البامبو ليست بحاله جيده؟؟؟؟؟؟؟ ساعدوني
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: البامبو ليست بحاله جيده؟؟؟؟؟؟؟ ساعدوني

المهنة
    موضفه

urgent البامبو ليست بحاله جيده؟؟؟؟؟؟؟ ساعدوني

السلام عليكم
    منذ فترة وانااعاني من هذا الموضوع وهو ان نبات البامبووو اصبح خامل جدا وليس بحاله جيده كما في السابق
    واعطيتموني بعض النصائح وعملت بها ... وانا قمت منذ مده بتكاثرها والحمد الله ...وقمت بقص البراعم التي ضهرت من عند الجذور
    وهي بحاله جيده ... لكن اليوم تفاجات ان واحد من اعواد البامبو من اسفل الساق اصبح لونه اصفر جدا ... وقمت فورا بقصه واعدتها الى الفازة

هل صحيح الذي قمت به ام هناك طريقه اخرى ... ساعدوني بكل ما لديكم من معلومات وتجارب شخصيه ناجحه

تحياتي
    للجميع ^_^

مواضيع مشابهة:
    لا تخجل من السؤال عن شئ تجهله‘ فخير لك ان تكون جاهلا مرة من ان تظل على جهلك طول العمر...

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مترجمة

أهم حاجة للبامبو إنك لا تسقيه من ماء بة كلور علشان كدة لازم تغلى الماية قبلها.... بس بالنسبة حالته دلوقتى ان شاء الله الزملاء يفيدوكى

Nadia Hafez

المهنة
    موضفه

مشكوره حبيبتي على اهتمامك ... انا استخدم لها ماء القناني يعني خالي من الكلور اكيد
    تحياتي

المهنة
    استاذ جامعي

اختي بنت سومر نبات البومبو لاي تحمل الجو الجاف والحار ان اعلى درجة حرارة يتحملها هي 20 درجة مئوية بالاضافة الى محبته الى الاجواء ذات الرطوبة العالية فانصحك بوضعها امام البراد الصحراوي ( المبرده ) لتوفير الظروف الملائمة لنموه اختي هذا ايميلي للاستشارة الزراعية asama200620[at]yahoo.com وانا حاظر من ناحية تقدير الاسمدة للنبات مع توفير كمية الاضاءة لكل نبات . اخوك الاستاذ اسامة البغدادي

المهنة
    موضفه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسامة البغدادي مشاهدة المشاركة
    اختي بنت سومر نبات البومبو لاي تحمل الجو الجاف والحار ان اعلى درجة حرارة يتحملها هي 20 درجة مئوية بالاضافة الى محبته الى الاجواء ذات الرطوبة العالية فانصحك بوضعها امام البراد الصحراوي ( المبرده ) لتوفير الظروف الملائمة لنموه اختي هذا ايميلي للاستشارة الزراعية asama200620[at]yahoo.com وانا حاظر من ناحية تقدير الاسمدة للنبات مع توفير كمية الاضاءة لكل نبات . اخوك الاستاذ اسامة البغدادي
    مشكور استاذ اسامه وبارك الله فيك على اهتمامك وردك
    شاكرة لك مرة ثانيه
    تحياتي لك
    ودمت بالف خير

المهنة
    موضفه

ساعدوني رجاءا الله يوفقكم
    منذ ثلاثه ايام وانا اقص بالاصفرار ويضهر في اليوم الثاني ما السبب
    رجاءا ساعدوني حتى اني فقدت طولها الجميل
    ارجوووووووووووووا المساعده ماذا افعل

تحياتي

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله

عزيزتي
    هل اضفتي نوع ن الاسمدة للماء ..؟
    هل يوجد اللون الاخضر في الجذور...؟

اذا وجدت الجذور وقد اصبحت خضراء قومي بتغيير الماء و غسل الاناء جيدا ومن ثم غسل الجذور بتأني .. وابعدي البامبو عن النوافذ التي تتعرض للشمس المباشرة ..

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
    الحياة

المهنة
    موضفه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوة مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله

عزيزتي
    هل اضفتي نوع ن الاسمدة للماء ..؟
    هل يوجد اللون الاخضر في الجذور...؟

اذا وجدت الجذور وقد اصبحت خضراء قومي بتغيير الماء و غسل الاناء جيدا ومن ثم غسل الجذور بتأني .. وابعدي البامبو عن النوافذ التي تتعرض للشمس المباشرة ..

مرحبا ست ندوة اشكرك كثيرا ا
    لم اضف اي سماد والجذور قبل ان اقصها لاني قمت بعمليه التكاثر لضهور البراعم من عند الجذور كان لونها اصفر وكثيفه
    وكل اسبوع اغير الماء واغسل الاناء واستعمل لها ماء القناني ..لاني اخذت بنصيحتكم وعنايتي بها جيده جدا لكني اجهل السبب لماذا يحصل هذا الشئ لها
    تحياتي لك

المهنة
    استاذ جامعي

اختي اتبعي الي وصفتي لان ماء القناني فيه نسبت كلور عالية جدا وتكون سبب في موته انا اصحك باستخدام الماء المقطر الذي يباع لدى محلات تبديل الدهن السيارات فانة ملائم للبومبو واي نبات يعيش في الماء مع استخدام السماد المركب المتوازن بالمقدار الي وصفتحة لك

المهنة
    موضفه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسامة البغدادي مشاهدة المشاركة
    اختي اتبعي الي وصفتي لان ماء القناني فيه نسبت كلور عالية جدا وتكون سبب في موته انا اصحك باستخدام الماء المقطر الذي يباع لدى محلات تبديل الدهن السيارات فانة ملائم للبومبو واي نبات يعيش في الماء مع استخدام السماد المركب المتوازن بالمقدار الي وصفتحة لك
    شكرا جزيلا وبارك الله فيك على اهتمامك
    ان شاء اللع اعمل كل ما نصحتوني به
    تحياتي^_*