أصنع صوبتك الزراعية بيديك بحديقتك وفوق سطحك ومشتلك - الصفحة 2
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 60
  1. #16
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الدولة
    البحرين
    المهنة
    طالب
    الجنس
    أنثى
    العمر
    33
    المشاركات
    199
    أعجبتني مشاركتك (-)
    342

    أزغد يا ناس؟؟!!! أخي وأستاذي وأستاذنا محمد سكر أنا فخورة بك كثيرا كثيرا وفخورة ان في وطننا العربي وأمتنا الاسلامية أمثالك ممن يعرفون ويطبقون المعاني السامية للاسلام المحمدي الاصيل .. ها هو اتقان العمل ها هو الفن ها هي البساطة والتألق ها هو حب العطاء ونشر العلم .. لا أجد كلمات تقال إلا أن بارك الله فيك وفي أهل بيتك وجعلك من المقربين بأمثالك أستاذي تعمر الأرض


  2. #17
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    مصر
    المهنة
    محاسب مالي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    38
    المشاركات
    3,681
    أعجبتني مشاركتك (-)
    4720

    هههههههههههههههههههه أزغرد يا ناس؟؟!!! أضحكتينى كثيراًُ جدا ياتسبيحة الفجر كلماتك تسبيحة الفجر كبيرة جدا جدا على فما هو الا جهد بسيط وعمل قليل واتمنى ان اقدم الافضل من ذلك بكثير جدا شكراً جزيلاً تسبيحة الفجر على كلماتك الجميلة وجزاك الله كل خير وفى انتظار تجاربك الرائعة



  3.  غير متصل  مشرف عام
تاريخ التسجيل
Jan 2008
الدولة
العراق
المهنة
مهندس زراعي
الجنس
أنثى
المشاركات
7,556
أعجبتني مشاركتك (-)
3680

اخي الكريم. محمد سكر

تتوالى ابداعاتك وهذا كله من وحي حب الزراعة هذا الفن وهذا العالم الجميل..

بالنسبة للفتحتات جدا ضرورية وفكرتي ان يكون هناك اطار خشبي مربع او مستطيل ويكون في في مكان علوي وتكون الفتحات بالتفاوت يمي ن ويسار.. الاطار الخشبي يثبت في البلاستك وياتي فوقه اطار خشبي اخر مغلف بالبلاستك كانه نافذة وتجعل فيها قفل صغير لغلقها وفتحها وتثبيتها ضد تيارات الهواء.. اتمنى ان تكون الفكرة واضحة..

تحياتي لك ولجميع الاخوة وافكارهم المفيدة لنصل لافضل تصميم.. ..

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
الحياة
http://nadwa-iraq.blogspot.com/
اقتباس اقتباس

 غير متصل 
تاريخ التسجيل
Sep 2012
الدولة
مصر
المهنة
مهندس كمبيوتر
الجنس
ذكر
العمر
48
المشاركات
1,064
أعجبتني مشاركتك (-)
1793

حقيقة انت الاورع اخى محمد نشط افكارى معك بعملك الرائع هذا وانشاء الله سوف تنجح فكرتك وتنعم بنبات خالى من اى امراض حشرات او تيارات هوائية
تحياتى وتقديرى


اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف عام كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Jan 2011
الدولة
مصر
المهنة
محاسب مالي
الجنس
ذكر
العمر
38
المشاركات
3,681
أعجبتني مشاركتك (-)
4720

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوة مشاهدة المشاركة
اخي الكريم. محمد سكر

تتوالى ابداعاتك وهذا كله من وحي حب الزراعة هذا الفن وهذا العالم الجميل..

بالنسبة للفتحتات جدا ضرورية وفكرتي ان يكون هناك اطار خشبي مربع او مستطيل ويكون في في مكان علوي وتكون الفتحات بالتفاوت يمي ن ويسار.. الاطار الخشبي يثبت في البلاستك وياتي فوقه اطار خشبي اخر مغلف بالبلاستك كانه نافذة وتجعل فيها قفل صغير لغلقها وفتحها وتثبيتها ضد تيارات الهواء.. اتمنى ان تكون الفكرة واضحة..

تحياتي لك ولجميع الاخوة وافكارهم المفيدة لنصل لافضل تصميم.. ..


السلام عليكم اختى ندوة

وصلت الفكرة وهى فكرة رائعة حقاً وعملية جدا -- وانا الان اقوم بعمل مقارنة بين فكرة اخى احب الزرع من تركيب شفاط فى الجهة المقابلة للباب وفكرتك اختى ندوة بعمل ما يشبة الشباك العلوى فى سقف الصوبة يغلق ويفتح حسب الاحتباجات وحسب الجو سوف اقرر قريباً ان شاء الله واوافيكم يالصور قريباً جدا ان شاء الله


اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف عام كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Jan 2011
الدولة
مصر
المهنة
محاسب مالي
الجنس
ذكر
العمر
38
المشاركات
3,681
أعجبتني مشاركتك (-)
4720

السلام عليكم اخوانى

بعد عمل مقارنة سريعاً لطرق التهوية للصوبة بين طريقة اخى احب الزرع المتمثلة فى عمل شفات والتى اعجبتنى جدا جدا وطريقة اختى ندوة من عمل ما يشبه الشباك اخترت طريقة اختى ندوة وذلك لامر هام بالنسبة لى الان فانا الان مشغول جدا جدا فى امور كثيرة فكنت اريد حل سريع لا ياخذ وقت كبير فكانت فكرة اختى ندوة هى التى توفرت بها هذه النقطة اما فكرة عمل الشفاط سوف اقوم بها ان شاء الله بعدما اجد بعض الوقت نبدأ سوياً فى سرد خطوات عمل هذا الشباك للصوبة الزراعية لعملية التهوية لها


قمت باحضار ثمانية قطع خشب متساوية تماماً لاكون من كل اربع قطع مربع خشبى وكانت هذه القطع عبارة عن القطع العرضية لصناديق الرنجة المتوفرة عند اى سوبر ماركت او محل بقالة فعندهم منها الكثير فجمعت من هذه الصناديق ثمانية قطع متشابهة تماماً واليكم صور لها









قمت بعمل صندوقين بكل اربع قطع صندوق بشكل بسيط بالزوى الحديد والمسامير البرمة ليكون الشكل هكذا










ثم قمت بعد ذلك بوضعهم بجوار بعض لاربط بينهم عن طريق مفصلات صغيرة الحجم كما بالصور التالية








ليكون شكلها بعد تركيب المفصلات هكذا










وبعد عمل المفصلات قمت لاحضار شوال خضار الشبكى وقمت بقص طبقة واحدة منه ووضعها على احد جوانب الشباك لكى لا بدخل اى متطفل بعد ذلك فلا يدخل الا الهواء وفقط






وبعد اغلاق احد الجوانب بهذا الشبك كان لابد من غلق الجانب المقابل بالمشمع او البلاستيك حتى اذا اردت اغلاقة فى حالة البرودة الشديدة يكون محكم الغلق ليكون هكذا







فاصبح بهذا الشكل جانب به الشبك وهو ما يطون ملاصقاً للصوبة والاخر ما سوف يكون له المشمع وهو الجانب الاخر من الشباك والذى يغلق وقت الحاجة









هكذا اصبح الشباك جاهزاً على التعليق بالصوبة وتركيبة بها بهذا الشكل






صورة من داخل الصوبة





































- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -








اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف عام كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Jan 2011
الدولة
مصر
المهنة
محاسب مالي
الجنس
ذكر
العمر
38
المشاركات
3,681
أعجبتني مشاركتك (-)
4720

السلام عليكم اخوانى

اليكم بعض صور النباتات داخل الصوبة الجديدة
















































اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف عام كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Jan 2011
الدولة
مصر
المهنة
محاسب مالي
الجنس
ذكر
العمر
38
المشاركات
3,681
أعجبتني مشاركتك (-)
4720

اليكم صور المزارع الصغير عبد الرحمن

احد اعضاء زراعة نت قريباً ان شاء الله








اقتباس اقتباس

 غير متصل  عضو شرف
تاريخ التسجيل
May 2009
الدولة
الاردن
المهنة
فني مختبر زراعي
الجنس
ذكر
العمر
56
المشاركات
805
أعجبتني مشاركتك (-)
709

ماشاء الله تبارك الله ربنا يبارك فيه على رأي المثل فرخ البط عوام اخي محمد

العمل للدين مسئولية الجميع
مختبرات النوى للزراعه النسيجيه

اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف عام كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Jan 2011
الدولة
مصر
المهنة
محاسب مالي
الجنس
ذكر
العمر
38
المشاركات
3,681
أعجبتني مشاركتك (-)
4720

جزاكم الله كل خير اخى الكريم الغالى أبو هيثم بارك الله لك اخى فى اهلك ومالك ونفسك

اقتباس اقتباس

 غير متصل 
تاريخ التسجيل
May 2012
الدولة
مصر / أسيوط / مقيمة بالسعودية
المهنة
زوجة وأم
الجنس
أنثى
العمر
49
المشاركات
1,617
أعجبتني مشاركتك (-)
2736

بسم الله ما شاء الله ولا قوة إلا بالله

اللهم بارك اللهم بارك اللهم بارك

ربنا ينبت لك ذريتك نباتا حسنا


اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف عام كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Jan 2011
الدولة
مصر
المهنة
محاسب مالي
الجنس
ذكر
العمر
38
المشاركات
3,681
أعجبتني مشاركتك (-)
4720

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تسبيح الورد مشاهدة المشاركة
بسم الله ما شاء الله ولا قوة إلا بالله

اللهم بارك اللهم بارك اللهم بارك

ربنا ينبت لك ذريتك نباتا حسنا
وبارك الله لكم اختى تسبيح الورد فى صحتكم وعائلتكم

وجزاكم من الخير الوفير


اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف عام كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Jan 2011
الدولة
مصر
المهنة
محاسب مالي
الجنس
ذكر
العمر
38
المشاركات
3,681
أعجبتني مشاركتك (-)
4720

السلام عليكم اخوانى

بعدما اخذت نبات الفيكس بنجامينا من الاستاذة هدى وجدت به عدة افرع كبيرة بعض الشئ فقمت بقصها وتركت الافرع المتجانسة المتقاربة فى الطول كنوع من التقليم الخفيف وكان ذلك فى اواخر شهر فبراير والافرع التى قمت بقصها كانت رفيعة فلا يكاد يصل سمكها الى اعواد الشيش تووك التى تستعمل فى الاكل او اكثر منها بقليل فجاء فى تفكيرى فكرة زراعتها وتجربة نجاحها من عدمه فلن اخسر شئ وبالفعل قمت باحضار قصرية مقاس 25سم واحضرت التربة بيتموس ورمل وبيرليت وملئت القصرية بالتربة ثم احضرت العقل وقمت بغرسها بالتربة ثم قمت بالرى رياً جيداً حتى خرجت المياة من الاسفل ثم الامر الهام جدا جدا وهو توفير الرطوبة ودرجة الحرارة الثابته حول العقل وتم ذلك باحضار عبوة مياة كبيرة وقلبها على العقل مع وجود بعض الثقوب فى هذه العلبة من الاعلى واليكم صور توضح هذه الخطوات


اولاً الشجرة التى تم اخذ العقل منها قبل عملية اخذ العقل والتقليم الخفيف لها









هذه هى العقل بعد قصها من الشجيرة








ثم قمت بغرسها فى التربة





ثم احضرت العبوة وقمت بتغطية العقل تماماً حتى ان كان هناك فرع كبير لم يدخل تحت العبوة فتركته كما هو













ثم وضعتها داخل الصوبة الجديدة التى قمت بعملها مؤخراً


وانتظرت شهراً كاملاً على هذا الحال

وبعدها قمت بازالة العبوة

ففوجئت بهذه النتيجة


















ما شاء الله لا قوة الا بالله


لقد ظهرت الجذور بشكل كبير جدا بشكل غير متوقع نهائياً فقد بدأت التجربة وانا على شبه تاكيد انها لن تجذر لصغر العقل ففوجئت بان جميع العقل بلا استثناء قد خرج منها جذور كثيرة كبيرة فقمت بتغطيتها بالتربة ثم عملية رى خفيفة ووضعت الوعاء عليها ثانياً ثم بعد حوالى اسبوع اخر خلعت من عليها هذه العبوة وتركتها بدون غطاء ولكنها داخل الصوبة



اقتباس اقتباس

 غير متصل 
تاريخ التسجيل
Nov 2012
الدولة
المغرب
المهنة
نجار
الجنس
ذكر
العمر
42
المشاركات
137
أعجبتني مشاركتك (-)
372

ما شاء الله لا قوة إلا بالله ، مبروك

اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف عام كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Jan 2011
الدولة
مصر
المهنة
محاسب مالي
الجنس
ذكر
العمر
38
المشاركات
3,681
أعجبتني مشاركتك (-)
4720

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Anemone مشاهدة المشاركة
ما شاء الله لا قوة إلا بالله ، مبروك
بارك الله لك اخى انيمون مرورك اسعدنى جدا -- وبارك الله لك فى تجربتك الرائعة جدا جدا جدا ما شاء الله عليك اعجبنى جدا جدا الصناديق الخشبية التى قمت بعملها لى مشاركة طويلة ان شاء الله فى موضوع الرائع ان شاء الله


اقتباس اقتباس