شجرة المانجو
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: شجرة المانجو

المهنة
    طالب جامعي

debate شجرة المانجو

اخواني واخواتي الاعزاء انا عندي شجرة مانجو بس من يوم ما شتلتها الى يومنا هذا لم تكبر ولم تظهر تفرعات جديدة ولا اوراق جديدة حتى فما هي المشكلة ؟
    علما بأني عند زراعتها تعرت الجذور بالغلط بس حوالى شهرين على هذه الحال فما الحل

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مصمم فني

هل يمكن أن تحفر قليلاً إلى جانب الساق وتراقب إن كان هناك نمو جذري لأنه احيانا بعض الشتلات التي تزرع دون تسميد تبقى "مجمدة" اذا كانت زرعت في تاريخ غير مناسب..

أو اكشط قليلاً الساق اذا وجدت رطوبة فهي حية وانتظرها مع بعض التسميد، وإلا فللأسف ماتت بسبب جفاف جذورها عند الزرع.

عموماً، أي شتلة تتعرض جذورها للتعرية قبل الزرع تموت ولا تنجح.

المهنة
    طالب جامعي

بس اخي نهاية الجذع تبان مبلولة و انا سبق وخدشت الساق ولقيتها مخضرة وفيها ماء وانا كل يوم اسقيها و قبل الزراعة خلط تربتها بسماد عضوي حوالي رطل بس للاسف مثل ما هي ما تغيرت من يوم زرعتها !

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 02:12 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 05:30 AM --||-----

تكفون يا اهل المعرفة والخبرة قولولي وش الحل تراني مسكين

المهنة
    مدمن زراعة :)

ربما الحرارة تجمد النبات مثل نبات الورد او الجوري فهو يتجمد ويفقد اوراقه في الصيف
    فانتظر حتى الخريف و قلل الري الى يوم وترك وحاول تظليل النبات قليلا اذا كان في الشمس المباشرة

المهنة
    مهندس زراعي

الاخ مسكين اشجار المانجو من الاشجار الحساسة للملوحة والتربة الرملية ووصف اعراضك يتضح انو في مشكلة فى عملية شتلك ليها الذي ادي الي ذبولها ويعتبر ذبول دائم وليس موقت بدليل انك بتسقيها وانصحك عند زراعة اي شجرة جديدة ان يكون عمق الحفرة مسافة متر وان تضع في قاع الحفرة القليل من احجار الكربستون او الطوب الصغير الذي يقلل من تلامس جزور الاشجار للماء السطحي المالح اذا ارتفع ثم قم بوضع مخلفات نباتية من اوراق او افرع وغيرها ثم اخيرا التربة الزراعية الجيدة الصرف ولا انصحك باضافة اي تسميد عضوي وخاصة من مخلفات الحيوان لاشجار المانجو الصغيرة وتجنب الشتل اوقات ارتفاع الحرارة وخاصة الصيف