اكلات من كل بلد - الصفحة 7
صفحة 7 من 8 الأولىالأولى ... 345678 الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 105 من 114

الموضوع: اكلات من كل بلد

المهنة
    محاسب

حبيبتي ام اسعد اشكرك جدا علي سرعة الرد - وانا فعلا اري ان وضع المكسرات في الثلاجة يحفظها والفريزر ادا كانت ستحفظ لمدة طويلة

المهنة
    صاحبة مزرعه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة حسن مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    استادي الفاضل جمال عبد العظيم - كل عام وانتم بخير - رمضان علي الابواب
    كيف احفظ المكسرات مثل عين الجمل واللوز وعيرهم وخاصة ونحن في فصل الصيف

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    عزيزتي اضم رأيي مع العزيزه ام اسعد، فه انا احفظ المكسرات وكذلك الطحين والبهارات كلها في البراد (الثلاجه) واحيانا قسم الفائض في الفريز

لكن الطحين عند الاستخدام يحتاج ان نخرجه ليعيد حرارته الطبيعيه قبل الاستعمال اضافه الى نخله مرتين او ثلاثه لان بالتبريد يتماسك ويفقد ذراته الهوائيه...

تحياتي

وصيام مقبول مقدما

المهنة
    مديرة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة حسن مشاهدة المشاركة
    حبيبتي ام اسعد اشكرك جدا علي سرعة الرد - وانا فعلا اري ان وضع المكسرات في الثلاجة يحفظها والفريزر ادا كانت ستحفظ لمدة طويلة
    حبيبتي بسمه تسلميلي

المهنة
    زراعة وعصر الزيتون

ما شاء الله اگل المغرب جميل. لم ازر المغرب من قبل وان شاء الله سوف نزوره بالمستقبل ونستمتع باكله ومناظره وعمرانه.

ولكم فائق الاحترام
    معاصر زيتون السعدون

المهنة
    مديرة

طريقة عمل الشيشبرك شيش برك
    المقادير بصراحه انا بعمل بدون مقادير اذا زاد عجينه بحفظها بالفريزر وبستعملها لاحقا واذا الحشوه زادت نفس الشيء او تاني يوم بعملها مع لازانيا او معكرونه
    العجينه للشيشبرك هي طحين وملح ومي فقط لكن انا عملت اضافه اعطتها نكهه مميزه وهي اضافة ملعقه كبيره سمن بلدي او زبده مع الطحين وفركه جيدا قبل العجن والسمنه البلديه وبصراحه بتعطي نكهه طيبه كتير واللي ما بتحبها تضيف اي سمن نباتي وبهارات السمنه
    بتعجني العجينه بحيث تكون جامده وسهلة التشكيل واحفظيها بوعاء مغطى جيدا بالتلاجه لحتى ترتاح يعني حوالي نص ساعه
    بتحضري الحشوه اللي هي لحمه مفرومه خشنه وبصل وفلفل اسود وبهار مشكل وملح بتتركيهم على نار هاديه وبتضلي تحركي لحتى تتنشف كل المرقه اللي بتنزل من اللحمه يعني بتسبكي اللحمه والبصل ولما يتنشفوا بتحطي شوية زيت ذره وبتقليهم منيح
    في ناس بجيبوا لحمه مفرومه ناعمه مع بصل وببهروها وبعملوها كرات وبقلوها وكل كره بحشوا فيها حبه شيشبرك لكن الطريقه التقليديه اكيد ازكى
    بعد ما تجهز الحشوه حطيها بالمصفايه لحتى ما يضل فيها زيت وبلشي قطعي العجينه وافرديها على طاوله او لوح املس وافرديها لحتى تصير رقيقه جدا وبكاسه قطعي العجين وبلشي احشي العجينه باللحمه وسكريها زي حبة القطايف ثم اثني الطرفين والزقيهم مع بعض بتصير زي شكل البرنيطه والمهم تكون العجينه رقيقه وبنفس الوقت متماسكه ما تنفزر معك وطبيعي تتغلبي باول اكم حبه لغاية ما توخذ ايدك على الشغل
    رتبي الحبات على سدر او صينيه واتركيهم ويفضل تكوني محضره اللبن قبل بيوم
    اللبن عباره عن جميد ممروس سائل ومصفى وقده لبن مخيض ومع علبة لبن نعاج مخلوطه بالخلاط
    اغلي اللبن على النار مع التحريك ولما يبلش يغلي بتبلشي تسقطي حبات الشيشبرك باللبن لحتى يخلصوا واتركيهم يغلوا منيح لحتى تبلش الحبات يتغير لونها وتطفو على وجه الطنجره وهيك بكونوا استووا وصحه وعافيه
    ملاحظه في ناس بيقلوا الشيشبرك قبل وضعه باللبن او بشووه على الشوايه وانا شخصيا احب عمله بالطريقه التقليديه
    وفي البعض بيقلو تومه مع كزبره وبضيفوا على اللبن بالآخر حسب الرغبه والف صحه وهنا

