Clivia المزهرة ...
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 16

الموضوع: Clivia المزهرة ...

المهنة
    حر

finger-up Clivia المزهرة ...

من البصيلات الكبيرة نسبيا اوراقها شريطية طويلة خضراء براقه تنتج خلفات جانبية من بصيلات و ليدة يمكن لاحقا فصلها .. تزرع هذه النبتة في التربة الارضيه او في اصص في منطقة مظللة بحيث تكون الاشعة الشمسية مفلترة اذ ان تعرض النبتة للاشعة الشمسيه المباشرة تحرق اوراقها .. و تنتج الكليفيا زهور بلون احمر على برتقالي فوق حامل طويل يخرج بين الاوراق عادة في الربيع و عند ملائمة الاجواء مما يتيح لان تزهر اكثر من مرة خلال العام .. تحتاج الكليفيا لري غزير في الصيف و تخفيفه في الشتاء و تسميد معتدل عند مدخل الشتاء و الربيع .. اقتنيت نبتة واحدة منها و ابقيتها في مركنها في الحديقة لجس النبض فيما تتأثر بالحرارة و قد مضى عليها عدة ايام و هي بشكلها الطبيعي و سوف افرغها من مركنها و ازرعها في التربة الارضية ..
    اليكم بعض صورها اتمنى تعجبكم ..

مواضيع مشابهة:
    من ابداعات الجواهري
    حييت سفحك من بعد فحييني
    يا دجلة الخير يا أم البساتين

2.    روابط المنتدى

المهنة
    ....

مساء الخير اخي احمد
    ما اجملها زهرة جميلة جدا

هل هي الكليفيا حقا ام الاماريليس ؟؟؟

في شخص دقامي بيقلي هاذي اماريليس وليست كليفيا هههههه

عموما هذه الكليفيا بتاعتي ممكن نقارن بينهم لو تحب

المهنة
    زراعة الازهار

غريب ان الكليقيا عندي هي نفسها عند balsamina2

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله

اهلا بك اخي احمد

هذا نبات الامريللس على ماارى

وهذ صورة
    Clivia

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
    الحياة

المهنة
    حر

بلسمينا : تعليق ممتع و مفيد .. للاسف لم يفتح معي المرفق للمقارنة .. الا ان صاحب المشتل افادني بأنها كليفيا متعددة الزهور على الحامل الواحد و ليست امارليس كما كنت اعتقد انا ايضا ..
    اوربلانتس : ممكن ترفع صورة لنبتتك كليفيا .. شكرا لعبورك
    ندوة : هناك تشابه بين نبتة كليفيا و نبتة امارليس .. سوف اتحقق منها و لكن الصورة المعروضة من فبلك تتشابه و زهور نبتتي .. شكرا لتعليقك الطيب و الصور الجميلة .

المهنة
    ....

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد AHMED مشاهدة المشاركة
    بلسمينا : تعليق ممتع و مفيد .. للاسف لم يفتح معي المرفق للمقارنة .. الا ان صاحب المشتل افادني بأنها كليفيا متعددة الزهور على الحامل الواحد و ليست امارليس كما كنت اعتقد انا ايضا ..
    اوربلانتس : ممكن ترفع صورة لنبتتك كليفيا .. شكرا لعبورك
    ندوة : هناك تشابه بين نبتة كليفيا و نبتة امارليس .. سوف اتحقق منها و لكن الصورة المعروضة من فبلك تتشابه و زهور نبتتي .. شكرا لتعليقك الطيب و الصور الجميلة .

مرحبا اخي الكريم احمد
    احييك اخي الكريم والحمد لله لانك لم تزعل مني وتقبلت تدخلي بقلب كبير هذا يدل على كرم اخلاقك وتواضعك الكبير يدل على علمك الكبير لان الانسان كلما ازاد علما ازداد تواضعا
    زوجي متابع كل المواضيع وهو الي ياكدلي المعلومات و قاعد بيضحك ويقلي مالك حظ مع الاماريليس هههههه

عائلة الاماريليس لا تعد ولا تحصى حتى الخبراء لا يستطيعو احصائها ومن يدري ممكن تكون الكليفيا ايضا من عائلة هذه الزهرة الاكثر من رائعة

لكن هذا سبب وجودنا في هذا المنتدى الرائع اننا كل يوم نضيف الجديد لمعلوماتنا الجد محدودة وكل مرة نكتشف اننا مازلنا نجهل الكثير في عالم الزهور المعجز

المهنة
    زراعة الازهار

اخي الغالي الاحظ في صورك اختلاف في شكل الاوراق
    و الكليقيا عندي هي هذه

المهنة
    طالبة

مشاء الله
    تبدو رائعه سبحان الخالق سلمت اخي بافادتنا عن تلك الجميله
    نشكركم عللى ذوقكم

المهنة
    حر

بلسمينا : اضافة رائعة .. منك و من زوجك الكريم فنحن نكمل بعض بمعلوماتنا و لا يمكن ان ازعل لمعلومة قيمة لان هذا سيكون مكابرة .. لقد اشتريت هذه النبتة من مشتل او منبت في الدار البيضاء شارع ازمور و مع انني اخبرت صاحب المشتل الذي كانت برفقته زوجته ان هذه زهرة امارليس الا انه اصر انها كليفيا و هو يبدو لكبر سنه صاحب خبرة .. على اي حال كلا النبتتين امارليس و كليفيا جميلتين لهما نفس المواصفات كونهما بصيلات باوراق شريطية و زهورهما تأتي على حامل مستقل عن الاوراق .. شكرا لمداخلتك الطيبة .
    اوربلانتس : شكرا على مداخلتك القيمة و الصورة الحلوة للكليفيا .. نورتني
    الضاد : مشاعر طيبة .. شكرا لعبورك الكريم

المهنة
    هوايتي الزراعه

السلام عليكم

انا عندي هذي النبته وما عارفه شو اسمها وشو احتياجاتها من شفت نبتتك شبتها ليها هي ولا لا

المهنة
    ....

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دفتر قديم مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

انا عندي هذي النبته وما عارفه شو اسمها وشو احتياجاتها من شفت نبتتك شبتها ليها هي ولا لا

هاذي ذكرتني بزهرة اخونا الكريم هاوي بستنة " نسال الله ان يكون بالف خير

http://f.zira3a.net/t32075

نعم تشبيهك في محلو اختي الغالية هي من عائلة الاماريليس وعندها اسم علمي خاص بها

Pancratium zeylanicum

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 11:20 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 11:07 AM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد AHMED مشاهدة المشاركة
    بلسمينا : اضافة رائعة .. منك و من زوجك الكريم فنحن نكمل بعض بمعلوماتنا و لا يمكن ان ازعل لمعلومة قيمة لان هذا سيكون مكابرة .. لقد اشتريت هذه النبتة من مشتل او منبت في الدار البيضاء شارع ازمور و مع انني اخبرت صاحب المشتل الذي كانت برفقته زوجته ان هذه زهرة امارليس الا انه اصر انها كليفيا و هو يبدو لكبر سنه صاحب خبرة .. على اي حال كلا النبتتين امارليس و كليفيا جميلتين لهما نفس المواصفات كونهما بصيلات باوراق شريطية و زهورهما تأتي على حامل مستقل عن الاوراق .. شكرا لمداخلتك الطيبة .
    اوربلانتس : شكرا على مداخلتك القيمة و الصورة الحلوة للكليفيا .. نورتني
    الضاد : مشاعر طيبة .. شكرا لعبورك الكريم

بارك الله فيك اخي الكريم اشكرك من كل قلبي على كلامك الجميل
    الله لا يجعلنا من المتكبرين اخي الفاضل لان المكابرة من الكبر وهي ابشع الصفات الله لا يجعلنا من المتكبرين
    حقيقة اسعدني ان اعرف انك اشتريتها من المغرب لكني لم يسبق لي زيارة مشاتل كازابلانكا واكيد صاحب المشتل لو استمع لكلامك كان استفاد لان كبر السن عمرو ماكان علامة على كمال العلم ولكن المكابرة علامة الجهل
    هل سبق وزرت مشاتل القنيطرة على طريق سلا ؟؟؟ هاذي افضل المشاتل المفضلة عندي لان اسعارهم منافسة وعندهم نباتات جميلة ونادرة وانا ازورهم بشكل مستمر
    تحياتي لك اخي الفاضل وشكرا لانك فتحت لنا هذه النافذة نستفيد منها جميعا

المهنة
    حر

دفتر قديم : اسعدني مرورك .. النبتة التي تعرضين صور زهرها الابيض هي كما تفضلت بلسمينا
    PANCRATIUM ZEYLANICUM او نرجس البحر و يطلق عليها ايضا بحرين ليلي عبارة عن بصيلات تأتي على نوعين احدها بأوراق شريطية كبيرة ملتوية بلون اخضر داكن تظهر اوراق البصيلات في اوائل الشتاء حتى اواخر الربيع و في الصيف حيث تبقى البصيلات كامنة دون اوراق تنتج ازهار بيضاء تظهر و تتفتح قبل الغروب ( عصرا ) تبقى لاقل من يوم حيث تذوي في صباح اليوم التالي لها رائحة عطرية و تتكون الزهور على حامل لمجموعة براعم هذه صورة النبتة في الشتاء

و هذه صورة حامل الزهور دون اوراق للنبتة كما ترين

و هناك نوع آخر من نرجس البحر اصغر حجما باوراق شريطية خضراء لماعة لا تختفي الاوراق صيفا حيث تظهر الزهور و هذه صورة النبتة

و هذا حامل الزهرة مع وجود اوراق النبتة

الاخت بلسمينا .. مرحب مرة اخرى في الواقع لم يسبق لي زيارة القنيطرة فلم تكن ضمن برنامجي في الرحلة .. اتشوق لزيارتها مستقبلا .. شكرا لاهتمامك .. نورتي .

المهنة
    ازرع ولا اقطع

مرحبا
    سفرة سعيده قمر
    شلونك نورت المنتدى
    مبروكه عليك
    الورده روعة

حريتي ان اكون كما لايريدون لي ان اكون

المهنة
    حر

اشرقتي و نورتي روحي الورد .. عودا حميد و تمنياتي لك بالسعادة و الامن والرخاء .. شكرا لمشاعرك الطيبة و ياهلا .
    احمد

المهنة
    موظــف

انت دائمـــــــــــا رائع احمد

مواضيعك رائــــعه وتثري المعلومات

بالنسبة لنرجس البحر لدي كلا النوعان الشتوي والصيفي نبات رائـــــع

ولاول مره اعرف اسمه العلمي

لاعدمنـــــــاك اخي .

plants
    give life style

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة