من كتر حبى ليها سميت بنتى باسمها نفسى ازرعها
النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: من كتر حبى ليها سميت بنتى باسمها نفسى ازرعها

المهنة
    مدرسة

من كتر حبى ليها سميت بنتى باسمها نفسى ازرعها

السلام عليكم
    انا اختكم ام چـورى اكيد انا هاتكلم عن وردة الجورى انا احب هذة الوردة جدااااا ومن كتر حبى ليها سميت بنتى حبيبتى باسمها وسبحاان الله كل ما حد يشوف بنتى يقولى عامله زى الورده المفتحة [at]اقولهم مش جورى هههههههه
    كفايه رغى هادخل فى الموضوع نقسى ازرع وردة الجورى ومعرفش ينفع تتزرع عندى ولا لا انا عندى بلكونة فيها جانب مشمس وجانب ظليل بس انا اسمع ان شجر الورد لازم يتزرع فى حديقة معرفش ينفع فى اصيص كبير ولا لا افيدووونى بالله عليكم انا اما باشوف الورده دى نفسيتى بترتاح جدا ونفسى تكون عندى بس خايفه اشتريها ومتنفعش

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	b60b130c49f86b38322b9f8c5444ffb6.jpg 
مشاهدات:	7972 
الحجم:	31.3 كيلوبايت 
الهوية:	6658
    فعلا وردة جميلة.....................

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    Director of Sales & Marketing

اختى العزيزة بمكن زرع اى نبان فى اصص وبالتالى يمكن زرع الورود فى اصيص انصح ان لا يقل عن 30 سم والاكبر احسن ويجب ان يكون الموقع مشمس بحيث لا يقل عن 6 ساعات يوميا وبالتوفيق

المهنة
    مشاتل

اسم بنتك جميل جدا ربنا يخليها لك وتكبر وتفرحي بيها
    جربي زرعيها في البلكون ان شاء الله تنجح اعتقد هو يحب الشمس

المهنة
    مهندس كمبيوتر

السلام عليكم
    ربنا يخلى لكى بنتك ويحافظ عليها انا اعشق الورد الجورى وعندى البلكونة ليس بها شمس وبرغم هذا زرعت الورد من شهر واصبح الان لة ثلاث براعم قربت على التفتح زهور الورد الرائع
    اهم شىء شراء شتلة قوية تكون لها ساق قوى سميك واوراق خالية من الامراض من اى بقع واصفرار وتربة مسامية خليط عبارة عن طمى + رمل مغسول من الاملاح + كمبوست بمقدار 1+1+ ربع
    واصيص 50سم لان الورد تمتد جذورة بسرعة لكى يصبح نبات قوى ويزهر كثيراً وهذة الايام هى الايام الذهبية للورد من نمو وتزهير
    الرى كما وضحت من قبل الاعتدال فى اهم شىء
    الضوءيضع فى الصيف فى مكان نصف ظل لايجب تعرضة لشمس الصيف القوية او شمس الصباح الباكر ووقت الغروب والتعرض الكامل لشمس الشتاء الخفيفة
    التسميد npk نصف ملعقة شاى على لتر ماء كل اسبوعين فى الصيف لاتسميد وقت الحر الشديد ولا وقت الصقيع الشديد ويتم التسميد اكثر وقت التزهير اى هذة الايام
    يتم التسميد ايضاً بسلوفات البوتاسيم ليعطى زهور اكثر نصف ملعقة شاى على لتر ماء مرة كل اسبوعين بالتبادل مرة بوتاسيم ومرة npk
    وتفضلى هذة شتلة الورد عندى الصورة توضح حجم الاصيص وشكل الشتلة القوية لكى تختارى شتلة صحيحة
    تحياتى للجميع

المهنة
    ازرع ولا اقطع

اهلا اختي العزيزة وقبلاتي لبنوتك الحلوة احلى من الورد
    اليوم اقتنيت وردة وكنت حابة اسأل نفس السؤال لأن الجوري عندي في الحديقة تصيبه الشمس بالاحتراق ولايزهر كثيرا
    مع ذلك سوف نجرب زراعته في اصيص
    تحياتي

حريتي ان اكون كما لايريدون لي ان اكون

المهنة
    صاحبة مزرعه

صباح الخير

اجمل ما في الحيـاة ان نســمي اولادنا بما نحب، ربي يخليها لك ورده مفتحه دائمه وتسعدي بها وبعطر اعمالها

عزيزتي الورد الجـوري من الســهل زراعتـه في الاصيص ولو انه يجــود بالارض لكن لامانع من زراعته بالاصيص لكن من الطبيعي ان يكون نموه اضعف من نموه لو كان في الارض

لاتنسي التســميد الجيد له لان سيكون سر نجاحه بالاصيص هو الانتظام بالتســميد

اكثر الزهـور يتحمل الحراره ويحتاج الى اشــعة الشــمـس القويه هو الجوري او الروز

فه ضعي اصيصك في مكان مشــمس

يارب ينمو وتفرحي به وتفرحينا معك بصوره

تحياتي

نـــوره حــبيب

8. 03-03-2013, 02:16 AM

المهنة
    حقوق الانسان

السلام عليكم اختي ام ورد الجوري عاشة الاسامي اتمنالك التوفيق في تربية بنتك ونشا الله تكبر وتشوفي خيرهة . بلفعل اختي الجوري او المحمدي من اجمل الزهور الي تعبر عن الجمال ان كانت في الشكل او الاسم اتمنالك التوفيق وشكراً على طرح الموضوع

أنا الذي نظر الأعمى إلى أدبي ... وأسمعت كلماتي من به صمم
    الخَيْل واللّيْلُ والبَيْداءُ تَعْرفُني ... والسّيْفُ والرّمْحُ والقرْطَاسُ والقَلَمُ

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

السلام عليكم
    مرحبا اختي وباقي الاعضاء جميل الاسم أم جوري طبعا كما تفضلت الاخت العزيزة نورهان عن التسمية بما نحب قبل مدة كنت افكر اذا أجاني ولد اسميه صبار (عن جد) ههههههههه بس كلت شيخلصني من الاهل هههههههه ابو صبار روح وابو صبار تعال .
    بالنسبة للجوري الارض افضل لكن كثير من الناس لايملك المكان وانا من ضمنهم فلا يوجد حل سوى الاصيص وهو سهل جدا اذا اهتميتي بالري والتسميد والضوء وبالمناسبة التجربة خير برهان والوقت مناسب جدا الان توكلي على الله واذا ماتت لا سامح الله لاتيأسي أجلبي اخرى واعرفي الاخطاء وحصل معي مرة اشتريت جاردينيا وماتت وبعدها اشتريت أكثر من احدى عشر نيتة خلال شهرين الحمد لله وزعت للاقاربت والان كونت البراعم الزهرية بعد حروب ضارية ههههههه ( لاتيأسي )
    تحياتي للجميع

لاتظلمن اذا ما كنت مقتدرا فالظلم يرجع عقباه الى الندم
    تنام عيناك والمظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم

المهنة
    صاحبة مزرعه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cactus lover مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    مرحبا اختي وباقي الاعضاء جميل الاسم أم جوري طبعا كما تفضلت الاخت العزيزة نورهان عن التسمية بما نحب قبل مدة كنت افكر اذا أجاني ولد اسميه صبار (عن جد) ههههههههه بس كلت شيخلصني من الاهل هههههههه ابو صبار روح وابو صبار تعال .

تحياتي للجميع

تحياتي اخي cactus lover يارب تغير تفكيرك ولاتسمي ابنك صبار ههههههههههههه واللــه خطيه تحكم عليه بالصبر والاشواك

يقال ان الاسم ينال منه صاحبه

المهنة
    ازرع ولا اقطع

يسميه كاكتوس والبنت يسميها الوفيرا الله ما احلاها
    ابو صبار شيخلصك بعد هه

المهنة
    مهندسة زراعية و مدرسة لغة انجليزية

مرحبا و أهلا بك أم جورى

يارب دائما تشوفى جورى وردة مفتحة مبتهجة و تنشر السرور على كل من

يراها .

أما خوفك من شراء الورد فالامر أبسط من ذلك . انت هاتجربى و تشترى

اصيص ورد و كويس ان عندك الشمس و الظل فى البلكونة ، يعنى

كل الظروف مناسبة ان شاء الله و ممكن تشترى أكثر من اصيص ، لان

الشخص فى البداية أحيانا لا يكون عنده فكرة بكل شىء . فان تضرر

أحدهم بقى الاخرين . يعنى فى كل الاحوال التجربة ناجحة و على بركة

الله . و ان شاء الله فى أقرب مشاركة سوف نرى ورداتك الجميلة .