المهنة
    صاحبة مزرعه

عزيزتي ام اسعد

لي مشاركه في هــذا الموضوع رقم المشاركه 37 كاتبه فيها طريقتي بعمل الشيش برك واللي نسمي بالعراقي (تتـر قولاغي)

اعطيني رأيك بيها يمكن بزحمة المشاركات لم تحظى باطلاعك

المهنة
    مديرة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة norhan مشاهدة المشاركة

عزيزتي ام اسعد

لي مشاركه في هــذا الموضوع رقم المشاركه 37 كاتبه فيها طريقتي بعمل الشيش برك واللي نسمي بالعراقي (تتـر قولاغي)

اعطيني رأيك بيها يمكن بزحمة المشاركات لم تحظى باطلاعك
    اهلا نورهان
    اللي يبدو نفس الطريقه مع فوارق بسيطه وانا والله ما نتبهت الا بعد ما حكيتي وانا اكلتها عند جيرانا عراقيين لزيزه والفرق انا بنضيف اللبن الجميد وما بنضيف بقدونس مع انو في ناس بيضيفوا البقدونس

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 01:33 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 01:29 PM --||-----

السلام عليكم
    يا جماعة الخير انا ما قدرت اتصفح البوست كله وما بعرف اذا الاشياء اللي بدي اكتبها موجوده اصلا او لا فسؤالي موجوده طريقة الكبه ؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا مو موجوده بكتبها
    وفي كمان عندي طريقة عجينه للمعجنات اسمها عجينة العشر دقائق فهل هي موجوده ام لا ؟
    استاذ جمال يا ليت تكرمنا وتعمل فهرس للبوست كتير بنستفيد والله
    مع كل الشكر

المهنة
    projet de pépinière

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الضاد مشاهدة المشاركة
    مرحبا
    جزاكم الله خيرا على كل من جمل تلك الصفحات والموضوع الرائع بوصفه شهيه

اختي
    سويت اهلا وسهلا تشكري حبيبتي على تلك الوصفه كما ان هناك عندنا اكله شبيهه بها كثيرا مع بعض الاختلاف البسيط جدا نسميها المرصوصه
    وهي فعلا لذيذه جدا سلمت يداك
    اشكرك اختي الغالية على تعليقك الطيب انتي الوحيدة الي شكرتني على مشاركتي البسيطة والباقي كانهم مش شايفين مع الاسف

كود HTML:
     سبحانك يا حنان ..رغم البسمة على جهي  وحدك تعلم ما بداخلي من احزان

المهنة
    مديرة

السلام عليكم
    اريد فقط اعطاؤكم عجينه يمكنكم استخدامها للمعجنات ووالبيتزا رائعه جدا فمن يرغب ليجربها واسمها عجينة ال10 دقائق
    الكميات 2 كوب طحين باناء مع ملعقتين خميره فوريه وفنجان سكر ونص ملعقة ملح وكوبين ماء دافيء تمزج وتترك 10 د
    خلال هذه الفتره يمزج بوعاء آخر 3 اكواب طحين مع 4 ملاعق حليب جاف ونص كوب زيت ذره وتخلط جيدا
    بعد انقضاء العشر د على يمزج ما بالوعائين لتتشكل عجينة معجنات ولا اروع جاهزه للاستخدام فورا

المهنة
    صاحبة مزرعه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweet.fruit مشاهدة المشاركة
    اشكرك اختي الغالية على تعليقك الطيب انتي الوحيدة الي شكرتني على مشاركتي البسيطة والباقي كانهم مش شايفين مع الاسف

يا sweet.fruit
    لك الحق ان تعتــبي والله انا المشــكله انه احيانا يكون عندي النت ضعيف لا استطيع ان افتح يوتيوب، ولكن الان شعرت بتقصيري معك وعدت وبحثت عن مشاركتك وجدتها،،، وفتحت المشاركه وكلي اسف لاني استثنيت مشاركتك (وقتي وظرفي وفوق كل ذلك ثقل اليوتيوب عليه احيانا)

عزيزتي فعلا تستحق المشاهده خصوصا هي مشاركه و وصفه غريبه جدا جدا ويخيل لي انها لذيـذه سأقوم بعملها وتذوقها لعيونك ولرغبه مني بمعرفة طعمها الذي يمتزج بين السكر والبصل واللوز والدجاج يبدوا انها شيء متميز فعلا...

