اخيرا قررت ازرع الخيار في البلكونة ... وكمان ايه ؟!! زراعة مائية بدون تربة - الصفحة 6
صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 234567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 76 إلى 90 من 104

الموضوع: اخيرا قررت ازرع الخيار في البلكونة ... وكمان ايه ؟!! زراعة مائية بدون تربة

المهنة
    محاسب مالي

ما شاء الله لا قوة الا بالله

بألف هنا وشفا أخى سعيد والف مليون مبروك على اكل اول خيارة وسجل عندك اول 80 جرام

المهنة
    مهندس زراعي

جزاك الله خيرا اخي محمد ...ولأني أري أن المشاركات توقفت فاحب ان انشط الاخوة الأعضاء وأحمسهم بهذه الصور التي هي بتاريخ 10/4/2013

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

طبعا الجانب الايمن كانت به بعض شتلات الخيار التي لم تنج من الظروف القاسية التي مرت بها فقمت بنقل الشتلات الجيده منها الي نظام زراعة مائية اخر إن طالت بنا حياه أريكم إياه , واستبدلتها ببعض شتلات الطماطم والفلفل والباذنجان والحمد لله أرى إستجابة رائعة من هذه النباتات في المحلول المغذي...

التعديل الأخير تم بواسطة طحان محترف ; 11-04-2013 الساعة 12:49 AM سبب آخر: اضافة صور

المهنة
    طالب

رااااااااااااااااائعة رااااااااائعة تبارك الله احسن الخالقين

المهنة
    مهندسه

ماشاء الله اخى طحان الله يبارك لك فعلا استاذ
    تجربه موفقه ان شاء الله

المهنة
    مزارع

استفسار

السلام عليكم.. تحياتي لادارة منتدى زر عه نت وجميع الاعضاء الكرام.. تحياتي لك اخي طحان.. لقد تابعت تجربتك بالزراعه المائية منذ البدايه .. ولقد جربت زراعه الخس بالبيرلايت مستخدما زرق الحمام بعد تخميره ولكن وبعد ظهور والورقه الثالثه كانت الشتلات تتوقف عن النمو وتموت بعدها بوقت قصير.. جربت سماد ال nbk وكانت النتيجة ان تتوقف الشتلات عن النمو وتموت عند ظهور الورقه الثالثه.. استخدمت ايضا سماد سائل يحتوي على العناصر الكبرى وبعض العناصر الصغرى وكانت النتيجة واحده .. سؤالي هو اذا تكرمت. ما هو المحلول المغذي النهائي الذي استخدمته والذي ادى الى نجاح تجربتك بالنهايه.. شاكرا ومقدار لك مساعدتك .

http://www.lovethegarden.com/product-details/miracle-gro-all-purpose-concentrated-liquid-plant-food

لم استطع تحميل صوره لمكونات السماد السائل الذين استخدمته ولكن تستطيع لرؤيته من خلال الرابط المرفق

التعديل الأخير تم بواسطة sdjo ; 14-04-2013 الساعة 01:38 PM سبب آخر: اضافة صوره

المهنة
    مهندس زراعي

زراعة الخضر فى الاراضى الرمليه المكشوفه

السلام عليكم
    بصراحه دى اول مشاركه ليا فى المنتدى وعجبنى الكلام والمواضيع اللى بتتكتب وبشكر كل اللى بيدلى بنصيحه او علم تعلمه او خبره اكتسبها من عمله او معلومه تعلمها من احد مش هطول عليكوا
    انا بصراحه ناوى اخد قطعة ارض انا وزمايلي ونزرعها خضر (كوسه و خيار وفلفل وباذنجان )ان شاء الله الارض رمليه والرى تنقيط بس انا عاوز معلومات عمليه من ارض الواقع وتكون حديثه لكل من :
    1 - تجهيز التربه للزراعه
    2-اهم الاصناف ووقت زراعة كل منها كيفية اختيار الشتله و اختيار الاصناف
    3- وقت الزراعه المناسب ومتطلبات كل نبات من البيئه الزراعيه المزروع فيها
    4- عمليات الخدمه والرى و التسميد واهم الاسمده المطلوبه وكمياتها ووقت اضافتها
    5- اهم الامراض والافات التى تصيبها وطرق مكافحتها واسماء المبيدات الفعاله
    6- النضج والحصاد
    7- دراسة جدوى حديثه (تقريبيه ) لزراعة 5 افدنه من الخضروات السابقه ولنفترض كوسه وخيار وفلفل

اسف للاطاله وشكرا للمتابعه

يا صاحب الهم ان الهم منفرج ابشر بخير فان الفارج الله
    ما بين طرفة عين وانتباهتها يغيرالله من حال الى حال

المهنة
    مهندس زراعي

ليه مفيش حد رد عليا فى الموضوع اللى انا كاتبه ارجو من اهل الخبره افادتى وشكرا

المهنة
    مزارع

تمت مشاركتنا جميعا تجربة الاخ طحان من البداية وحتى نجاح التجربه وكنت انا وغيري ندخل كل يوم عدة مرات لكي نرى الى اين وصلت التجربه وماذا حل بالنبات ولكن وبعد نجاحها وقد اثمر النبات بخل صاحب التجربه علينا مكونات المحلول النهائي الذين استخدمه.... السؤال المطروح حاليا هو لماذا تمت المشاركه منذ البداية اذا كنت تريد يا طحان ان تبقي الامر الرئيسي لنجاح التجربه سرا تحتفظ به لنفسك ..شكرا للا شئ.

