ماجستير في التغذية أم التصنيع الغذائي؟
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: ماجستير في التغذية أم التصنيع الغذائي؟

المهنة
    عاطل

idea - opinion ماجستير في التغذية أم التصنيع الغذائي؟

السلام عليكم ورحمة الله
    اولا ياجماعة
    انا خريج كلية الزراعة قسم تصنيع غذائى دفعة 2005
    وبعد التخرج اكتاشفت اننى لا احب هذه الكلية ولا ارغب بها
    وندمت اشد الندم اننى دخلت هذه الكلية
    لماذا لا اعلم
    فها انا لا اعمل حاليا
    ولكننى فكرت فى فكرت التحضير للماجستير
    فماذا لديكم من مواضيع فى التحضير
    هل احضر فى مجال التغذية فى تغذية فئة معينة من المرضى
    ام احضر فى مجال التصنيع الغذائى
    مع العلم اننى اريد ان اعمل فى اى مجال
    ارجو ارسال اكثر من رد الى

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    Agricultural engineer

مشاركة: انا مخنوق جدا جدا يا جماعة

أن شاء الله ربنا حيوفقك أنا مش حقولك تحضر فى ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟ أنت اللى تحدد ده بنفسك فكر أستخير الله وان شاء الله ربنا حيرشدك للرأى الصحيح ...... بس لازم تخرج الاول من اليأس ده لازم تتحدى نفسك تحدى النفس يفيد كثيرااااااا ...... حاول كمان تاخد كورس انجليزى وكورس كمبيوتر ... بس أعمل حاجه حاجه ..... حب مجالك أكتر ..... أنا كمان دخلت الكليه ديه عشان أدخل كليه عمليه بس هى كليه شيقه ومش سهله زى ما الناس كلها بتقول بالعكس دى كليه صعبه وبندرس فيها كل حاجه ..... ربنا حيوفقك ان شاء الله ...ومن خبرتك ممكن تقولى ؟؟؟؟ قسم تكنولوجيا أغذيه ايه شروط دخوله ؟؟؟؟؟؟ وقسم الألبان ؟؟؟؟؟؟؟ وقسم الوراثه ؟؟؟؟
    واكون شاكره لك .......... ربنا معاك

المهنة
    المتحدث عن الزراعة الطبيعية المستدامة

ليس هناك أى مشكلة فى أن تتخرج من كلية ما ثم تجد أن ليس لديك رغبة فى العمل فى نفس المجال أو أنك لا تحب مجال كليتك. هذا لا يعنى أبداً أنك قمت بإضاعة سنين من عمرك فيما ليس منه طائل.

فدراستك هذه بالتأكيد اكتسبت منها خبرة وعلم وطريقة تفكير، ويمكن أن تساعدك على النجاح حتى فى مجالات أخرى مختلفة.

إذا كنت لا تحب كليتك، فما الداعى إذاً من عمل دراسات عليا بها؟ إذا كنت من هواة الكمبيوتر، يمكنك أخذ منحة دراسية من منح التدريب التحويلى الذى تقوم به وزارة الاتصالات والمعلومات المصرية على برمجة الكمبيوتر، إن كنت فى مصر وخريج جامعة مصرية.

على أى حال، اعلم أن دراستك هذه سوف تفيدك حتى لو قمت بالعمل فى مجالات اخرى.

فى رعاية الله.

أشرف محمد الشفقى
    مدينة نصر، القاهرة، مصر
    http://mazra3a.blogspot.com

التعديل الأخير تم بواسطة أشرف الشفقى ; 26-07-2007 الساعة 02:20 AM

المهنة
    أعمل في شركة كيمياويات

نص مقتبص:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sokar2020 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله
    اولا ياجماعة
    لماذا لا اعلم
    فها انا لا اعمل حاليا
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي في لله
    لا داعي لليأس, واعتقد أن سبب يأسك عدم إيجادك لعمل يتناسب مع اختصاصك, ولكن هذا اليأس سيكون بدوره سببا لعدم إيجاد أي عمل, عليك أخي أولا أن تبعد اليأس عن نفسك, ولا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون.

ثم عليك ألا تحصر مهمة البحث عن عمل في مجال اختصاصك فقط, وبل عليك أن تسعى دوما لإيجاد عمل جديد تتعلم فيه كل جديد.

وبصراحة لا أنصح أن ينتقي لك أحد أي مشروع للماجستير, بل عليك أن تعمل على إيجاد ما يتوافق مع اهتمامك وقدرتك على الإبداع فيه, فيكون ذا نفع لك في حياتك العملية.

علما أن أي من مجالي التغذية أو التصنيع هما من المجالات المزهرة النافعة والجميلة في درساتها والجديدة في أبحاثها, ونرجو لك التوفيق, وشكرا لك على المشورة, وإن شاء لله نكون عونا بإذن الله تعالى.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصورة الرمزية amonaa
     غير متصل  مشرفة قسم الصناعات الغذائية
    المهنة
    مهندسة زراعية -ماجستير صناعات غذائية

نص مقتبص:
    السلام عليكم ورحمة الله
    اولا ياجماعة
    لماذا لا اعلم
    فها انا لا اعمل حاليا

اخى الكريم اعلم ان ادعائك عدم حبك للكلية ومجالك ياتى من احساسك بالملل بعد التخرج دون التوظيف ولكن اخى الصبر جميل فحاول البحث عن عمل حتى لو عن طريق الانترنت واما موضوع الدراسات فلو اليك الرغبة فى تسجيلة فهو شىء ممتاز جدا وكذلك يكون موضوعه حسب حبك للمواد داخل القسم اما تكنولوجى (صناعة) او الكيمياء وهذا اساسة ميولك الحقيقة وكذلك حسب اختيارك لمجال العمل فلو فضلت الصناعة فى عملك المنتظر فاختار التكنولوجى لكن عند اختييارك الابحاث وهكذا تكون فى اختيار فئات معينة من المرضى ويمكن الجمع بين الاثنان مثلى بحيث تكون مفيد فى الحالتين باذن الله ولكن مع العلم يحتاج الى مصاريف فربما تحتاج الى العمل للتكفل بها ولكن الدراسات تفتح لك ابواب كثيرة للعمل بعد الانتهاء منها ولكن بعد فترة اقلها 2 سنه وده مش احباط ولكن حاول تكون عندك عزيمة اكتر من كده وشوف زملائك يمكن يقدروا يساعدوك باخبارك بكل جديد ولذلك انصحك لو بدات البحث فى العمل ابد بالمدن الصناعية الكبيرة مثل الاسكندرية او القاهرة او المدن الجديدة التى تمتلك مصانع ضخمة مثل العبور وعموما اعرض سيرتك الذاتية فى منتدى العرض والطلب واتمنى ليك خير باذن الله وبالتوفيق لك وللجميع فكثيرا ما احسست باحساسك ولكن الصبر طيب اخى وتذكر ان الله تعالى رحيم رزاق

المهنة
    Agronomist

hurry-up مشاركة: انا مخنوق جدا جدا يا جماعة

[CENTER]نص مقتبص:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amonaa مشاهدة المشاركة
    نص مقتبص:
    اخى الكريم اعلم ان ادعائك عدم حبك للكلية ومجالك ياتى من احساسك بالملل بعد التخرج دون التوظيف ولكن اخى الصبر جميل فحاول البحث عن عمل حتى لو عن طريق الانترنت واما موضوع الدراسات فلو اليك الرغبة فى تسجيلة فهو شىء ممتاز جدا وكذلك يكون موضوعه حسب حبك للمواد داخل القسم اما تكنولوجى (صناعة) او الكيمياء وهذا اساسة ميولك الحقيقة وكذلك حسب اختيارك لمجال العمل فلو فضلت الصناعة فى عملك المنتظر فاختار التكنولوجى لكن عند اختييارك الابحاث وهكذا تكون فى اختيار فئات معينة من المرضى ويمكن الجمع بين الاثنان مثلى بحيث تكون مفيد فى الحالتين باذن الله ولكن مع العلم يحتاج الى مصاريف فربما تحتاج الى العمل للتكفل بها ولكن الدراسات تفتح لك ابواب كثيرة للعمل بعد الانتهاء منها ولكن بعد فترة اقلها 2 سنه وده مش احباط ولكن حاول تكون عندك عزيمة اكتر من كده وشوف زملائك يمكن يقدروا يساعدوك باخبارك بكل جديد ولذلك انصحك لو بدات البحث فى العمل ابد بالمدن الصناعية الكبيرة مثل الاسكندرية او القاهرة او المدن الجديدة التى تمتلك مصانع ضخمة مثل العبور وعموما اعرض سيرتك الذاتية فى منتدى العرض والطلب واتمنى ليك خير باذن الله وبالتوفيق لك وللجميع فكثيرا ما احسست باحساسك ولكن الصبر طيب اخى وتذكر ان الله تعالى رحيم رزاق

اوافقك الراي اماني ربنا يبارك فيكي يااختي

المهنة
    طالب بكلية الزراعه جامعة المنصوره

اخى الكريم
    لا يأس مع الحياه ولا حياة مع اليأس
    يبقى لازم تتخلص من ياسك الاول علشان تقدر تدرس رسالة الماجستير و ربنا هيوفقك باذن الله
    و المهم ان موضوع الماجستير يكون من حاجه انت بتحب تدرسها علشان تكون سهله معاك باذن الله
    و ربنا يوفقك