تجربتى المبدئية فى زراعة درنة بطاطس - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 19 من 19

الموضوع: تجربتى المبدئية فى زراعة درنة بطاطس

المهنة
    مهندس زراعى

السلام عليكم : الموضوع بسيط جدا اخى محمد وتستطيع عمله بكل سهولة , هذه الادوات موجودة باى محل بيع ادوات رى زراعى الموجودين بالصحراوى .اولا اشترى قصرية مدورة حجم 50سم اما المربعة التى بداخلها فهى 40 سم , الخراطيم المستخدمة للرى والصرف 19 ملم , اليك الطريقه ......القصرية المدورة افتحها من تحت فى المنتصف ببنطة درل حجم 19ملم ومن ثم ادخل الربل والادبتر ووصل به الخرطوم ووصله بالخرطوم الرئيسى للصرف حجم 1.5 بوصةهذا بالنسبة للصرف , اما الرى فاعتقد انه مبين بالصورة وسهل وهو الخرطوم المار من فوق القصارى , طريقه تجهيز التربة .... ضع 1ك جرام تقريبا من الظلط الصغير ( السن ) بالقصرية المدورة ثم انزل القصرية المربعة داخلها , التربة الموجودة مكونة من بيتموس وبرلايت وكمبوست وتربة زراعية عادية وكمية قليلة من سوبر الفوسفات وسلفات النشادر , اذا احتجت اى تفسيرات اخرى انا جاهز ان شاء الله .........امنياتى لك بالتوفيق

المهنة
    طالب

جمييييييييييييييييل جدا أنا زارعة بطاطساية جمب شتلة الطماطم في أصيص واحد (قمة الهبل) فهل ستؤثر سلباً على شتلة الطماطم

المهنة
    مهندسه

استاذنا / الفاضل
    دائما انت سباق الى التجار ب الناجحه الممتعه التى تدور بذهن كل منا
    حاولت العام الماضى زراعة البطاطس فاحضرت ثمرة بطاطس و جزءتها الى عدة اجزاء و كل جزء به درنه
    لكن كما قلت حدث تعفن للبطاطس و لم تنجح المحاوله بالاضافه الى عدم وجود الشمس فى الحديقه فى الشتاء و لم اعلم انها مهمه للزرع الا عندما ذكرت لى ذلك - شكرا لك ومبروك على هذه المحاوله الناجحه

المهنة
    محاسب

مبروك عليك البطاطس وعقبال ماتتقن زراعتها ان شاء الله
    انا لسه في بداية الزراعه ولسه ماظهرش عندي نتيجه اشاركها هنا

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

مبروك عليك البطاطس وعقبال ماتتقن زراعتها ان شاء الله
    انا لسه في بداية الزراعه ولسه ماظهرش عندي نتيجه اشاركها هنا

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12