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 04:25 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 04:16 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم أسعد مشاهدة المشاركة
    اهلا نورهان
    اللي يبدو نفس الطريقه مع فوارق بسيطه وانا والله ما نتبهت الا بعد ما حكيتي وانا اكلتها عند جيرانا عراقيين لزيزه والفرق انا بنضيف اللبن الجميد وما بنضيف بقدونس مع انو في ناس بيضيفوا البقدونس

عزيزتي ام اسعد اهلا بك وبالجميع وجمعه مباركه عليكم جميعا

وخصوصا اخي جمال عبدالعظيم من جمعنا في المطبخ والمأكولات الشهيه

عزيزتي انا والله يمكن من كتبت كنت تعبانه كثير بحيث مه فرقت بين الشراك والمشروح وماكنت اريد الكتابه هو الشراك،

والان ايضا تنبهت اني كاتبه بقدونس ههههههههههه ياالله فعلا كنت تعبانه وسبحان من لا يضيق عليه الوقت والزمن ويغلبه التعب...

عزيزتي اقصد النعناع والثوم وليس البقدونس في وصفة الشيس برك (التتر قولاغي)

اما بخصوص الجميد... نعم عزيزتي هو المفروض ان نستخدم الجميد ولكن الجميد لايتوفر في المناطق الوسطى من العراق وانما تشتهر به المناطق الجبليه الشماليه لذا أرتأينا ان نغير الوصفه ونستخدم لبن عادي افضل من ان لا نعمل الشيش برك

في مسأله مهمه انه انا من احب ان ارتاح افتح المنتدى الزراعي ومنتدى اخر مختلف، كي اعيد نشاطي باخبار الزراعه و ما استفيد من المنتدى الاخر كي اعيد النشاط وارتاح لذا اعذروني على اخطاء هنا كتبتها في الوصفه

المهنة
    projet de pépinière

شكرا لكي عزيزتي نورهان
    جربي الوصفة مش حتندمي لان طعم الحلو والمالح فريد من نوعو
    وانا متابعة الوصفات الي تقدموها باهتمام بارك الله فيكم اخواتي الكرام وشكر خاص لاخي جمال عبد العظيم

المهنة
    مدرس

فتحت نفسنا واحنا صايمين شكرا جزيلا استاذنا على الموضوع الطيب

المهنة
    استشاري تصنيع غذائي

طريقة عمل الشعيرية بالسكر والزبيب وجوز الهند الأبيض.

ملاحظة :- تعتبرعمل الشعيرية مع السكر من الأكلات التي يتم عملها في فصل الشتاء ويفضل أكلها ساخنة.

1 - المواد الغذائية اللازمة.

1- باكيت من الشعيرية.- ( 50 ) غرام من زيت القلي.
    (50)- من السكر أو حسب الرغبة
    ) يمكن استخدام السكر البني).
    (3)-
    كاس من الماء.

- (2/1) نصف ملعقة قرفة ناعمة.
    - (25 ) غرام جوز هند ابيض ناعم أوخشن.
    - ( 50 ) غرام من الزبيب.

2- الأدوات المستخدمة للعمل.

- صحن زجاج عدد( 1 ).
    - مغرفة تحريك خشبية أو ملعقة معدنية.
    - فرن غاز ( طباخ ).
    - قلاية حجم كبير أو متوسط أو طنجرة.
    - ساعة توقيت منزلية.

3 – طريقة العمل.

ـ يتم وضع الزيت في قلاية أو طنجرة على الغاز.
    ـ تضاف الشعيرية إلى الزيت ويحمص
    جيداً حتى يصبح ذهبي اللون ويوضع غطاء للقلاية أو الطنجرة من اجل سرعة النضج.
    ـ ثم يضاف كمية الماء إلى الشعيرية ويترك الخليط على
    نار هادئة مدة 30 دقيقة حتى تنضج الشعيرية ويضاف الزبيب وجوز الهند والقرفة وتحرك المحتويات بالملعقة بشكل جيد.
    ـ وأخيراً يضاف كمية السكر ويترك
    الخليط من جديد لمدة 10 دقائق على نار خفيفة.
    ـ ترفع الشعيرية عن الغاز وتسكب في طبق للتقديم وتقدم ساخنة

المهنة
    مديرة

السلام عليكم ورحمة الله
    المنسف الاردني اكله شعبيه معتمده بالاردن وطيبه جدا اذا طبخت حسب الاصول
    مكوناتها اللبن واللحم والخبز الشراك واللوز والصنوبر
    يطبخ اللحم باللبن مباشرة بعد غسله حتى ينضج واهم شيء ان يكون اللبن بلدي لبن نعاج ويمكن خلطه بالجميد البلدي ولبن الشنينه
    ثم يفرد الخبز بالصينيه ويصب بعض اللبن ثم يفرد الارز ويغطى باللحم والمكسرات

والف صحه وهنا على قلوبكم

المهنة
    استشاري تصنيع غذائي

افضل طريقة لعمل الشاورما

اشتهر اليوم عمل الشاورما في جميع المطاعم و الفنادق واصبحت ضمن الماكولات المحببة لدى جميع الاعمار , كما انها من الوجبات المغذية و المفيدة و تحتوي على العديد من العناصر الغذائية , يمكنك محاولة تجربة عمل الشاورما في منزلك في اي وقت دون الحاجة الى الشراء , يوجد طرق عديدة لعمل الشاورما ولكن سوف نعرض هنا افضل طريقة لعمل شاورما اللحمة و الفراخ , بامكانك تجربتها و بالتاكيد سوف يستمتع بها الجميع .كما يمكنك عملها في الرحلات و النزه الجماعية سوف تدخل السرور بالتاكيد على اسرتك.
    1- شاورما الفراخ
    المقادير :
    1 دجاجة مسلوقة ومقطعة الى قطع صغيرة
    بصل احمر مقطع الى شرائح طولية
    2 حزمة بقدونس مفروم
    2ملعقة زيت نباتي
    مخلل خيار ومقطع الى شرائح طويلة
    بطاطس مقطعة بالطول ومقلية
    طماطم مقطع الى شرائح طويلة
    خس مقطع الى شرائح طويلة
    خبز ابيض مستدير حجم صغير
    صلصة الطحينة:
    4ملاعق طحينة بيضاء
    1 علبة زبادى الحجم الصغير
    ثلث كوب ماء
    4-5 فصوص ثوم

طريقة عمل شاورما الفراخ:
    الحشوة
    * نضع الزيت في مقلاة.
    * ثم نضع الدجاج والبصل المقطع الى شرائح والبقدونس ونخلط على النار ثم نضع الملح والفلفل الاسود ونحمره قليلا الى ان يتحمص ويصير كانه مشوي ثم نشيله من على النار ونضعه جانبا.
    نجهز الطحينة
    * نضع في الخلاط الالطحينة والزبادى والماء والثوم ونخلط في الخلاط الى ان يصبح صلصة متوسطة الكثافة ونضعها جانبا.
    * طبعا تكونين مجهزة البطاطس المقلي في طبق
    والشورما في طبق اخر
    والبطاطس المقلية في طبق اخر
    ومخلل الخيار في طبق اخر
    والخس المقطع والطماطم في طبق.
    * الان نفتح الخبز ونحشيه بكل هذه الاشياء ونصب عليه الصلصة ثم نلفها في الورق الابيض الخاص للسندويش ونقدمها للعشاء او حتى للرحلات

المقادير:
    1/2 كيلو لحم (قطع أو بفتيك)
    ماء بصل (وذلك بفرم البصل ناعم جدا ثم عصره )
    3 م ك خل
    ملح وفلفل أسود وبهارات وقرفة
    2 حزمة بقدونس
    3 ثمرات كبيرة طماطم جامدة
    4 ثمرات كبيرة فلفل أخضر

طريقة عمل شاورما اللحمة:
    يقطع اللحم شرائح طويلة رفيعة ويتبل بماء البصل والخل لمدة ساعتين.
    يقطع الطماطم والفلفل لمكعبات صغيرة والبقدونس يفرم .
    الطبخ: 1- يوضع اللحم على النار ويقلب حتى يصبح لونه غامق ثم تقلل النار من تحته.
    2- كلما تشرب اللحم ماءه يزاد له نصف كوب ماء حتى يقارب على النضج.
    3- عندها يمكنك إضافة الملح والتوابل والفلفل الأخضر.
    4- بعد تمام نضجه يضاف الطماطم والبقدونس وتغلق النار مباشرة.

ملاحظات: إذا لم يكن لديك وقت لترك اللحم في التتبيلة يمكنك وضعه على النار مباشرة بماء البصل والخل.
    لا يوضع الطماطم والبقدونس قبل انتهاء نضج اللحم لأن الطماطم تخرج ماء وهي على النار وهذا ليس مطلوبا، وأما البقدونس فيفقد رائحته النفاذة.
    يستخدم شاورما اللحم في السندوتشات مع الطحينة.

صفحة 7 من 8 الأولىالأولى ... 345678 الأخيرةالأخيرة