المهنة
    مهندس زراعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sdjo مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم.. تحياتي لادارة منتدى زر عه نت وجميع الاعضاء الكرام.. تحياتي لك اخي طحان.. لقد تابعت تجربتك بالزراعه المائية منذ البدايه .. ولقد جربت زراعه الخس بالبيرلايت مستخدما زرق الحمام بعد تخميره ولكن وبعد ظهور والورقه الثالثه كانت الشتلات تتوقف عن النمو وتموت بعدها بوقت قصير.. جربت سماد ال nbk وكانت النتيجة ان تتوقف الشتلات عن النمو وتموت عند ظهور الورقه الثالثه.. استخدمت ايضا سماد سائل يحتوي على العناصر الكبرى وبعض العناصر الصغرى وكانت النتيجة واحده .. سؤالي هو اذا تكرمت. ما هو المحلول المغذي النهائي الذي استخدمته والذي ادى الى نجاح تجربتك بالنهايه.. شاكرا ومقدار لك مساعدتك .

Miracle-Gro All Purpose Concentrated Liquid Plant Food | LoveTheGarden.com

لم استطع تحميل صوره لمكونات السماد السائل الذين استخدمته ولكن تستطيع لرؤيته من خلال الرابط المرفق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sdjo مشاهدة المشاركة
    تمت مشاركتنا جميعا تجربة الاخ طحان من البداية وحتى نجاح التجربه وكنت انا وغيري ندخل كل يوم عدة مرات لكي نرى الى اين وصلت التجربه وماذا حل بالنبات ولكن وبعد نجاحها وقد اثمر النبات بخل صاحب التجربه علينا مكونات المحلول النهائي الذين استخدمه.... السؤال المطروح حاليا هو لماذا تمت المشاركه منذ البداية اذا كنت تريد يا طحان ان تبقي الامر الرئيسي لنجاح التجربه سرا تحتفظ به لنفسك ..شكرا للا شئ.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جميع الأخوة والأخوات ... معذرة للانقطاع الذي طال قليلا ولكن لظروف خارجة عن الارادة ... فأرجو السماح وخصوصا من أخينا sdjo والذي اشكره على حسن ظنه بي .... ولكن يا أخي أنا لم أبخل بشئ أبدا عن أي أحد من اخواني ولكن يبدو أنك لم تكن متابعا جيداً للموضوع كما زعمت ... فإجابة سؤالك تجدها بإذن الله في ثنايا الموضوع وخاصةً في المشاركات رقم
    (8و22و31و67و69) .. وعموما جزاك الله خيرا على متابعتك للموضوع وتشجيعك لي .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed farag مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    بصراحه دى اول مشاركه ليا فى المنتدى وعجبنى الكلام والمواضيع اللى بتتكتب وبشكر كل اللى بيدلى بنصيحه او علم تعلمه او خبره اكتسبها من عمله او معلومه تعلمها من احد مش هطول عليكوا
    انا بصراحه ناوى اخد قطعة ارض انا وزمايلي ونزرعها خضر (كوسه و خيار وفلفل وباذنجان )ان شاء الله الارض رمليه والرى تنقيط بس انا عاوز معلومات عمليه من ارض الواقع وتكون حديثه لكل من :
    1 - تجهيز التربه للزراعه
    2-اهم الاصناف ووقت زراعة كل منها كيفية اختيار الشتله و اختيار الاصناف
    3- وقت الزراعه المناسب ومتطلبات كل نبات من البيئه الزراعيه المزروع فيها
    4- عمليات الخدمه والرى و التسميد واهم الاسمده المطلوبه وكمياتها ووقت اضافتها
    5- اهم الامراض والافات التى تصيبها وطرق مكافحتها واسماء المبيدات الفعاله
    6- النضج والحصاد
    7- دراسة جدوى حديثه (تقريبيه ) لزراعة 5 افدنه من الخضروات السابقه ولنفترض كوسه وخيار وفلفل

اسف للاطاله وشكرا للمتابعه
    السلام عليكم أخي أحمد فرج ...
    معذرة على التأخير في الرد ولكن الظروف كانت خارجة عن الإرادة...
    بارك الله في سعيك وجهدك وطموحك وأسأل الله أن يعينك على مبتغاك وأن تجد من يعينك ويمدك بالمعلومات الكافية واللازمة لبدء مشروعك ....
    معذرة يا أخي فإني لست صاحب خبرة عملية في مجال الزراعة أكثر من هذه التجربة وأظنك لو قرأت المقدمة التي كتبتها في أول مشاركة لعلمت ذلك ...
    ولكن أظن أن أهل الخبرة في هذا المنتدي كثر والحمد لله ولكن ينبغي عليك فقط أن تتجول في المنتدي جولة جيده حتى تجد مبتغاك وأن تضع سؤالك في موضوع خاص وفي قسم مفعم بأهل الخبرة وأظن أنهم لن يبخلوا عليك أبداً ...
    أتمنى لك التوفيق والنجاح في حياتك العملية و الشخصية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تسبيحة الفجر مشاهدة المشاركة
    رااااااااااااااااائعة رااااااااائعة تبارك الله احسن الخالقين
    جزاكي الله خيرا تسبيحة ... ولكن أين أنت وأين نشاطك وتجاربك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abeermohamed3 مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله اخى طحان الله يبارك لك فعلا استاذ
    تجربه موفقه ان شاء الله
    جزاكي الله خيرا اخت عبير ....
    نريد ان نرى تجربتك

إجمالي كمية الخيار المنتج حتى الآن هي 4.600 كيلوجرام

إجمالي كمية الخيار المنتج حتى الآن هي 4.600 كيلوجرام

المهنة
    engineer

السلام عليكم
    مبارك لك على تجربتك.وارجو منك التواصل حيث اننى اريد البدا بزراعة السطح واريد التحدث معك هاتفيا اذا امكن انا اخوك م/محمد مصطفى
    شكرا مقدما لك

المهنة
    طالب جامعى

باش مهندس طحان محترف للك رساله ع الخاص برجاء الرد

المهنة
    فني كمبيوتر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم طحان محترف:

بارك الله لك في تجربتك ومزروعاتك .. أشهد بأنك مغامر محترف

ومثابر محترف .. برغم كل ما قابلك من صعوبات
    تجربة غزيرة بالأحداث .. ومثيرة للإعجاب وللأعصاب

ومحفزة بشكل خيالي ..
    أنت مدهش يا أخي
    وفقك الله وبارك لك

كفارة المجلس:
    " سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك "

المهنة
    طالب

السلام عليكم اخي الكريم هذه ثاني مشاركة لي بصراحة اخي الكريم انا كنت اريد ان ابدأ بعمل تجربة بسيطة عن الزراعة لمائية ولكن مع الاسف هناك شيئ مؤسف وهو انه لايوجد لدينا في سوريا المحلول الغذي للك لجأت الى احد اقاربي والذي يربي الحمام فاخذت من عنده بعض الزبل اعزكم الله وقمت بوضعه في وعاء مغلق وتركته بضعة ايام ليتخمر واليوم بإذن الله سوف اقوم بحلها بالماء ولكن اريد ان اسالك هل هذا المنقوع كافي للزراعة علما انني سأبدأ بزراعة حوالي عشر شتلات خس للتجربة ارجو افادتي باسرع وقت

المهنة
    مدرس

ارجو من الاخوه ان يوضحو بجدول الظروف المناسبه لزراعة الطماطا والخيار والفلفل والبطيخ من ناحية
    درجة الحرارة الظروف القياسية وتكون الحد الادنى والحد الاعلى لدرجة الحرارة
    مع فاق احترامي وحبي الى كل الاعضاء الافاضل

المهنة
    طالب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طحان محترف مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا اخي محمد ...ولأني أري أن المشاركات توقفت فاحب ان انشط الاخوة الأعضاء وأحمسهم بهذه الصور التي هي بتاريخ 10/4/2013

طبعا الجانب الايمن كانت به بعض شتلات الخيار التي لم تنج من الظروف القاسية التي مرت بها فقمت بنقل الشتلات الجيده منها الي نظام زراعة مائية اخر إن طالت بنا حياه أريكم إياه , واستبدلتها ببعض شتلات الطماطم والفلفل والباذنجان والحمد لله أرى إستجابة رائعة من هذه النباتات في المحلول المغذي...
    السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك على هذا الكرم الكبير منك وعلى هذه المعلومات ولكن لدي بعض الاسئلة لك هن اين يمكنني ان احصل على المواد لاالسابقة الذكورة واذا كنت اريد ان اصنع حوالي 10 لتر للتجربة ما الكميات الستخدمة اذا كان لديك علم واذا قررت ان استخدم الزبل ما المواد اللازم اضافتها وكم يجب ان يكون التركيز مع العلم انا قد اضفت حولي اربع اضعاف من الماء علما انني سازرع به لاخس البلدي ارجو عدم المؤاخذة بسبب الاطالة وكثرة الاسئلة وشكرا ارجو ان ترد عللي باسرع وقت ظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظ ظظظظظظظظظظظظظظظظظىسف على وضع الرد هنا لكمنني حاولت ان ارسل لك ولكن اعطوني رسالة ادارية ما فهمت منها شي

صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 234567 الأخيرةالأخيرة