حديقتي بالفيديو ...ستوضع جميع الفيديوهات هنا ..( محدث باستمرار )
صفحة 1 من 10 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 140

الموضوع: حديقتي بالفيديو ...ستوضع جميع الفيديوهات هنا ..( محدث باستمرار )

المهنة
    طبيب

حديقتي بالفيديو ...ستوضع جميع الفيديوهات هنا ..( محدث باستمرار )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعتذر عن التأخير برفع الفيديوهات بسبب المشاكل التقنيه التي واجهتني , والتي ولله الحمد استطعت التغلب عليها ..

وهذا أول فيديو

يا أخوان لا تبخلون علينا بالنصائح والتوجيهات الازمه لتطوير الحديقه ولجعلها أجمل ..

ومن لديه اي سؤال بخصوص الفيديو يضعه هنا وبأذن الله سأقوم بالاجابه عليه ..

سأقوم برفع الفيديوهات الاخرى الليله بأذن الله

متابعه ممتعه

مواضيع مشابهة:
    التعديل الأخير تم بواسطة mohisib ; 24-04-2012 الساعة 12:29 PM

2.    روابط المنتدى

المهنة
    ازرع ولا اقطع

شكرا اخي ننتظر ان نشاهد حديقتك الرائعه

المهنة
    college student

مشاء الله حديقتك تجنن روعه الله يهنيك فيه

بس لي ملاحظه صغيره وهي انا شفت في المقطع بجنب البركه فيه غطاء اسود من الحديد الصارحه معجبني منظره يعني لو تغطيه بي مركان مزروع و تقدر تبعده وقت ما تحتج تفتح الغطاء يكون احسن

بعدين عزيزي انا لحظة ان الحديقه كانه مفتوحه على الشارع و قريبه منه بعد الصارحه تخيلة منظر وانا اسف اني اقوله لك بس انا صريح شوي ههههههه

يعني لو سماح الله جاتك سياره مسرعه و صاحب السياره فقد السيطره على السياره وفات على حديقتك رح يدمره لو سماح الله فا هذاي النقطه لزم تنتبهله وحتط سور يحمي الحديقه من هذاي العومل

تحياتي لك و الله يجعل حديقتك عامره على طول ان شاء الله

soulplants
    me on
    Flickr
    http://www.flickr.com/photos/78053510[at]N05/

المهنة
    حر

mohisib مرحب .. ابارك لك حديقتك .. فعلا جميلة من حيث التنسيق و اختيار النباتات مترافق مع المسطح المائي مما اكسب الحديقة رونق و بهاء خاصة مع خرير الماء الهادئ غير المدوي .. اقترح عليك اخي زراعة بعض نباتات الزينة بلون آخر غير الاخضر بغرض كسر اللون فيجعل للنباتات بروز اكثر مثال على ذلك سوسن الكنه بالاوراق الاحمر الباروني و الاكاليفا صغيرة الاوراق بارونية اللون و ايضا الاكاليفا ويلكنسونا متعددة الالوان الاخضر الفاتح و الغامق و الاصفر او البيج مدموج في ذات الورقة او موزع على عدة اوراق و ايضا نبتة اخرى هي ابوميا باتاتس ذات اوراق داكنة .. اذا لم اكون مخطئ فقد شاهدت في الفيديو خلف شجرة الجوافه و كذلك شجرة الموز الايراني مجموعة اشجار متقاربة من بعض ربما بقصد عمل سياج نباتي و لكن اتمنى ان لاتكون هذه الاشجار كينا كوربوس فان كانت هي فنصيحتي لك بأزالتها و استبدالها بنياتات اخرى ذلك ان الكينا كوربوس ذات جذور كثيفة جدا و عدوانية من ناحية نهمها المائي فضلا عن تأثير شبكة فروعها على نمو النباتات الاخرى ورد في تعليقك اسم شجرة الكموكات و قد بحثت عنها عندنا في مشاتل المنطقة الشرقية الدمام و الاحساء و القطيف فلم اجدها فهل هي متوفرة في مشاتلكم و ما هو اسعارها في حال كونها كبيرة او اذا كانت لا تزال صغيرة .. تمنياتي لك بالتوفيق .. و بانتظار رفع الفيديوهات الاخرى و شكرا على مجهودك القيم و نشاطك الطيب .

