ما اسم هذه الزهرة ...
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 22
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    السعودية
    المهنة
    طالبة
    الجنس
    أنثى
    العمر
    21
    المشاركات
    102
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    new ما اسم هذه الزهرة ...




    http://images.google.com.sa/imgres?i...%3Dar%26sa%3DN
    اتمنى تعرفوها
    لاني شفتها في سريلانكا وعجبتني لها رائحة زكية جدا ووردتها كبيرة الحجم وكانت على شكل شجرة مزهرة

    http://www.hutterites.org/bridge/wp-...w%20flower.jpg
    رووووووووووعة مرة



    مواضيع مشابهة:

  2. #2
     غير متصل  نائب المدير الـــعــامــ
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    الدولة
    سوريا \ السعودية
    المهنة
    فلاح مثقف
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    785
    أعجبتني مشاركتك (-)
    96

    السلام عليكم ورحمة الله ......

    مســــــا الخير ست سينــــــــــا ..

    مطولـــــة الحديقة لتخلص ..؟؟؟

    اي ما علينا المهم تطلع حديقة حلوة ومنسقة بشكل هندسي مريح للعين والزوح ..

    يا صديقتــــــي ..

    الزهرة تشبه زهرة الهبسكس hibscus

    وتقدري تشوفيه عند العم غوغل بالصور .. ولكن ..

    ولكن يا أبنة الشرقية بعتقد والله أعلم الزهرة تابعة لجهة مختصة بأمور وحياة الياسمين ..

    وتشبه الياسمسن الأصفر Yellow jessamine

    وهي كم رابط وتحركشي بالصور عن قريب وبعيد عسى ولعل تكون هي ..


    http://www.gardensoyvey.com/catalog/...mine_close.jpg

    http://toptropicals.com/cgi-bin/gard...asminum_mesnyi

    http://www.sfrc.ufl.edu/4h/Yellow_je...e/yelljess.htm



    لهون سقط ذنب الجواب عن كاهل تفكيري وتوقفت لغة البحبشة عن الزهرة لآني بالشامي مءحط يعني راح أضوي يعني بلغة شارع الماورد رايح ع البيت ...

    وتقبلي مني كل التقدير / جمال أبازيد ...



  3.  غير متصل  كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Aug 2007
الدولة
السعودية
المهنة
طالبة
الجنس
أنثى
العمر
21
المشاركات
102
أعجبتني مشاركتك (-)
0

مشكوررررررر على الروابط بس للأسف ولا واحد منهم فيه نفس المواصفات

في انتظار حل اللغز

اما من ناحية متى تخلص الحديقة تأكد انت اول واحد راح تشوفها ولو كم ابو زيد عندنا

اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف قسم عرض وطلب
تاريخ التسجيل
Jan 2007
الدولة
الإسكندرية
المهنة
مهندس زراعى
الجنس
ذكر
المشاركات
1,417
أعجبتني مشاركتك (-)
168

تشبه داتورة الزينة ويوجد منها عندنا ايضا لون ابيض جميل على العموم تستخدم بنسب معينه فى الطب ونسب منها زيادة تخدر العقل ونسب ازيد تعتبر سامة
لو شوفتى زهرة الباميا بديل لها جربيها تعطيكى زهرة مشابهه ان شاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة mohamad_ali ; 07-10-2007 الساعة 11:31 AM
اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف قسم أمراض النبات وطرق المحكافحة
تاريخ التسجيل
Jul 2007
الدولة
jordan
المهنة
مهندس زراعي
الجنس
ذكر
المشاركات
233
أعجبتني مشاركتك (-)
10

لا اعتقد انها نبات الداتورة لأن نبات الداتورة يختلف بعض الشيئ انضر الى الصورة
http://fotomaya.com/images/flora_datura.jpg

لاحض الفرق
http://www.hutterites.org/bridge/wp-...w%20flower.jpg

اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف قسم عرض وطلب
تاريخ التسجيل
Jan 2007
الدولة
الإسكندرية
المهنة
مهندس زراعى
الجنس
ذكر
المشاركات
1,417
أعجبتني مشاركتك (-)
168

اهلا اخى هذه لون رائع لداتورة الزينة جديد لو جاء اللى مصر
هل تستطيع ارسال بذور منها لان عندنا الابيض والاصفر فقط

اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف قسم عرض وطلب
تاريخ التسجيل
Jan 2007
الدولة
الإسكندرية
المهنة
مهندس زراعى
الجنس
ذكر
المشاركات
1,417
أعجبتني مشاركتك (-)
168

هذا اللون عندنا

اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف قسم أمراض النبات وطرق المحكافحة
تاريخ التسجيل
Jul 2007
الدولة
jordan
المهنة
مهندس زراعي
الجنس
ذكر
المشاركات
233
أعجبتني مشاركتك (-)
10

ولا يهمك في اول زيارة لي الى مصر الحبيبة سوف احضر لك البعض من هذة البذور

Best Regard

Hashem Abu-Rumman

اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف قسم عرض وطلب
تاريخ التسجيل
Jan 2007
الدولة
الإسكندرية
المهنة
مهندس زراعى
الجنس
ذكر
المشاركات
1,417
أعجبتني مشاركتك (-)
168

ما شاء الله وهل انت دائما اخى تاتى الى مصر؟

اقتباس اقتباس

 غير متصل  كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Aug 2007
الدولة
السعودية
المهنة
طالبة
الجنس
أنثى
العمر
21
المشاركات
102
أعجبتني مشاركتك (-)
0

لا مش هي الداتورة ؟؟
اليست الداتورة سامة ؟؟
شكل الزهرة غير مالوفة لديكم ؟؟؟
ما احد عرفها الى الأن ؟؟

اخي محمد متى سياتي زميلك الى الشرقية ومعه اللى وصيتك عليهم ؟



اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف قسم عرض وطلب
تاريخ التسجيل
Jan 2007
الدولة
الإسكندرية
المهنة
مهندس زراعى
الجنس
ذكر
المشاركات
1,417
أعجبتني مشاركتك (-)
168

سيسافر بعد العيد باسبوع
وانا جهزت لكى بذور الدوم وهرمون التجدير وبعض بذور نباتات زينة
وان شاء الله عندما يوصل السعودية اعطيكى رقم هاتفه السعودى تتصلى به

اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف سابقا على قسم نباتات الزينة
تاريخ التسجيل
Jan 2006
الدولة
Egyptian in lebanon_tripoli
المهنة
مهندس زراعي
الجنس
ذكر
المشاركات
649
أعجبتني مشاركتك (-)
89

الاخت الفاضلة سينا
تحية طيبة
الصورة التى ارفقتيها شجيرة متسلقة لها اكثر من لون وهى لشجيرة الالماندا
غدا ان شاء اللة اوافيك بالتفاصيل والصور
تحياتى
lasthero

اقتباس اقتباس

 غير متصل  نائب المدير الـــعــامــ
تاريخ التسجيل
Aug 2012
الدولة
سوريا \ السعودية
المهنة
فلاح مثقف
الجنس
ذكر
المشاركات
785
أعجبتني مشاركتك (-)
96

السلام عليكم ومن الله عز وجل الرحمــــة على الجميع ...


مسا الخيـــــــر ..


مرحبا سينــــــــا يا مدوختنــــــــا بالصور وبحبشوا عنها لشوف وبسرعة ...


يقول المثل ما يجيبها الا رجالها و الأخ lasthero كان لهــــا وجاب طاريهــــا من بعد الغاز مطروحة ...


صح كما قال الأخ المقاتل lasthero هي الماندا وله مني خصوصا الشكر ..


وأسمها هو allamanda cathartica


وهذه بعض الصور لها ..


http://sndjfoods.com/images/allamanda%20cathartica.jpg

http://www.bellewood-gardens.com/PR_...cathartica.jpg

http://www.beautifulbotany.com/STOCK...cathartica.jpg

http://images.jupiterimages.com/comm...6/23453667.jpg

http://www.sci.muni.cz/bot_zahr/foto...cathartica.jpg

http://commons.wikimedia.org/wiki/Im...cathartica.jpg


وهي يا ست سينــــا موجودة بكثرة بالسعودية وسعرها تقريبا 6 ريالات فقط لا غير ... كوني كريمة ودفعي عشرة للبائع ما حاجتك لم عملة وفلووووس سينااااا ..؟!؟



الشكر اولا لله عز وجل ومن ثم للأخ lasthero و هو سوف يتابع التفاصيل كما قال سموه ...



لكم مودتي وأحترامي / جمال أبازيد ....

التعديل الأخير تم بواسطة lasthero ; 11-10-2007 الساعة 08:49 PM سبب آخر: خطأ فى الاسم
اقتباس اقتباس

 غير متصل  كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Aug 2007
الدولة
السعودية
المهنة
طالبة
الجنس
أنثى
العمر
21
المشاركات
102
أعجبتني مشاركتك (-)
0

انشاء الله يصل بالسلامة اخي محمد في انتظارة


اقتباس اقتباس

 غير متصل  كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Aug 2007
الدولة
السعودية
المهنة
طالبة
الجنس
أنثى
العمر
21
المشاركات
102
أعجبتني مشاركتك (-)
0

اخي العزيز last hero
نعم اللى شفتها فعلا كانت متسلقة ما شاء الله عليك الله يكثر من امثااااااالك خبير
اجل كل شوي برسلك لك على الخاص صور نباتات اخرى هههههه
في انتظار بقية الموضوع
ابي اعرف طبيعة الشتلة
الأجواء المناسبة لها
شكل ثمرها
هل هي مزهرة في موسم معين
هل ممكن اكثارها بالعقل

اقتباس اقتباس