ضروري كتير عن نباتات الزينه
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: ضروري كتير عن نباتات الزينه

المهنة
    مندوبة مبيعات

debate ضروري كتير عن نباتات الزينه

مرحبا
    عندي سؤال عن نباتات الزينه للي عندهم خبرة،أنا عندي في البيت زرعة بوتس ودراسينا و إسباثفليم
    الأسبوع الماضي كنت برا البيت وتركتهم أسبوع كامل لحالهم بس كنت ساقياهم ماء قبل ما أروح ولما رجعت على البيت لقيت نسبه كبيرة من الورق تاعهم متكسر زي كأنو مقصوص بمقص بشكل مستقيم ما بعرف شو السبب؟؟
    المكيف ما كان شغال في هذه الفترة معقول صار فيهم هيك من الشوب؟؟؟
    حد يفهمني الللي عنده خبرة في النباتات يحكيلي إذا هاد الشي طبيعي إنو بعض أوراق النبات تتكسر،وشو هو السبب اللي خلى كل الزرعات اللي عندي يصير فيها نفس الشي ؟؟
    معقول من الحر والشوب؟؟

مواضيع مشابهة:
    التعديل الأخير تم بواسطة nagla82 ; 09-04-2012 الساعة 11:56 PM

2.    روابط المنتدى

المهنة
    محبة للزراعة

أهلا نجلاء لو تضعي صورة للنباتات يمكن تكون المشكلة أوضح

وانتي عادة كيف تتعاملي معهم :

مثلا كم عدد مرات الري بالاسبوع ؟؟

و منذ متى والنباتات عندك ؟؟

والجو في الداخل حاروالامعتدل ؟؟ وهل تغير عما تعودوا عليه خلال سفرك

ان شاءالله اهل الاختصاص يرشدوك لما يساعدك في معرفة السبب وما يساعدك على استعادة عافيتهم

المهنة
    مهندس معماري

نرجو صوره لهم و ان شاء الله نفيدك و يفيدك خبراء المنتدي لكن توقعي الشخصي قله ري م تعرض زائد لاشعه الشمس ان كانوا بجوار النافذه مباشره تحترق و تتاكل اوراق البوتس سيحسم الامر بعض الصور من النباتات

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 05:59 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 05:55 PM --||-----

بالمناسبه الدراسينا قد تتحمل لمده اسبوع بدون سقايه و ستجدي اوراقها قد ارتخت الي اسفل و انقبضت.....لكنها لن تتاكل ستصفر فقط تدريجيا لذلك افضل ارفاق صوره و عموا النبات كائن يان و يتعب حينما تمنع عنه طعامه اسل الله لنا جميعا ان ننتبه الي ما عهدنا علي انفسنا رعايته و شكرا

المهنة
    مندوبة مبيعات

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 01:28 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:58 AM --||-----

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 01:34 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 01:28 AM --||-----

المهنة
    college student

مني متكد بس شكل الورق مو مبين عليه العطش او الهمل

هذا الحله كانه اصبه حشريه بس مني متكد لان شكل الورق اخضر و مو مبين عليه اي اصفرار

بعدين اسبوع مو فتره طويله علشان نقول تخرتي عليه في الماء بعدين البوتس و الدراسينا نباتات قويه شوي وممكن تتحمل الهمل الخفيف

انا اشك انه يا اصبه حشريه ولا فعل فاعل

soulplants
    me on
    Flickr
    http://www.flickr.com/photos/78053510[at]N05/

المهنة
    مندوبة مبيعات

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soulplants مشاهدة المشاركة
    مني متكد بس شكل الورق مو مبين عليه العطش او الهمل

هذا الحله كانه اصبه حشريه بس مني متكد لان شكل الورق اخضر و مو مبين عليه اي اصفرار

بعدين اسبوع مو فتره طويله علشان نقول تخرتي عليه في الماء بعدين البوتس و الدراسينا نباتات قويه شوي وممكن تتحمل الهمل الخفيف

انا اشك انه يا اصبه حشريه ولا فعل فاعل
    معك حق أنا كمان متوقعة إنه صابهم حشرة أو آفة لأنو كل الزرعات صار فيها نفس الشي وفي ورق كتير شكله مقصوص ما بعرف ليش،بدي أرش الورق والتربة بماء وخل عشان تروح الآفة منها

المهنة
    college student

نجلا ْ انتي لزم تفحصي الورق كويس من فوق و من تحت الورق ودققي النظر اذا حصلتي حشارت صغيره

صوريه و ارفعي الصور لي قسم الافات و الحشارت و هنك ان شاء الله رح يقوليك على الموبيد المناسب اذا عرفو شكل الحشره

بس اذا ما حصلتي حشارت ولا شي

عاد لزم تبحثي عن السباب الحقيقي

تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة soulplants ; 11-04-2012 الساعة 04:54 AM سبب آخر: خط في الاسم

المهنة
    مندوبة مبيعات

ههههههههههههههه أنا اليوم عرفت السبب الحقيقي اللي خلى الورق مقصوص،بنتي عمرها 3 سنين بس شافتني وأنا بنضف الزرع إجت حكتلي ماما عجبك أنا أصيتو هادا الورق بالمقص اللي عندك، يعني طلع بالآخر لا في حشرة ولا إشي هادا فعل بنوتي الصغيرة

المهنة
    college student

هههههههههههههههههههههههههههههههه نجلاء والله العظيم كنت عارف انه وحد من اولدك حت كتبته في المشركه الخيره و رجعت وعدلته لاني خفت انك تزعلي و تقولي اولادي موادبين و كذا

فا قلت بلاش مشكل ههههههههههه

وانا لمحتلك في المشركه وقلت مكن فعل فاعل

و الحمد الله مافيه حشرات ولا شي