حديقتي بالفيديو ...ستوضع جميع الفيديوهات هنا ..( محدث باستمرار ) - الصفحة 4
صفحة 4 من 10 الأولىالأولى 12345678 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 140

الموضوع: حديقتي بالفيديو ...ستوضع جميع الفيديوهات هنا ..( محدث باستمرار )

المهنة
    طبيب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mazen rashed مشاهدة المشاركة
    مشاءالله لا قوة الا بالله
    من اجمل ما رئيت ,بارك الله لك
    اسماك الكارب روعة
    والعشب والموز والتين وكل شيئ كذلك
    بينقص الحديقة سلحفاة
    وشجرة عنب .
    مرورك الاجمل اخي مازن
    اما الاسماك فهي اسماك الكوي وهي فصيله منتخبه من اسماك الكارب تتميز بجمل الوانها.
    اما السلحفاه والضفادع فقد اردت اضافتها ولكن نصحوني محترفين الكوي بالابتعاد عنها لأنها تسبب الامراض لأسماك الكوي وكذلك تقوم بمضايقتها.
    اما العنب فأملك بدل الشجره شجرتين ..وهناك خطه لأضافة 3 شتلات عنب جديده..

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 10:28 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 10:24 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر الزمان الثاني مشاهدة المشاركة
    شكرا لك ظلال الياسمين على عنوان شركة استرا .. و ابشرك بأنني اتفقت مع احد المشاتل عندنا هنا لجلبها لي من نجران فهي هناك متوفرة بكثرة .. كما كنت سعيدا جدا حين عرض عليّ احد الزملاء الكرام في منتدانا هذا احضارها بنفسه اواخر الصيف خلال زيارة له للمنطقة و لكنني شكرته من كل قلبي معتذرا لاتفاقي مع المشتل لاحضارها و زراعتها بسبب كبر حجمها و عناء نقلها .. لذا لا يلزم ان تبحثي عن عنوان اكسترا مجددا .. طاب يومك .
    مرحبا اخي قمر الزمان

قرات بأحد مشاركاتك انك تريد الاستغناء عن شجرة التفاح خاصتك , لذلك انا مستعد لمقايضتك بشتلتين كامكوات مقابل شجرة التفاح خاصتك وسأقوم بتوصيلهم لك للشرقيه ان اردت ذلك

ولكن ذلك يكون بالخريف اذا اتفقنا ..

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 10:32 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 10:28 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روحي الورد مشاهدة المشاركة
    يا اخوان هذي حديقة مو حديقة حيوانات شنو كيس حبوب وسلحفاة حتى الاسماك تخرج من البحيرة رائحه غير مستحبة ياريت تخليها شلال صافي احلى وضيف اذا حبيت قفص طيور حب ملونه
    وسلامي للكل
    يا اخي مبروكة عليك الحديقه وتتهنى بيها انت وام العيال
    شجرة التين ليش اوراقها عملاقة واللي جواها الورد شنو اسمه
    للأمانه البركه لا تخرج رائحه سيئه اذا تمت عملية الصيانه بشكل ثابت

وسيكون هناك صوره ساضيفها غدا ستعجبك

اما التين فانا حقيقه مستغرب من اوراقها ما شاء الله , لكن يبدو ان المكان يناسبها جدا

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 10:36 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 10:32 PM --||-----

طاب يومك روحي الورد .. منظر السمك في البركه خلاب لا يقل جمالا عن طيور الحب .. اذ ان سمك الكوي متعدد الالوان برتقالي و ابيض لؤلؤي و اصفر و منه انواع متعددت الالوان و يبرز جمالها حين تكبر بحجم الكف او اكبر .. و هي اليفة و ليست عدوانية .. اما موضوع الرائحة فأن التنظيف لا يترك له اي اثر فأذا لم يتنظف ماء البركه و اذا لم يتنظف قفص الطيور فسوف يكون مصدر للروائح الكريهة و للمعلوميه فأن بركة الاسماك عندي انظفها مرة واحدة في الاسبوع اما قفص الطيور فيلزم تنظيفه يوميا احيانا مرتين .. تصوري !
    تابعنا غدا

سأضيف شي يعجبك

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 10:40 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 10:36 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soulplants مشاهدة المشاركة
    مشاء الله عليك اجل انت الي اشتغلت بي البركه بي نفسك ؟

الصارحه روعه جدا جدا يخي انت انسان فنان كبير وذوقك عالي

الصارحه فكرتك متعقد مع شركه هي الي صممتلك البركه

لان شكله الصارحه اكثر من روعه يعني لو انت قيل ان الي مزينه شركه او مؤسسه مخصاصه بي انشاء الشلالات و البرك صدقتك

بس انت مسويه بي نفسك الصارحه انهينك على جهدك العظيم انت تعبت فيه كثير و شوف الحين مشاء الله طلعه روعه وتشرح الصدر

تحياتي لك يا فنانا الكبير

ايه نسيت موضوعك الصارحه يستحق التثبيت لانك تعبت فيه كثير و انا من راي الشاخصي اعطيك عليه خمس نجوم

مرورك وكلامك هو الاروع اخوي يوسف
    اشادتك هذه تاج على راسي
    واذا كان الموضوع يستحق التثبيت فأنت برأيي تستحق الاشراف

أخوك محمد

المهنة
    college student

نايس مره الحديقه عن التصوير ليلي مو وضح كثير بس شكل المنجا يشهي تتهنى فيه حبيبي و مكول العافيه ان شاء الله

و البركه مشاء الله كل يوم تحلو و عجبتني كثير زهور الوتس فيه

ام بي خصوص خذا الشي السود الصارحه شي يخوف هههههههههههههههه وانا دخلت معك جو وبديت اصارخ هههههههههههه ايش هذا ؟

بس تعرف كاني شفت هذاي الحشره في فلم كان مصور في منطاق استؤايه وهي على ما عتقد نفس الي شفته في الفلم وهي تمتص الدماء وتتغذا عليه وهي تتجود حول المستنقاعة

تحياتي لك حبيبي

soulplants
    me on
    Flickr
    http://www.flickr.com/photos/78053510[at]N05/

المهنة
    طبيب

نايس مره الحديقه عن التصوير ليلي مو وضح كثير بس شكل المنجا يشهي تتهنى فيه حبيبي و مكول العافيه ان شاء الله

و البكره مشاء الله كل يوم تحلو و عجبتني كثير زهور الوتس فيه

ام بي خصوص خذا الشي السود الصارحه شي يخوف هههههههههههههههه وانا دخلت معك جو وبديت اصارخ هههههههههههه ايش هذا ؟

بس تعرف كاني شفت هذاي الحشره في فلم كان مصور في منطاق استؤايه وهي على ما عتقد نفس الي شفته في الفلم وهي تمتص الدماء وتتغذا عليه

تحياتي لك حبيبي
    هههههههه

الحشره هذه سلمك الله مسجونه حاليا ...تنتظر الحكم ...اما تكون نافعه فنعيدها الى مكانها ...او ضاره فنرسلها الى عشماوي عتوي الحاره يتسلى فيها

المهنة
    college student

شكلك نوي تقضي على عشماوي فتوت الحاره اجل رح ترسله هذاي الحشره يا رجال علشان يتسلى فيها ههههههههههههه رح هي تتسل فيه و تمصمصه مصمه ههههههههههههه و تخلص دمه

لا جدا اذا هي نفس الحشره الي شفته في الفلم لان هي تعيش في المستنقاعات و انت حصلته قرب البركه فا شكله هي

فا انتبه منه لان لم تلصق في الجلد صعب انك تفكه

تحياتي لك حبيبي

المهنة
    projet de pépinière

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohisib مشاهدة المشاركة
    عوده لتكملة الموضوع وعرض ماهو جديد

نبدأ بالمانجو التايلنديه اللذيذه

فقد اقترب موسم القطاف

قد يكون اسبوع الى 10 ايام ونأكل من ثمرها , وسيتم تصوير القطاف ثم الاكل ...قريبا

وأثناء تجوالي بالحديقه التقطت هذه الصوره ( تصوير موبايل اعذروني )

وهذه

ثم لفت نظري شئ اسود على الصخور

فاقتربت منه لأرى ماهو

ولكني لم أعرف ماهو , فاقتربت اكثر واكثر ...

واكثر

ولكن الغريب انه يتحرك !!!! فأفزعني ذلك اشد الفزع ...فصرخت بأعلى صوتي ..بابوووو تعاااااااال بسررررعه ( بابو هو شحص هندي يعمل لدي )

فأتى بابو مسرعا متسائلا ....بابا سنو فيه !!!

فأشرت له على ما ارى ...من بعيد ...وانا اتصبب عرقا ...!!

فنظر بابو حيث اشير ..ولكنه من الربكه ...لم يراه ...فقال ..بابا سنو ...انا ما يسوف سي !!

فأخذت كسرة خشب ...واشرت له الى ما ارى ..وانا اقف بعيدا اااا ...............!!

