أزهار الصبار والعصاريات - الصفحة 3
صفحة 3 من 14 الأولىالأولى 123456713 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 209

الموضوع: أزهار الصبار والعصاريات

المهنة
    ازرع ولا اقطع

حبيبتي نورا سلامي لك وللوالدة العزيزة ربي يعطيها الصحة والعافية
    بالنسبة لي جوابي
    عندما نحب شخص ما او شيء ما فأننا نتغاضى عن عيوبه اشواك الصبار تزيده جمالا
    فاليوم عندما شاهدت صبارت الاخ كاكتوس مزهرة افرحتني كثيرا وجاءت على بالي كلمات اغنية
    ارسلها لك بالخاص

حريتي ان اكون كما لايريدون لي ان اكون

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

الله يباركلك أخت روحي الورد فعلا شوفتها ترد الروح تحياتي

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

أخت نورهان اهلا بك الله يبارك لك والوالدة والله يعطيها الصحة و العافية
    بالنسبة للتعامل مع الصبار اولا لازم يوميا تقريبا أخذ حصة لابأس بها من الاشواك ههههههههه وقبل يومين عشرات الاشواك الناعمة التي لا احبها دخلت في يدي لكن باقي الاشواك سهلة ألأ الناعمة انتبهي منها وعند التعامل مع الصبار اكون هادئ قدر الامكان. وأذا أخذت الحصة اليومية ههههههههههه الملقط موجود والحمد لله هههههه الله يبعد عنك السوء. طبعا اكو كفوف خاصة او أستخدمي ورق الجرائد او قطع قماش عند الاكثار او التحويل اما اللبن صراحة لاعلم لي.
    سلامي للوالدة. تحياتي

لاتظلمن اذا ما كنت مقتدرا فالظلم يرجع عقباه الى الندم
    تنام عيناك والمظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم

المهنة
    صاحبة مزرعه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روحي الورد مشاهدة المشاركة
    حبيبتي نورا سلامي لك وللوالدة العزيزة ربي يعطيها الصحة والعافية
    بالنسبة لي جوابي
    عندما نحب شخص ما او شيء ما فأننا نتغاضى عن عيوبه اشواك الصبار تزيده جمالا
    فاليوم عندما شاهدت صبارت الاخ كاكتوس مزهرة افرحتني كثيرا وجاءت على بالي كلمات اغنية
    ارسلها لك بالخاص

ياهلا بروح الورد

صحيح كلامك ياغاليه لكن العيوب لها حدود لنتغاضى عنها

وكل أشواك الحياة نتحملها لاننا مجبورين ان نصادفها وهي قدرنا من اللـه ولا اعتراض، لكن ما يجبرنا لنتحمل زراعة ما يمكن ان نستعيض به؟

بعدين بنظري الصبار كله قساوه والم واشعر كفانا قساوة الحياة وألامها

انتظر منك ماوعدتيني على الخاص

تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cactus lover مشاهدة المشاركة

أخت نورهان اهلا بك الله يبارك لك والوالدة والله يعطيها الصحة و العافية
    بالنسبة للتعامل مع الصبار اولا لازم يوميا تقريبا أخذ حصة لابأس بها من الاشواك ههههههههه وقبل يومين عشرات الاشواك الناعمة التي لا احبها دخلت في يدي لكن باقي الاشواك سهلة ألأ الناعمة انتبهي منها وعند التعامل مع الصبار اكون هادئ قدر الامكان. وأذا أخذت الحصة اليومية ههههههههههه الملقط موجود والحمد لله هههههه الله يبعد عنك السوء. طبعا اكو كفوف خاصة او أستخدمي ورق الجرائد او قطع قماش عند الاكثار او التحويل اما اللبن صراحة لاعلم لي.
    سلامي للوالدة. تحياتي
    اهلا بك اخي cactus lover وبالفعل اسعدني ان اتابع موضوعك لانها رغبتك وتعبك ومتابعتك ولذا اشعر انها ادخلت السعاده لشخصك وحصلت ثمار جهدك بتزهيرها وهي بنظري قمة السعاده هذه لكن لكل انسان ما يهوى وما يتحمل

شكرا لك على كل كلمه وكل حرف وكل صوره

نـــوره حــبيب

المهنة
    صاحبة مزرعه

يســعد مساءكم

واتمنى ان اجد الرد من اخي cactus lover ومن محبي الصبارات

وخصوصا العزيزه ندوه

كيف اعتني بنبتة الصبار المهداة من ندوه وهل ينفع ان اتركها داخل المنزل وخصوصا الاضاءه المباشره اقل من ساعه وزجاج مرآة

والمفاجأه الثانيه لكم هذه النبته العصاريه اريد اكاثرها قطعت كل المعتاد مع باقي عصارياتي وزرعتها

هل صحيح ام يجب ان اتركها في الماء للتجذير؟

[IMG] Uploaded with ImageShack.us[/IMG]

شكرا لمعلوماتكم وتبادلكم الخبره

المهنة
    صاحبة مزرعه

مساءالخير

عيني يومين وانا بعثت بسؤالي ولا رد؟؟؟؟؟؟

هل انتم لاتشــجعون مربي العصاريات؟؟؟

ياحبذا لو في احد يتنازل ويرد عليه وكيف اعتني بالنبته التي اهدتها نــدوه للوالده؟ هل تحب الشـمس؟ ام تكتفي باضاءه قليله؟ لان ارى انها اضمحلت نوعا ما

وكيف اكاثر هــذه العصاريه؟؟؟

ولو انني قمت بقص اوراق الورده وزرعتها مثل الكلانشوا

وقصيت ورده كامله واعدت زراعتها

هل صحيح ام لا؟؟؟

اشكركم على سرعة الرد

المهنة
    مشاتل

اختي نورا ماشاء الله العصارية فيها خلفات كثيرة ما حاولتي انك تاخذيها وتحطيها بالتربة بوحدها لكي تعمل جدور
    اظن حتى الاوراق ممكن تغرسيها بالتربة وان شاء الله الاخ محب الصبار يعطينا فكرة اكبر
    بالنسبة للصبارة الي في الصورة هذا النوع يحب الشمس وبما انك معوداها على الظل حاولي تعوديها على الاشعة بالتدريج

المهنة
    صاحبة مزرعه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SunRise مشاهدة المشاركة
    اختي نورا ماشاء الله العصارية فيها خلفات كثيرة ما حاولتي انك تاخذيها وتحطيها بالتربة بوحدها لكي تعمل جدور
    اظن حتى الاوراق ممكن تغرسيها بالتربة وان شاء الله الاخ محب الصبار يعطينا فكرة اكبر
    بالنسبة للصبارة الي في الصورة هذا النوع يحب الشمس وبما انك معوداها على الظل حاولي تعوديها على الاشعة بالتدريج

شكرا عزيزتي SunRise على ردك

اناقـمت بذلك قطعت اثنين من الزهرات وزرعتها مباشره بالتربه واخذت من اوراقها وغرستهم في اصيص اخر

الاولى لا اعلم هل اخرجها للشــمـس ؟؟؟ لانها جديده عندي

كل الشكر لك عزيزتي وننتظر خبراء الصبار

المهنة
    مهندسة زراعية و مدرسة لغة انجليزية

مرحبا نورهان

الصبارة التى عبارة عن وردات تفصص و تزرع الوردات بجذورها فى الاصص الجديدة . و لا أعتقد أنها تنفع بالورقة ، حتى و ان كان فالوحدات الجاهزة أنجح .

اما الصبار ذو الكفوف فأكثاره يتم بقطع أحد الكفوف و يترك عدة أيام حتى
    يجف طرفه ثم يزرع .

و للخبراء رأى اخر

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

السلام عليكم اختي نورهان
    انا اعتذر منك على التأخير لظروف منها شراء الصبار جربت شوكة صبار جديدة لكن مؤلمة جدا صار يومين اصبع يدي يئلمني بالكو اكتب هسة هههههههههههه الله ال يراويها لأي انسان
    سابقا رأيتها بس عفتها لان اشواكها مخيفة بس البارحة لم اقاوم وعند الحمل اخذت لسعة قوية
    وهاي الصورة لها

الان نرجع للموضوع
    هذه العصارية جميلة مبروك وهي نوع من الايونيوم ومن خلال الصورة ألاحظ الكثير من الاطفال هههههههه الله يحفظها لك
    فصل الخلفة اذا بها جذور لاباس بها واذا ليس لها جذور تعامل كعقلة ضعيها بعد القطع بالظل ليوم او يومين وبعدها الزرع جربي اما زرع بدون تغطية او ضعي قدح فوق العصارية لحين التجذير وكلاها ناجحة بأذن الله ولاتحتاج للماء فهي سريعة .اي وقت على مدار السنة تجنبي الاشهر الشديدة الحرارة والشديدة البرودة
    واذا عندك مكان بالخارج افضل بكثير من الداخل وان شاء الله بعد نجاح العقلة لاتنسينا بعقلة هههههههه

اختي نورا يفضل ترك عقل العصاريات والصباريات لتجف ليوم او اثنين وبعض الانواع وخاصة الكبيرة تترك اكثر ليلتئم الجرح ويتكون الكالس
    ولكن الزراعة المباشرة لا اقول لاتنجح ولكن توجد احتمالية التعفن تحياتي

وبالنسبة للضوء يمكنك التحكم بلون العصارية بقوة الضوء حيث كلما زاد الضوء يبدء التلون بالون الاحمر الذي يعطي جمالية خاصة للعصاريات ولكن كلما زاد الضوء زاد التلون وقد يصبح غير مرغوب به وهذه العصارية لاتتحمل اشعة الشمس الحارقة ومن اين حصلتي عليها تحياتي

المهنة
    صاحبة مزرعه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدى نوفل مشاهدة المشاركة
    مرحبا نورهان

الصبارة التى عبارة عن وردات تفصص و تزرع الوردات بجذورها فى الاصص الجديدة . و لا أعتقد أنها تنفع بالورقة ، حتى و ان كان فالوحدات الجاهزة أنجح .

اما الصبار ذو الكفوف فأكثاره يتم بقطع أحد الكفوف و يترك عدة أيام حتى
    يجف طرفه ثم يزرع .

و للخبراء رأى اخر

ياهلا هـدى شكراعلى ردك عزيزتي انا فصصت منها واخذت وردتين ولكن زرعتهم مباشر

يعني بهذا انا مخطأه!

هل ارفعها؟ واتركها تجف؟؟؟

جربت وزرعت الورقات مثل الكلانشوا ويله له نشوف حه تنجح ام تفشل! مه خسرانين شيء

تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cactus lover مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اختي نورهان
    انا اعتذر منك على التأخير لظروف منها شراء الصبار جربت شوكة صبار جديدة لكن مؤلمة جدا صار يومين اصبع يدي يئلمني بالكو اكتب هسة هههههههههههه الله ال يراويها لأي انسان
    سابقا رأيتها بس عفتها لان اشواكها مخيفة بس البارحة لم اقاوم وعند الحمل اخذت لسعة قوية
    وهاي الصورة لها

الان نرجع للموضوع
    هذه العصارية جميلة مبروك وهي نوع من الايونيوم ومن خلال الصورة ألاحظ الكثير من الاطفال هههههههه الله يحفظها لك
    فصل الخلفة اذا بها جذور لاباس بها واذا ليس لها جذور تعامل كعقلة ضعيها بعد القطع بالظل ليوم او يومين وبعدها الزرع جربي اما زرع بدون تغطية او ضعي قدح فوق العصارية لحين التجذير وكلاها ناجحة بأذن الله ولاتحتاج للماء فهي سريعة .اي وقت على مدار السنة تجنبي الاشهر الشديدة الحرارة والشديدة البرودة
    واذا عندك مكان بالخارج افضل بكثير من الداخل وان شاء الله بعد نجاح العقلة لاتنسينا بعقلة هههههههه

اختي نورا يفضل ترك عقل العصاريات والصباريات لتجف ليوم او اثنين وبعض الانواع وخاصة الكبيرة تترك اكثر ليلتئم الجرح ويتكون الكالس
    ولكن الزراعة المباشرة لا اقول لاتنجح ولكن توجد احتمالية التعفن تحياتي

وبالنسبة للضوء يمكنك التحكم بلون العصارية بقوة الضوء حيث كلما زاد الضوء يبدء التلون بالون الاحمر الذي يعطي جمالية خاصة للعصاريات ولكن كلما زاد الضوء زاد التلون وقد يصبح غير مرغوب به وهذه العصارية لاتتحمل اشعة الشمس الحارقة ومن اين حصلتي عليها تحياتي

سلامتك اخي cactus lover وهل بعدك تحب الصبار الشوكي؟؟؟

الايونيوم وحه اربط الاسم مع الايونات لكن لا اعرف اذا كانت ايون سالب ام موجب هههههههههههههه

طبعا هذه طريقتي في حفظ بعض الاسماء ان اوصلهم لاسم دارج اعرفه

انا شاطره جدا قطعت زهرتين وزرعت بنفس الوقت وبالضوء لان واضعتها خارج الدار لكن اشكرك على النصيحه سأبعدها من الشــمــس

تأمر لك عقل منها اي وقت تحب

الان رح اطلع وارفعها من التربه واتركها تجف لان فعلا حرام تموت بسبب عدم معرفتي

ولو اني شوكة المسيح مباشره ازرعها وتنجح مئه بالمئه

معلومه جدا مهمه التحكم بالضوء واللون اشكرك

حصلت عليها من مشاتل زيونه واهديتها لوالدتي تكفير عن ما عملته سابقا

كانت بالسبعينات في احدى سفراتها جلبتها معها هذه النبته الايونيوم والاخرى اللي عندك اللي تشبه الورده وكانت فرحه بها ولكن لم اعرها اهميه وكنت في بداية حياتي مع النباتات

بفضلك ذكرتني بعملي واحببت ان اكفر عن جزء من سلبياتي هههههههههههه

تحياتي
    والفضل يعود لك بتذكيري بها

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

اخت نورا بالنسبة للابونتيا التي اهدتك اياها الاخت ندوة هل ( انكمشت ) هذا سبب الماء كم المدة بين سقية واخرى من الان انتبهي للري لكن خلال الشتاء لاتخافي
    التسميد ثلاث او اربع مرات بالسنة كافي جدا وتجنبي التسميد خلال الشتاء نهائيا
    وهي محبة للضوء لكن اذا واضعتها بالظل واردتي نقلها للضوء افضل تدريجيا واذا لاحظتي اي تأثر بشمس الصيف الحارقة يمكنك الحماية تحياتي

والله يا اختي بعدني احب الصبار لكن صرت اكثر حذر معاها الله يستر منها ههههههههههه شايل هم ألها
    جميلة طريقة الحفظ ههههههههه
    العقل ابقيها وانشاء الله تنجح لا اقو تفشل بل اقصد توجد احتمالية بعض الاحيان ابقي العقل اسبوع او اكثر خاصة اذا كان الجو مائل للبرود
    مشاتل زيون زرتها مرة واحدة فعلا لديهم نباتات جميلة وانوي الزيارة مرة اخرى انشاء الله
    سلامي للوالدة ان شاء الله تكثر عندك واذا اردتي اكثار الابونتيا قصي العقلة من مكان الاتصال وايضا تركها لتجف يوم او يومين وبعدها الزراعة تحياتي

الفضل لله اختي .......................

المهنة
    مهندس كمبيوتر

السلام عليكم
    صراحة ياكاكتوس ياخويا انت جننتنى بالصبارات دى وزهورها وجمالها بس انا عندى ضوء شمس قوى وليس اشعة الشمس شوف لى حل عشان عايز اشترى مجموعة شوف لى حل والا اعل القطط عندى تلعب بحديقة الصبارات عندك ههه
    تحياتى وتقديرى

المهنة
    صاحبة مزرعه

شكرا cactus lover نبتة العزيزه ندوه لم تحظى باي قطرة تسميد او حبة تسميد اليوم سمدت كل النباتات الخارجيه والداخليه ولم تخطر على بالي لكن اكيد حه اسمدها الان قبل ان انسى

كانت النبته منتعشه اجدها كمشت على نفسها وكأنها صغرت قد يكون قلة الماء المهم سأقوم بقطع جزء منها وزرعها بالخارج عسى ان احافظ عليها ليس حبا بها وانما حبا وتقديرا لمن لصاحب الاهــداء

بعد عودتي وجدت كل المشاتل اللي اتعامل معهم قد تغيروا ماعدا اثنين منهم ولذا توجهت الى زيونه لانهم البديل عن الكريعات بنظري و عند مشتل زيونه بالذات وجدت عنده كل ماكنت ابحث عنه ولذا اصبحت اذهب وقت ما اريد النباتات التي لا اجدها ولو لحد الان لم اجد الـ woodi قد اجده يوما ما لانه من المتدليات الرائعه بنظري والانيقه لصغره وجمال تزهيره واحتماله

سلامتك من كل شر

اهم طريقة تخلصت بها من القطط في الحديقه هي ترطيب الحديقه باستمرار فه القطه تنزعج من التربه المبتله وهذا اكتشافي الجديد هههههههههههههههه

تحياتي

المهنة
    مهندس كمبيوتر

السلام عليكم
    اختى نورة لا انا ما هتخلص منها هخليها تلعب فى صبارات اخى كاكتوس ههه
    تحياتى

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

اخي توجد انواع لاباس بها وخاصة العصاريات تكون اكثر تحمل للظل من الصبارات وهي سهلة جرب ورد الخبر وانا بالخدمة

السلام عليكم
    بعض الانواع عند العطش الشديد والانكماش وعند اعطاء ماء وبوجود الشمس يحدث تشقق
    ما اسم هذا النبات علي استطيع مساعدتك بايجاده
    والله يسلمك
    فعلا القطط لاتحب الماء تعلمت هذا من توم وجيري ههههههههههههه مبروك براء اختراع ههههههه تحياتي

صفحة 3 من 14 الأولىالأولى 123456713 ... الأخيرةالأخيرة