زهرة عباد الشمس
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 22

الموضوع: زهرة عباد الشمس

المهنة
    none

زهرة عباد الشمس

السلام عليكم ....زرغت عدة حبوب لعباد الشمس واكرمني الله بانبات 4 نباتات جميلة نمت وتفتحت الزهور ولكن فوجئت باحدي السيقان تحمل اكثر من برعم وكنت اعلم ان عباد الشمس ينتج زهرة واحدة فقط انا سعيدة جدا بظهورها حيث انها اولى تجاربي كما انها من احب الزهور الي قلبي.

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مهندس كمبيوتر

الف مبرووك اخى ربنا يبارك لك فى نباتاتك وياريت ترفع صور لها يعنى انت تستمتع بجمالها واحنا لأ هههه
    تحياتى وتقديرى

المهنة
    ازرع ولا اقطع

اضم صوتي للاخ احب الزرع
    واحنه كمان عايزين نشوف الوردة بتاعتك يا اختي العزيزة ههههه
    ولو مافيش اصور وردتي انا واحطها امري لله

حريتي ان اكون كما لايريدون لي ان اكون

المهنة
    محاسب مالي

ما شاء الله نبات دوار الشمس من النباتات التى تمتاز بمنظرها الرائع ومنها ما هو صغير ومنها ما هو كبير لذلك نريد منك بعض المعلومات عن طول النبات كم يصل طوله تقريباً وايضا من اى الاماكن حصلتى على البذور ومتى كانت الزراعة وفى اى مقاسات القصارى تم زراعتها ام فى الارض مباشراً ولو فيه صور يبقى تمام جدا

المهنة
    حقوق الانسان

السلام عليكم اخي العزيز مبروك عليك نجاح زراعة دوار الشمس وهاي معلومات عنة
    اتمنالك التوفيق وشكرآ

دوّار الشمس أو زهرة الشمس أو تباع الشمس أو ميال الشمس أو عبّاد الشمس (باللاتينية: Helianthus annuus‏) هي نبتة بذور زيتية اسمها العلمي (باللاتينية: Helianthus annuus‏). استعملها الهنود الحمر كدقيق للخبز والحصول علي زيتها الذي يحتوي علي الأحماض الدهنية الأساسية ومعظمها دهون غير مشبعة. لهذا يفيد في تخفيض الكولسترول بالدم. ويحوي فيتامين E وفولات ومغنيسيوموزنكوحديدوفوسفورونحاسوسيلينيوم. والزيت بهOmega-6 oil)) وهي لازمة لنمو الجسم ووظائفه ولا يصنعها. وبصفة عامة استهلاك زيوت أوميجا يمنع الأمراض ونقصها في الطعام يؤدي لأزمات قلبية وارتفاع في ضغط الدم ومرض السكروالتهاب المفاصلوالسرطان وحالة ماقبل العادة الشهرية وفقدان الشعر وتصلب الشرايينوالإكزيما. وزيت دوار الشمس به فيتامينات (A, D and E), تقوي جهاز المناعة. ففيتامين A يفيد النظر الجلد والنمو ومضاد للأكسدة قوي ويمنع تلف الخلايا بالجسم والأعضاء وظهور الشيخوخة المبكرة. وفيتامين D لازم لنمو العظاموالأسنان. وفيتامين E لازم لينشط الدورة الدموية ويحافظ علي الجلد وعلي القدرة علي الإخصاب. والبذور تدر البول. ومغلي جذور دوار الشمس طارد للديدان.

يعد محصول زهرة الشمس ثالث أهم محصول زيتي في العالم.
    أحد نباتات العائلة المركبة، يتميز دوار الشمس بأزهاره الكبيرة الشعاعية التي تدور مع الشمس أينما دارت؛ ولذلك سمى دوار الشمس، ويستنبت كنبات زينة، وتؤكل بذوره كمسليات. تحتوى بذور دوار الشمس على جلوكسيدات، ونسبة 35 ـ 55 % زيت، وكميات قليلة من الفلورين، وفيتامينات (أ) و(ب)
    استعمل الأطباء قديمًا بذور دوار الشمس كعلاج للملاريا، ولتخفيف كوليسترول الدم ومنع تصلب الشرايين. تحتوى بذور دوار الشمس (اللب) على مادة الفلورين التي تفيد في منع تسوس الأسنان. كما تحتوى على فيتامين (أ) ولذلك تفيد في علاج مرض العشى الليلي. يستعمل زيت بذور دوار الشمس في إعداد الأطعمة والمأكولاتز ويقول رادكليف وهو اختصاصي تغذية إن من أفضل مصادر فيتامين (E) بذور دوار الشمس. كما أن اللوز والسبانخ وأوراق الخردل والفلفل الأخضر والأحمر تعد مصادر جيدة للحصول على (ألفا توكوفيرول). كما أن بذور دوار الشمس تقلل الإصابة بأمراض سرطان الرئة وهو مفيد للمدخنين وأردف قائلا إن بذور دوار الشمس غنية أيضا بالسلنيوم وهو عنصر غذائي مهم كما أن أوراق الخضراوات غنية بعناصر غذائية مفيدة.

أنا الذي نظر الأعمى إلى أدبي ... وأسمعت كلماتي من به صمم
    الخَيْل واللّيْلُ والبَيْداءُ تَعْرفُني ... والسّيْفُ والرّمْحُ والقرْطَاسُ والقَلَمُ

المهنة
    مشاتل

ماشاء الله ربنا يبارك لك فيها وفي ازهارها
    وانا اضم صوتي لصوت اختي روحي الورد واخونا احب ازرع متى سنرى الزهرات
    شكرا لاخونا علي على الصورة الرائعة فانا اعشق اللون الاصفر في الزهور

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم اختى ام امس على وزن بم بم انا امزح مع اختى اهلا بكىاحبك فىالله لذلك امزح معك باراك الله لكى ورقبيها سبحا ن الله تمشى مع الشمس وحده وحده واختى روح هعرض صورت دوار الشمس بتعتى التى زرعتها ولم تظهر بعد لااحديزعل والله احبكم لذلك امزح معكم شكرا

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

السلام عليكم اختى ام امس على وزن بم بم انا امزح مع اختى اهلا بكىاحبك فىالله لذلك امزح معك باراك الله لكى ورقبيها سبحا ن الله تمشى مع الشمس وحده وحده واختى روح هعرض صورت دوار الشمس بتعتى التى زرعتها ولم تظهر بعد لااحديزعل والله احبكم لذلك امزح معكم شكرا

المهنة
    none

هذه اولي محاولاتي لتنزيل الصور ttp://www13.0zz0.com/2013/02/28/21/125143603.jpg
    www13.0zz0.com/2013/02/28/22/737996068.jpgttp://www13.0zz0.com/2013/02/28/21/373456772.jpg

http://imageshack.us/g/22/picture080n.jpg/

اخيرا نجحت في تحميل الصور الصورة الوسطي للزهرة التى تحمل 3 براعم ولكن لم يظهر في الصورة غير برعم واحد.

المهنة
    ازرع ولا اقطع

شكرا عزيزتي زهرة جميلة جدا ماشاء الله
    والجيرانيوم خلفها تزهو بلونها الاحمر احب الجيرانيوم كثيرا
    تحياتي

المهنة
    مهندسة زراعية و مدرسة لغة انجليزية

السلام عليكم

شكرا للاخت m&ms على الموضوع و شكرا للاخ على عماد الجبورى

على توضيح فائدة الزيت و البذور و هو كلام مفيد فعلا ، عندما يكون للنبتة التى

نزرعها لها فائدةصحية فتزيد من قيمة زراعتنا لها .

و شكرا لروحى الورد التى دائما بتسارع فى تكبير و توضيح الصور لاخواتنا

المنضمين حديثا لاسرة المنتدى .

و لى سؤال عند الاخت m&ms هل زرعتى البذور التى نشتريها و نأكلها

مثل اللب من عند بائع المسليات ( المقلة ) و ما هو الميعاد المناسب للزراعة ؟

المهنة
    none

شكرا اخت روحي الورد علي الرد انا ايضا احب الجيرانيوم كثيرا و عندي منه الاحمر والوردي.بالنسبة لاختي هدي نوفل لقد زرعت بذور احضرها احد العاملين لدي وكان لونها ابيض وليس مخطط مثل الذي ناكله لان اللب الذي في المقلة بيكون محمص ولايصلح للزراعة اما بالنسبة لميعاد الزراعة اظناني زرعته في شهر نوفمبر حيث اني ازرع البذورولا اتذكر الماعيد يكفيني ان اراها مزهرة لان لدي ذاكرة ضعيفة .

المهنة
    مشاتل

صورها جميله ماشاء الله اختي m&ms مبروك عليكي فرحت تفتحها ولونها المبهج وشكرا على الصور

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

السلام عليكم
    ماشاء الله الصور حلوة سبحان الله تشبه قليلا صورة الجربرا ذات القلب الاسود هههههههه بعد كله دوار الشمس (حار ومكسب ورخيص)طبعا لها الكثير من الفوائد مثلا اضافة لليذكرها الاعضاء يمكن الاستفادة من ظلها لبعض النباتات خلال الصيف (غير المتحملة)وايضا حماية من الرياح الحارة. شكرا على الموضوع. اشتريت بذور دوار الشمس فرنسي وان شاء الله ازرعها خلال الايام القادمة بأذن الله

لاتظلمن اذا ما كنت مقتدرا فالظلم يرجع عقباه الى الندم
    تنام عيناك والمظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم

المهنة
    صاحبة مزرعه

مساءالخير جميعا

زهـرة عباد الشـمس من الزهـور الرائعه من جمال وفائده وتحمل ملوحة ارض

لها جمال مختلف سبحان اللـه

نشكركم على الموضوع

نـــوره حــبيب

المهنة
    ازرع ولا اقطع

عزيزتي هدى ليست البذور المحمصة ولكن خذي بذورها من محل بيع البذور وسبحان الله هي اسرع بذرة بالنمو والانبات خلال يومين
    اختي ام اند ام حاولي تحميل الصور من متصفح المنتدى افضل
    والزهرة تنتج اكثر واحدة على ساق واحد بل تنتج الكثير
    تحياتي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة