استفسار عاجل اصابة الطماطم
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: استفسار عاجل اصابة الطماطم

المهنة
    طالب جامعي

استفسار عاجل اصابة الطماطم

السلام عليكم
    كيفكم يارب تكونوا بالف خير راح اختصر لكم المشكله اول شي بدت المشكله باوراق الكوسا عليها زي رسمه الخرائط راحت للمحلات الزراعية لقيت مهندس وكلمته بالمشكله اعطاني مبيد اسمه بيرمكتين قال بتاخذا منه واحد ملى على لتر ماء وكل عشرة ايام بترش كل النبتات السليمة او المصابة انا استخدمته مرة وحده قبل ثمانية ايام يعني بعد يومين راح تكون الرشه الثانية بس موا عارف عن نفسي بديت اشوف اوراق شتله الطماطم بتضعف وتنكمش ايش بيكون السبب من المبيد ولا من التروية انا كنت بروي كل يوم الان بديت كل يومين اسيبكم مع الصور

دي الكوسا رغم انه فيه زهر للكوسا بيموت كثير موا عارف ليه

ايبكم مع مشكله اوراق شجرة الطماطم

يارب حد يساعدني بسرعه

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مهندس زراعي

لكي يكون التشخيض اكثر دقة وللتأكد افحص التربة القريبة من النبات هل توجد نيماتودا (الديدان الثعبانية ) خذ قليل من جذر مع تربة عند مكتب زراعي

خلال ملاحظتي لم اجد شيء في نبات الكوسا اما الطماطة توجد نعم اصابة بالعنكبوت (الحلم ) ولا اعلم لماذا لم يستطيع المبيد الذي ذكرته مكافحته يمكنك استبداله بميد نيرون ثانيا توجد حشرة صانعة انفاق الطماطة توتا ابسلوتا وهذه الحشرة مدمرة لهذا المحصول لا اعطيك اسم مبيد معين لان المبيدات كثيرة والاسماء كثيرة وصاحب المكتب هو من سوف يرشدك على اسم مبيد فعال لكن ان وجدت هذا المبيد هو جيد للمكافحة فوليام تارجو بالتاكيد انك لم تسمد الطماطة بالكالسيوم وهذا ظاهر عندك واتمنى ان تعطيني الاسمده التي اضفتها كثرة الماء اثرة سلبا على المحصول قلل الري قلة عقد الازهار امر طبيعي للمدى الحراري الواسع بين الليل والنهار عليك بمنظمات النمو والله يساعدك على ما سوف تقوم به واتمنى من الله التوفيق لك مع خالص الدعاء

المهنة
    أستاذ دكتور

الاخ الفاضل خالد
    السلام عليكم
    كما أوضح المهندس علاء المهندس
    فعلا الكوسة لا يوجد بها مشاكل مرضية و كذلك صورة الطماطم الأولى و الثانية و لكن تظهر أعراض صانعات الأنفاق و التوتا أبسوليوتا فى الصورة الثالثة
    و بالنسبة للمبيدات المفيدة فى ذلك يمكن أستخدام أحد هذه المبيدات رشا
    الكوراجين بمعدل 20 سم لكل 100 لتر ماء
    البروكليم بمعدل 30 جم لكل 100 لتر ماء
    البرمكتين مخلوطا مع مبيد الماتش ( 25 سم + 50 سم ) لكل 100 لتر ماء
    الأفانت بمعدل 25 سم لكل 100 لتر ماء
    إفيسكت 80 جم لكل 100 لتر ماء
    التيريجارد 3سم لكل واحد لتر ماء و يسقى به النبات

تقبل تحياتى
    د ربيع أبو الخير

المهنة
    طالب جامعي

ربي يسعدكم راح ابدا من بكرة ان شاء الله وخبركم ايش سار وياي

المهنة
    طالب جامعي

السلام عليكم
    الاخ علا والدكتور ربيع والجميع طبعا راحت عشان اشتري احد المبيدات لقيت مهندس زراعي وقلت له المشكله قال ليا اول جيب لي عينه من التربة وعينه من الاوراق المصابه راح شافهم وقال ليا التربة حلوة والاوراق مصابه بمرض قال ليا الانفاق شي كذا واعطني مبيد ماليت 570 اس اي وقال بعد سبعه ايام عشاني رشيت اول امس بيرمتكين بترش من المبيد الجديد بعد سبعه ايام لما تروح المشكله طبعا واحد ملى على لتر ماء بس انا خايف لا تزيد المشكله على بال ما يجي موعد الرشه وهل المبيد كويس

المهنة
    مهندس زراعي

اخي خالد
    انا والدكتور الفاضل ربيع قد نصحناك ان تستخدم غير مبيد بيرمكتين من قولك انك استخدمت بعد يوم من ردنا عليك على العموم المبيد الذي ذكرته ماليت هو فعال لهذه الحشرة لكن عندي تحفظ على الشركة المنتجة انها استراليه رغم سؤالي وانا في استراليا عن تصدير المبيدات خارج استراليا قالو لا يوجد والله العالم بما قالو لكن الدكتور الفاضل ربيع ذكر لك مبيدات هي فعاله للحشرة
    اما بالنسبة هل ترش المبيد ام لا لانك استخدمت مبيد البيرمكتين يبقى مرهون بمتخصص اكثر مني هل يتداخل تركيبة المبيدان ام لا يؤثر الا بعد دخول فترة الامان سبعة ايام من تاريخ الرش الاول وننتظر رأي الاخوه في ذلك ودمت بالف خير