من ابداعات الجواهري
    حييت سفحك من بعد فحييني
    يا دجلة الخير يا أم البساتين

المهنة
    طبيب

اهلا ومرحبا بجميع الاخوان ..سيتم الرجوع الى التعليقات بعد قليل

هذا هو الفيديو الثاني

المهنة
    حر

تبدو الحديقة كثيفة بمختلف النباتات خاصة الاشجار المثمرة مما يجعلها مريحة للنفس و متعة للاسترخاء .. هنا في الفيديو ظهرت شجرة تفاح ايراني فهل هي شجرة مطعمه ؟ اذ انني احتفظ في حديقتي بشجرة تفاح ايراني مطعمه على شجرة سفرجل و قد زرعتها في اكتوبر 2010 تزهر عادة منذ منتصف مارس من كل عام غير ان الثمر يتراوح بين الصغير جدا الى المتوسط و البعض منه كبير الحجم .. فيما يخص شجرة البومبالي التي سقطت زهورها لديك فأن الذي اعرفه انها قابلة للازهار في اوقات مختلفة من العام .. ايضا لدي واحدة مطعمه على شجرة ترنج و هي نسبيا جديدة فلم تزهر سوى زهرة واحدة حتى الان .. ايضا لدي سؤال عن بركة او ترعة الماء لديك فيبدو انك وضعت بها سمك كوي و هو ما وضعته انا ايضا في بركة الماء عندي سؤالي كيف تتخلص مخلفات السمك و بشكل عام كيف تطعمه هل يوميا .. فأنا اطعمه يوم و ترك .. كيف اجمالا تقوم بتنظيف بركة الماء هل من خلال دينمو معين ام يدويا .. شكرا لمجهودك الطيب .

المهنة
    طبيب

ما أجمل حديثك أخي قمر الزمان ..سأعود له الليله

الفيديو الثالث ..وبه مفاجأه جميله

المهنة
    ازرع ولا اقطع

ما شاء الله اخي اهل الكويت مبدعين حديقتك مفتوحه للناس تشوفها

المهنة
    حر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روحي الورد مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله اخي اهل الكويت مبدعين حديقتك مفتوحه للناس تشوفها
    ن
    انا يعجبني في ان الكثير و ربما الغالبية من بيوت اخواننا الكويتين بدون اسوار كما هي الحال لبيوت مختلف دول العالم في اوروبا و اسيا و بلدان افريقية و الامريكتين .. اعتقد انها اكثر تحضر و عصرية علما بأن آخرين يفضلون بيوتهم بالاسوار ربما للخصوصية و الامان و هم ايضا محقين .

المهنة
    طبيب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روحي الورد مشاهدة المشاركة
    شكرا اخي ننتظر ان نشاهد حديقتك الرائعه
    شرفتي الموضوع اختي العزيزه روحي الورد
    مع انك حديثة التسجيل بهذا المنتدى العزيز على قلوبنا الا انك شعلة نشاط ما شاء الله عليك
    اهلا وسهلا اختي

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 08:23 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 08:17 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soulplants مشاهدة المشاركة
    مشاء الله حديقتك تجنن روعه الله يهنيك فيه

بس لي ملاحظه صغيره وهي انا شفت في المقطع بجنب البركه فيه غطاء اسود من الحديد الصارحه معجبني منظره يعني لو تغطيه بي مركان مزروع و تقدر تبعده وقت ما تحتج تفتح الغطاء يكون احسن

يا الف هلا وغلا باخوي سول بلانتس
    اتشرف بأهل القصيم فلي تاريخ وعشق خاص مع القصيم

اما بالنسبه للغطاء الاسود فهذا سلمك الله غطاء للفلتر يجب ان يفتح كل اسبوعين تقريبا لتنظيف الفتر من العوالق , ولدي صخره صناعيع خاصه صنعت خصيصا لتغطية هذه الفتحه ولكنها ثقيله وأتخذ وقت لرفعها لذلك فضلت ان يكون الشكل كما تراه اسهل واسرع للتنظيف ..

بعدين ياخي لا تدقق حيل هههههه

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 08:27 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 08:23 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soulplants مشاهدة المشاركة

بعدين عزيزي انا لحظة ان الحديقه كانه مفتوحه على الشارع و قريبه منه بعد الصارحه تخيلة منظر وانا اسف اني اقوله لك بس انا صريح شوي ههههههه

يعني لو سماح الله جاتك سياره مسرعه و صاحب السياره فقد السيطره على السياره وفات على حديقتك رح يدمره لو سماح الله فا هذاي النقطه لزم تنتبهله وحتط سور يحمي الحديقه من هذاي العومل

تحياتي لك و الله يجعل حديقتك عامره على طول ان شاء الله

سلمك الله الحديقه مفتحوه جزئيا فكما ترى هناك سور من الكونكاكاربس بطور النمو سيمنع منظر الشارع مستقبلا حين يكبر , اما السياره المسرعه فلن يمنعها حتى سور من الاسمنت المسلح اسأل الله ان يبعد عنا السرعه والمسرعين ..

تشرفت بمرورك اخوي الغالي فأنت بلا ادنى شك من المعادن النفيسه التي يزخر بها المنتدى.

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 08:36 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 08:27 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر الزمان الثاني مشاهدة المشاركة
    mohisib مرحب .. ابارك لك حديقتك .. فعلا جميلة من حيث التنسيق و اختيار النباتات مترافق مع المسطح المائي مما اكسب الحديقة رونق و بهاء خاصة مع خرير الماء الهادئ غير المدوي .. اقترح عليك اخي زراعة بعض نباتات الزينة بلون آخر غير الاخضر بغرض كسر اللون فيجعل للنباتات بروز اكثر مثال على ذلك سوسن الكنه بالاوراق الاحمر الباروني و الاكاليفا صغيرة الاوراق بارونية اللون و ايضا الاكاليفا ويلكنسونا متعددة الالوان الاخضر الفاتح و الغامق و الاصفر او البيج مدموج في ذات الورقة او موزع على عدة اوراق و ايضا نبتة اخرى هي ابوميا باتاتس ذات اوراق داكنة ..
    اهلا باخي العزيز قمر الزمان
    ان كانت الحديقه جميله فالفضل يرجع لهذا المنتدى الرائع الذي تعلمنا من اعضائه الكثير وبلا ادنى شك انت أحدهم لذلك الفضل يرجع لك نوعا ما . اما بالنسبه للكنا الحمراء فسلمك الله قد زرعتها سابقا ولكن لم يعجبني حالها فاستبدلتها بالاكاليفا الحمراء والخضراء ويوجد بالحديقه حوالي 5 شتلات اكاليفا بين احمر واخضر ولكنهم بين الاشجار لذلك لا تراهم الا حين ادقق بالتصوير عليهم وانا لم افعل ذلك للأسف ..وبلا ادنى شك لهم منظر جذاب حينما ترى تلون اوراقهم بين الاشجار ..

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 08:41 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 08:36 PM --||-----

اذا لم اكون مخطئ فقد شاهدت في الفيديو خلف شجرة الجوافه و كذلك شجرة الموز الايراني مجموعة اشجار متقاربة من بعض ربما بقصد عمل سياج نباتي و لكن اتمنى ان لاتكون هذه الاشجار كينا كوربوس فان كانت هي فنصيحتي لك بأزالتها و استبدالها بنياتات اخرى ذلك ان الكينا كوربوس ذات جذور كثيفة جدا و عدوانية من ناحية نهمها المائي فضلا عن تأثير شبكة فروعها على نمو النباتات الاخرى
    صدقت أخي الكريم
    ولكن بالتقليم المستمر للكونكاكاربس لجعلها محدودة الحجم وكذلك بسقيها باستمرار استطيع التحكم بتمدد جذورها ومنعها من التمدد اكثر من الازم. وهي مزروعها لها اكثر من سنه الان والحمدلله لم اواجه معها اي مشاكل ..

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 08:49 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 08:41 PM --||-----

ورد في تعليقك اسم شجرة الكموكات و قد بحثت عنها عندنا في مشاتل المنطقة الشرقية الدمام و الاحساء و القطيف فلم اجدها فهل هي متوفرة في مشاتلكم و ما هو اسعارها في حال كونها كبيرة او اذا كانت لا تزال صغيرة .. تمنياتي لك بالتوفيق .. و بانتظار رفع الفيديوهات الاخرى و شكرا على مجهودك القيم و نشاطك الطيب .

الكامكوات سلمك الله رأيتها مرتين
    مره بالمشاتل وكانت كبيرة بالعمر يمكن 4-5 سنوات ومليئه بالثمار وسعرها كان بحدود 200 دينار ( غاليه جدا جدا )
    ولم ارها باي مشتل اخر بأي حجم سواء صغير او كبير..
    ولكن اثناء بحثي عنها وجدت موقع كويتي بلانترنت يبيع بعض الشتلات ووجدت لديه هذه الشتله فشريتها منه وكان سعرها ان لم تخني الذاكره بحدود 10 دنانير ( ايضا تعتبر غاليه مقارنة بشتلات الفاكهه الاخرى )

استطيع اعطائك رقم الشخص الذي شريت الشتله منه ان اردت فهم لديهم مزرعه بالوفره قريبه من الحدود السعوديه ..

المهنة
    محبة للطبيعةو الزراعة

ماشاء الله حديقة تبهج الانظار وتريح النفس ابارك لك حديقتك الجميلة ذوق وفن واختيار متنوع للاشجار والزهور
    بارك الله لك جهدك وتعبك انا شخصيا افضل الحدائق المفتوحة او ذات السور قليل الارتفاع تعطي جمال اروع لصاحب البيت وللمارة من الجيران
    جميع حدائقنا في سوريا مفتوحة للجميع
    اشكرك على متعة النظر

المهنة
    مهندس معماري

اخي الحبيب mohsib
    خالص تحياتي و تقديري
    التنوع و اختلاف قطاع التنسيق مهم جدا فيراي وفقت جدا في اجزاء كثيره و تناسيت قليل من التفاصيل
    البركه و الماء و النباتات المائيه اكثر من موفق و ممتاز بها و ايضا الكوي اقتنعت بها جدا الان موفق جدا بالعنصر المائي ماشاء الله
    2-من حيث التنوع مميز ايضا و مختلف جدا لكن لي ملحوظه هو قله الالوان في حديقتك المتميزه
    يعني جيرانيوم او خبيزه فقط قليله علي حديقه بهذا الجمال
    انصحك قريبا بفرع او عو كروتون و كوردالين مع قليل من السجاده ستشعر بلمسه اخري فقط اكسر حده اللون الاخضر الجميل المسيطر
    لكن بشكل عام موفق للغايه ماشء الله و موهوب
    ثانيا للمقارنه بالاسعار المصريه كم تتكلف بركه مشابهه لبركتك و هذا سؤال اختياري ان لم تحب الاجابه
    مره اخيره موفق ومميز وموهوب و شكرا

المهنة
    ازرع ولا اقطع

حبيت اسأل شلون بديت بتكوين الحديقه الخياليه اسمحلي اسميها من جمالها
    مع اني اشوف مساحتها صغيرة والنبتات صايرة ازدحام ماشاء الله عليها ربي يخليها لك
    نوع التربة شو لونها احمر والاشجار عندكم بالكويت مشاتل واعجبتني الورود البيضاء الصغيرة
    اهديلك شجرة من العراق

المهنة
    college student

حبيبي تسلم كلك ذوق وفن وطيبه على راسي اهل الكويت كلهم فديتكم

و خي مقدر انا معروف عني دقت الملاحظه هههههههههههههه

و رح ارجع اشوف المقطع الثاني و الثلاث

تحياتي لك

وقمر الزمان يخي انت تقرا افكري ولا ايش ؟

انا قبل اسبوع زرعات كان الاحمر الي لونه كانه خمري كذا لان من جد حسيت منظر الحديقه كله اخضر في اخضر و انا زرعاته بين الياسمين العراقي و شجرة البلوميريا علشان تكسر الوان الخضر الي بينهم

رح ارفعله صوره ان شاء الله بس انتظره تزهر علشان يكون المنضر اجمل

تحياتي لكم

المهنة
    ازرع ولا اقطع

اني ماعرفت المفاجأة شنو ..............؟ يا اخي لسه ما كملتهم

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 07:02 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 01:06 AM --||-----

صباح الخير اعتقد الفديو الثالث بيه خلل ما يشتغل يا اخوان لو بس عندي

صفحة 1 من 10 12345 ... الأخيرةالأخيرة