انت تسال و الخبراء يجيبون ..........
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 37

الموضوع: انت تسال و الخبراء يجيبون ..........

المهنة
    مهندس زراعى بكبرى مزارع مصر

hurry-up انت تسال و الخبراء يجيبون ..........

بسم الله الرحمن الرحيم

اذا كان لديكم اى استفسارات او اى مشاكل عن الانتاج الحيوانى او الدواجن ..... فارسلها الى فورا للاجابة عليها ..
    و انا تحت امركم .... و الله يجازينا و اياكم كل خير ...
    م / مصطفى حبيبة .

خبير تغذية الحيوان و الدواجن بكلية الزراعة و كبرى مزارع مصر ....
    الجوال / 0020121270826

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مهندس زراعى

مشاركة: انت تسال و الخبراء يجيبون ..........

جزاك الله كل خير مصطفى حبيبه

المهنة
    الزراعه

urgent مشاركة: انت تسال و الخبراء يجيبون ..........

الاخ الكريم
    جازاك الله خيرا على هذا الموضوع و عندى سؤال لو تكرمت
    من اين استطيع ان اشترى سلاله اصليه من الابقار الفرزيان او اى نوع
    من الانواع الاخرى غزيره الادرار
    ارجو ارسال عنوان او نمرة تليفون لآى مزرعه فى الوجه البحرى استطيع
    ان اشترى منها.
    و شكرا
    adel_osman9[at]yahoo.com

التعديل الأخير تم بواسطة flypizza ; 03-11-2006 الساعة 03:23 PM

المهنة
    مبرمج

السلام عليكم ،،
    لقد اشتريت عدد من طيور الدجاج منذ فترة من الزمن (الدجاج البلدي) بقصد الحصول على البيض لكن للاسف الشديد لم احصل الا على القليل من البيض رغم ان عدد الطيور يبلغ عشرة طيور وانا اقوم بتغذيتها بشكل جيد والمكان الموجودة فيه الطيور واسع حيث تبلغ مساحته حوالي 20 متر مربع ... ما هو السبب في قلة انتاج البيض او انعدامه .....

وشكراً

المهنة
    مترجم

أخي عبد الله انا أربي الدجاج منذ عدة سنوات و أصبح عندي خبرة متواضعة بحكم الإهتمام بهم. الدجاج لا يبيض طوال العام, بل ينقطع في فترات من السنة فلا يعود يبيض كما يبيض في باقي السنة. في بعض الأحيان يستحيل ان ترى بيضة واحدة إلا كل ثلاثة أيام ... فلا تحزن هذا شيىء طبيعي.
    :knife_and
    والله أعلم. ربما الخبراء عندهم شيىء إضافي يقولونه لك.
    في أمان الله.

المهنة
    مبرمج

اخي عوني ،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولاً ،، الدجاج عندي مضى على وجوده اكثر من سنة ،، وفترة الانقطاع في البيض طويلة تمتد لاشهر ، والكمية التي حصلت عليها من البيض قليلة جداً خلال السنة ... وشكرا لسرعة الاجابة ...

المهنة
    مترجم

أخي عبد الله في هذه الحالة يجب أن تنتظر رد الخبراء لان المشكلة التي وصفتها تفيد بأن هناك شيىء ما غير طبيعي. إنتظر و إنشاء الله ستحصل على الجواب. إبقى على إتصال: سأرفع إلى المنتدى في غضون أسبوع إن شاء الله كتاب مفصل ومدعوم بالصور عن تربية الدجاج وكتاب مشابه عن تربية النحل. أي خدمة أنا تحت أمرك.
    في أمان الله.

المهنة
    مبرمج

شكراً اخي عوني وجزيت خيراً ،،،،،،،،،،

المهنة
    مهندس

هل التكييف فعال مع الأرانب في الصيف؟
    شكرا

المهنة
    مدرس مساعد بكلية الزراعة - جامعة المنيا-

notice مشاركة: انت تسال و الخبراء يجيبون ..........

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    الاخ الكريم عبد الله اولا احب ان ارحب بك فى المنتدى
    واود ان اطمئنك واؤكد كلام الاخ عونى فى مسالة انقطاع البيض وخاصة فى اسهر الشتاء بداية من شهر 12 وحتى منتصف شهر 3 وذلك لان الدجاج يضع البيض فى سلسله معينه يطول شرحها سوف اذكرها فيما بعد انشاء الله اما عن رسالتك الثانيه بتاعة الدجاج ليه سنه عندك ومش بيبيض انا عاوز اعرف انت جبت الدجاج ده صغير فى السن وقمت بتربيته ام حصلت عليه كبيرا وبعدين انت مربى الدجاج ده فين يعنى هل بيتعرض للاضاءة الطبيعيه ام محبوس فى مكان مغلق وما هو نظامك فى اعطاء الوجبات للدجاج وعلى فكره فى فتره بتمر على الطيور اسمها القلش وفى الفتره دى الطائر بيغير ريشه فها فبيحتاج الى بروتين ليعوض الريش الذى يسقط منه وبالتالى كل البروتين الذى يتناوله الطائر يتوجه الى الريش الجديد لذلك لا ينتج الطائر بيضا ارجو الاجابه على الاسئله لكى اتمكن من ان اعطيك علاجا فعالا انشاء الله
    وشكرا

المهنة

notice مشاركة: انت تسال و الخبراء يجيبون ..........

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخ الكريم المهندس السائل عن التكييف للارانب طبعا وكما هو معروف ان الارنب حيوان حساس لارتفاع الحرارة لذلك نحرص دائما وابدا على تهيئة درجه حراره مناسبه خاصة خلال فصل الصيف حفاظا على الارنب كما واننا نوقف عملية التلقيح خلال اشهر الصيف شديده الحراره وهى شهر 6 ،7 ،8 اما بالنسبه للتييف فهو امر غير مستحب وذلك لما يسببة من تيارات هوائيه بارده وهذا يعود بالضرر على الارنب اما الحل البديل هو وضع قطع من الثلج على مياه الشرب بالاضافة الى وضع فيتامين ج ( c ) فى مياه الشرب لتقليل اثر الحرارة الضار مع مراعات فتح النوافذ لتجديد هواء الغرفة حيث يجب ان يتجدد الهواء الموجود فى غرف التربية من 10 الى 12 مره صيفا وحوالى 8 مرات شتاءا ارجو ان اكون قد افدتك وسوف اقوم انشاء الله بكتابه موضوع عن كل ما يتعلق بتربية الارانب فى القريب العاجل
    وشكرا

المهنة
    مترجم

أستاذ أحمد, مجهودك رائع بلا مجاملة و أحييك على هذا العمل وأعجبت بالمعلومات التي حضرتك تكلمت فيها عن الدجاج. وعندي سؤال لحضرتك:

الدجاج عندي لا ألقحه بأية أدوية .. ومنذ صغرهم وهم يكبرون طبيعيا من دون أدوية. ولكن نصحني أحد الزملاء أن أعطيهم دواء يذوّب في الماء وذلك لكي لا يتأثر بصقيع الشتاء, حيث أنه قال أن الدجاج يصاب بالرشح وقد يموت جراء ذلك. فما صحة هذا الكلام ؟ وهل ضروري أن نعطي الدجاج أدوية مضادة للامراض ؟ وأين نحصل على هذه الأدوية وما إسمها ؟

تحياتي لك,
    في امان الله.

المهنة
    مهندس

نص مقتبص:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/ احمد حسام الدين مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخ الكريم المهندس السائل عن التكييف للارانب طبعا وكما هو معروف ان الارنب حيوان حساس لارتفاع الحرارة لذلك نحرص دائما وابدا على تهيئة درجه حراره مناسبه خاصة خلال فصل الصيف حفاظا على الارنب كما واننا نوقف عملية التلقيح خلال اشهر الصيف شديده الحراره وهى شهر 6 ،7 ،8 اما بالنسبه للتييف فهو امر غير مستحب وذلك لما يسببة من تيارات هوائيه بارده وهذا يعود بالضرر على الارنب اما الحل البديل هو وضع قطع من الثلج على مياه الشرب بالاضافة الى وضع فيتامين ج ( c ) فى مياه الشرب لتقليل اثر الحرارة الضار مع مراعات فتح النوافذ لتجديد هواء الغرفة حيث يجب ان يتجدد الهواء الموجود فى غرف التربية من 10 الى 12 مره صيفا وحوالى 8 مرات شتاءا ارجو ان اكون قد افدتك وسوف اقوم انشاء الله بكتابه موضوع عن كل ما يتعلق بتربية الارانب فى القريب العاجل
    وشكرا
    أولا:شكرا علي ردك
    ثانيا:المشكلة اللي حضرتك قلت ان التكييف بيسببها (التيارات) ممكن نتغلب عليها بطرق بسيطة جدا,تظبيط المراوح الخاصة بجهاز التكييف او ايقافها او وضع التكييف ف وضع يجعل الهواء لا يرتطم مباشرة بالأرانب بوضعه ف مستوي اعلي مثلا
    ولا ايه رأيك؟
    كمان مهما الواحد عمل ف الصيف,عمره ما هيخلي درجة الحرارة من 18 ل 21 (المدي المناسب لخصوبة و نمو الأرانب),الحرارة حتي بالليل بتبقي اعلي من 30 ده غير ان مكان مزارع كتير ف وسط مناطق زراعية بتكون نسبة الرطوبة عالية و بتحتاج تغيير الهواء كتير يعني مجهود برضو.
    شكرا و مستني التعليق.

المهنة

finger-up مشاركة: انت تسال و الخبراء يجيبون ..........

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله
    الاخ الكريم الذى كان يسال عن وضع التكييف ووجد له حلا لمشكلة التيارات انت كنت عاوز تعمل الموضوع ده لمزرعة مساحتها كم مترا وتحتوى على كم ارنب وهل وضعت فى اعتبارك تكلفة التكييفات وثمن استهلاكها للكهرباء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!
    هيا اصلا الارانب سعرها غالى ومش ناقصة اضافة تكاليف اخرى مش كده ولا ايه ؟
    ولكن هناك حل بديل ولك ان تاخذ به او تعترض عليه وهوه وضع قطع من القماش المبلل بالماء على الشبابيك المفتوحه ولك منى كل احترام

المهنة
    مهندس

نص مقتبص:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/ احمد حسام الدين مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله
    الاخ الكريم الذى كان يسال عن وضع التكييف ووجد له حلا لمشكلة التيارات انت كنت عاوز تعمل الموضوع ده لمزرعة مساحتها كم مترا وتحتوى على كم ارنب وهل وضعت فى اعتبارك تكلفة التكييفات وثمن استهلاكها للكهرباء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!
    هيا اصلا الارانب سعرها غالى ومش ناقصة اضافة تكاليف اخرى مش كده ولا ايه ؟
    ولكن هناك حل بديل ولك ان تاخذ به او تعترض عليه وهوه وضع قطع من القماش المبلل بالماء على الشبابيك المفتوحه ولك منى كل احترام
    الموضوع مش محتاج نرفزة
    انا بسأل عن جدواه اقتصاديا مش اكتر
    يعني للي مجرب او للي شاف.

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة