لون حياتك بزهور الشتاء
صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 68

الموضوع: لون حياتك بزهور الشتاء

المهنة
    حر

idea - opinion لون حياتك بزهور الشتاء

منذ السابع من شهر سبتمبر و تزامنا مع انخفاض درجات الحرارة بدأت تهل علينا في المملكة زهور الشتاء فقامت الجهات المختصة بزراعة زهور البيتونيا ذات الالوان الخلابة في ردهات الشوارع و في المتنزهات العامة و غصت المشاتل بعروضها من زهور الميري غولد او القطيفة و البيتونيا و بدأت الناس باقتنائها لتزين بها حدائقها المنزلية .. و شخصيا بدأت بشراء عينات من البيتونيا الابيض و الاحمر و البنفسجي و الوردي و الازرق و الزهور ذات الالوان المركبة الاحمر و الابيض او النفسجي و الابيض فكسرت وحدانية اللون الاخضر في الحديقة و بدأت ايضا قبل ايام بوضع بذور الميري غولد في الاماكن المخصص لها في حديقتي و ظهرت اولى اوراقها الصغيرة و خلال الاسبوعين القادمين ستنزل الى المشاتل زهور القرنفل الصيني و زهرة زبيدة او الكالاندولا كما هو معتاد سنويا .. قريبا ستصبح حدائقنا بالوان قوس قزح فعلى من يسكن الخليج ان يبدأ مرحلة البذر لعدد من زهور الشتاء او اقتنائها من المشاتل لان الجو صار نسبيا رايق .
    ___________________________________ _______

مرحبتين كبار لكم جميعا .. الموضوع اعلاه كتبته كنص اواخر سبتمبر 2010 ،، و ها قد مضى زمن و دارت الايام و الفصول فعدنا من جديد لفصل الشتاء و الربيع للعام 2012 .. كم يسعدني ان ارفع هنا عدد من صور زهور الشتاء التي تلون حياتنا بالوان قوس قزح فالصور هذه قد التقطتها من حديقتي في 13 يناير 2012 عندما تالقت الزهور و اصبحت في اوجها .. اتمنى ان تسعدكم و تبهجكم :-

1. فينكا روزا

2. بيتونيا احمر يحفه من الجانبين اليسوم ابيض

3. فازا تحمل زهور ساق الحمام و سط بساط من زهور الكالاندولا الاصفر و البرتقالي

4. حوضين بزهور الزينيا و خليط من زهور اخرى

5. تيرنيرا بزهورها الزرقاء مفترشة و يمكن ان تكون متدلية

6. بيتونيا مشكلة الالوان

7. زينيا برتقالية و السجادة و منتور و زهور كراسولا الحمراء

8. زهور الجيرانيوم و سط نبتاتات منوعة

\

9. زهور فم السمكة ( سناب دراجون ) و الفراشة ( بانسي )

10. خليط زهور

11. زهور باريريا ابتوسا

سوف اتابع رفع مزيد من صور الزهور لاحقا ... فلون حياتك بزهور الشتاء .
    ................................... ................................... ..................................

دفعة اخرى من زهور الشتاء و الربيع :-

1. دالية بيجونيا

2. زهرة الربيع ديمورفتيكا او OSTEOPERMUM

3. السجادة الملونة و زهور الديمورفتيكا البيضاء

4. زهور ذيل القطة - PENNISETUM SETACEUM

5. خليط نباتات زينة

مواضيع مشابهة:
    التعديل الأخير تم بواسطة احمد AHMED ; 19-01-2012 الساعة 03:50 PM سبب آخر: اضافة صور

2.    روابط المنتدى

المهنة
    محبة للزراعة

ماهي الاماكن التي يمكن ان نشتري منها البذور الموثوقه
    لانني اشتريت بذور من محل نباتات زينه وقبل ان اخرج
    قراءت تاريخ الصلاحية فوجدته منتهي من عدة شهور للاسف
    شكرالك

المهنة
    هوايتي الزراعه

مرحبا أخوي قمر الزمان أنا فعلا زرعت بعض البذور ونبتت ورقتين صغااااااار بس ما أعرف اساميها

دراسينا تشوفي صورة هالبذور انا خذتهم من كارفوروكل سنه اخذ منها وتنبت

المهنة
    محبة للزراعة

مشكوره اختي
    حتى نباتاتهم حلوه

وكيف طريقتك في زراعتهم
    انا دايم اشتري شتلات

البذور ماتنبت عندي للاسف

المهنة
    حر

الاخت دراسينا .. مرحب
    بالنسبة للبذور فأنا شخصيا اقوم في نهاية الموسم الشتوي بجمع البذور من ازهار النباتات التي اختارها و على وجه التحديد بذور زهرة القطيفة ( ميري جولد ) حيث اضع كل لون منها في علبة خاصة كما احدد اطوالها فبعضها يصل المتر و آخر 40 سم و ثالث اقل من ذلك و انا هنا اضمن لنفسي جودة البذور من حيث العمر الزمني و صحته كما ان كميتها وفيرة بحيث تزيد عن الحاجة و هكذا فيما يخص بذور زهور الخطمي ( هولي هوك ) و بذور ( الكوزموس ) و بذور ( كالندولا ) و هذه جميعها يناسبها شهر سبتمبر في عملية البذر و انصح بها كل هاوي .. فيما يخص البذور التي تباع في المحلات الزراعية فينبغي التأكد قبل الشراء من تاريخ الصلاحية لا بعض الباعة يستغلون اقبال الناس فيعرضون القديم منها للتخلص من وجودها فضلا عن ذلك فأن اسعارها عالية في حدود 5 ريال للكيس المحتوي على بضع بذرات غير مضمونة النتيجة حتى لو كانت ضمن الصلاحية بسبب سوء التخزين او تعرضها للدهس او الضغط فتنكسر و تتلف و لكن هناك في بعض هذه المحلات بذور ممتازة بكمية جيدة و لكن سعرها يصل الى 250 ريال و هذه تشتريها عادة المشاتل لزراعتها و من ثم بيعها كشتلات .. انصح بجمع البذور فهي احسن و ارخص طريقة .

المهنة
    هوايتي الزراعه

شوفي دراسينا انا اسوي التالي اجيب تربه واحطها بأصص وسقيها ماي وبعدها بيوم اعدل صطح التربه واوزع البذور عليها وبعدها انثر عليها طبقه خفيفه تراب حتى اغطي البذور أو امشط التربه بمشط الارض واسقيها بس عالخفيف إن شاء الله تكون المعلومه وصلت واذا ما وصلت أنا بالشوفه

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله

موضوع جميل يشجع على الابتداء وحقيقة قبل عشرة ايام اواكثر بدات زرعة بعض الموسميات ولاننسى ان نقرا التعليمات على الاغلفة لان بعض البذور تحتاج بعد زراعتها ان توضع في اماكن ظليلة واخرى تناسبها الشمس المباشرة ..

لاننسى بذور ابو خنجر Nasturtium فلها في التنسيق آفاق واسعة كان تكون متسلقة او زاحفة او متدلية في معلقات .وتتنوع الوانها بشكل كبير ..وكذلك ازهاره صالحة للقطف وبذوره سهلة التجميع ..

وهذه بذوره ..

وهو نبات سهل الزراعة والادامة ..

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
    الحياة

المهنة
    مهندس زراعي

ونبات اخر ( LAVATERA) ..

يرتفع الى 80سم ويصلح ايضا في الزراعة في الاوعية لتجميل الممرات ..

ولاننسى هذا النوع الفرنسي من ماري كولد ..وهو نوع قزمي ..

المهنة
    محبة للزراعة

شكرا قمرالزمان الثاني
    لكن عذرا لم افهم ماذا تقصد بتحديد اطوالها ؟؟

وهل تقصد هذه السنه اشتري شتلات الورود التي ذكرتها
    بعدين اجمع بذورها للسنة الجاية

مشكوره اختي دفترقديم المشط حق الارض كيف حجمه صغير والاكبير
    والاصص كيف حجمها
    اختي بعدين تكون برا وعليها غطاء بلاستيك والامكشوفه

مشكوره اختي ندوة على الورود الجميلة كأنتي

المهنة
    college student

يا يعني على جوك الرايق قمر الزمان و الله زمان عن مشركاتك الحلوه الصارحه افتدتك كثير

موضوعك جميل و انت اجمل

ديم لك اضفتك الجميله لي كل سؤال ولي كل موضوع

انا جدآ استمتع بي قرات الكومانتز حقك و اتعلم منه الكثير

عزيزي قمر الزمان انا لي تجربه السنه السبقه لي البتوني وهي

اني مع بديت شهر ستمبر اشتريت زهور بتوني وزرعتهم في الحديقه حقت امي الي في القصيم بس تعرف ايش صار

ماتو كلهم لان الشمس الضهر مازلت حاره

ورجعات زراعت زهور البتوني مره ثانيه في منتصف شهر اكتوبر و الحمد الله نمو وكبرو

بس حلين لزت الشمس حاره في القصيم مع درجات 40 الضهر و 21 في اليل

يعني مع هذا الجو لزم نتضر لي منتصف شهر اكتوبر علشان اقدر احفض على زهور البتوني

على فكره انا اختلف معك من نحيت الزرعه بي البذور محب انتضر و لا عندي صبر ههههههه خلقي ضيق

علشان كذا انا ديم المشتل و ابد زرعتهم مع منتصف فصل الخريف علشان الجذور تضرب في الارض

تحياتي لك عزيزي قمر الزمان و كل خريف وانت طيب و سعيد اني اشوفك رجعات مره ثانيه تشركان خبرتك و تجربك الزراعيه

soulplants
    me on
    Flickr
    http://www.flickr.com/photos/78053510[at]N05/

المهنة
    lecturer

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ممكن اعرف لو سمحتم ازاي اجمع البذور من الزهور ومتى تجمع
    وشكرا

المهنة
    هوايتي الزراعه

مرحباااااااااااا دراسينا اول شي الاصص اللي زرعتهم احجام مختلفه منها الكبير ومنها الصغير ومنها اصص صغيره مثل اللي في الصوره وانا معلقتهم بتعريشه يعني ظل خفيف لاني زارعه ياسمين احمر على التعريشه بس بعده ما غطاها كامل ومشط الارض بعد عندي احجام مختلفه بس انا استخدمت صغير ابو ثلاث مثل الشوكه ويوم بتكبر الشتلات اوعدج اني اصورهم

المهنة
    محبة للزراعة

طيب عزيزتي تربتك بيتموس والامخلوطه
    وكيف تسقينهم
    ولك دعوات ياغاليه تعبتك معي

المهنة
    حر

شكرا للاخت ندوة و الاخ سولبلانت على الاضافة الحميلة و المعلومات الوفيرة عن بذور الازهار الشتوية و طريقة بذرها و في الواقع انا ايضا قليل الصبر مما يجعلني اشتري بعض الزهور مباشرة من المشاتل و لكن ليس جميعها و لكن البعض منها الذي يحتاج الى وقت وجهد و بيوت محمية لنجاحه مثل زهور المنتور و الجيرانيوم و البيتونيا و القرنفل و الياسوم و البانسي غير ان زهور الميري جولد و الكالاندولا تختلف لانها تناسب جو سبتمبر و تكون اشد عودا و قوة من الذي اشتريه من المشتل خاصة اني اجمع بذورها في نهاية الموسم حيث تكون سهلة القطف و قوية اما البيتونيا فمشكلة بذورها في صغر حجمها الشديد و ايضا اختلاط الالوان في حين انا افضل توزيع الالوان في الاصص او الاحواض الارضية حسب المزاج و هذا العام و من باب التجربة اشتريت اكياس بذور البيجونيا ذات الزهور الصغيرة و لكنها شديدة الكثافة و براقة الالوان الاحمر و الوردي و الابيض و سوف اقوم هذه الايام ببذرها في مكان شبه مظلل و قد سبق ان زرعتها جاهزة من المشتل في نفس المكان و نجحت و لكني لن استطيع التحكم في توزيع الالوان حسب الرغبة لاختلاط الالوان ببعض في كل كيس .. التجربة البريئة في الحياة طيبة حتى لو فشلت و لكني ساخبركم بالنتائج مستقبلا .. دعواتكم !

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله

جمع البذور ...........

تختلف بذور الازهار باحجامها ولكن طريقة الجمع لاتختلف .. نوعا ما .. كل نبات بعد الازهار هناك ثمار وفي الازهار تصبح ك..كبسولات عندما تجف حاول ان تجمعها قبل ان تنفرط وتتطاير ويجب ان تراقب بعض الازهار لان حين نضج البذور قد تساقط ولاتحصل عليها ...

من الافضل الاحتفاظ بالبذور في اكياس ورقية وتكتب تاريخ الجمع و نوع الازهار وموسمها وبعض الصفات كما تفضل الاخ قمر الزمان ..

علما ان بعض البذور لاتتحمل الخزن لان حيويتها تنتهي بسرعة فمن الافضل الاسراع بزراعتها .. مثل بذور الجيبربيرا ..

صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة