اعشاب للتركيز والحفظ ..
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: اعشاب للتركيز والحفظ ..

المهنة
    مهندس زراعي

اعشاب للتركيز والحفظ ..

السلام عليكم ورحمة الله

الاخ هاشم الحسين هناك مشكلة بين الاطفال وبسبب تعلقهم باللعب .. مما يجعلهم مشتتي الفكر وقليلي التركيز وهذا بالتالي يؤثر على نتاجاتهم الدراسية .. فهل هناك وصفات من الاعشاب يستفيد منها الطفل في تقوية تركيزه وحفظه .. ؟
    وجزاك الله خيرا ..

مواضيع مشابهة:
    احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
    الحياة

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مهندس زراعي

انا مهندس زميل في قسم الصناعات الغذائية من مصر
    إذا فيه اعشاب للتركيز والحفظ دي تبقي حاجة جميلة جدا وهتفدنا كتير ان شاء الله
    بس انا كان ليه طلب صغير انا مسجل ماجستير صناعات وكنت عاوز موضوع يتكلم علي تكنولوجيا هذه الصناعة
    بصراحة كل ما أفكر في موضوع ألقية معمول من فترة قريبة جدا ومش لاقي موضوع اعمل فيه الدراسة
    أرجو مساعدتي ولكم جزيل الشكر

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله

اهلا بك معنا اخي الكريم ..

للاسف ليس عندي فكرة عن الصناعات الغذائية الا ان موضوع المواد الحافظة اعتقد مهم للبحث وخصوصا والاسواق مليئة بمعلبات العصائر والاغذية .. واللحوم ..

شكرا لك ونتمنى لك النجاح ..

اما بالنسبة للاعشاب التي تزيد التركيز وتقوي الذاكرة فبالتاكيد موجودة منها الزنجبيل ولكن نتمنى من الاخ هاشم الحسين ان يضع لنا مما يعرف من الوصفات لتعم الفائدة ..

المهنة
    مراقب زراعي وعلم اجتماع

والله ارى امرين لاغنى عنهم للاطفال لتنمية ذكائهم وتقوية الذاكرة لديهم ان يبتعدوا كثيرا عن مشاهدة افلام الرعب او كرتون الرعب المدسوس
    والامر الاخر الاهتمام بوجبة الافطار ويفضل ان تكون من الالبان الطبيعية والاجبان مع مادة حلوة تفضل ان تكون من دبس التمر
    واكل تمرتين او ثلاثة او اكثر بعد 3ساعات من وجبة الافطار
    ومحاولة التقليل قدر الامكان من المعلبات وغيرها التي تحتوي على مواد حافظة وحذاري بشدة مما يسمى اندومي
    وعدم اعطائهم الخضار والفواكه الا في فصلها لان الطفل لايحتمل تلك المبيدات الكثيرة التي تحتاجها البيوت البلاستيكية والهرمونات التي تدمر المخ تماما خاصة في مرحلة الطفولة
    واخيرا للعسل دور كبير في الفائدة

المربد - هاشم
    عطار سوري - www.almerbad.net

المهنة
    مدرس

السلام عليكم
    قرأت وسمعت من أكثر من خبير في الأعشاب أن نبتة الروز ميري أو حصى اللبان من أفضل النباتات في تقوية الذاكرة والتركيز.

المهنة
    مهندس زراعي

اخي الكريم هاشم الحسين

شكرا لك وجزاك الله خيرا ..

الالعاب الالكترونية ومشاهدة التلفاز وتعلّق الاطفال واهتمامهم الغير طبيعي بلعبة كرة القدم ومتابعة محمومة للمباريات او اللعب بشكل عام شتت تفكيرهم مع ان اغلب الاطفال والموجودين حولي هم اذكياء ولكن تشتت الفكر والانجذاب خلف هذه الالعاب يؤثر على نتائجهم المدرسية بشكل ملحوظ مما دعاني للكتابة وهذا من جرّاء قلقلي عليهم .. والحل الجذري هو ما ذكرت اخي في بداية حديثك .. لان اصبحت برامج الاطفال غير معقولة وغير صالحة وهذا بفعل عمل موجه ومدروس اعاذنا الله اجمعين مما نجد ونكابد ..

المهنة
    طالب

فعلا عشبه الروزمارى كما قال الأخ مأمون

من الأعشاب التى تقوى الذاكره وكان طلاب اليونان القديمه يضعوها على رأسهم للتذكر

بس للأسف معنديش يقين عن المعلوه دى

المهنة
    .........

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    موضوع يستحق التركيز في البحث عنه و الشكر عليه و قد سمعنا من الاقدمين في العلم ان تلقي العلم يكون بالقراة و للاطفال الصغار فان ما تكرر تقرر فاذا اخذت الام تعيد يوميا كلمات تنغمس الكلمات في فم الطفل و يبدا باتكرارها في نفس الوقت
    * و قد سمعنا مؤخرا ان زيت الحبة السوداء تزيد نسبة الحفظ و التركيز للطفل و ذالك للام المرضع فقد تتناول قطرات في اليوم من زيت الحبة السوداء فان الحليب طعام الرضيع الذي يتربى عليه فتتقوى اعصابه و لا يكون معه امراض اخرى مع كبر الطفل من مرحلة الرضاعة الى مرحلة البلوغ
    و لا ننسى ان الطفل مسؤولية قيمة لمن يرى المسؤولية بام عينه فتعليمه الاداب و الاخلاق و السعي لتقديم الطعام الحلال للطفل يرجعه الله عز و جل مع الكبر عن طريق طفلك
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

المهنة
    محاسب

وصفة لتنشيط الذاكرة والحفظ

قم بغلى نبات النعناع وضعه فى كوب وضع 7 قطرات من زيت حبة البركة ( الحبة السوداء ) وقم بتحلية الشراب بعسل نحل

المهنة
    مهندس

السلام عليكم
    شكراا لكم على هذا المنتدى الرائع وجزاكم الله الف خير
    عندي بنتي عمرها اربعه سنوات لكن وزنها في النقصان وشهياتها للاكل معدومه ارجوا من الله ومنكم ترشدوني بماذا افعل وهل توجد اعشاب تفتح الشهيه عند الاطفال