للصريحين فقط.............
صفحة 1 من 6 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 77

الموضوع: للصريحين فقط.............

المهنة
    Agronomist

على كل شخص يدخل يسال سؤال صريح والشخص يلي يدخل بعده يجاوب السؤال بكل صراحة ويسال سؤال جديد وهكذا.......
    ارجوا مشارتكم جميعا فدعنا نكون اكثر تفاعلا وايجابيه
    أما سؤالى:ما أكثر شي تخاف منه ؟؟؟؟؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة mloshm ; 22-08-2007 الساعة 08:03 AM
    قال الله تعالى ( إنما المؤمنون أخوة ) وقال النبي صلى الله عليه وسلم ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى السهر )
    (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً وشبك بين اصابعه )

2.    روابط المنتدى

الصورة الرمزية دعاء
     غير متصل  نائب المدير العام (سابقا)
    المهنة
    مهندسه زراعيه

مشاركة: للصريحين فقط.............

الغدر
    ( لكل داء دواء امر منه ,
    الا رهف الاحساس ورقة المشاعر
    التي لم ولن تستطيع مسايرة الواقع الأليم)

اما سؤالي : ماهي نقطة ضعفك؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة دعاء ; 15-08-2007 الساعة 11:09 AM

المهنة
    Agronomist

hurry-up مشاركة: للصريحين فقط

اعتقد اني لو عرفت نقطه ضعفي لعالجتها ولكن ربما هي التعاطف والطيبه الزائدة جدا جدا ..لو احسست ان هذا الشخص يحاول تجريحي فسأنقلب عليه تمام ..اتقي غضب الحليم ....وشكرا

اما عن سؤااالي
    ماهي الطريقة التي تعبر فيها عن غضبك

التعديل الأخير تم بواسطة mloshm ; 15-08-2007 الساعة 11:38 AM

المهنة
    الاشتراك فى نشاطات الجمعيات الخيرية

فى احيان كثيره يكون الصمت والبعد عن الموقف او الشخص لانى لو غضبت ممكن اقول كلام اندم عليه فيما بعد وانا اكره الندم ولان كلمات الغضب لا تنسى وتترك جروح واثر وبعد ماتنهى ساعه الغضب ممكن اتكلم فى الموضوع ماهى الوسيله فى تحقيق الحلم المحاوله ام الاستسلام وانتظار الحل حتى ياتى اليك؟

الصورة الرمزية دعاء
     غير متصل  نائب المدير العام (سابقا)
    المهنة
    مهندسه زراعيه

انا برأيي لا المحاوله ولا الاستسلام...فالحلم لايتحقق
    اسمه حلم اما الطموح يتحقق خطوه خطوه....
    فاطموح تحقيقه بالمحاوله والمثابره و عدم الاستسلام

سؤالي... ماشعور المقربين من الصبايا الي بيخرجو بلبس غير محتشم؟؟هل انهم عادي او ليس لديهم شعور او؟؟ارجو التوضيح من احد الشباب لأن راي البنات لاانتظره بهذا الموضوع...

التعديل الأخير تم بواسطة دعاء ; 15-08-2007 الساعة 03:50 PM

المهنة
    Agronomist

hurry-up مشاركة: للصريحين فقط.............

اسئلتك قويه جدا يابشمهندسه دعاء وطبعا كما هو معلوم ان الاجابه مبنيه علي الصراحه ..
    انا عن نفسي بصراحه شكله كدة بالنسبه ليه انا مش مظبوط واعتقد نظرات البعض ان الشخص دة مش ممكن يكون علي قدر من المسؤليه فيما بعد .. واما عن ملابسه غير المحتشمه فدة للحياة المرفهه اللي بيعيشها علي مباديء الموضه وعشان يكون اكتر جذبا عن غيرة ومن الفئه الاخري ينظر له علي انه شاب روش واستايل .. ودة الشخص المرغوب بالفعل في مصر
    والله اعلم.. ربنا يهدي الجميع
    اما عن سؤالي
    ماسبب حبك في الزراعه؟

المهنة
    مترجم

شكرا لك أخي أحمد على الموضوع الجميل المفيد. أحب الزراعة لأنها تجعل الإنسان يتعلم الكثير من الأمور:

1- لا بد أن تعمل لكي تحصد (إن تزرع تحصد).
    2- الزراعة هي أكثر سبب يجعل الإنسان يتعلق بأرضه. لذلك نجد أن معظم الذين قاموا بثورات ضد المستعمرين في الوطن العربي كانوا فلاحين أو من أهل القرى.
    3- الزراعة تعلم الإنسان أسرار الطبيعة. هي مصدر إلهام لكثير من الناس: في القدم عبدها بعض الأقوام على جهل (ومن آياته الليل والنهار والشمس والقمر. لا تسجدوا للشمس ولا للقمر واسجدوا لله الذي خلقهنّ إن كنتم إياه تعبدون). الكتّاب أيضا لا ينتهون عن تصويرها في كتاباتهم. ومن لا يوجد فيه منهم تناغم بينه وبين الطبيعة هو كاتب فاشل دائما.

سؤالي هو: إلى أي مدى أنت مغامر في الحياة؟ وعلى حساب ماذا تغامر؟ أعط أمثلة.

المهنة
    الاشتراك فى نشاطات الجمعيات الخيرية

السلام عليكم جميعا هذا الموضوع فعلا جميل ولكن بالنسبه لرد المهندسه دعاء انا لم اقصد بالحلم الاحلام الورديه التى لانستطيع تحقيقها برغم من انها حق للانسان ان يحلم حتى لو كان الحلم مستحيل تحقيقه وعادا ماتبدا الطموح بالاحلام ثم يبدا الانسان فى تنفيذها خطوه خطوه ام بالنسبه لصبايا اللى بيخرجوا باللبس غير محتشم طبعا انا معاكى ان هذا تصرف غير سليم ولكن لازم برده نعرف رايهم لان هذا التصرف ليس مسؤليتهم لوحدهم وانا مش بنفى الخطا عنهم اما بالنسبه لسؤال انا عادا مش بحب المغامره بحب افكر فى الموضوع ككل واهم شى النتائج ولوغامرت تكون المغامره على حساب نفسى لكن مبفركش اغامر على حساب الاخرين وانا اسفه لانى طولت عليكم

المهنة
    Agronomist

exclusive سؤالي

ماهي في رئيك مشكله البحث العلمي خصوصا في مجال الزراعه ؟ وماالاماني في وجهه نظرك في هذا المجال حتي ينجح مثل الدول الاجنبيه والاوربيه كما هو معلوم

المهنة
    مهندس زراعى

اعتقد ان مشكله البحث العلمى فى مجال الزراعه تكمن فى عدم توافر الامكانيات الكامله فى تطبيق و تنفيذ معظم الابحاث الزراعيه .
    و من رايى يجب علينا
    1 توفير الامكانيات اللازمه لدعم الابحاث الزراعيه و امكانيه تنفيذها على ارض الواقع
    2 توفير بعثات علميه الى الخارج للمتفوقين فى مجالات الزراعه المختلفه و بعد ذلك يستفيد منهم كل من هو مهتم بمجال الزراعه عن طريق عقد دورات تدريبيه موسعه.

و عن سؤالى ايه اكتر حاجه بتحلم تحققها فى حياتك؟

المهنة
    جامعى

موضوع رائع يستحق المشاركة و ينم بالفعل عن عقلية محترمة و عفوا كنت اود المشاركة فى جميع الاسئلة و لكنى احترم دورى و اجيب عن سؤال المهندس ياسر عبد السلام و هو اكثر حاجة بتحلم تحققها فى حياتك و اعتقد الجميع يعرفها ان اكثر احلام الحياة طاعة الله تبارك و تعالى بكل ما تحمله الكلمة من معان حتى ننال رضا الله تبارك و تعالى بالآخرة و دخول الجنة جميعا ان شاء الله و احب ان اساعد الناس جميعا الى الخير طالما استطعت ذلك
    و سؤالى للعام السابع على التوالى يتواصل عزوف الطلاب عن كلية الزراعة و تهبط للمرحلة الثالثة ماذا يمثل لك ذلك ؟

فلاح مصرى

المهنة
    Agronomist

مشكور علي مرورك دكتور احمد ابراهيم ..ولك مني كل الحب التقدير.. بالنسبه لا اجابه السؤال اللي حضرتك ذكرته هو بصراحه انا عمري مافكرت في الموضوع دة الا مدة بسيطه اوي واعتقد بالنسبه ليه مش مهم اوي .. وعن سبب عدم دخولهم الكليه فدة شيء طبيعي جدا في الفترة دي .. فحضرتك حوالي 85% فئه ادبي ,15% علمي والله اعلم فالنسبه ضعيفه جدا لذلك اللي بيدخل علمي عشان كليات لها شان اكبر زي الطب او خلافه .. اما الزراعه فااللي بيدخلها الطالب اللي مجموعه اقل جدا وبيبقي مجبور .. عدد قليل جدا اللي بيدخلها بمجموع عالي
    وبالمثل عدد قليل بها اللي بيتفوق فيها وعدد كبير جدا بيتخرج من الزراعه بيعد في الشارع وعدد كبير جدا من دارسين كليه الزراعه ولا يعتمد علي الصيغه العلميه التي درسناها بقوله انها غير مجديه ولا يعامل بها وللاسف هذا مايجري فنجد ان كل الافكار الناتجه من بعد التخرج والابحاث ليس كما نظن ان هدفنا هو جودة المنتج ولكن هنا اصبحنا كالمزارعين ننظر الي الكميه بحكم الوضع الاقتصادي الفاشل فنستخدم المبيدات واخر من يقول انه يمكن الزراعه في الصحراء باستخام مياة البحار والمالحه ومعامله النبات بمادة البرولين synthetic material
    كل مايهمه هو زراعه الصحراء محاصيل اقتصاديه وخلاص وانتاج فقط .. لكن ليس هناك النظر ان ذلك سيؤدي الي حدوث solodization للتربه علي المدي البعيد وسيجعل الظروف الاسواء بدلا من استخدام اجهزة purification نظرا لانها غاليه الثمن ...واستخدام modifying genetics البذور المحورة وراثيا والتي نوهت عنها public health في امريكا عن الخطورة ووالخ ولكن وللاسف دون جدوي .. حتي الاتجاة الحديث الي organic farming اتجاة فاشل بالنسبه لذوي الدخل المحدود فانا لا استطيع شراء منتج عضوي وغيري.. اما من يملك هو الذي يشتري.. وتنتشر الامراض بصورة رهيبه ومذهله من وراثيه وبيئيه .. فانا اتسال لما ذا نتعلم طالما اننا نعالج الخطا بالخطا ونعمل كما يعمل المزارع فما الفرق؟ ولا شيء ومن يستفيد ومن يطبق؟ المستثمرين فقط والانتاج والتصدير للخارج .. اما الشعب فلا يستفيد الا كما يقال في الاخبار .. العمله الصعبه
    والكلام دة غير محسوس .. فنحن شعب يميل ليعطي كل شيء اكبر مما هو عليه ..والمضحك والاغرب من كدة ان التعليم الزراعي في الجامعات .. لا يؤهل بالفعل طالب مهندس علمي وبيولجي .. فهو يقوم بحفظ محاضرات او ورق ويكتبها ويدخل الامتحان يضعها ذلك من الناحيه النظريه .. الناحيه العمليه مفيش معامل .. الله اعلم في باقي الجامعات .. يعني بالعربي تعليم فاشل من الناحيه العلميه .. فااعتقد ليس المشكله اسم الكليه .. ياريت بقا بجد بلاش نكون ناس بتفكر بشكل سطحي عن مثلا شكل واسم الكليه والكلام الذي اعتقد في راي ليس هو المهم .. المهم هو المضمون ومحتويات الكورصات هل تتفهم علي اكمل وجه من الناحيه النظريه والعمليه ... لذلك سؤالي
    هل تعتقد بان الدراسه في كليه الزراعه تتم بالشكل العلمي والعملي والذي يكون الخريج علي كفاءة علميه ومتصل بالعالم وهل تعتقد ان من يقوم بالتدريس علي قدر كافي من المعرفه بذلك ؟ اشرح ذلك باختصار واتمني ان تبين بامثله

المهنة
    طالبه بزراعه الشاطبى الاسكندريه

السلام عليكم
    ردا على سؤالك انا اعتقد ان خريج زراعه حاليا بيدرس على معدات وفى معامل من مخلفات الحرب انقرضت من زمان الا فى كلياتنا وذلك بسب ضعف الماديات وبالنسبه لاعضاء التدريس بيحاولوا معانا انهم يوصفوا ولو على الاقل الاجهزه الحديثه لكنه بدون جدوى بدون تدريب عملى عليها ده لدرجه ان الطلاب الفشله بيعلموا الاجهزه عشان يعرفوها الامتحان وبس يعنى عندك مثال انه الترم اللى فات كان عندنا كورص مساحه لك ان تتخبل الاجهزة قديمه جدا وراحت عليها وكمان مش سليمه وكان الطلبه معلمينه بالمرايه المكسوره اللى فيه.
    سؤالى هو لو كانت عندنا الفرصه اننا نجدد المعامل والاجهزه تفتكر ان الطلاب هيتهموا وهيقبلوا على العلم على الرغم ان لاتتاح فرصه العمل للكثير والوسايط الكتيرة؟

التعديل الأخير تم بواسطة روز ; 20-08-2007 الساعة 12:33 AM

المهنة
    Agronomist

تصدق ياروز السؤال دة قوي جدا جدا .. الحقيقه وللاسف اتوقع عدد محدود جدا اللي ممكن يستغل دة ..يمكن القابليه معدومه من الشباب في ظل الظروف الصعبه اللي بيقابلها كل بيت في مصر من مصاريف وخلافه ..ربنا يستر
    اتمني ان كلنا نهتم ..واتمني انه كل بني ادم يعمل باتقان ..وكل طالب يذاكر ويهتم ويتعلم ويسال ..ولعلمك انا افضل اننا منربطش الشغل بالدراسه في الكليه .. او الابتكار او كذلك فدة شيء يجيب احباط ومو يخليك تذاكر او تفكر او تجتهد ..فهمني .. يارب النجاح والتوفيق للجميع اما سؤالي
    ماذا تفعل لو قال شخص اني اكرهك..

التعديل الأخير تم بواسطة mloshm ; 20-08-2007 الساعة 05:45 PM

المهنة
    خريج

هقوله وانتا مين؟

تفتكرو الطموح ليه حدود؟

وايه الفروق بين الطموح والحلم

صفحة 1 من 6 12345 ... الأخيرةالأخيرة