مميز : حديقتي تجربتي المتواضعه - الصفحة 6
صفحة 6 من 16 الأولىالأولى ... 2345678910 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 76 إلى 90 من 236

الموضوع: مميز : حديقتي تجربتي المتواضعه

المهنة
    مديرة

الصوره الاولى نبات طبي اسمه المليسه رائع الفائده والرائحه

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 11:03 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 10:42 AM --||-----

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 11:21 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 11:03 AM --||-----

المهنة
    محبة للزراعة

ماشاءالله كل صورة احلى من الاخرى وكل نبات اجمل

لكن هل هذا ياسمين عراقي

يشبه متسلق عندي لكنني اراه هنا على شكل شجيره

المهنة
    فني مختبر زراعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دراسينا مشاهدة المشاركة
    ماشاءالله كل صورة احلى من الاخرى وكل نبات اجمل

لكن هل هذا ياسمين عراقي

يشبه متسلق عندي لكنني اراه هنا على شكل شجيره

نعم اختي دراسينا هذا هو الياسمين العراقي (العرتلي)

العمل للدين مسئولية الجميع
    مختبرات النوى للزراعه النسيجيه

المهنة
    مديرة

المهنة
    فني مختبر زراعي

اختي ام اسعد مرحبا الصوره الاولى مرغريت اما الثانيه هبسكس ولا انا غلطان

المهنة
    مديرة

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:11 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 11:58 AM --||-----

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:16 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:11 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بستاني مشاهدة المشاركة
    أحببت أن أسألك هل تزيلين الزهور عن الزعتر؟ وإن كان الجواب نعم فلماذا؟ لأن لدي نبتة زعتر ومزهرة الآن بكثافة
    اهلا ببستاني ومرحبا
    الافضل ازالة الزهور الا اذا اردت الحصول على بذور
    عادة عندما تبدأ الزهور بانتاج البذور فان الاوراق تضعف ويقل المجموع الاخضر من النبته ويصبح تركيرها على انتاج البذور

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:31 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:16 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هيثم مشاهدة المشاركة
    اختي ام اسعد مرحبا الصوره الاولى مرغريت اما الثانيه هبسكس ولا انا غلطان
    يا اهلا وسهلا بابي هيثم مزبوط مئه بالمئه بالنسبه للنبته الاولى والتانيه انا ما بعرف اسمها ممكن تكون هسكس

المهنة
    طالب جامعي

الثانية زنبق وليست هيبسكس فالهيبسكس تختلف شكل بتلات أزهاره وسمكها أقل

ألا أيها الليل الطويل ألا انجلي
    بصبحٍ، وما الإصباح منك بأمثلِ

المهنة
    مديرة

صباح العبق والشذى والاريج والالق
    صباح الزعتر والقيصوم والاخضر
    صباح البراعم والنوار والامل
    صباحكم كجمال قلوبكم
    صباحكم احلى من السكر وانقى من الندى واطهر
    اليوم حابه احكيلكم عن نهفات بتصير معي وسببها حديقتي نهفات لها وقعها ساعة حصولها لكنها لاحقا تصبح نكته مضحكه
    راح احكي النهفات اللي بتصير معي كلما تذكرت شيئا وارجو ان تكون نوع من التغيير والفكاهه
    اهم نهفه تتكرر معي بحديقتي هي موضوع الحشرات فرغم عشقي لعالم النبات فانني لا اطيق ان ارى حشرة او اقترب منها ولكن تعرفون حيثما النبات تكثر العناكب والنمل والحرباء وما الى ذالك وسبحان الله عندي احساس على بعد كيلومترات من الحشرات فاشعر بقشعريره وهاجس ان الحشره قريبه وفعلا يصدق احساسي
    اسوأ هذه الكائنات الحرباء التي لي معها قضايا وحكايات وفي احدى المرات وانا اتجول بين النبتات واذا باحساسي يثور ويخبرني ان هنالك شيء محظور تبعت احساسي رغم محاولتي التناسي ونظرت الى رداء الصلاة الذي ارتديه لأجد حرباية ترمقني وتتلون كلون ما اكتسيه وكانت ترمقني وتختلس النظر بعينين مخيفتين اشعرتاني بحجم الخطر
    وهنا خاطبت نفسي وقلت يا روح ما بعدك روح اهربي يا بنت ! ولكن اين المهرب وهي على ملابسي ستهرب حتما برفقتي وحينها شددت العزم وعقدت الهم وقررت بلا تقاعس والحل ان اخلع ما ارتدي من الملابس وانجو بنفسي وهذا ما كان مني

المهنة
    ازرع ولا اقطع

مرحبا اخت ام اسعد
    كيف كان طريق الهروب طويلا ام كنتي مسرعه اكييد
    هههههه
    تحياتي لقلبك الطيب
    لكنها حرباء مسالمة اعتقد
    مبروكه عليكي هذه الحديقه عمري

حريتي ان اكون كما لايريدون لي ان اكون

المهنة
    فني مختبر زراعي

الف سلامه لك اختي ام اسعد المهم تبعد عن الافاعي والباقي بسيط.

المهنة
    محبة للزراعة

( : الحمدلله على سلامتك أم أسعد

وان شاءالله ماتشوفيها مرة أخرى

المهنة
    محاسب مالي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم أسعد مشاهدة المشاركة
    صباح العبق والشذى والاريج والالق
    صباح الزعتر والقيصوم والاخضر
    صباح البراعم والنوار والامل
    صباحكم كجمال قلوبكم
    صباحكم احلى من السكر وانقى من الندى واطهر
    اليوم حابه احكيلكم عن نهفات بتصير معي وسببها حديقتي نهفات لها وقعها ساعة حصولها لكنها لاحقا تصبح نكته مضحكه
    راح احكي النهفات اللي بتصير معي كلما تذكرت شيئا وارجو ان تكون نوع من التغيير والفكاهه
    اهم نهفه تتكرر معي بحديقتي هي موضوع الحشرات فرغم عشقي لعالم النبات فانني لا اطيق ان ارى حشرة او اقترب منها ولكن تعرفون حيثما النبات تكثر العناكب والنمل والحرباء وما الى ذالك وسبحان الله عندي احساس على بعد كيلومترات من الحشرات فاشعر بقشعريره وهاجس ان الحشره قريبه وفعلا يصدق احساسي
    اسوأ هذه الكائنات الحرباء التي لي معها قضايا وحكايات وفي احدى المرات وانا اتجول بين النبتات واذا باحساسي يثور ويخبرني ان هنالك شيء محظور تبعت احساسي رغم محاولتي التناسي ونظرت الى رداء الصلاة الذي ارتديه لأجد حرباية ترمقني وتتلون كلون ما اكتسيه وكانت ترمقني وتختلس النظر بعينين مخيفتين اشعرتاني بحجم الخطر
    وهنا خاطبت نفسي وقلت يا روح ما بعدك روح اهربي يا بنت ! ولكن اين المهرب وهي على ملابسي ستهرب حتما برفقتي وحينها شددت العزم وعقدت الهم وقررت بلا تقاعس والحل ان اخلع ما ارتدي من الملابس وانجو بنفسي وهذا ما كان مني
    ههههههههههههههههههههههههههههههههه اعذرينى اختنا ام سعد فهذا ما قمت بعملة بعد سماع هذه الكلمات جزاكم الله كل خير على هذه الاطلاله الجميلة

المهنة
    ربه منزل

الحمد لله علي سلامتك حقيقة لو كنت مكانك لكنت صرخت واستنجدت
    لااراك الله مكروها وبارك الله في حديقتك

المهنة
    طالب جامعي

الحرباء أتوقع راح افرح فيها اذا وجدتها بحديقتي هي والضفادع والحلزون والدعاسيق والفراش والنحل والنمل والعناكب والدبابير واليعاسيب

لكن في فترة بحديقتي عندما بدلت التربة المليئة بطلاء الجدران وجلبت تربة من منطقة بعيدة نوعا ما قبل 5 سنوات

كنت كلما حفرت وتعمقت قليلا تطلع لي العقارب الصفراء وفي أحد الأيام كنت أكنس ما حول الحديقة من تراب متجمع فانقلبت حشرة سوداء كبيرة توقعت أنها خنفساء

ولكن ما أن تعدلت حتى عرفت أنه عقرب أسود فسميت بالله وقتلته

أما الآن فالحمدلله لا تأتي إلا الحشرات التي أعتبرها نافعة للشجر والنباتات بغض النظر عن البق الدقيقي الذي امتص الهيبسكس

المهنة
    مديرة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روحي الورد مشاهدة المشاركة
    مرحبا اخت ام اسعد
    كيف كان طريق الهروب طويلا ام كنتي مسرعه اكييد
    هههههه
    تحياتي لقلبك الطيب
    لكنها حرباء مسالمة اعتقد
    مبروكه عليكي هذه الحديقه عمري
    وسلمت غاليتي بكل الخير ودوام السعاده
    طريق الهرب كانت اسرع من السرعه والمقرف اني بعد يومين شفت حرباء بفم القطه بالحديقه وقد تكون هي نفسها مهي خطايا الولايا هيك بتهد الزوايا وعالرعبه اللي اكلتها الله بعثلها قطه تاكلها ههههههههه
    مسالمه ؟؟؟؟؟؟؟؟ حبيبتي انا المسالمه عالم الحيوانات عندي فوبيا منه لدرجة الحرج الشديد خصوصا امام احفادي اللي لما يستنجدوا فيي بيخيب املهم

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 04:14 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 04:08 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دراسينا مشاهدة المشاركة
    ( : الحمدلله على سلامتك أم أسعد

وان شاءالله ماتشوفيها مرة أخرى
    الله يسلمك دارسينا ويحفظك من كل سوء
    والله يا حبيبتي شفت زيها بعد هيك ومعي حفيدتي اللي اصرت تمسكها فانا هربت من المكان منعا للاحراج امام احفادي اللي بيعتبروني صنديده

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 04:19 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 04:14 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatma98 مشاهدة المشاركة
    الحمد لله علي سلامتك حقيقة لو كنت مكانك لكنت صرخت واستنجدت
    لااراك الله مكروها وبارك الله في حديقتك
    حبيبتي الله يسلمك ويحفظك من كل سوء بصراحه كان الموقف مخيف ومحرج جدا وحاليا مهما كنت منسجمه بالعمل بالحديقه الا انني حذره جدا خشية مثل هذا الموقف

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 04:23 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 04:19 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بستاني مشاهدة المشاركة
    الحرباء أتوقع راح افرح فيها اذا وجدتها بحديقتي هي والضفادع والحلزون والدعاسيق والفراش والنحل والنمل والعناكب والدبابير واليعاسيب

لكن في فترة بحديقتي عندما بدلت التربة المليئة بطلاء الجدران وجلبت تربة من منطقة بعيدة نوعا ما قبل 5 سنوات

كنت كلما حفرت وتعمقت قليلا تطلع لي العقارب الصفراء وفي أحد الأيام كنت أكنس ما حول الحديقة من تراب متجمع فانقلبت حشرة سوداء كبيرة توقعت أنها خنفساء

ولكن ما أن تعدلت حتى عرفت أنه عقرب أسود فسميت بالله وقتلته

أما الآن فالحمدلله لا تأتي إلا الحشرات التي أعتبرها نافعة للشجر والنباتات بغض النظر عن البق الدقيقي الذي امتص الهيبسكس
    الله يعينك بستاني والله لو انا بهرب من كل المنطقه والمصيبه اني مستحيل والف مستحيل اقتل شيء بخاف وبقرف واقصى اجراء اتبعه بحالة ظهور شيء الصراخ والاستنجاد او ان كان ما من منجد فاحد امرين الهريبه تلتين المراجل او المكنسه الكهربائيه ان امكن ههههه
    وعلى اية حال تفضل لحديقتنا تجد ما يسرك ههههههه

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 04:27 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 04:23 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هيثم مشاهدة المشاركة
    الف سلامه لك اختي ام اسعد المهم تبعد عن الافاعي والباقي بسيط.
    الله يسلمك ابو هيثم ويحفظ عمرك واذا من صرصور بعمل هليله بالك لو افعى بظل بالمنطقه !!!!!!!!!!!!!!!!!!! هههههه والله بهج

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 04:32 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 04:27 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سكر مشاهدة المشاركة
    ههههههههههههههههههههههههههههههههه اعذرينى اختنا ام سعد فهذا ما قمت بعملة بعد سماع هذه الكلمات جزاكم الله كل خير على هذه الاطلاله الجميلة
    وسلمت اخي محمد بصفاء وسعاده ودوم الضحكه يا رب
    يومها كدت اموت رعبا وحاليا لا اتمالك نفسي من الضحك على هذا الموقف ههههههه

صفحة 6 من 16 الأولىالأولى ... 2345678910 ... الأخيرةالأخيرة