الزراعة العضوية
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الزراعة العضوية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    فلسطين-الاردن
    المهنة
    طالب
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    147

    important الزراعة العضوية


    للمحافظة على صحة الإنسان بدأ الكثير من بلدان العالم في السنوات الأخيرة يتجه إلى تطبيق نظم زراعية أطلق عليها "الزراعة العضوية" وهي نظام إنتاج غير مسموح فيه استخدام المركبات المصنعة مثل المبيدات الحشرية والأسمدة الكيميائية والهرمونات والمواد الحافظة والتي هي في الواقع سموم نتناولها يوميا في غذائنا, ونطعم منها أبناءنا، وهذه المبيدات الصناعية ندمر صحتنا وثبت تسببها في كثير من الأمراض الخطيرة مثل الفشل الكلوي وتليف الكبد وسرطان الكبد...الخ. فالزراعة العضوية هي نظام حيوي مأخوذ من الطبيعة لا يعتمد على أية إضافات كيميائية أو هرمونية. والنظر إلى الزراعة بهذا المفهوم سوف يحد من زيادة التلوث البيئي. كما إنه سوف يحسن تدريجياً من صحة الأفراد ومن الأحوال الزراعية على المدى الطويل، كما أن المنتجات العضوية المتوافقة مع معايير السلامة العضوية تعتبر إحدى ركائز الوقاية الصحية والمحافظة على البيئة في الدول المتقدمة.
    حققت المنتجات الزراعية العضوية انتشاراً وتنامياً ملحوظين في السنوات الأخيرة في الكثير من دول العالم، وأصبح إقبال المستهلكين على المنتجات العضوية يفوق بكثير ما كان متوقعاً ليس فقط في الدول المتقدمة بل في جميع أنحاء العالم. فلقد أصبح المنتج العضوي عنصراً هاماً في التنافس الإستراتيجي لتجار المنتجات الزراعية في كثير من دول العالم. وتوضح الإحصائيات الزيادة المطردة في المساحات المزروعة بالنظام العضوي بالعالم منذ عام 2002 م وحتى عام 2006 م، حيث تضاعفت المساحة في قارة إفريقيا 6 أضعاف وفي قارة آسيا 5.83 أضعاف وفي قارة أمريكا الجنوبية 1.36 ضعف وفي القارة الأوروبية 1.27 ضعف. ويعكس التزايد المستمر في القيمة الاقتصادية للمنتجات العضوية في العالم مقدار ما تناله هذه النظم من اهتمامات المستهلكين حيث تقدر القيمة المتوقعة للمنتجات العضوية في عام 2010 م بحوالي 94.2 مليار دولار.
    ويكوبيديا


    مواضيع مشابهة:
    "قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيئ قدير"(ال عمران 25)

  2.    روابط المنتدى



  3. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    العراق / كوردستان
    المهنة
    مهندس الكترونيك و اتصالات
    الجنس
    ذكر
    العمر
    45
    المشاركات
    644

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا على الطرح الجميل ودعوة للاخوة المختصين الى اثراء الموضوع

    لا اله الا الله

  4. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    العراق
    المهنة
    مهندس زراعي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    54
    المشاركات
    150

    urgent


    السلام عليكم
    تحية واحترام
    واللة ياجماعة حيرتونا مرة تنصحونا بالاسمة النتروجينية للنمو الخضري وبالتالي اعطاء انتاج وفير ومرة اخرى تحذرونة منه على انة مادة كيمائية ملوثة للبيئة ونرجع اليوم للازراعة العضوية اخيرا ماذا حصل خبروني رجاءا تحياتي