العصافير تقضى على النباتات فى منزلى...
النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: العصافير تقضى على النباتات فى منزلى...

المهنة
    طالب جامعي

demand العصافير تقضى على النباتات فى منزلى...

*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

* اهلا بكم اخوانى الكرام وفعلا وحشنى هذا المنتدى المنتدى الرائع بكل موضوعاته المفيدة واعضاءه الكرام ولكن مشاركاتى قليلة بسبب الدراسة

لكنى فى مشكلة لا استطيع حلاها فعلا وهى
    "العصافير" التى تتغذى على نبتاتى لقد اكلت العصافير زرعة النعناع كاملة حتى (الفروع) اكلتها,,, وبالنسبة لزرعة الريحان انا من ساعة اما اشتريتها لم اضعها فى الشمس (البلاكونة) لان العصافير تاكلها وهى الان بدات تضعف وتصفر بعض اوراقها بسبب عدم تعرضها لضوء الشمس اطلاقا ولا للهواء الطلق...حتى انى عندما اضع النبتات فى الارض لا ترحمها العصافير وتنزل تاكلها ايضا...وحتى زرعة الفل زات الاوراق الجافة تقوم العصافير بمحاولة قطع الاوراق الجديدة...انا لا اعلم لماذا تترك العصافير اوراق النباتات المزروعة فى الشارع رغم كثرتها وتاكل نباتاتى.

ومن ضمن المواضيع الكريمة التى اعطاها لى اخى (ايمن) بارك الله فيه هى ان اقوم بلف شريط الفيديو الاسود ولكنها لم تفلح معى بسبب ان الهواء قليلا والصوت ليس عالى ,, وايضا حل اخر هى جهاز يطلق صوت رصاص لكنى لن استطيع استخدامة لانى فى منطقة سكنية وفى منزل وليست مزرعة....

*ايضا انا اريد حل لا يحجب الشمس ويكون سهل فى التنفيذ وعملى,,,

*ومن ضمن الحلول الرائعة التى قمت بها والتى تعتبر قد حلت المشكلة تماما هى وضع طعام اخر للعصافير وهو طبق (عيش فى مياه) وكانت تاكل منة العصافير ومنظرهم فى غاية الروعة لكن للاسف لم استمر بسسب ان العصافير تبهدل المكان لانها تاكل وتتبرز وتقوم بتفتيت العيش والمياه على الارض مما خرب منظر البلاكونة... واصبحت فى مشكلة اخرى... فما الحل اذا....

مشكورين اخوانى الاعزاء, اخوكم محمد...

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    محبة للزراعة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ربما هذا الرابط يفيدك

http://f.zira3a.net/t29039

المهنة
    محاسب مالي

يمكنك تعليق بعض اسطوانات الكمبيوتر السيديهات القديمة فهى تقوم بعكس الضوء فتخيف الطيور او عمل سلك فى شكل صندوق وتضع فيه النباتات او ستارة قديمة وتقوم بتغطية النباتات بها

المهنة
    مهندس

السلام عليكم

اخي محمد العصافير في العاده ليست نباتيه و هي تقوم باكل النباتات و نقر الفاكهه لأنها تريد الماء الموجود فيها لذا قم بوضع حوض به ماء و علقه خارج البلكونه و ان شاء الله تحل المشكله

تحياتي

المهنة
    مهندس كمبيوتر

وحشتنا اخى محمد وبالنجاح والتفوق فى دراستك وكما ذكر جميع الاخوة يمكن وضع السى دى على النبات وانعكاسة للشمس يجعل العصافير تهرب من المكان ولا تأكل النبات
    تحياتى لك وللجميع

المهنة
    مستورد

افعلوا اى شئ الا قتل العصافير
    اعتقد ان الرابط الذى وضعته دراسينا فى موضوع الاخ محمد سكر مفيد وفيه حلول ممتازه غير مؤذيه للعصافير
    النبات جميل وفيه حياه للبيت وكذلك العصافير تفيض بالحياه وتكمل الطبيعه التى خلقها الله
    فى مرسى مطروح البدو يقتلون العصافير بالالاف حتى اصبحت الاشجار تخلو من صوت زقزقه العصافير
    والحجه هى الصيد لأكلها ..ولو رأيتم حجم العصفور بعد ذبحه لوجدتم انه لا يتعدى عقله صباع
    وفى تلك الايام يأتى من البحر مهاجرا عصفور صغير جدا لونه ازرق يعطى صوت صفير يتم صيده بشباك مع طائر السمان ومع كل اسف يعامل معامله السمان ويذبح
    اتمنى لو كانت لدينا وزارات للبيئه تحافظ على انواع الطيور كما يفعل الغرب .....
    شكرا

المهنة
    صاحبة مزرعه

أهلا بك اخي shexoy ويارب يوفقك بدراســتك وتسعدنا بنجاحك

طبعا العصــافير تأتـي في بالكونة من تشــعر عنده بالامــان

وانا معك انها مزعجـه بأتســاخ المكان ولكن اذا نظرت انها تفيدك ايضا قد تتحمل تنظيف المكان وترحب بها

فهي مفيده كما هي ضاره

وتبعث الســعاده كما هي مزعجـه

ولكنها مخلوق يحتاج من يحميه من الذين لا يرحموهم لذا تســتنجد بك وبكرمك

فكر بذلك وتجد نفسك تهيأ لها كل احتياجاتها وتتحمل اتسـاخها لانه مفيد لزرعك

طبعا كنت اعيش في اجــواء غايه بالروعه في سوريا في منطقه قد يعرفها البعض مشتى الحلو وشقتي على شريط الغابه واشجار الجوز والغابه مليئه ولكن!!!!!!!! لا عصفور ولا طير لان بنادق الصيادين تصداهم اول مه تراهم

رحماك ياربي؟؟؟ كم كنت انتقدهم لتصرفهم بالرغم من انهم ناس لم اعرف لهم إلا الطيب والذوق والرحمه
    لماذا لا ترحمو هـذا المخلوق الضعيف؟؟؟

بينما احدى اخواتي وزوجها يهيئــون قوت الطيور وحسب انواعها للفتره التي تغطي المنطقه الثلوج ويقوم زوج اختي بتبديل الماء عند الانجماد والتفاح لطير الشحرور

الحديقه مليئه بالزهور والاشجار وسأطلب منهم الموافقه ان سمحوا لي بتنزيل صوره للطيور البريه التي في حديقتهم

ارحموا الضعيف يرحمنا اللـه واستقبلوا مشاكساتهم كما نرضى بمشاكسات اطفالنا ونبرر لهم افعالهم

تحياتي

المهنة
    طالب جامعي

* مشكورة اختى الكريمة (دراسينا), مشكور اخى الكريم (محمد سكر), مشكور اخى العزيز (احمد الراوى), مشكور اخى العزيز (ايمن), مشكور استاذى العزيز (جمال امين).

*مشكوين على ردودكم الطيبة وجزاكم الله حيرا وانا ما سوف افعلة هو وضع طبق به مياه كما قال اخى احمد الراوى لعل وعسى بدل من ان اخيف الطيور بالسيديهات وان لم تفلح المياه سوف اقوم بتعليق السيديهات كما تفضلتم...

***استاذ جمال امين لا تقلق فانا لن اقتل العصافير ابدا حتى لو قامت بالقضاء على كل نباتاتى فانا افضل ان اعتزل الزراعة لفترة ولكن لا اقتل عصفور ضعيف لايعلم شئ ولا يعلم انى متضايق مما يفعلة فى نباتاتى فهو ليس له زنب فى اى شئ وكل ما يفعل هو البحث عن الطعام كى يظل حيا وايضا كما قلت انا كنت اضع لهم الطعام واراقبهم من بعد لشدة جمال المنظر لدرجة انى كنت استيقظ فى الصباح الباكر جدا كى ارى الطيور وهى تاكل مع انى لا اطيق ان استيقظ بدرى ابدا,
    (لكنى عندما اشترى الدفلة سوف اقوم اكيد بضمان عدم اقتراب الطيور منها لانهم يقولون الدفلة مسممة) تحياتى استاذى.

تحياتى لكم اخوانى الكرام, اخوكم محمد...

- - - تم التحديث - - -

**تحياتى اخت نورهان ولتعلمى انى عن نفسى لم امانع ابدا فى اتساخ المكان اطلاقا...لكن اهلى هم من يرفضون تماما اتساخ البلاكونة فقمت بازالة الطعام حتى لا يطلبون منى تنظيف البلاكونة واتدبس فى تنظيفها

المهنة
    مهندس كمبيوتر

تحياتى اخى محمد ولا شكر على واجب خلصنا من كيفية تربية القطط دخلنا على تربية العصافير بس القطط تاكل العصافير نبقى نهتم اكتر بالعصافير هههه
    تحياتى للجميع

المهنة
    طالب جامعي

هههههه تحياتى لك اخى ايمن وبردو ممكن اربى قطة فى البلاكونة عشان تخوف العصافير وعشان يبقى كلة طبيعى

المهنة
    مهندس كمبيوتر

تحياتى اخى محمد لا حرام هتاكل العصافير والزرع كمان يعنى هتخلص على الزرع والعصافير هههه

المهنة
    طالب جامعي

هههههههههههه لا كده ارحم خلينا زى ما احنا