المهنة
    مهندس كمبيوتر

السلام عليكم اخواتى الاعزاء
    ازرعى الورد اختنا ولا تقلقى منتدانا ماشاء الله بة عباقرة وعامر بكل ماتريدية ان تعرفية عن الورد الجورى اقرى فى النتدى عن طرق العناية بالورد واحنا كلنا معك خطوة بخطوة

اختى نورة هههه الاسم ينال من صاحبة طب انا اسمى ايمن اية بمشى ارمى يمين انا خلاص يبقى اروح اعمل ظبط زوايا فى محطة سيارات ههههههه

اخى كاكتوس لافر لاتزعل سمى اولادك اسماء الصبار انا اقترح عليك اسماء لو بنت سميها صابرين ولا ولد سمية صابر واهو كلة من الصبر والصبار هههههههه
    تحياتى وتقديرى للجميع

المهنة
    مدرسة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aaly70 مشاهدة المشاركة
    اختى العزيزة بمكن زرع اى نبان فى اصص وبالتالى يمكن زرع الورود فى اصيص انصح ان لا يقل عن 30 سم والاكبر احسن ويجب ان يكون الموقع مشمس بحيث لا يقل عن 6 ساعات يوميا وبالتوفيق
    شكرا لك ان شاء الله هاستنى لمهرجان الربيع فى حديقة الاورمان واشتريها عشان اضمن انها كويسه[at]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SunRise مشاهدة المشاركة
    اسم بنتك جميل جدا ربنا يخليها لك وتكبر وتفرحي بيها
    جربي زرعيها في البلكون ان شاء الله تنجح اعتقد هو يحب الشمس
    شكرا لذوقك [at]هاجرب ان شاء الله
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احب الزرع مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    ربنا يخلى لكى بنتك ويحافظ عليها انا اعشق الورد الجورى وعندى البلكونة ليس بها شمس وبرغم هذا زرعت الورد من شهر واصبح الان لة ثلاث براعم قربت على التفتح زهور الورد الرائع
    اهم شىء شراء شتلة قوية تكون لها ساق قوى سميك واوراق خالية من الامراض من اى بقع واصفرار وتربة مسامية خليط عبارة عن طمى + رمل مغسول من الاملاح + كمبوست بمقدار 1+1+ ربع
    واصيص 50سم لان الورد تمتد جذورة بسرعة لكى يصبح نبات قوى ويزهر كثيراً وهذة الايام هى الايام الذهبية للورد من نمو وتزهير
    الرى كما وضحت من قبل الاعتدال فى اهم شىء
    الضوءيضع فى الصيف فى مكان نصف ظل لايجب تعرضة لشمس الصيف القوية او شمس الصباح الباكر ووقت الغروب والتعرض الكامل لشمس الشتاء الخفيفة
    التسميد npk نصف ملعقة شاى على لتر ماء كل اسبوعين فى الصيف لاتسميد وقت الحر الشديد ولا وقت الصقيع الشديد ويتم التسميد اكثر وقت التزهير اى هذة الايام
    يتم التسميد ايضاً بسلوفات البوتاسيم ليعطى زهور اكثر نصف ملعقة شاى على لتر ماء مرة كل اسبوعين بالتبادل مرة بوتاسيم ومرة npk
    وتفضلى هذة شتلة الورد عندى الصورة توضح حجم الاصيص وشكل الشتلة القوية لكى تختارى شتلة صحيحة
    تحياتى للجميع
    [at]مشاركتك افادتنى كثيرا [at]وننتظر روية الجورىالمتفتح عندك ان شاء الل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روحي الورد مشاهدة المشاركة
    اهلا اختي العزيزة وقبلاتي لبنوتك الحلوة احلى من الورد
    اليوم اقتنيت وردة وكنت حابة اسأل نفس السؤال لأن الجوري عندي في الحديقة تصيبه الشمس بالاحتراق ولايزهر كثيرا
    مع ذلك سوف نجرب زراعته في اصيص
    تحياتي
    كلك ذوق ان شاء الله تنجح زراعته عندى وعندك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة norhan مشاهدة المشاركة
    صباح الخير

اجمل ما في الحيـاة ان نســمي اولادنا بما نحب، ربي يخليها لك ورده مفتحه دائمه وتسعدي بها وبعطر اعمالها

عزيزتي الورد الجـوري من الســهل زراعتـه في الاصيص ولو انه يجــود بالارض لكن لامانع من زراعته بالاصيص لكن من الطبيعي ان يكون نموه اضعف من نموه لو كان في الارض

لاتنسي التســميد الجيد له لان سيكون سر نجاحه بالاصيص هو الانتظام بالتســميد

اكثر الزهـور يتحمل الحراره ويحتاج الى اشــعة الشــمـس القويه هو الجوري او الروز

فه ضعي اصيصك في مكان مشــمس

يارب ينمو وتفرحي به وتفرحينا معك بصوره

تحياتي
    شكرا لك فعلا انا سعيدة جدا انى سميت بنتى جورى لانى اعشق هذا الورد وكمان الاسم جميل بنظرى[at]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي عماد الجبوري مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اختي ام ورد الجوري عاشة الاسامي اتمنالك التوفيق في تربية بنتك ونشا الله تكبر وتشوفي خيرهة . بلفعل اختي الجوري او المحمدي من اجمل الزهور الي تعبر عن الجمال ان كانت في الشكل او الاسم اتمنالك التوفيق وشكراً على طرح الموضوع
    امييين يا رب شكرا لك[at]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cactus lover مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    بالنسبة للجوري الارض افضل لكن كثير من الناس لايملك المكان وانا من ضمنهم فلا يوجد حل سوى الاصيص وهو سهل جدا اذا اهتميتي بالري والتسميد والضوء وبالمناسبة التجربة خير برهان والوقت مناسب جدا الان توكلي على الله واذا ماتت لا سامح الله لاتيأسي أجلبي اخرى واعرفي الاخطاء وحصل معي مرة اشتريت جاردينيا وماتت وبعدها اشتريت أكثر من احدى عشر نيتة خلال شهرين الحمد لله وزعت للاقاربت والان كونت البراعم الزهرية بعد حروب ضارية ههههههه ( لاتيأسي )
    تحياتي للجميع
    ههههههههههههههههههههه الحمد لله [at]ان تفكيرك تغير يوجد الالاف من الزهور والنباتات التى يمكن ان نسمى ابنائنا بها لكن الصبار صعب اووى شكرا لك ان شاء الله ساقتنيه فى الربيع
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدى نوفل مشاهدة المشاركة
    مرحبا و أهلا بك أم جورى

يارب دائما تشوفى جورى وردة مفتحة مبتهجة و تنشر السرور على كل من

يراها .

أما خوفك من شراء الورد فالامر أبسط من ذلك . انت هاتجربى و تشترى

اصيص ورد و كويس ان عندك الشمس و الظل فى البلكونة ، يعنى

كل الظروف مناسبة ان شاء الله و ممكن تشترى أكثر من اصيص ، لان

الشخص فى البداية أحيانا لا يكون عنده فكرة بكل شىء . فان تضرر

أحدهم بقى الاخرين . يعنى فى كل الاحوال التجربة ناجحة و على بركة

الله . و ان شاء الله فى أقرب مشاركة سوف نرى ورداتك الجميلة .
    شكرا لذوقك [at]انا عندى ولدين بس جورى هى وردتى المفتحه وان شاء الله هاقتنىها فى الربيع
    ازرعى الورد اختنا ولا تقلقى منتدانا ماشاء الله بة عباقرة وعامر بكل ماتريدية ان تعرفية عن الورد الجورى اقرى فى النتدى عن طرق العناية بالورد واحنا كلنا معك خطوة بخطوة

اختى نورة هههه الاسم ينال من صاحبة طب انا اسمى ايمن اية بمشى ارمى يمين انا خلاص يبقى اروح اعمل ظبط زوايا فى محطة سيارات ههههههه

اخى كاكتوس لافر لاتزعل سمى اولادك اسماء الصبار انا اقترح عليك اسماء لو بنت سميها صابرين ولا ولد سمية صابر واهو كلة من الصبر والصبار هههههههه
    تحياتى وتقديرى للجميع
    هههههههههههههه عشت اخى وشكرا على تشجيعك لى

المهنة
    صاحبة مزرعه

تحياتى وتقديرى للجميع

يســعد صباحك ام جـوري ونشكرك على هذا الموضوع اللي ســمح لنا ببعض المزح

يااللـه يا أيمـن انت وروح الــورد منعشــي المنتدى بطلتكم الظريفه

لكن في احلى من اسـم أيمـن واللي كله بركـه وخير
    نأخـذ كتابنا في يميننا ونتقدم باليمين

ونبدأ خطواتنا باليمـين

تحياتي