بلكونتي الصغيره ( صور )
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 32

الموضوع: بلكونتي الصغيره ( صور )

المهنة
    معلمة روضة

picx بلكونتي الصغيره ( صور )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتمني تكونو بخير جميعاً مع الاجواء الشتويه

قبل سته شهور تقريبا بدأت هواية الزراعه اشتريت شتلات ريحان وفل وعجبتني صرت كل فتره امر مشتل اشتري مجموعة شتلات
    وبالنظر لفقر خبرتي كانت بعض الشتلات تموت بسبب الحشرات منها ( البق الدقيقي - الذبابه البيضاء - ومجموعة حشرات غريبه ما عرفت اسمها حتى الفار زار حديقتي بالرغم اني ساكنه بعماره وبالدور الثالث
    لكن مع منتدي زراعه نت استفدت شغلات جدااا كثيره اشكر كل القائمين والمهندسين علي مشاركتهم معلومات مفيده وعمليه لناا

للعلم انا اعيش بمدينة جدة
    طريقتي في التسميد بسيطه استخدم تربه جاهزه للاستخدام يعني مخلوط فيه كومبست وسماد وشغلات ما اعرفها واضيف تراب زراعه معاها بنسبة 1-1 بعد شهر تقريبا اضيف للاصيص سماد عضوي بسمك 1سم فقط لكن قبل شهر اشتريت مغذيات خاصه للنباتات الخارجيه وحديد علي شكل بودره واشوف تجاوب النباتات جيد
    بالنسبة للري منتظم كل يومين وقبل ما اسقي اتحسس التربه اذا رطبه ما اسقيها تفاديا لتعفن الجذور و تكاثر الحشرات المزعجه
    بسم الله نبدء
    هذه النبته ما اعرف ايش اسمها ياريت احد يفيدني عشان اعرف كمية الضوء الي تحتاجه للنمو لاني اشوف ورقة تحت ذبلت واصفرت زي مو واضح بالصوره

وهذه شتلة ليمون اشتريتها كانت خضرا وجميله لكن بعد شهر بدء اطراف اوراقها بالجفاف والاصفرار والتساقط استخدمت السماد العضوي لكن مافاد بشي ابداً
    بعد استخدام المغذي والحديد ماشالله الاوراق صارت خضرا وقوية لكن ماكثرت من شهر والشتله مافيها اكثر من عشرين ورقه ....!!

هذا النعناع اشوف بالوسط فيه اصفرار بسيط هل هذا طبيعي او تحتاج شي ؟!!...
    مع العلم اني نقلتها للحوض قبل اسبوع

هذه الزهره ما اعرف ايش اسمها فيديوني عشان اعرف طلباتها اشتريتها وهيا صفرا للاسف كان ليل ما انتبهت للاصفرار الشديد :(

وهذه متسلقه اشتريتها قبل حوالي 6 شهور كانت تطلع زهور صفرا وتذبل ومرات تذبل وتطيح قبل ما تفتح
    كانت سريعه النمو وتسلقت الشبك لكن بعد تعرضها لحشرة البق الدقيقي عالجتها بمبيد ميلاثيون وقصيت النموات المصابه وقفت نمو وصارت هزيله نوعا ما بالصوره ع اليمين لمن كانت صحيه ومعافاه قبل الاصابه اما ع اليسار واضح الذبول واصفرار الاوراق لاحظت انو الجذور ما تمتد لمن انكش التربه للتهويه مو زي بقية النبتات جذورها تلتف حول الاصيص او اقلها تمتد ..!!

اظنها الجهنميه اذا ما خاب ظني ..!! فيها شوك هل الطريقه الي مديت فيها صنارات الصيد صحيحه وهل رح تنمو وتمتد فوقها او لا ؟!

هذه شتله عمرها حوالي 8 شهور عانت الكثير من جهلي لكن مكافحه ومستمره وهذه سبب صغر حجمها على ما اظن

اه ياقلبي هذه فلتي الجميله اتعرضت لغزو فتاك من الذبابة البيضا وبنفس الوقت حشره ثانية اكلت اوراقها وكلمت كانت تنمو بسرعه واوراقها شديده الخضره كنت احب اتاملها للاسف الشديد لكن كنت للحشرات بالمرصاد رشيت الميلاثيون وسقيت النبته كمان الين ماتو كلهم بعد كم يومو
    لكن لاحظت وجود بيوض الحشره خفت انها تفرخ وترجع وتعدي البقيه من النبتات الضعيفه جبت صابون غار خام واستخدمتو كغسول صابوني والحمدلله راحت البيوض واختفت الحشره قررت بالاخير قصها كلها واتركها تنمو من جديد للضمان وزي مو واضح بالصوره تحت ع اليسار نمت بعد اسبوعين من القص

هذه الفلفله مشالله عليها كريمة بالفلفل رغم صغرها لكن للاسف لقيت براس الفلفله حشره خضره مدوره ما عرفتها وبرضو لقيتها متكتله علي الزهرات طبعا رشيتها بالميلاثيون الي ما عندي غيروو وسقيتها منو كمان وقاعده ادعي انها تموت لان الشتله جميله كريمه سؤالي هل استطيع اكلها بعد رشها بالمبيد او ارميها ؟!....

وهذه اللشجيرات الصغيره قوية ولله الحمد ودي اعرف اسمها وهل تحتاج تسميد ام اكتفي بالمغذيات وماي اقلمها لانها شكلها غير مشذب ومفرغه من الداخل كيف اخليها مدوره ؟!!

شتلة الطماطم اشتريتها قبل عشرة ايام كبرت شوي وبدءت تحمر سقيتها مغذي وحديد بعد نقلها للاصيص اسقيها بشكل يومي وتتعرض للشمس حوالي 5 ساعات مباشره او اقل .. هل تكفيها !.؟ وبالنسبه للتسميد يكفيها المغذي والحديد او تحتاج اسميد اخر ؟!

ريحانتي سبب عشقي للزراعه هل تفرق الاغصان طبيعي او تحتاج دعامات لانها مايله جدااا

هذه التربه الي استخدتها والمبيد

هذه شكل البلكونه بشكل عام حاطه مرايه كبيره عشان تعكس ضوء الشمس لانه ضعيف نسبياً

انشالله القي تجاوب وتفاعل باقي حوالي 15 صوره

رأيكم يهمني لي رجعه ببقية الصور بعد ردودكم

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مهندس زراعي استشاري حدائق

ما شاء الله اخت نجاة من الواضح انك تحبي تربية النباتات جدا وفقك الله

- النبات هذا نوع من الكروتن اسمه كروتن سوداني يحب التربه رطبه ولاغني عن المغذيات العضويه كل 10يوم ويتحمل الجو العادي

- النعناع مو في مشكله عرضيه للشمس واعطيه مغذي عضوي خلط مع التربه الرمليه

- القضاء علي الحشرات الملاثيون مو فعال 100% لذا يستحب استخدام مبيد الاكتيليك

وهذا نوع من الياسمين يسمي JASMINUM POLYANTHUM
    يحب شمس مباشر - تربه رطبه - ويفضل الرش علي الاوراق - من النباتات السامه اذا اؤكل او ابتلعه الاطفال لذي وجب الحرص
    -

المهنة
    ازرع ولا اقطع

اهلا وسهلا عزيزتي
    ما شاء الله نباتات جميلة
    الاجمل في موضوعك انك عملتي من مكان صغير حديقة واسعة ونباتات متعددة تبهج النفس وتسعد القلب
    هناك الكثير يعانون من عدم وجود الحديقة في البيت لكن موضوعك مميز ربي يباركلك في نباتاتك

حريتي ان اكون كما لايريدون لي ان اكون

المهنة
    مهندس كمبيوتر

ماشاء الله اختنا نجاة نباتات جميلة ورائعة وماشاء الله برافو عليكى عرفتى علاج نباتاتك من الحشرات وانشاء الله تنعمى بهم فى كامل الصحة
    بالنسبة لنبات الذى توقف عن النمو تستطيعى ان تعيدى تدوير النبات وتنقلية فى اصيص كبير بنفس خليط التربة وانشاء الله ينمو من جديد
    بالنسبة لرى يفضل خدى جوانب الاصيص لو مثل التراب تروى حتى يخرج الماء من فتحات الاصيص ام لو مثل الطين متماسكة لاتروى
    الفل يحب الشمس لعدة ساعات طويلة
    يجب مراعاة التسميد بسماد عضوى فى السنة مرة فى الشتاء حتى يعطى دفاء لنبات والسماد الكيميائى مرة كل شهر بأذابة ربع ملعقة شاى من السماد على لتر ماء ويروى التربة ويفضل سماد متوازن 20+20+20 ولايسمد بسماد كيميائى فى الشتاء يكتفى بوضع الكمبوست السماد العضوى وطريقة وضع السماد العضوى فى الاصيص
    حفنة باليد من السماد مع حفنة باليد من التربة وخلطهم مع بعض ووضعهم فى التربة
    تحياتى وتقديرى

المهنة
    مهندسة زراعية و مدرسة لغة انجليزية

مرحبا اجتنا العزيزة نجاة

اهلا بك معنا فى المنتدى

مشكورين الاخوة الذين قدموا اليك نصائح مفيدة .

بالنسبة لمربى النباتات الجديد النشيط مثلك فسوف يفيدك جدا الدخول

لبعض اقسام المنتدى مثل
    نباتات الزينة الحشرات و الافات و التربة و التسميد

سوف تجدى ان شاء الله فى هذه الثلاثة اقسام كل ما يفيدك من نباتات

جميلة و تعرفى اسمائها و تتعرفى من قسم الافات و المبيدات على

الظواهر المرضية التى تجديها فتعرفى اسماءها و طرق المقاومة

ثم تتعرفى على مكونات التربة و طرق التسميد الكيماوى و العضوى

مع تمنياتنا لك بكل سعادة مع نباتاتك .

تقبلى تحياتى

المهنة
    موظفة

نباتات جميلة ما شاء الله وفقك الله في تربيتها
    كم جميل ان تستغلي كل اركان البيت و تزينيها بالنباتات
    اتمنى لك التوفيق.

المهنة
    معلمة روضة

شاكره لكم اهتمامكم بجد لانه مافية احد حولي يعرف بالزراعه ولا يهتم فيها مالي غير المنتدي اقرا فيه واتعلم

اخ شريف شكرا لك
    بالنسبة للمبيد انا رحت اشتري الاكتيليك بس قلي خذي هذه افضل حتي بالتعليمات من ورا كاتبين انو خاص للذبابه البيضا والمن وحشرات ثانيه
    بالفعل مفعوله ضعيف من ٣ شهور وانا اعاني منها والي الان لازالت الذبابات تسرح وتمرح بس بشكل خفيف كل يوم القاها نايمه تحت شتله ، قبل اسبوع رشيتهم كلهم للاحتياط وسقيتهم منه
    بالنسبه للياسمين السام الحمد لله ماعندي اطفال لكن ورودها بدون رائحه وضعيفه

شكرا علي معلوماتك استفدت الكثير

..........................

روحي الورد شكرا علي رفع معنوياتي انا كنت بالبدايه مستصغره المكان بالرغم انه كان مجمع لبقايا اثاث البيت المكسر رميتو كلو ونظفتوو وخليتو حديقة مصغره

...........................

اخي احب الزرع
    شكرا لنصائحك هل المغذي يغني عن التسميد العضوي او الكيميائي
    اذا ما يغني رح اشتري سماد متوازن واوقف المغذي والحديد لكل النباتات

.............................

اختي هدى لا توصين ما خليت قسم الا فريتو احب اقرا واستفيد من تجارب الاعضاء

.............................

وصال اشكرك ع التعليق
    الخضره تعطي بهجه وراحه وتاملها يشعرك بالهدوء

لي رجعه ببقية الصور انشالله

المهنة
    اخصائية بصريات

ماشاء الله حديقة جميلة ربنا يوفقك فيها كنت اتمنى افادتك ولكنى مبتدئه اذا فى امكانية اسالى المهندس اللى بيبقى فى محل بيع بذور ومستلزمات الزراعة انا اخذ ورقة مصابة على سبيل عينة ويشوفها ويعطى الدواء الازم لها وبالتوفيق ان شاء الله

المهنة
    مبرمج

ما شاء الله تبارك الله

موضوع ولا اروع و اختيارات جميلة

و بالطبع جو جدة حار و تحتاج نباتاتك لعناية خاصة في مثل هذه الظروف

المهنة
    معلمة روضة

شكرا لتعليقاتكم وتفاعلكم

هذه نبتة الدلفى واكتشفت انها شديدة السمية
    من موسوعة ويكيبيديا

هذه النبته ما اعرف اسمها بس اشتريتها قبل اسبوع وللاسف كانت مريضه وما انتبهت للبيوض ولا للحشره
    ونصيحتي للكل لا تشترو شتلات بالليل اغلب الي اشتريتهم مليانين حشرات غريبه
    هذه الحشره مدوره ولونها اصفر لها ارجل سودا ولقيت وحده ليها طالعه لها اجنحه شكلها بلغت قصيت الراس كامل ورميتو عشان لا تعدي البقيه

وهذه البونياتا على ما اظن كذا اسمها للاسف الذبابه البيضاء قتلتها الله المستعان
    بقيت منها شتلتين نقلتهم لاصيص ثاني ومشي حالهم ولله الحمد

هذه ورود الونكا على ما اظن جميله وورودها ماتوقف

دوار الشمس قصيتها بعد موت الورده عاى امل ظهور ورده جديده

وصلنا هنا للحبيبه الغاردينيا الغاليه على قلبي تقريبا معايا من خمسه شهور عندي فيها كم مشكله
    اول شي ورودها ما تفتح يعني تطلع راس الورده وتظل مقفله الين تذبل وتطيح
    البائع قلي قاردينيا بدون رائحه بس تطلع ورد
    ثاني شي اصفرار اوراقها اظن بالصوره الي تحت يبين الاصفرار نقلتها لحوض سيراميك اكبر على امل ان الاصفرار يروح وتاخذ الجذور راحتها
    معلوماتي عن القاردينيا انها ماتحب الشمس المباشره بس الضوء القوي وانها تفضل لرطوبه العاليه
    ارش اوراقها احيانا بالماء عشان الرطوبه
    اغطي سطح التربه بالحجر عشان تظل التربه رطبه
    انشالله يكون الي سويتو صح

وهذه نوع تاني من القاردينيا اسمو مكتوبة عليه اشتريتو برضو قبل اسبوع وبالليل قبل يومين،
    لاحظت وجود سوس اسود عند بتلات الورده وتحت الورق رشيتو وسقيتو من نفس المبيد على امل اتخلص من السوس الاسود

هذه اظن انو الزعتر البري له رائحه قويه واوراقه سميكه ومخمليه

نجي للمتسلقات هذه اظن انه ياسمين متسلق بدون ورد سريع النمو نسبيا بس خفيف الاوراق ويحتاج شمس مباشره
    وقويه هل يحتاج تسميد او اكتفي بالمغذي ؟!..

وهذه متسلقه ما اعرف اسمها بطيئه النمو وبدون ورد لاحظ انو رؤوس النموات صارت مصفره ورايحه ع البني هل اقصها او اغير الاصيص او ايش اسوي
    شبكتها علي الشبك عشان تتسلق ما اتسلقت !!!.

هنا كان عندي شتله هيل جميله وكبيره نفس الي تحت على يمين الصوره فجاءه صارت بنيه ونشفت وتساقطت اوراقها في خلال يومين فقط تاخرت في سقايتها يوم واحد
    بعد حوالي اسبوع طلعت اوراق خضرا جديده بالاغصان لكن رجعت واتحرقت ، قبل اسبوع نبشت تربتها لقيت الجذور سودا وطلعت حشرات تطير وانا انبش
    اتوقعها ماتت خلاص حتي اختها برضو تساقط ورقها وماتت شتلتين من نفس النوع وبنفس الوقت
    ايش رايكم السبب ؟!!

ايش هذه النبته ؟!
    كان لها ورود حمرا ونشفت ولقيت سوسه صغيره تسرح وتمرح علي ورقها ف عزلتها ورشيتها

اشتريتها علي اساس انها روح الليل ماشفت منها ولا ورده اصابتها كانت كثيره اولا البق الدقيقي وبعدين شي اكل اوراقها بشكل حرف السي واخر شي الذبابه البيضا
    بالاخير كافحت وبقي بالاغصان القليل من الاوراق زي مو مبين بالصوره ع اليمين تربتها طينيه حمرا زي ما اخذتها من المشتل

هذه. فله تعرضت للبق الدقيقي وماتت ع اليسار واضح ذبولها واصفرار الاوراق

وبس بكذا اكون خلصت
    انشالله القي اجوبه لاسئلتي شاكره لكم اهتمامكم وتجاوبكم

حبي وامتناني لكم

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اخت روتي فروتي
    كل مرا اسال واطفشهم بس مالقي مهندسين مختصين مجرد عامل بسيط يقلي مواعيد السقايه وبس

اخ برنس شاكره لك تعليقك وبالفعل جو جده حار بالذات بصيف وبنفس البلكونه عندي المكيف يعطي حراره زياده الله المستعان

التعديل الأخير تم بواسطة Najat1986 ; 20-01-2013 الساعة 08:08 AM

المهنة
    مهندس كمبيوتر

السلام عليكم
    اسف لتأخر الرد ممكن اعرف ماهى مكونات المغذى والحديد مهم لنباتات المزهرة وبالذات فى الربيع وقت التزهير
    خدها قاعدة عند عمل خليط التربة يوضع السماد العضوى الكمبوست والبيتموس وبالذات مرة كل سنة فى بداية الشتاء يعطى دفىء وغذاء لنبات باقى السنة يروى النبات بالسماد العضوى عن تجربتى افضل سماد الكريستالون لانة يذاب بسهولة فى الماء وكذالك بة عناصر غذائية متوازنة ويتم اذابة ربع ملعقة شاى صغيرة على لتر ماء ويروى جوانب الاصيص بها وعند الرى الثانية بعد السماد يتم غسل التربة اى الرى حتى يخرج الماء من فتحات الاصيص حتى نغسل التربة من الاملاح
    بالنسبة للحشرات يوجد مبيدات متخصصة لها مثل الكترا +ادميرال+سليكرون 1سم من المبيد على لتر ماء مع وضع قطرة صابون سائل مع المبيد حتى يلتصق المبيد على الاوراق ويعطى نتيجة اكثر فاعلية ويتم رش التربة والاوراق فى فترة المغرب بعد غروب الشمس
    واى استفسار نحنوا معك
    تحياتى وتقديرى

الغاردينيا او الجاردينيا نبات رائع وجميل لكن يحتاج الى عناية فائقة اليكى رابط سيعلمك كيف تعتنى بها
    http://f.zira3a.net/t397
    http://f.zira3a.net/t397

المهنة
    معلمة روضة

احب الزرع

شكرا على معلوماتك مفيده جدا دونت اسم السماد والمبيد لمن اروح للمشتل اشتريها انشالله
    بالنسبه للمغذي على شكل بودره خضرا اذوبو بالمويه واسقيه الزرع كل شهر مره
    للاسف مو مكتوب عليه اي شي اخدتو من المشتل قلي مغذي للنباتات الخارجيه واعطاني الحديد برضو بكيس على شكل بودره يتذوب وينسقي للزرع
    بالنسبه للقاردينا عندها اعراض نقص الحديد رح اسقيها بالحديد

بس سؤال نسيت اسالو
    انا كنت اسقي الزرع بموية السمك فتره حوالي شهرين مالقيت اي فرق واضح وبما انها شغله متعبه وقفتها وسرت اسقي بمويه من الحنفيه
    شاكره تجاوبكم وانشالله القي اجوبه لبقية اسالتي
    حبي وامتناني لكم

المهنة
    chemical engineerin

ماشاء الله .. جداااااااااا جميلة .......... نتمنى المزيد منكم

المهنة
    مهندس كمبيوتر

لاشكر على واجب اختنا لو المغذى مفيد لنبات وحسيتى بفوائدة اعطية لنبات اما موضوع مياة السمك لاداعى لعدم فوائدها اهم شىء اهتمى بالرى الصحيح لنبات واعطى النبات الحديد وقت التزهير سيدفع النبات لتزهير اكثر
    بالنسبة للجاردينيا اريد اعرف ما الذى تعانى منة ربما يكون شىء اخر غير نقص الحديد
    واهتمى بملاحظة وفحص الاوراق باستمرار من الحشرات
    تحياتى وتقديرى

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

السلام عليكم
    اختي هذه الحشرة هي المن وهي سهلة جدا اي مبيد يكفي للتخلص منها والنبتة اعتقد تسمى لدينا دفلة يابني نفس النوع الاول
    زهرة دوار الشمس هي الجربرا
    واحسنت بقص الزهرة المنتهية لانها تستهلك طاقة النبات

انشاء الله ارجعلك عذرا مستعجل وشكرا

لاتظلمن اذا ما كنت مقتدرا فالظلم يرجع عقباه الى الندم
    تنام عيناك والمظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة