ارجو مساعدتي في زراعه ارضي
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: ارجو مساعدتي في زراعه ارضي

المهنة
    مهندس زراعي؟

ارجو مساعدتي في زراعه ارضي

اخواني الاعزاء انا عندي اض في شمال سيناء حوالي 10 افدنه مياه الابار من 18 الي 20 ملليموز الملوحه انا جديد في الزراعه وعاوز اعمل مشروع زراعي وانتاج داجني في الارض هل يوجد انواع طماطم وخضروات تتحمل ملوحه المياه مع ان التربه جيده حسب التحاليل مع العلم انني وضعت بعض شتلات المانجو والتين والعنب والليمون والبرتقال والزيتون لكن العنب مات وكذلك الجوافه مع العلم ان الطقس كان حار جدا في 7 و8 حيث انني وضعت الشتلات في نهايه شهر 6 فارجو افادتي وخاصه الطماطم وانواع الفواكه والخضار وطريقه الزراعه والتسميدولكم جزيل الشكر

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مهندس زراعى

يجب اولا تحديد نوعيه العمل او الاشجار المطلوب زراعتها حتى يمكن دراسه التلابه و الماء و غيرها

المهنة
    مهندس زراعي؟

شكرا اخي العزيز علي الرد انا اريد زراعه اشجار الجازورينا حول الارض او الكينوكاربس وزراعه بعض اشجار العنب والتين والرمان والمانجو والبرتقال والموز هذا بالنسبه لللاشجار بالاضافه الي الزيتون
    بالنسبه للخضروات اريد زراعه الطماطم واخيار والفلفل بالنسبه لملوحه المياه من 18 الي 2 ملليموز ارجو مساعدتي ولكم جزيل الشكر

المهنة
    مهندس زراعي؟

اشكرك علي الرد

شكرا اخي العزيز علي الرد انا اريد زراعه اشجار الجازورينا حول الارض او الكينوكاربس وزراعه بعض اشجار العنب والتين والرمان والمانجو والبرتقال والموز هذا بالنسبه لللاشجار بالاضافه الي الزيتون
    بالنسبه للخضروات اريد زراعه الطماطم والخيار والفلفل بالنسبه لملوحه المياه من 18 الي 2 ملليموز ارجو مساعدتي ولكم جزيل الشكر

المهنة
    مهندس زراعي؟

اشكرك علي الرد

بالنسبه للخضروات اريد زراعه الطماطم والخيار والفلفل بالنسبه لملوحه المياه من 18 الي 20 ملليموز ارجو مساعدتي ولكم جزيل الشكر

المهنة
    مراقب

اعتقد ان على هذه الملوحة يكون الزيتون و الرمان هما اقوى المرشحين

و انواع معينة من الطماطم و موفق يا اخى ان شاء الله

المهنة
    مهندس زراعي استشاري حدائق

اسمح لي اخي الفاضل الرد عليك ببعض من التفاصيل ليستفاد الجميع :
    اولا بالنسبه محاصيل الحبوب:
    ننصح بزراعة الشعير hordeum vulgare من اكثر محاصيل الحبوب تحمل للملوحه.
    محاصيل اعلاف(السورجم - حشيشة الرودس - حشيشة الفيل- اعشاب الملح او يسمي الاتربلكس- الدخن - البرسيم الحجازي - الدراوه - الذره الرفيعه)

ثانيا انواع الخضر المتحمل للملوحه:
    الطماطم صنف cherry - السبانخ - الباميا - القلقاس - بنجر المائده - بنجر السكر -الاسبرجس
    ثالثا الاشجار:
    كازورينا - كافور - بروسوبس - اكاسيا ساليجانا وفيكتوريا - ميلولكا melaleuca -الاتل tamarix- الصنوبر الحلبي- كريزيا

العشبيات:
    النعناع بانواعه رائع تحمل للملوحه - كذا العطر البلدي

الفاكهه:
    جميع انواع نخيل البلح- زيتون - تين- الرومان

الزهورونباتات الزينه والصبارات :
    الجازنيا - الاستر - الاجاف - السنانير

* ولو محتاج تقاوي او شتلات اي انواع من المذكور اعلاه او غيره تواصل معنا ...........وفقك الله

المهنة
    مهندس زراعي؟

اشركر جميع الاخوه اللذين تكرموا بالرد وجازاكم الله خيرا ارجو التواصل مع المهندس شريف شعبان ونا سوف اتصل بك قريبا وايميلي هو yd_shindy[at]yahoo.com والف شكر