فاكهة مانجو في البيت؟ هل يمكن أكلها والشجرة بجانب الصراف الصحي؟
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 26

الموضوع: فاكهة مانجو في البيت؟ هل يمكن أكلها والشجرة بجانب الصراف الصحي؟

المهنة
    مصمم فني

important فاكهة مانجو في البيت؟ هل يمكن أكلها والشجرة بجانب الصراف الصحي؟

السلام عليكم

توجد شجرة مانجو ضخمة في منزل أحد الأصدقاء وتثمر بالمئات فاكهة مانجو كبيرة الحجم وطازجة.. لكنهم يتطيّرون من أكلها على اعتبار أن الشجرة قائمة قرب الصراف الصحي للمنزل (خزان الصرف الصحي) ويقومون بجمع الثمار المتساقطة ورميها للبهيمة..

فهل تتأثر فاكهة الشجرة بما تمتصه من مياه الصرف الصحي وما فيها من نجاسة وبقايا الشامبو والصابون والكلور إلخ؟

سؤال ملح أرجو الاجابة عليه.

وشكراً لكم.

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    صاحبة مزرعه

عليكم السلام

اخي Hacen

بأعتقادي الشخصي ان جــذور الشــجره ســتمتص بعض من العناصر الغذائيه ولن تتأثر بالمكروبات لانها لن تتمتصها
    وما يصل الى الثمار هو بعد عمليات داخل الشجره من توظيف العناصر لما فيه فائده لنمو وانتاج ثمار جيده

ثم ما الفرق بين الصرف الصحي وبين التسميد من مخلفات الحيوانات؟؟؟

تحياتي

المهنة
    طالب جامعي

والله اخي انا اشوف انه الشجرة تثمر بالمئات لانه مياة الصرف الصحي غنية بالمواد العضوية عموما انا عن نفسي اقول لا ياكلو منها (لا ضرر ولا ضرار)
    ومن وجه نظر اخرى روث الحيوان الحلال اكلة من دجاج وخرفان الخ غير نجس بس فضلات الانسان (اكرمك الله) نجسة وغير ذلك ما تحتوية مياة الصرف من مواد كيميائية مثل ما قلت ...
    قرات في الجريدة انه ثمار النبات المزروع في مياة الصرف تسبب امراض خطيرة وتكون مسرطنه
    تحياتي اخوك مسكين

المهنة
    فني مختبر زراعي

صباح الخير اخي حسن رأي من رأي الاخ مسكين انا الثمار لا تؤكل عندنا في الاردن الشجره الوحيده الممكن زراعتها على مياه الصرف الصحي شجر الزيتون لانه لا تأثير على هذه الشجره من ناحيةأثار متبقيه من مياه الصرف الصحي.

العمل للدين مسئولية الجميع
    مختبرات النوى للزراعه النسيجيه

المهنة
    صاحبة مزرعه

مع كل احترامي للآراء المختلفه

ولكن لي نظره انه رب العالمين خلق دورة الحياة والاستفاده من كل ما في الكون ماعدا المتوفي يدفن ويوارى الثرى

هذه السنين اسمع كثيرا ان مخلفات الصرف الصحي نجسه ولا يمكن ان تستخدم بالزراعه؟؟؟

ولن ادخل في التحليل والتحريم ولكن اتوقف لوهله واتذكر العالم والمكونات ودورة الحياة

عموما

بالنسبه للمواد الكيمياويه فه ارجو التفريق بين مخلفات المعامل الكيمياويه وبين الصرف الصحي

انا لحد الان في اسماك لا اتقرب من شراءها لاني اعلم وحسب ما اؤكد لي انها متربية على مياه صرف معامل معينه في الدوله المعنيه

كل الحياة القديمه والتي كان الفلاح يستخدم سيارات الصرف الصحي لتسميد اراضيه كانت الصحه افضل والزراعه اكثر فائده

تحياتي لكم

المهنة
    college student

موضوع جميل و الاجمل هو السؤال و الجواب و كل ادل بي دلوه و الصارحه اقنتعوني بي كلمكم

بس ارجع و اقول ان وقع كلمة مرويه بي الصرف الصحي على الاذاني تخلني اتقزاز و اشماز اني اكل من هذاي المنتوجات

عن الكومنت حق ست نورهنا الاخير فيه شي من الوقع

تحياتي لكم

soulplants
    me on
    Flickr
    http://www.flickr.com/photos/78053510[at]N05/

المهنة
    مهندسة زراعية

اخي العزيز سؤال وارد لكن يجب ان يوجه الى عالم ديني كي يحدد التحليل والتحريم من هذه الناحية

المهنة
    صاحبة مزرعه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندسة بثينة مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز سؤال وارد لكن يجب ان يوجه الى عالم ديني كي يحدد التحليل والتحريم من هذه الناحية

عزيزتي بثينه
    وبما انك اختصاص امراض نباتيه (حسب توقعي) اتمنى ان نسمع رأيك بصحة الفاكهه من ناحيه تناولها إن كانت صحيه ام لا؟؟؟

وبما اننا حولنا الموضوع للدين والحلال والحرام... ارى انها حلال مادام حللت لاشجار الزيتون فه ما الذي يمنع ان تحلل للمنكا؟؟؟ وما المانع من ذلك

ولو هي مسأله دينيه اذا علينا قبل الزراعه ان نرى ونركز على مجرى المياه الاسنه وهذه اعتقد صعبه

اعود واسألك عزيزتي بثينه ماهي وجهة نظرك بخصوص امتصاص النبته لمياه الصرف الصحي؟ وهل لها تأثير على صحة الانسان؟؟؟ وهل جذور النبته ستمتص سموم وتحللها لتكون سلبيه على البشر...؟؟؟

ومع كل ذلك لنا عقول نميز بها الصح من الخطأ

المهنة
    طالب جامعي

السلام عليكم

انا بجاوب عليكم من خلال تجربتي الشخصية ,,,

كانت عندنا شجرة السدر نفس شجرة المانجو الا تتكلمو عنها تتغذا من الصرف الصحي والاطفال مره اكلو منها و كل الا اكل من الشجرة مرض بالاسهال و الحمى

الله يبعد عنكم الشر يا رب و اتمنا مشاركتي تفيدكم

المهنة
    مهندسة زراعية

اختي الغالية ست نورهان نورتي بتعليقاتك حسب اعتقادي لا احبذ ماء الصرف الصحي لانه يحتوي على مايكروبات وجراثيم صعب ان تعالج والذا لايستعمل لسقي المزروعات الابعد ان يعالج اما عن فضلات الحيوانات (ذات تغذية نباتية)يعني تحوي على سليلوز اما (اجلكم الله) فضلات الانسان تحوي مواد مختلطة واما عن الخنس فهو يعامل ويجفف ممايقلل بشدة نسبة الجراثيم الممرضة يعني يصل الى نسبة معقولة يمكن استعماله

المهنة
    صاحبة مزرعه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندسة بثينة مشاهدة المشاركة
    اختي الغالية ست نورهان نورتي بتعليقاتك حسب اعتقادي لا احبذ ماء الصرف الصحي لانه يحتوي على مايكروبات وجراثيم صعب ان تعالج والذا لايستعمل لسقي المزروعات الابعد ان يعالج اما عن فضلات الحيوانات (ذات تغذية نباتية)يعني تحوي على سليلوز اما (اجلكم الله) فضلات الانسان تحوي مواد مختلطة واما عن الخنس فهو يعامل ويجفف ممايقلل بشدة نسبة الجراثيم الممرضة يعني يصل الى نسبة معقولة يمكن استعماله

عزيزتي م بثينه
    شكرا للرد السريع

وعذرا للمناقشه، لان اعتقد لها فائده للجميع...

اوافقك ان الجراثيم كثيره ولذا لا يحبذ غسل الفواكه والخضار بالماء فقط
    وكما يعلم الجميع وارتأى العلم الحديث ان بقدرة الله عز وجل اللي انعم علينا بالشمس المطهره والتراب المطهر لاقوى الجراثيم

وتبقى دورة الحياة هي اساس اراد الله لنابكل صغيره وكبيره منها فوائد واستغلال

تحياتي

المهنة
    ....

مساء الخير
    الجواب واضح وضوح الشمس

لا تستهلك الفاكهة ليس بسبب المواد العضوية المتواجدة في الصرف الصحي وانما نصف مكونات مياه الصرف مواد كميائية من كلور وشامبو ومواد التنضيف الكيميائية تمتصها الشجرة في دورة غذايئة تصل للمستهلك عن طريق التناول

المهنة
    حر

مرحب حسن .. لا شك ان مياه الصرف الصحي لا تصلح اطلاقا لعملية ري النباتات الصالحة للاكل خضار او فاكهة او محاصيل غذائية لا للانسان و لا للحيوان لان مكونات مياه الصرف الصحي ( المجاري ) تحتوي على مواد سامة مثل انواع الصابون و المطهرات الكيماوية و الفضلات و الادوية السائلة المفرغة فضلا عن المواد السامة التي تستهدف قتل الصراصير و الفئران و الافات الاخرى .. هنا يتشكل خليط غاية في السميه .. لقد لجأت الكثير من الدول لمعالجة مياه الصرف الصحي صناعيا بغرض اعادة استخدامها للري فتسمى المياه المعالجة و عادة يتم معالجتها من خلال ثلاث دورات لتصبح متوافقة مع البيئة .. لذا فأني ارى بأن تصرف اصحاب شجرة المانجو سليم جدا و حكيم في عدم اكل المانجو من شجرتهم لان جذورها متمددة في البيارة و اعتقد ان عليك ان تنصحهم بعدم اعطاء الثمار للحيوان اذا كانوا يشربون من لبنه او يأكلونه مثل البقار و الاغنام و الدواجن .. و المعروف ان الجهات الحكومية تمنع و تعاقب من يقوم بري النباتات الغذائية بمياه المجاري او ما نطلق عليه الصرف الصحي .. تسلم .

من ابداعات الجواهري
    حييت سفحك من بعد فحييني
    يا دجلة الخير يا أم البساتين

المهنة
    صاحبة مزرعه

اسعد الله مســاءك اخي Hacen وكل المشاركين

طبعا جميعا استهجنتم وامتعضتم من ردودي، لتشــجيعي على استخدام مخلفات الصرف الصحي، وطبعا اكيد استخدامه يجب ان يكون وفق شروط ولكن لاامانع من استخدامه...

شكرا لكم جميعا وشكرا لانكم بهــذه الردود الجميله، ايقنت انكم جميعا وانا منكم علينا ان نسعى للحفاظ على البيئــه ومنع ازدياد التلوث البيئي...

ولكن في الوقت ذاته تبســمت لردودكم!!!

بينما هنالك دعوه وعمل فعلي في بعض الدول العربيه لتكرير مياه الصرف الصحي للاستخدام البشري!!!

تابعت اكثر من برنامج لعملية التصفيه واعادة الاستخدام وخصوصا في البلدان العربيه...

عموما ... الان علينا الحفاظ على الثروه المائيه لانها في طريقها الى الجفاف وحسب متابعتي لن تبقى مياه الدول العربيه ماعدا في سوريا والعراق ستحظى هذين البلدين بالماء العذب...

لما تابعت من مستقبل شحة المــاء وما قرأت وتابعت من ان بعض الدول العربيه تقوم باعادة تكرير مياه الصرف الصحي للاســتخدام البشــري...

اصابين غثيان من جراء معرفة ذلك, وكان رد الفعل عندي ان اتوقف من هدر الماء ولو نقاط مهدوره من غير فائده، والحفاظ على قطرات الماء عسى ان تنفع احد من البشر مستقبلا...

لا اخفيكم كنت من اول المبذرين باستخدام الماءوعدم المبالاة في هدره...

تحياتي لكم ولارائكم

حياتي لكم

المهنة
    مهندسة زراعية

اختي الغالية ست نورهان كل تعليقاتك تنم عن حكمة جميلة ويعجبني دائما ان ادخل مناقشاتك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة