص بانه حديد فيضيف سماد حديد والنتيجة كما هي وكذلك بالعكس لكن سماد متكامل وبه كلا العنصرين بكميات صغيرة وملائمة للنبات تغنيك عن التعب وقد لن يحصل لديك الاصفرار ابد .انا سابقا وضعت لك رابط عن نقص عنص المغنيزيوم لكن هل رايته سوف ابحث وانزله مرة اخرة تحياتي

هذا الرابط عن الكاردينيا ويوضح نقص عنصر المغنيزيوم خلال الفديو ارجو ان تشاهدوه
    ‪A guide to growing gardenias in the home garden‬‏ - YouTube

تحياتي

اهلا بك اخت نورهان براحتك اختي مسموحلك دائما كلنا نبحث عن ضالتنا وهي المعلومات المفيدة وماكو فرق انشاء الله وشكرا على المعلومات بالنسبة لي لا استخدم السماد الحيواني لكن استخدم الخنس وهو جيد واغلب المشاتل تتعامل مع الكادينيا بالخنس بعض انواع غير مطعمة فعلا لاتزهر لكن اعتقد توجد اختلاف بالنبتة من حيث شكل الورقة حيث كان عندي نوعين غير مطعمتين احداها تزهر والاخرى لا تزهر ولحد الان ههههههه تحياتي

وعليكم السلا م اخي العزيز سندباد اعتقد من خلال كلامك ان الكادينيا مستوردة بما انها مزروعة بالبيت موس طبعا المشكلة هي بعض انواع من البيت موس عندما تجف التربة تكزن شبه متحجرة ولاتمتص الماء بسهولة عند تركها لفترة طويلة جافة والرمل سريع التصريف اعتقد لاتنجح لكن يمكنك محاولة بسيطة لتفكيك التربة الخارجية قليل جدا وجلب تربة نهرية وبيت موس وازرع بها وانشاء الله تنجح
    طبعا افضل لو تشتري الكادينيا الملائمة لاجوائنا افضل .تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatot مشاهدة المشاركة
    ممكن تقلنا طريقة الاكثار وميعاد الزراعة وما شاء اللة جميلة جدا تسلم اديك
    طريقة اكثار الكاردينيا هي مغطى وبالقمم النامية وبالحر بالثالث وايضا مع بعض النياتات مثل الكونوكاربس ويمكن اكثارها بالتطعيم ربيعي وخريفي على اصل مقاوم لمشاكل التربة وايضا بالترقيد يمكنك الترقيد اي وقت

لاتظلمن اذا ما كنت مقتدرا فالظلم يرجع عقباه الى الندم
    تنام عيناك والمظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم

المهنة
    مهندسة زراعية و مدرسة لغة انجليزية

الاخوة الاعزاء

الاخوة خبراء الكاردينيا

انتما اتفقتما على كل الخطوط العريضة فى رعاية الكاردينيا

و أنا الان اكتشفت الخلل عندى هو عدم تعرضها للشمس نهائيا .

هى فى الجو الخارجى و لكنها تقف خطوة للوراء على حدود الشمس .

ان شاء الله اعرضها للشمس .

و طبعا النباتين جديدان فلا ينقصهما اسمدة و لا حديد ربما فى الايام القادمة أبدأ باضافة السماد ان شاء الله .

و الجاردينيا عندى مزروعة فى بتموس و برليت و كلها كانت مزهرة و ممتلئة بالبراعم يعنى فى أحسن أحوالها . و لكى اوفر لها الرطوبة و ضعتها فى صينية
    مملوءة بالزلط و بها بعض الماء على الا تلامس قاعدة الاصيص الماء الموجود

و لكن ما هو الخنس الذى يستخدم فى التسميد ؟

مشكور أخى cactus على الرابط . و بالنسبة للاكثار أنا فهمت العقل بالقمة النامية و لكن لم أفهم بقية الانواع .
    و هل الترقيد هو أرضى أم هوائى .

مشكورين على كل شىء و كلما تزدهر ان شاء الله سأشم فيها

رائحة أهل العراق الطييبين .

المهنة
    تاجر

شكرا لك على ما اردفت لي من نصيحة لكن هل هناك نوع يعيش في العراق وماهي هل بالاماكان ارفاق صورة لها لمعرفتها وتيسر لي
    تحياتي لك مع التقدير

المهنة
    صاحبة مزرعه

فعلا cactus lover من افضل الاســمده للكاردينيا والســيكس ايضا هو الخنـس

خفت اذكر الخنس لان هنالك الكثير من يكره استخدامه

الخنس هو مخلفات المجاري معامله بالتعقيم والتجفيف

كل الزرع اضيف له الخنس لكن الكميه اقل من كمية مخلفات المواشي

اكيد معظم العراقيين متعايشـين مع الكاردينيا والفل (اي الرازقي) وبالطبع الياسمين

نـــوره حــبيب

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

السلام عليكم
    اختي هدى بالنسبة للخنس كما تفضلت الاخت نورهان بالشرح عنه الترقيد حسب الامكان كيفما تستطيعين لافرق انشاء الله انشاء الله تنعمي بها تحياتي

اخي سندباد انشاء الله كل الانواع تعيش لكن المستورد غير متأقلم على اجوأنا وثانيا غير مطعم حيث ان النبات غير المطعم يكون حساس للاصابة لنيماتودة تعقد الجذور وايضا ph التربة يكون مشكلة فالتطعيم حل مناسب وتجد الكاردينيا في اي مشتل من مشاتل الكريعات او مشاتل زيونة او مشاتل السيدية وتستطيع التميز انظر الى الساق تجد انتفاخ بسيط عند منطقة التطعيم وبعض الاحيان اختلاف بسيط بلون الساق ارجون ان تكون استفدت تحياتي لك

المهنة
    تاجر

cactus lover شكرا لك اخي العزيز على نصيحتك
    ولكن على ما اعتقد انها م
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_1071.jpg 
مشاهدات:	3499 
الحجم:	81.2 كيلوبايت 
الهوية:	6925طعمة ولو تكرمت ولاحظت الصور التي ارفقها طيا لك

هذه الصورة الثانية اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_1068.JPG 
مشاهدات:	1199 
الحجم:	136.0 كيلوبايت 
الهوية:	6926 كما هو موضح لك على الغصن او الجذع هل هو مطعم ام لا

المهنة
    محبة للطبيعةو الزراعة

الاخ cactus lover شكرا لموضوعك الراقي جدا انا من محبي الكاردينيا والامرلس سؤال هل سبق لك زراعة الامرلس من البذور انا اخذت البذور من الامرلس وزرعتها من سنتين الان اصبحت كبيرة نوعا ماولاكن كيف العناية بها وتسميده لكي تزهر في العام القادم ان شاء الله تحياتى لكل عشاق الابصال والرازقي والكاردينيا ملكة الزهور البيضاء العطرة

المهنة
    هاوي جنة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cactus lover مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    الحمدلله ازهرت عندي الجاردينيا ماشاء الله ازهرت العشرات من الزهور العطرية التي ملئت المكان وايضا ابصال الامرلس ازهرت وامرلس اخرى تنتظر في طور تكون البرعم الزهري ارجو ان تنال اعجابكم تحياتي

بصراحة ياصديقي لم تزل صورتها في مخيلتي منذ ان انشأت الموضوع .......((تم الحفظ في مجلد (زهور مميزة) ))

حتى لايحدث لها شي اقول بسم الله لا اله الا الله بسم الله لا قوة الا بالله اللهم بارك له في زهرته

اتمنى ياصديقي ان اقترب اقترب منها حتى يحتك انفي بمياسمها

هداك الله ترجو ان تنال اعجابي !!!!! سبحان الله خذها وامشي بها في الشارع واعيون الناس تعلمك نالت اعجابهم ام لا
    هذه صورة فمابالك لو ان اشاهدها حقيقة بارك الله لك بها

It's true that we never know what we've got until we lose it
    It's also true that we never know what we've been missing until something or someone else arrives

المهنة
    مشاتل

ماشاء الله زهور بيضاء جناااااااااان و الامريليسة حتى هي جنااااااااااان كانت عندي واحدة السنة الي فاتت كانت فيها زهرة بيضاء كانت هي ملكة زهوري
    مبروك اخي كاكتس لوفر اجمل شيء هو انه يكون عندك زهور بهذا الجمال خصوصا في فصل الربيع

المهنة
    مهندس زراعى

بسم الله ماشاء الله زهور جميله جدا بارك الله لك فيها وزادك استمتاع بجمال الوانها وعبق عطرها
    تحياتى

المهنة
    صاحبة مزرعه

اخي سندباد اعتقد الكاردينيا اللي عندك من النوع الخشن الجميل اللي يزهر نهاية الرابع بداية الخامس وهي عطريه وحجمها اكبر من المطعمه

اعتقد اخي ان فيها اصابه اذا لم يخونني نظري

الكارينيا من سنين طويله تملئ مشاتل العراق لكن فقط انصح كل من يشتري كاردينيا ان يتأكد من تواجد الجنبد

الفرق بين الكاردينيا المطعمه والكاردينيا ذات الزهور الكبيره هي الاوراق الثانيه تكون اوراقها اكبر وخضراء داكنه

عزيزتي ظلال الياسمين
    اذا انبتت البذور عندك وظهرت لها الاوراق الخضراء حاولي بعد انتهاءالربيع ان تقصي السيقان الورقيه وبالخريف سمديها ولاترفعيها من التربه

تحياتي

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

شكرا اخي على الصور لكن التطعيم يكون نهاية الساق وانشاء الله غدا اذا بقى بالعمر بقية اصور نبتتي لك هذه النوع من التربية للكاردينيا يعجبني مبروك عليك تحياتي

اشكرك اختي ظلال على كلامك الجميل صراحة لم ازرع الذور لكن لقحت ازهار الامرلس لاني تذكرتك عندما زرعتي من البذور تم التلقيح والان تكونت الثمرة وهي حاملة البذور ان شاء الله احاول زراعة البذور لان صراحة تشجعت من خلال تجربتك لو تقولي لنا متى زرعتي البذور بالنسبة اي عناية لا اقدم ماعدا التسميد متوازن واذا امكنك عالي البوتاس لدفع التزهير

السلام عليكم اهلا بك اخي العزيز محب الداليا اتمنى ان تحصل على ابصال الامرلس في اقرب وقت وهي لاتحتاج اي عناية تذكر وانشاء الله الزهرة الثانية اذا كتب لها النجاح اهديها لك لا اعلم ما لونها اشكرك على مرورك الجميل تحياتي لك

اهلا بك اختي سن رايس فعلا ازهار جميلة وممتعة ومريحة للنفس ولك اليوم عرفت ان صيق لي لديه امرلس وتفتحت مع نفس الموعد لتفتح الامرلس الخاصة بي كم تمنيت ان اخذ حبوب اللقاح حتى احصل على لون جديد لكن فات الاوان فقد لقحت بنفس اللون لكن الحمدلله حصلت على البذور ولونها جميل ايضا تحياتي

اهلا اخي حسن بارك الله لك واتمنى ان تحصل على مثيلاتها تحياتي لك

اهلا بك اخت نورهان مرورك دائما به فائدة تحياتي لك

المهنة
    هاوي جنة

ان انت اهديتني الزهرة القادمة فستكون ثاني شخص يهديني زهرة فلن انسى ماحييت لكما ذالك

او اقول لك لما لا تهدني هذه وانا راضي بها

عصفوراً في اليد خير من عشرة على الشجرة.........

التعديل الأخير تم بواسطة محب الداليا ; 26-04-2013 الساعة 12:46 AM سبب آخر: تذكرت مقولة

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة