نمل اسود صغير على اوراق النباتات بحديقتي :(
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: نمل اسود صغير على اوراق النباتات بحديقتي :(

المهنة
    مبرمج

important نمل اسود صغير على اوراق النباتات بحديقتي :(

السلام عليكم

لدي مشكله في اوراق النباتات و الاشجار فهي ممزقة و شاحبة و لاحظت وجود نمل اسود صغير جداااا على الاوراق اعتقد انه هو المشكلة لاني لم الاحظ اي حشرات اخرى

اترككم مع الصور\

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مهندسة زراعية

اخي العزيز النمل الاسود يمكن ان يتجمع على الندوة العسلية التي يفرزها المن وكذلك وجود ملوحة بالتربة لان حواف اىوراق متحرقة فيمكن مكافحة النمل باستخدام سفن 85 باودريرش في الصباح الباكر في دروب النمل اوقريب من النبات وكذلك رش الاسمدةالورقية لنعاش النبات ويجب ان يكون السقي والرش بعد الغروب كى لا تتحرق النباتات

المهنة
    مهندس زراعي شركة زراعية وصاحب مشتل

السلام عليكم ................................... ...................................
    النبات سليم جدا والحالة الظاهرة على الاوراق هي حالة ميكانيكية من جراء سرعة رياح عصفت في الاوراق
    وللدلالة على ان النبات سليم نشاط المحاليق والازهار اما بخصوص النمل لربما توجد عين او مملكة او مستعمرة من النمل طريقا بقرب النبات الذي لديك اما عن استخدام سفن 85% فهو ممنوع في المملكة لديكم منذ اكثر من 20 سنة لانة من المبيدات الكربماتية الخطيرة جدا

راس الحكمة مخافة الله

المهنة
    مبرمج

شكرا لك اختي بثينة

و شكرا لك اخي شاكر ..

سؤال اخر كيف يمكن مكافحة النمل القريب من النبات المثمر مثل القثاء في الصورة ؟؟

المهنة
    مهندسة زراعية

اخي العزيز لمكافحة النمل الاسود فافضل مبيد واعطاني نتائج هو السفن 85 باودر يوضع في الصباح الباكر قرب النبات او في مسار النمل اما عن المبيدات الممنوعة وكونه منهم فلا اعرف لانه مازال يستخدم في اغلب البلدان وذلك لانه فترة بقائه قصيرة وتاثيره وهذا يشجع على استعماله