معرض الصبار والعصاريات الاول - الصفحة 3
صفحة 3 من 10 الأولىالأولى 1234567 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 137

الموضوع: معرض الصبار والعصاريات الاول

المهنة
    هاوي جنة

السلام عليكم

غاليتنا ظلال لا الومك على حب تلك الزهرة صدقا صدقا لو تشاهدينها ليس بينك وبينها حجاب الا ان يصيبك الذهول ( قصدت النوع الذي يصل الى 1.5 م) .... وقد عانيت الكثير من البحث عنها لمدة تزيد عن عقد مضى حتى اصابني الملل ولم اجد خلال تلك المدة الى نوعين من بذورها وتعتبر من الانواع القزمية (
    dalia variada ) و ( dalia nana) واعتذر عن عدم عرضها هنا ساعرضها ان شاء الله في مكان مناسب لها اما بخصوص معرضنا.....

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الداليا مشاهدة المشاركة

[IMG][/IMG]

هذه المجموعة اقتنيتها من حدائق السلطان ( الفرع المتواجد في طريق خريص ) واعتذر ان لم تجدي عدة اختيارات لايتوفر لديهم الان ويمكن يوفرون دفعة آخرى وانا لا اعلم....
    ولكن لو تزوري فرعهم على طريق المطار وانتي قادمة من المطار متجهه نحو الجنوب بعد مفرق الدائري الشمالي يميناً والثمامة شمالاً الزمي طريق الخدمة وتجدينة بعد جامع ...
    او في فرعهم المتواجد على طريق التحلية بين طريق الملك فهد وطريق التخصصي من ايهما اتيتي اتجهي على الآخر وواجهته شمال
    وكانت الاسعار للمجموعة التى في الصف الامامي بـ (13) ريال والتى في الصف الاخير الملونة بـ (42) ريال
    ويجدر الذكر هنا اوخيتي انني اقتنيت منهم قبل ذالك صبارتين وعصارية بـ (10 ) ريالات كانت متواجدة بها زهور مزيفة وكانت ارخص من المتواجدة في الصف الامامي التي بـ (13) ريال وقد انخدعت بهم فانتبهي ... راجعي هذا الرابط للغالي محب الصبار عند شراء الصبار المستورد: http://f.zira3a.net/t34952?highlight=

وهذا الرابط لعلي مثالا على تلك الخدع اتمنى من العلي القدير ان لاينخدع احدا بهم بعدي
    http://f.zira3a.net/t35534-3

اما بخصوص العصاريات فما قصدت ان تجدينة في بنده هو هذا المطعمات

( جمانو كاليسيم )

[IMG][/IMG]

كذالك هذه الثلاث ( جمانو كاليسيم )

[IMG][/IMG]

وقصدت كذالك هذه ذات اللون الاصفر ( لوبيفيا )

[IMG][/IMG]
    صحيح هي بزيادة ريال او ريالين عن اسعارها (10) ريالات ولكن تجدينهم صحية وذات غزارة في الالوان ( ليست باهته ) ( هلثية )

اما هذه العصاريات ( نوع من الاكيفيريا )

[IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]

لا اعلم تعبيرا مناسبا يقال عنها سوى ....( صيدة )
    فوجدتها في مشاتل الحيدان التى على طريق الدائري الجنوبي وانتى قادمة من الغرب ذهابا للشرق وبعد تجاوز طريق الملك فهد الزمي الخدمة تجدين واجهاتهم شمال كذالك يوجد في المقابل وانتي قادمة من الشرق ذهابا الى الغرب وواجهت المحلات جنوب وكانت اسعارها (15 ) ريالات تزيد ولا تنقص (5 الى 10) ريالات لا اتذكر حقا وكان المحل تقريبا في منتصف المحلات اذا لم توصي عليها انتظري قدوم الشتاء ان شاء الله القادم وانتي بصحة وعافية انتى وجميع من تحبين وجميع اخوتنا واخواتنا في هذا المنتدى الكريم

It's true that we never know what we've got until we lose it
    It's also true that we never know what we've been missing until something or someone else arrives

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

وعليك السلام اخي العزيز محب الداليا
    اقصد الوي فاريكاتا

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

السلام عليكم
    اهلا بك اخي محب الداليا ماشاء الله مبروك عليك اخي تتهنى بيهم انشاء الله بالنسبة للتربة افضل اضافة برلايت او حجر بركاني او اي شيئ لتوفير البزا الجيد وضع في خلطة التربة نسبة قليلة من اي مادة عضوية على ان لا تتجاوز عشرة بالمئة استخدم اسمدة سائلة متوازنة او عالي البوتاس للحصول على الازهار عدم التسميد نهائيا في الشتاء يفضل خلخلة تربة الصبار المستورد والتخلص من التربة الخاصة به مع عدم الاضرار كثيرا بالجذور وترك النبات ليجف ليوم وبعدها تزرع في التربة

ابدء بأسم هذه الصبار احدى انواع اشينو سيرس وازهارها جميلة جدا انتبه لها

احدى انواع اشينو كاكتوس

احدى انواع جمانوكاليسيم

اخي محب الداليا طبعا ماريد ازعلك بس في أراء عن هذه الصبار انها معاملة بمواد لتلوين الاشواك اي ليست حقيقيا لاحظ الاشواك الجديدة تختلف باللون عن باقي الاشواك

وبالنسبة للقطع المكسورة اتركها يوم تجف وضعها في تربة خالية من المواد العضوية لاتجعلها تجف وابعدها عن الشمس المباشرة واكمل لك بعدين عذرا منك

لاتظلمن اذا ما كنت مقتدرا فالظلم يرجع عقباه الى الندم
    تنام عيناك والمظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم

المهنة
    محبة للطبيعةو الزراعة

جزاكم الله كل خير جميعا ان شاء الله احصل في حديقة السلطان
    تحياتى للجميع

هذه ما ابحث عنها وهي ايضا تكون بطول المتر متر ونصف كانت جدتى تقتنى منها الكثير بالون جميلة جدا ان شاء الله اجدها او اجد بذورها

المهنة
    مشاتل

السلام عليكم

اشكرك معلمي الفاضل اشرف

بفضل من الله انتهينا من المرحلة الاخيرة بتشكيل احواض الصبار ارجو ان تسرو بها

الاول انجاز زوجتي
    [IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]

الثاني انجازي

[IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]

وهلهم مجتمعين
    [IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]

ارجو اننا قد وفقنا الاختيار ..دمتم بخير ونعمة
    السلام عليكم ورحمة الله

ماشاء الله انجاز رائع عجبتني الاواني الفخارية الصغيرة اعطت لمسة جميلة جدا سلمت الايادي
    لكن صراحة صراحة الي انجزته السيدة زوجتك احلى بكثير هههه اكيد كلهم احلى من بعض وانا امزح حفظكم الله ورعاكم جميعا يارب

المهنة
    هاوي جنة

وعليكم السلام ورحمة الله

اهلا بشروق الشمس ( SunRise ) يامن اطلق على اسم صبارة اسمك .....وهي من اجمل الصبارات حقا حقا

اشكرك جدا جدا على تلك المشاركة واحمد الله ان اتحتي لنا الفرصة للسلام عليك ...

اغتنم الفرصة اخويتي واشيد بمجموعتك من الصبارات التي عرضتها بمعرض زهور الصبار ...

من اجمل المجموعات ومبارك عليك ازهارها جعل الله كل ايامك وايام من بهذا المنتدى ازهار

السلام عليكم

لله درك لله درك يا صديقي
    ( cactus lover ) وزادك الله علما

لايوجد زعل ولا تعتذر مني انا الذي اعتذر ان اكثرت عليك بالسؤال استحملني فانا متعطش للمعرفة بخصوصهم

بصراحة ياصديقي اود سؤالك .... اذا اردت الاجابة او لا فانت مخير ......

ياريت لو تعلمني كيف احببت تلك الصبارات وقصتك معهم ...

المهنة
    مهندسة / مدير شركة

السلام عليكم

عصاريات كتير حلوة وفي منها كتير هون بهولير , برجاتء ازا حدا بيقدر يرد على سؤالي هل من الممكن انو ازرع الصبار بالبيتموس ؟ وبالحالتين ازا كان الجواب نعم او لا ممكن اقتراح مفيد ؟
    لانو انا عندي صباريات كتير ووقت اشتريها بيكونو حاطيها بوعاء صغير ولازم غيرو فانا بزرعو بالبيتموس بس بلاحظ انو في كتير من نبتات الصبار بتموت ورا بعد شي مدة بلاقيها تالفة من جوا فهل السبب نوع التربة ولا شو ؟ انا رح احاول ارسل صور خاصة بنباتاتي شان تفيدوني اكتر
    وبتشكركن مقدما يعطيكن الف عافية

عصاريات كتير حلوة وفي منها كتير هون بهولير , برجاتء ازا حدا بيقدر يرد على سؤالي هل من الممكن انو ازرع الصبار بالبيتموس ؟ وبالحالتين ازا كان الجواب نعم او لا ممكن اقتراح مفيد ؟
    لانو انا عندي صباريات كتير ووقت اشتريها بيكونو حاطيها بوعاء صغير ولازم غيرو فانا بزرعو بالبيتموس بس بلاحظ انو في كتير من نبتات الصبار بتموت ورا بعد شي مدة بلاقيها تالفة من جوا فهل السبب نوع التربة ولا شو ؟ انا رح احاول ارسل صور خاصة بنباتاتي شان تفيدوني اكتر

المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	635.jpg‏ 
مشاهدات:	39286 
الحجم:	106.8 كيلوبايت 
الهوية:	7002  

المهنة
    ازرع ولا اقطع

ابداعات كثيرة ومميزة ما شاء الله
    بداية مبروك اخوي كاكتوس لعملك في المشتل واشكرك
    كثيرا لهذا الموضوع الذي احتوى صباريات الاعضاء
    وزادها جمالا

حريتي ان اكون كما لايريدون لي ان اكون

المهنة
    مشاتل

وعليكم السلام ورحمة الله

اهلا بشروق الشمس ( SunRise ) يامن اطلق على اسم صبارة اسمك .....وهي من اجمل الصبارات حقا حقا

اشكرك جدا جدا على تلك المشاركة واحمد الله ان اتحتي لنا الفرصة للسلام عليك ...

اغتنم الفرصة اخويتي واشيد بمجموعتك من الصبارات التي عرضتها بمعرض زهور الصبار ...

من اجمل المجموعات ومبارك عليك ازهارها جعل الله كل ايامك وايام من بهذا المنتدى ازهار
    مرحبا اخي الكريم محب الداليا
    شكرا لك على هذا الاطراء في حق صباراتي وطبعا هي لا تزيد جمالا عن صباراتك الرائعة والتنسيق الجميل الي قمتم به بكل عناية وحرص هذا يدل على حبكم الكبير للصبار وهذا الي يجمعنا كلنا فاحيانا لما نشوف صبار عند احد الاخوة نشعر كانه ملكنا وفي حديقتنا احنا وليس فقط عنده ففرحتنا المشتركة تشبع رغبتنا في جمع واقتناء المزيد والمزيد من الصبارات الحلوة في العالم فيسرني اني اكون مشاركة معكم في مواضيعكم الجميلة بارك الله فيكم يارب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pespour مشاهدة المشاركة

مساء الخير اختي الغالية
    ماشاء الله مجموعة هائلة من نبات السجاد ماشاء الله بارك الله لكي فيها ومرحبا بك معنا ان شاء الله يفيدوكي الاخوة معنا بكل ما تحتاجيه

اعتقد الصبار يموت بسبب ارتفاع الرطوبة بالبيتموس لازم تخلطيه مع الرمل لكي يتخلص الصبار من الماء الزائد واحرصي على تهوية المكان المتواجد فيه والاضاءة شيء مهم جدا للصبار وهناك انواع منه تحب الشمس المباشرة
    وان شاء الله يفيدوكي الاخوة بمعلومات اخرى عن نوع التربة والتغذية

المهنة
    مهندسة / مدير شركة

السلام عليكم :
    الاستازة شروق الشمس بتشكر الك ردك

المهنة
    مشاتل

السلام عليكم :
    الاستازة شروق الشمس بتشكر الك ردك
    لا شكر على واجب عزيزتي الف مرحبا

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

Echinocereus rigidissimus var. rubrispinus
    مرحبا محب الداليا جلبت لك الاسم العلمي لهذه الصبارة الجميلة انتبه لها

التعديل الأخير تم بواسطة cactus lover ; 07-06-2013 الساعة 10:54 PM

المهنة
    صاحبة مزرعه

مساءالخير

لم اجد مكان لي هنا ولم اعلم بالمعرض,, تأسـفت اني لم اعلم بالمعرض كي احظى بزياره واقعيه، لكن ان شاءاللـه مستقبلا...

cactus lvoer اتمنى ان تعلمني برساله عن اي معرض في بغداد ولك الشكر مقدما

اخي محب الداليا... ابداع فني وتنسيق ذوقي فوق الرائع بارك اللـه بروحكم الجميله التي تنعكس في رسومكم ونباتاتكم

نـــوره حــبيب

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

وعليكم السلام ورحمة الله
    بالنسبة للسؤال اسئل اي شيئ وانا بالخدمة انشاء الله
    اما قصتي مع الصبار طويلة جدا ومتفرعة لاسباب عديدة منها غرابة الشكل سهولة الاكثار بطئ النمو تلائمها مع الظروف وكلما كنت اكتشف شيئ زاد اعجابي بها وحبي لها والى ان بدأت بالازهار وقعت بالغرام ههههه اذكر او صبار اشتريتها كانت اشينوبسس صغيرة جدا كنت لا اعرف اي شيئ عنها ولا طرق العناية بها وكنت او خطئ وقعت به هو تحويلها لاصيص كبير بالحجم ودفنت الصبارة عند التحويل بعمق اكثر وكنت بالري معطاء ههههه ورأيتها تلفت لذا هملتها واذا بعد مدة ارجع واجد نموات جديدة من قمتها فتعجبت وزاد احترامي لهاذ النبات الشديد التحمل بعدها بفترة جربت السطح وكانت تجربتي بصبار سوري من المعرض وكانت تجربة ناجحة ومرة الصبار بسلام خلال الصيف وقبل هذا بدء اهتمامي بالبحث بالنت فقرئت انه الشتاء مخيف وكثرة الماء وتلف الصبار لكن لاحظت غير ذالك بالعكس اسهل شيئ الشتاء عندي حيث الخوف كان من الماء وهذا امر سهل فقط الماء (ماعدا بعض الانواع التي لا تتحمل البرد) المهم طولت يا اخي لكن بدء الحب بعد هذه المدة وتطور الى العشق تحياتي لك

السلام عليكم اختي لايفضل ابد زراعة الصبار بتربة من البيت لاسباب عديدة ومشاكل لامجال لذكرها التربة جديدة الصرف نسبة البيت موس لاتتعدى 25 بالمئة اما تربة الصبار المستورد فليست فقط بيت بل بها احجار ناعمة وايضا صغر الاصيص يحد من التلف بالماء لذالك انصح دائما عند تغير الاصيص الى اخر اكبر يفضل اكبر باصبع الى اصبعين قطرا

مساء الخير ست نورهان توقعت في حينها انك لم تلاحظي. كيف حالك اتمنى ان تكوني بخير
    لا تتأسفي الايام القادمة ان شاء الله تحمل لنا الكثير بأذن الله بالنسبة لاي معرض انشاء الله اخبرك بذلك طبعا انا ذكرت اسم المشتل سلسبيل اولا صراحة صاحب المشتل لايقرب لي ولا دعاية له والله يشهد لكن وجدت لديه اشياء لم اجدها في اي مشتل اخر طبعا لم ازور الكثير من المشاتل بس بيوم واحد 25 مشتل!
    هههههههه بالكريعات . تحياتي لكم

المهنة
    جامعي

انها روعة الخلق الداله على عضمة الخالق شكرا cactus lover وبارك الله فيك....

انها روعة الخلق الداله على عظمة الخالق شكرا cactus lover وبارك الله فيك....

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماهر العربي مشاهدة المشاركة
    انها روعة الخلق الداله على عضمة الخالق شكرا cactus lover وبارك الله فيك....

انها روعة الخلق الداله على عظمة الخالق شكرا cactus lover وبارك الله فيك....

اهلا بك اخي ماهر شكرا على كلامك الله يبارك لك تحياتي لك

صفحة 3 من 10 الأولىالأولى 1234567 ... الأخيرةالأخيرة