حينها انتبه بابو لهذا الشئ الاسود ...فقال ...بابا سنو هدا ؟!؟!

فقلت ...خذ هذه القطعه من الخشب وحركه لنرى ماهو ...

فأخذ بابو قطعة الخشب ...وامسك به ....فكانت هذه الصوره

فقلت له يا بابو المعالم غير واضحه ...فلنذهب به الى مكان به اضائه كافيه ...

وكان ذلك بهذه الصور

والى هنا انتهت مغامرة اليوم , ولكن يبقى السؤال ماهو هذا الشئ الذي وجدته على الصخور بقرب البركه , وهل هو ضار ام نافع ؟!

وانتظرونا غدا , سأقوم بتصوير شئ بالحديقه لم اقم بتصويره مسبقا ...وسيكون مفاجأه للجميع
    هههههههههههه قصة مثيرة فعلا خصوصا كلمات الاخ بابو ... انا ما يسوف سي.. تحية خالصة للاخ بابو

والف هنا وشفى بهذه الفاكهة اللزيزة ولا تنسى تصوير القطاف

كود HTML:
     سبحانك يا حنان ..رغم البسمة على جهي  وحدك تعلم ما بداخلي من احزان

المهنة
    مهندسة زراعية

اخي العزيز الله يبارك لك فيها الي استهواني صوت الماء والاسماك بالاضافة الى انها منوعة الشتلات لكن عندي سوال هل الحديقة مطلة مباشرة على الشارع ام هذا مكمل للبيت

المهنة
    ربة منزل

اعتقد ان الشئ الأسود الدبق هذا هو حلزون صغير
    لا تخاف منه وطالما جنب البركه ممكن يكون عايش بالطين الرطب تحت الصخره اللى وجدته عليها
    وهو تكمله للطبيعه الخلابه اللى عندك ربنا يباركلك فيها ويارب دايما فى تجدد وتألق
    وتحياتى لبابو ههههههههههههههه

استغفر الله العظيم اللهم اهدى زوجى وبارك لى فى أولادى واجعلنى قرة عيونهم واغفر لى ولوالدى ولجميع المسلمين

المهنة
    حاليا بدون

ماشاء الله تبارك الرحمن

شي عجيب تتهنى يارب وتاكل ثماره

ومن ثمار الجنه

المهنة
    طبيب

الان الى المفاجأه التي وعدتكم بها

انظروا الى هذه الصوره وركزوا بالماء جيدا ....ماذا يوجد ؟؟

ولي عوده بعد قليل لوضع صور اضافيه ...عن قرب لتتضح الصوره

المهنة
    college student

نايس مره السماك و البركه مشاء الله كلمله تحلو اكثر و اكثر

انتظر باقي الصور

التعديل الأخير تم بواسطة soulplants ; 18-06-2012 الساعة 11:31 AM

المهنة
    ....

مع اني حملت الصورة وقعدت اكبر فيها واقربها لكني ماعرفتش شنو المفاجئة

في انتظار الصورة الجديدة

المهنة
    طبيب

حيالله اخوي يوسف وبالسامينا

نواصل

هل اتضحت المفاجأه ؟؟

بأحد ايام بداية الصيف لاحظت وجود اكثر من 50 فرخ لسمك الكوي ..يبدو ان السمك اعجبه المكان وقرر التكاثر

لم يبقى من هذه الفروخ الان سوى 30 سمكه صغيره متعددة الالوان بين الاحمر والبرتقالي والاود بالابيض ...الخ

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله

عذرا لتاخري بالمرور على موضوعك.. الرائع ..

لتنوع النبات في حديقتك ,, وجمال التنسيق ,,تصلح لان تكون حديقة نباتية وخصوصا الطراز الطبيعي التي تتسم به ..

استمعت كثيرا بالفيديوهات ..

اما الكائن الصغير هذا فاعتقد هو من الرخويات بس هربان من القوقعة التي تغطيه . اي نوع من الحلزون ..

