سبب ذبول نبتت الالوة ؟؟
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: سبب ذبول نبتت الالوة ؟؟

المهنة
    تلميذ

demand سبب ذبول نبتت الالوة ؟؟

اخواني اخواتي السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... ارجو ان تكونو في تمام الصحة و العافية ... هذه اول مشاركة لي في المنتدى و انا لا افقه من علم النبات الا القليل القليل و كان مرض نبتة الالوة خاصتي سبابا لتسجيلي فارجو منكم المساعدة ... لقد تكرم احد الاصدقاء باعطائي نبتة الالوة فيرا اثر "ولادة" نبتته و هي ليست ب الصغيرة ذات 6 اوراق اكبرها يبلغ 20سم واصغرها لا يتجاوز 2 سم قمت ب وضعها في اصيص ذو تربة مبللة (كالطين) ثم لاحظت تغير لون اطراف الاوراق الى البنفسجي فقمت بوضعها في تربة تحتوي اقل ماء (النصف تقريبا) و لاكن البقعة تتسع مع ذبول اطراف الاوراق ... مع العلم انها في الشرفة و الطقس هنا غير معتدل و بارد ... ارجوكم مدي بالحل سريعا قبل فوات الاوان و آسف على الاطالة دمتم في رعاية الله و عنايته

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

السلام عليكم اخي العزيزاهلا بك
    صبارة الالويا فيرا نبات عصاري ومفيد وله الكثير من الاستخدامات واربي عندي الكثير و ارغب بالتوسع به ان شاء الله
    اخي عند تحويل النبات طبيعي يتحول الى لون تقريبا محمر او قد يقل سمك الاوراقبالنسبة للتربة انصحك بتربة خفيفة جيدة البزل اي نوع كان ممكن وعند التحويل النبتة تخلصمن الجذور الميتة بقصها ومن ثم حاول ان لاتجرح الجذور وبعدها انقلها بنفس الارتفاع الذي كان في الوعاء السابق
    بالنسبة للصبار والعصاريات بصورة عامة اخي انتبه انها تحتفظ بالماء باي جزء كان في النبات ليس هذا بيت المغزى لكن انها لاتحتاج الى السقي وخاصة خلال الشتاء حيث اتركها اغلب الشتاء بدون ري (اعتمد على المطر)
    لم افهم استخدمت تربة مبللة قبل التحويل او حولتها ثم سقيت النبات ماذا تقصد بنصف ماء اخي وضح اكثر واذا صور النبات احسن حتى اكدر اساعدك
    وبالنسبة اذا حدث تعفن جراء الماء اخرج النباتمنالتربة وتخلص من الجذور الميتة واتركها لتجف لعدة ايام وبعدها ازرعها بتربة وبعدها اسقي لكن بعد التؤكد من الامر (اي ان النبات فعلا متؤثر من الماء لان كثرة التحويل مضر ) ارجو ان اكون مفيد لك وقد اطلت لاني احب ان تنتشر هذه النبتة وشكرا

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اخي هذا نباتي دائما احاول رفع النباتات الصغيرة كلما تظهر لكي لاتؤثر على النبات الام والمحافظة على الجمالية

المهنة
    تلميذ

شكرا على ردك اخي الكريم ...
    تبارك الله ارجو ان تبلغ نبتتي هذا المقدار من الحجم و الجمال !!
    هل انزع النبتة لتجف و استعمل نفس نوع التربة لكن تكون جافة ؟؟؟ و هل يمكن ان استعمل رمال الشاطئ ؟ فالالوة على حد علمي تستطيع العيش في تربة مالحة ؟؟

المهنة
    ربه منزل

السلام عليكم
    بالنسبة للون البنفسجى لا تقلق فهذا نتيجة للبرد فاغلب العصاريات عندى اصبح لونها هكذا لشدة البرد
    وانا اعتقد انه يوجد تقارب فى الطقس بين بلدينا

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

السلام عليكم اخي اولا انشاء الله تبلغ اكثر من هذا الحجم فهي سهلة وقوية
    ثانيا ااخي حاليا باعد بين الري (خلال الشتاء ) ولاتخف من اللون فكما قلت لك عند التحويل يؤثر على لون الاوراق وايضا البرد يؤثر والحر الشديد يؤثر لكن انت في حالتك ظهرت بعد التحويل حسب ما فهمت
    اما استعمال الرمل الشاطئ لابأس (لكن خالي من الاملاح)مع خلطه بقليل من الالسماد العضوي المتحلل والبيت موس اخي اذا كان النبات يتحمل الملوحة فلماذا اعرضه لها فلابد ان يؤثر على النبات بصورة او بأخرى
    لكن اخي لو صورة لنبتتك يكون افضل وشكرا

المهنة
    تلميذ

لقد اخرجتها من التربة حاليا و كيف تكون التربة الخفيفة ؟ لونها يكون افتح ؟

المهنة
    طالبة

كما قال الاخوة اللون البنفسجي ناجم عن البرد
    التربة الخفيفة معروفة بانها تسرب الماء و تجف بسرعة و عند امساكك قبضة مبللة منها و الضغط عليها فانها تتفتت بسهولة بينها التربة الثقيلة الطينية تكون بركا من المياه عند هطول الامطار و تتشقق عند ارتفاع درجات الحرارة و تلتصق بالادوات و عند الضغط عليها تكون كتلا
    ان كانت التربة التي ستستعملها طينية اسهل طريقة لتخفيفها هي باضافة الرمل بعد غسله جيدا بالماء الحلو لتتخلص من الملح

المهنة
    تلميذ

شكرا بنت بلادي على التوضيح ساتركها لتجف و غدا ان شاء الله سانفذ