معرض الصبار والعصاريات الاول - الصفحة 4
صفحة 4 من 10 الأولىالأولى 12345678 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 137

الموضوع: معرض الصبار والعصاريات الاول

المهنة
    هاوي جنة

السلام عليكم

احببت ان اريكم مافعلتة بصبارتي اشنو ابسيس

عل الله ان يسعدكم بحوله وقوته

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الداليا مشاهدة المشاركة

وهذه الصغيرتين واخواتها من ام لهم لم يكتب الله لها النجاه ومايميزها ان تقتلعي الصغار وتكاثرينهم كما فعلت انا هنا

[IMG][/IMG]

وهذا الحوض الثاني ولله الحمد مكتملات

[IMG][/IMG]

هذا شكلها وهي في طريقها الى النفوق

[IMG][/IMG]

والحمد لله الهمني الله ان اتدارك الامر ليس خبرة منى ولكن توفيق من العزيز الحكيم

فجمعت صغارها وغرستهم وهذه العمل ثاني عمل اعمله مع الصبار

واخذت انظر الى مجموعة صباراتي فوقع الاختيار على اثنتين

هذه الاولى

[IMG][/IMG]

وهذه الثانية

[IMG][/IMG]

وما اجمل هذه البراعم منها

[IMG][/IMG]

اول ما اخرجت الاشنو ابسيس هي والصغار وغيرت التربة وكانت بمقدار لا اتذكر الصراحة
    وضعت التربة وعند وضعي للكبيرة قلت لما لا اجمع الصغار حولها... منها تعطيني سعة في الحوض ومنها تكون منظرها اجمل كأنهن بناتها
    وفعلا بالنسبة لي اصبح منظرها خيااااااااال شاهدوها معي

[IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]

وعند انتهائي اصبح الحوض هكذا

[IMG][/IMG]

واخذت انظر الى الحوض وقلت يوجد فراغات ممكن اضع كم صبارة ووقع الاختيار على عصاريتان

الاولى هي بنت لام عندي وكنت اتوقع انها كما اطلقت عليها اخي الغالي (الوي فاريكاتا ) في اول مشاركة لك شبية بها كثيرا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cactus lover مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    مرحبا بكم اخواني واخواتي الاعزاء تم افتتاح معرض الصبار في بغداد في منطقة الكريعات قرب الوقف السني في مشتل سلسبيل ويضم انواع اول مرة تدخل العراق واسعاره جيدة مقارنة بباقي المشاتل وأليكم بعض انواع العصاريات النادرة التي حصلت عليها ارجو ان تنال اعجابكم

هذه العصارية بحثت عنها لحد التعب والحمدلله اخيرا حصلت عليها aloe varigata

هذه هي الصغرى ( اخر العنقود ) سكر معقود

[IMG][/IMG]

وهذه امها وهي مزهرة في اول زهورها في فنائي

[IMG][/IMG]

وهنا في اوج نشاطها بسم الله ماشاء الله ( ودود ولود)

[IMG][/IMG]

وهذه ابنتها الكبرى ولها ايضاً ابنة في نفس عمرها وموضوعه بحوض شبية له

[IMG][/IMG]

وهذه بقية اخواتها

[IMG][/IMG]

وهي التى في اقصى اليسار بسم الله ماشاء الله وهي اخر من دخلت معهم بعد وضعي لامهم بحوض اكبر اكتشفتها

والثانية العصارية هي

[IMG][/IMG]

وهذه امها مع اكبر اخواتهم وهي كذالك ( ودودً ولود)

[IMG][/IMG]

وهذا منزلهم القديم

[IMG][/IMG]

وهاهم مكتملين

[IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]

دمتم في رعاية الله ومن رعاه الله فلا خوفاً عليه

التعديل الأخير تم بواسطة محب الداليا ; 16-06-2013 الساعة 04:34 PM سبب آخر: عدم التعبير السليم لإيصال الفكرة
    It's true that we never know what we've got until we lose it
    It's also true that we never know what we've been missing until something or someone else arrives

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

السلام عليكم اخي العزيز انا اجبتك اكثر من مرة في هذا الموضوع وارجع والكي اجابتك الاخيرة ههههههههه يمكن ما اضغط التثبيت (عسى ان يكون خير )
    كيف حالك ما شاء الله عليك فنان مبدع تصميماتك حلوة عاشت ايدك لكن سبحان الله كيف ماتت الاشينوبسس (لي سؤال كم المدة بعد التحويل وماتت وهل سقيتها التربة مباشرة )
    الحمدلله تداركت الامر بالنسبة للصبار اي شيء يمكن الاستفادة منه حتى لو بقت عقلة صغيرة يمكنك ان تنتج منها عشرات خلال مدة قليلة
    هذه صبارة سيرس منستروسا Cereus peruvianus Monstrosus
    ملاحظة اي نمو بهكذا شكل يسمى منستروسا مع اسم النبات اي اول كلمتين ولو كتبت او كلمتين في محرك البحث لظهر نبات عمودي يختلف عن المنستروس

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اما الثانية هي احدى انواع اوبنتيا
    وانا استخدمها للتطعيم بعض الاحيان كأصل

اما هذه الصغيرة الجميلة فهي ألوي فاريجاتا كما ذكرت اخي محب واسمها aloe varigata

ماشاء الله تبارك الله الله يحفطها لك من كل سوء باذن الله
    اخي العزيز اعلم ان ألوي فاريكاتا تحمل بذور
    انتبهت في الاسفل نوع من الايوفوربيا يسمى اينوبلا
    euphorbia enopla
    انتبه عن اكثارها من السائل الحليبي فهو مؤذي والله اعلم

ماشاء الله لوحة فنية حفظها الله لك مبروك عليك تحياتي لك ودمت بخير

لاتظلمن اذا ما كنت مقتدرا فالظلم يرجع عقباه الى الندم
    تنام عيناك والمظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم

المهنة
    انا طالب عمري 12 سنة

لا تخف اخي محب الدالية سوف تنمو لها جذور خلال بضعة اسابيع فالصباريات والعصاريات من اسهل النباتات زراعة بالعقلة

لا تخف اخي محب الداليا سوف تنمو لها جذور خلال اسابيع قليلة فالصباريات والعصاريات من اسهل النباتات زراة بالعقل

المهنة
    محاسب

السلام عليكم ورحمة الله

ما شاء الله لا قوة الا بالله

مرجع هااااااااااااااااااااااااااااااام لكل عاشقى الصبار

جزاك الله خيراً

المهنة
    طالب

اخي محب الداليا
    والله اقل ما اقول عنك ابداع في ابداع ماشاءالله عليك وعلى اهتمامك وايضا تشكيلاتك للنباتات اروع من الرائع
    وعندي استفسار عن الالو فاريجاتا كيف تعاملها يعني ما نوع الغذاء الذي تسمدها به ؟ انا لدي واحده اشتريتها منذ شهر ونموها بطئ جدا لا اعرف يمكن بسبب حرارة الجو ولكن ان شاءالله اريد ان ابدأ معها بداية صحيحه لكي احصل على الازهار والخلفات ايضا فهذا اكثر مايفرحني في النبات احس بأنه يفاجئنا بهدية بسيطه ورائعه مقابل اهتمامنا ورعايتنا به
    وفقك الله ..
    اخوك صالح

المهنة
    هاوية زراعة

ما شاء الله لا قوة الا بالله و الله حببتوني في الصبار

المهنة
    هاوي جنة

السلام عليكم
    كيف حالك ........ لكن سبحان الله كيف ماتت الاشينوبسس (لي سؤال كم المدة بعد التحويل وماتت وهل سقيتها التربة مباشرة )

وعليكم السلام ورحمة الله

الحمد لله اخي الغالي واشكرك على السؤال

وانتهز الفرصة واقول لك مبروك ان شاء الله قدوم الشهر الكريم ومبروك لكل المتواجدين في هذا الصرح الجميل

بلغكم جميعا هذا الشهر الكريم وجعلكم من المقبولين فيه

اخي الغالي بالنسبة لسؤالك... حينما نفقت لم اكن حولتها فهذين الحوضين كانا بجوار بعض وكانت الاضاءة متساوية لهما

( قصدت كلا الحوضين ) فكل حوض به اثنتين ايضا طريقة سقايتهم متساوية وكذالك التسميد

هذه هي السليمة ولم اغيرها حتى الان

[/IMG]
    وهذة التي نفقت فكانت كالتي قبلها وفجأة اصبحت هكذا

[/IMG]

فبعد مشهادتها هكذا احمد الله ان وفقني وتداركت الامر فازلتها واذكر كان قلبها.....

كيف اصفها لك ولكن اقرب ما يدور بخلدي الان كانت كـ الكهف من الداخل

فاخذت الصغار واذكر انني صورت عملي فيديو لا اعلم اين وضعته ونشرتهم في صحن وبدءت اغرسهم واذكر في مقطع الفيديو

اول ما اصبت من شوك الصبار من صغارها فعندما كنت اغرس احداهن ومع انشغالي وضعت اصبعي في راسها

لإغرسها ولدغت منها لدغة لم يكون واضح في مقطع الفيديو سوى حدة نبرة صوتي من لدغتها

فاعلمتني تلك الصغيرة بصوت خافت ان
    ضرب الحبيب مثل اكل الزبيب ....

واصبح الحوض بعد اكتمالة هكذا

[/IMG]

وبعد فترة نسقته ليصبح بحمد الله هكذا

[/IMG]

اشكرك ياغالي على تلك المعلومات ( وليس شكري فقط بماخطته يدي وانما من صميم قلبي والعالم واحد احد )

المهنة
    موظف

ما شاء الله عليك اخ محب الداليا رائع جداً اتمنالك التوفيق

المهنة
    هاوي جنة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زيد نسور مشاهدة المشاركة

لا تخف اخي محب الداليا سوف تنمو لها جذور خلال اسابيع قليلة فالصباريات والعصاريات من اسهل النباتات زراعة بالعقل

اشكرك ايها الحبيب على حلاوة لسانك واعتذر ان انا اقلقتكم .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh1234 مشاهدة المشاركة
    اخي محب الداليا
    ماشاءالله
    وعندي استفسار عن الالو فاريجاتا كيف تعاملها يعني ما نوع الغذاء الذي تسمدها به ؟ انا لدي واحده اشتريتها منذ شهر ونموها بطئ جدا لا اعرف يمكن بسبب حرارة الجو ولكن ان شاءالله اريد ان ابدأ معها بداية صحيحه لكي احصل على الازهار والخلفات ايضا فهذا اكثر مايفرحني في النبات احس بأنه يفاجئنا بهدية بسيطه ورائعه مقابل اهتمامنا ورعايتنا به
    وفقك الله ..
    اخوك صالح

اهلا اخي صالح ...

اصلح الله ذريتك وجعلهم بحول وقوته بارين بوالدتهم وبك وكتب الله لك فيهم ومن ذريتهم الصلاح الى يوم يبعثون

انا اخي صالح اقتبس من كلامك قولك ( اقل ما اقول عنك ابداع في ابداع )

الفضل لله اولا بهذا ثم باخي الغالي عبدالله ولا انسى اختنا في الله شروق الشمس ( قصدت بعالم الصبار ) فهما المحفزين لي بعملي في تلك الصبارات

اما بخصوص سؤالك اعتذر ان لم افدك بشي ملموس ولكن بالنسبة لها (الوي فاريكاتا=aloe varigata )

[IMG][/IMG]

لم تكمل العام معي تكمل العام ان شاء الله بقدوم الخريف بحولة وقوتة ولكن كما وصاني اخي عبد الله اسمدها

بسماد عالي البوتاس ( NPK 12.12.17) كل 25 يوم مرة ويكون تسميدها بعد ما ابلل تربتها من اليوم السابق

( بمعني لا اسمد وهي جافة تماما ) ويكون ذالك اما صباحا بعد صلاة الفجر او مساء بعد صلاة العشاء

واقلل سقايتها عند موسم الازهار واعرضها للشمس في فصل الشتاء اكثر من خمس ساعات يوميا ولا اسمد اطلاقا في الشتاء

اما الان فانا اجعل التربة شبة مبتلة وذالك لشدة الحر ووضعت عازل يحجب اشعة الشمس عنها فقبل ما اضعة كانت

اطرافها مقبلة على الجفاف وبعد ماوضعته الحمد لله كأنها استعادة حيويتها وكذا وضعتها في مكان يصلة الشمس

قرابة الثلاث ساعات ولكن الاضاءة قوية

افرحك الله اخي صالح بروح وريحان ورب راض غير غضبان

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adnan zawahreh مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله عليك اخ محب الداليا رائع جداً اتمنالك التوفيق
    ما اجمل ماتمنيت لي اخي العزيز

واتمنى لك التوفيق ولكل من بهذا الصرح ولكل اخوتنا في كل البلادن انه ولى ذالك والقادر عليه

التعديل الأخير تم بواسطة محب الداليا ; 29-06-2013 الساعة 01:20 AM سبب آخر: اضافة رد لمن رفع من معنوياتي

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

السلام عليكم اخي العزيز محب الداليا رمضان مبارك
    اعتقد والعلم عند الله هناك احتمال خدش في جسم الصبارة ادى والعلم عند الله الى التلف الصبارة وحصلت عندي سابقا هذه الحالة
    حمدلله على سلامتك انا شبعت من لدغات الصبار بانواعها ههههههههه سبحان هذه لصبارة سهلة وازهارها جميلة وعطرة (عند الشم) كل سنة تعطيني العشرات من الصغار
    معلومة اذا اردت ان تكبر الصبارة اسرع من السابق حاول ازلة الصغار كلما نمت بالنسبة لي ابدء في الصباح اذا اردت ولااسقي مباشرة كأحتياط وقائي لان كما تعلم عند ازالة الصغار فهي مرتبطة بجسم الام كانه قطع وان الاشينو ابسس كلما كبرت تكون عزيزة واكون اكثر حذر معها (عشرة عمر ) ان شاء الله انزل صورة للصبارة الخاصة بي تحياتي لك واتمنى لك التوفيق من كل قلبي اخوك من العراق

المهنة
    محاسب

سبحان الله
    صبارات جميلة انا عندى بعض الصبارات وانا بعشقها بصراحة لما لها من اشكال مختلفة غاية فى الروعة

المهنة
    هاوي جنة

السلام عليكم اخي العزيز محب الداليا رمضان مبارك
    اعتقد والعلم عند الله هناك احتمال خدش في جسم الصبارة ادى والعلم عند الله الى التلف الصبارة وحصلت عندي سابقا هذه الحالة
    حمدلله على سلامتك انا شبعت من لدغات الصبار بانواعها ههههههههه سبحان هذه لصبارة سهلة وازهارها جميلة وعطرة (عند الشم) كل سنة تعطيني العشرات من الصغار
    معلومة اذا اردت ان تكبر الصبارة اسرع من السابق حاول ازلة الصغار كلما نمت بالنسبة لي ابدء في الصباح اذا اردت ولااسقي مباشرة كأحتياط وقائي لان كما تعلم عند ازالة الصغار فهي مرتبطة بجسم الام كانه قطع وان الاشينو ابسس كلما كبرت تكون عزيزة واكون اكثر حذر معها (عشرة عمر ) ان شاء الله انزل صورة للصبارة الخاصة بي تحياتي لك واتمنى لك التوفيق من كل قلبي اخوك من العراق
    وعليكم السلام ورحمة الله

ومبارك عليك الشهر الكريم اعادة الله عليك اعواما عديدة انت وابناء وبنات شعبك اجمعين تنعمون بصحة وعافية

اتصدق اخي الغالي الصبارة التى جلبتها معي من المنطقة الشرقية الاشنو التى ازهرت وهي في شنطة السيارة حوضها تربته قليلة ونصف النموات من داخل الحوض وانا كل يوم اقول ساخرجها وازيد التربة واعيدها ولم استجرا حتى الان ويوجد ايظاً صبارة شبية للاشنو ولكن اشواكها عريضة بعض الشي ان شاء الله ساعرضها لك في مناسبة آخرى

وما اجمل تلك المعلومات منك ياصديقي العزيز لله درك وجعل كل ماتقول في ميزان حسناتك

كنت سابقا اتسائل مع نفسي متى تكبر الام نفسها ؟ وكم من الوقت ؟ فأتيت بتلك المعلومة فشاكر ومقدر لك ايها الغالي

اخي الغالي لا اقول الا يابختها بتلك العشرة معاك ...

وانا كما يقولون ( على احر من الجمر ) لمشاهدة المحظوظة بعشرتها معاك

وخالص امنياتي وتحياتي لا اجمل أخ لي لم تلده امي

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

السلام عليكم
    اخي العزيز
    هذه صورة الاشينو ابسس الام عمرها تقريبا 5سنين التربة عادية بدون تسميد وحماية لغاية هذه السنة بدء الاهتمام بها
    الاتجاه الاحمر يوضح اماكن قطع العقل وكلما تكبر العقلة على الام يكون مكان القطع كبير
    والدائرة البيضاء زهرة وحاليا اتلف الازهار قبل ان تنمو حتى ادخر الطاقة للنبات

وهذه صورة ابنتها الكبرى عمرها سنة فقط وقد ازهرت ولدي الكثير من الابناء لا مجال لعرضهم ( واكثر من خمسين الى مئة عقلة اعطيتها الى الاصدقاء )
    تم الاعتناء بها من تسميد وغيره

ارجو ان تعجبك لون الازهار بيضاء
    اجو ان تعرض لنا الصور الخاصة بك انا في انتظارك

واذا تلاحظ البنت الكبرى على قمتها زهرتين وقد اتلفتها ايضا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed.salah مشاهدة المشاركة
    سبحان الله
    صبارات جميلة انا عندى بعض الصبارات وانا بعشقها بصراحة لما لها من اشكال مختلفة غاية فى الروعة
    اهلا اخ محمد نورت المنتدى كلنا عشاق الصبار تحياتي

اخي العزيز محب الداليا خيار لمحبي الاشينو ابسس هذا النو يعطي ازهار كثيرة وهو مستورد عديم الاشواك
    Echinopsis subdenudata تلاحظ الاصفرار على النبات لان لحد الان لم اغطي النبات من الشمس الحارقة

المهنة
    هاوي جنة

السلام عليكم

والدائرة البيضاء زهرة وحاليا اتلف الازهار قبل ان تنمو حتى ادخر الطاقة للنبات

وعليكم السلام ورحمة الله

الله اكبر وبسم الله ماشاء الله ايش الفخامة ذي .... اول مرة اشوف الصبارة الاشنو ابسس بهذا الحجم

ايه اكيد معاشرة واحد اجودي..... ليه ماتسير بهذا الحجم !!! وهي عند واحد مدلعها

اخي الغالي بعد ماسمعتك تقول تزيل الازهار يعني تنصحني بازالة نموات الازهار الآن ...

عزيزي تصدق شاهدت اضافتك قبل الامساك وانشغلت وعند الامساك كنت في الخارج اشاهد الاشنو خاصتي

واحدث نفسي بازالة النموات الصغيرة التى فيها واقول دع الام تكبر وازيل الصغيرات قبل ان ان يكبرو ويتضح ازالتهم من امهم
    كما حدث مع اخي عبدالله فلم استطع

اخي العزيز محب الداليا خيار لمحبي الاشينو ابسس هذا النوع يعطي ازهار كثيرة وهو مستورد عديم الاشواك
    Echinopsis subdenudata تلاحظ الاصفرار على النبات لان لحد الان لم اغطي النبات من الشمس الحارقة

اما بالنسبة لــ ( Echinopsis subdenudata ) اطال الله بعمرك على صلاح الحال والاحوال اخي الغالي

اخيراً عرفت اسمها وانا مازلت ابحث عنها ولم اجدها وقد كنت معجب بها لعدم وجود اشواك بها وهي شبيه للاشنو ابسس خاصتي ....

الله لايحرمك الاجر اخي عبدالله تفقهنا بشي جميل ... كم كنت اتمنى لو اكملت دراستي في هذا المجال قصدت مجال الزراعة

المهنة
    مساعد مهندس في الاعلامية

هنيئا لك أخي cactus Lover بنباتك
    و كما قال أخي محب الداليا لما لا تكبر عند من يدللها
    أنا أريد أن أسأل متى يمكن فصل البنات عن الأم فقد قمت بفصل بعض الصغار السنة الماضية و هي إلى الأن
    بنفس الحجم مع العلم أنني لا أعطيها أي سماد
    هذه صورة حاضرة عندي لواحدة أستعملها فقط للزينة و لكن أخواتها في أصص بقين بنفس الحجم

مما زادنــي فخـــــرا و تيـــــها و كدت بأخمصي أطأ الثريا
    دخولي تحت قولك يا عبادي و أن صيرت أحمد لي نبيا

صفحة 4 من 10 الأولىالأولى 12345678 ... الأخيرةالأخيرة