ماهو البكتين (ممكن تساعدوني يا مختصين
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: ماهو البكتين (ممكن تساعدوني يا مختصين

المهنة
    طالب

ماهو البكتين (ممكن تساعدوني يا مختصين

السلام عليكم ورحمة والله وبركاته

اخواني عندي بحث عن موضوع البكتين ودي تساعدوني ..

سوالي عن ما أهمية مادة البكتين في صناعات الخضر والفواكه ( المربيات) وهل لها تأثير في خصائص مكوناتها ؟ ممكن بالتفصيل مع ذكر المراجع العلمية المثبوته لصحة وتوثيق المصدر !!

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 08:16 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 08:08 PM --||-----

لوسمحتوا محتاج كمية من المعلومات الاهمية

عن ما أهمية مادة البكتين في صناعات الخضر والفواكه ( المربيات) وهل لها تأثير في خصائص مكوناتها ؟ ممكن بالتفصيل مع ذكر المراجع العلمية المثبوته لصحة وتوثيق المصدر !!

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    استشاري تصنيع غذائي

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=3318&page=1
    كل شئ عن البكتين علي ذلك الرابط

المهنة
    طالب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال عبد العظيم مشاهدة المشاركة
    http://f.zira3a.net/showthread.php?t=3318&page=1
    كل شئ عن البكتين علي ذلك الرابط

عزيزي استاذ جمال ..
    انا شاهدة هذا الموضوع لكن اولا : لم اجد المصادر من اين هذي المعلومات البسيطه بها , ثانيا : هذا لايكفي من المعلومات من البكتين انا لم اسال البكتين تركيبة الكيميائي بل سالة عن اهمية البكتين في صناعات الاغذية عزيزي اشكر جزيلا..

اتمنى اني ارى رد بموضوعي بكامل التوضيح ارجوا عدم الاقتباسات من موقع الى موقع انا اريد بحث عن المصداقيه في المعلومه

المهنة
    استشاري تصنيع غذائي

المهنة
    طالب(PhotoShop Designer)

الي بعرفوا عنة انة بيستخدم في مكافحة السرطان وان شاء المولى ساحاول الحصول على المزيد

المهنة
    مهندس زراعى

البكتين (بالإنكليزية: Pectin) (أصل الكلمة من الإغريقية πηκτικός - بيكتيكوس بمعنى متخثر) [1] عبارة عن عديد سكاريد يدخل في تركيب الجدار الخلوي الرئيسي في النباتات الموجودة على سطح الأرض.
    عزل البكتين لأول مرة ووصف من قبل العالم الفرنسي هنري براكونو Henri Braconnot عام 1825. [2]
    يتوافر البكتين تجارياً كمسحوق يتراوح لونه بين الأبيض والبني، ويستخلص بشكل رئيسي من الحمضيات، ويستعمل في مجال الأغذية والصناعات الغذائية كمادة ماسكة للقوام gelling agent خاصة في المربيات والحلوى الهلامية (جيليه jellies). يدخل البكتين أيضاً في مجال الحلويات وكمادة مثبتة في عصائر الفواكه وكمصدر للألياف الغذائية.

المصدر انا لانى انا شغال بيه
    وشكرا

المهنة
    استشاري تصنيع غذائي

اخونا العزيز dodofula24 علمت من مشاركتك انك تعمل في مجال البكتين فنرجو منك شرح مسفيض بالنسبة لانواعة وطريقة استخلاصة واستخداماتة طبعا يوجد مقالات كثيرة وشرحها جيد ولكن عندما تكون من متخصص يعمل بمجالها تكون الصورة اوضح ارجو الافادة