تحياتي لك

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
    الحياة

المهنة
    طبيب

نايس مره السماك و البكره مشاء الله كلمله تحلو اكثر و اكثر

انتظر باقي الصور

هذا الفيديو قديم شهر 3 الماضي

حملته مخصوص قبل شوي عشان مشاركتك هذه

بتضحك لين تقول بس

حصلي موقف طريف بالفيديو لذلك لم اقم بتحميله مسبقا

والفيديو عباره عن رحله الى البركه

وبعد قليل سأقوم بتحميل صور لتاريخ اليوم ....بتكون روعه

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 07:58 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 07:15 PM --||-----

مرحب بك .. موضوعي هنا متعلق بالماء .. شريان الحياة .. حبيت اسألك كيف هو سعر الماء عندكم بالكويت ؟ عندنا هنا تعتمد غالبية البساتين على مياه الابار كما تعتمدعليها في عملية الري ايضا معظم الحدائق و الحدائق العامه و المنتزهات و اشجار الشوراع وساحاتها .. و كما تعلم فأن مياه الابار غالبا ما تكون نسبة الملوحة مرتفعه و مع ذلك فأن النباتات تتأقلم مع الوضع .. غير ان المياه العذبة عندنا و هي مكررة و محلاة من مياه البحر هي التي تصل بيوتنا و اسعارها مرتفعه ( لتر الماء اغلى من لتر البنزين ) هكذا يقول الناس عندنا !! لذلك فأن استخدام المياه المحلاة للزراعه في حدائق المنازل قد يكون مكلف للغايه في حال وجود ثيل يغطي مساحة كبيرة و هو يتطلب كميه وافرة من الماء اما اذا كان الامر في الحديقة متعلق بالاشجار فأن التنقيط يكفي و يصبح نسبيا غير مكلف ؟ كيف عندكم الامر في الكويت ؟ هل هناك مياه معالجة مخصصه للاستخدامات العاديه مثل ري الحدائق و غسيل السيارات و الارضيات و سواها من الخدمات و مياه اخرى مخصصة للاستخدام الادمي مثل الشرب و الطبخ و السباحة ؟
    تحياتي لك .
    اهلين اخوي احمد

يوجد بالكويت نوعين من الماء

1- مياه تدعى ماء صليبي وبها نسبة ملوحه تصلح لري الثيل والنخيل وبعض الاشحار وهذه سعرها زهيد تقريبا 20 دينار بالسنه , وللأمانه انا لا استخدمها حاليا لان ملوحتها تأثر على بعض النباتات وخاصه المانجو.

2- مياه عذبه وهي بالطبع محلاه من البحر وهي مكلفه نوعا ما , تقريبا 30 دينار بالشهر وهذه المياه هي التي استعملها للزراعه .

وان اردت الامانه فأكثر ما يكلف بالكويت هي الكهرباء , تقريبا 50-60 دينار شهريا

يعني لا تستغرب اذا كانت فاتورة الكهرباء والماء اخر العام 700-800 دينار وهذا الامر يحصل لجميع الكويتيين وهي تعتبر باهظه جدا ..

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 08:02 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 07:58 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majedah مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله تبارك الله لاقوة الا بالله مجهود واضح ...حديقه رائعه وعنايه منك اروع وتحدي للظروف المناخيه القاسيه دمت اخي ودامت حديقتك مزهرة مثمرة يانعه
    شكرا اختي على المرور وكلمات الثناء

هناك مثل يقول ..من سار على الدرب وصل

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 09:21 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 08:02 PM --||-----

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 09:27 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 09:21 PM --||-----

المهنة
    college student

بلسمان هههههههههههههههههههههه انا مثلك حملت الصوره و جلست اكبر فيه و اكبر فيه لي درجة جبة عدسه مكبره علشان اشوف ايش في البركه

بعدين يا دكتور محسوب انت مصوره بي كميراة موبيلي و الصوره مو وضحه بس تعبات عيوني ههههههههههه

ويا دكتور وحسوب مشاء الله اللهم زاد و بارك اجمل شي لم تشوف افرخ السمك وانت سبقتني لاني كنت نوي اسلك هل حصل تفريخ و بضات السمكات لان اذكر زمان في مزراعة عمتي كان فيه بركه بس مرتفعه لزم نجيب سلم علشان نطلع ونطل في دخله لانه تسقي النخيل بس هي جابت نوع من السمك معرف ايش هو بس حجمه متوسط حوي خمس سمكات وبعد سنه صار ت البركه كله سوده من السمك تكثرت كثير

ورح اشوف الفديو حقك ورجعلك تشاو

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:46 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:38 PM --||-----

هههههههههههههههههههههههههه دكتور محسوب موتني ضحك تخيلت تطيح في البركه ههههههههههههههه

بس على فكره الصارحه استمتعت بي مشهدة الاسماك منظره جميل جدا وممتع لي النظر ومريح لي النفس

الله يحفظهم لك

تحياتي لك يا دكتــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــور محسوب

صفحة 4 من 10 الأولىالأولى 12345678 ... الأخيرةالأخيرة