خيانة ............
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: خيانة ............

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    سورية - اللاذقية
    المهنة
    مهندسة زراعية
    الجنس
    أنثى
    العمر
    46
    المشاركات
    1,739
    أعجبتني مشاركتك (-)
    165

    finger-up خيانة ............


    خيانة...


    كتبها : الكاتب الدكتور عدنان مصطفى بيلونة


    عضو اتحاد الكتاب العرب




    عندما وقع الفأر في قبضة الهر وأصبح بينمخالبه بإحكام..
    قال الفأر للقط مرائياً " و الفأر ذكي كما علمونا في طفولتنا ":اسمع أيها القط..إن أكلتني خسرتني وإنصادقتني ربحتني(مستخدماً بذكاء مبدأ الربح والخسارة في العلاقاتالحيوانية).

    قال الهر:لم أفهم إلى ماذا ترمي أيها الفأرالمخادع؟؟!!

    قال الفأر :أنا لست سوى وجبة سريعةلك....دعنا نعقد اتفاقاً !!!

    قال الهر:اتفاق؟! وعلى ماذا نتفق أيها المخبول وهل يوجد أي اتفاق وفي أي زمان أو مكان ما بين(الآكل والمأكول)؟؟!!

    أجاب الفأر :بلى يا أخي بالحيونة..بكل بساطة نتفق على أن تجلب لي الجبن من مطبخ صاحبك، وأنا بالمقابل أرشدك و أدلك على أوكار الفئران في المنطقة كلها.

    قال الهر: "وقد راقت له الفكرة" من يضمن لي صدق التزامك بهذا الاتفاق؟

    أجاب الفأر: جربني.. و لنبدأ من الآن إن شئت يا سيدي ولسوف ترى صدقي والتزامي.

    راق الهر لهذا العرض المغري فأخذ يسرقللفأر الجبن من مطبخ صاحبه مقابل كل وكر للفئران يرشده إليه الفأر، (حسب الاتفاق)،



    و بعد فترة وجيزة سمن الفأر و ثخنت رقبته حتى باتت كرقبة المسؤولين الفاسدين و صارت له عجيزة وأرداف أيضا من أكل الجبن، كما أتخم الهر وانتفخت أوداجه من أكل الفئران حتى بات من عمالقة الحيوانات …

    وعندما نفدت جميع فئران المنطقة نتيجة سطوة القط المرعبة وغدر الفأر الخسيس لأبناء جنسه..جاء هذا الأخير يجر ذيله بخيلاء إلىالهر ثم قال له مبتسما و بزهو: أيها الهر تشرفني وتسعدني صحبتك وأنا على استعداد لأن أكون طوع أمرك إلى الأبد..!





    ابتسم الهر ببرود وقال للفأر : أمّاأنا..فأعذرني " يا أخي بالحيونة " لا أستطيع

    أن أغير ما في دخيلتي لذلك سألتهمك لثلاثةأسباب :

    الأول: لم يعد يوجد فئران في المنطقة و لست بحاجة إلى خدماتك الجليلة قط " لقد انتهى دوره عند هذا الحد "

    الثاني: إذا ما صادقت القطط الفئران ،تصبحقططاً عديمة الجدوى

    الثالث: وهو الأهم عندي، لقد علمتني أيها الفأر الخسيس الخيانةعندما أغريتني بسرقة صاحبي، وأنا بطبعي وفي لصاحبي أو " ولي نعمتي "، وأكره الخيانة وأمقت الخونة بشدة، خصوصاًالخونة أمثالك الذين يغدرون و يساومون على حياة أبناء جنسهم بخساسة ليحشوا أجوافهم القذرةبما تشتهي أنفسهم الوضيعة.......




    مواضيع مشابهة:
    اللهم اغفر لي و لوالدي و ارحمهما كما ربياني صغيرا

  2.    إعلانات جوجل




  3. #2
    الصورة الرمزية rosa damascena
     غير متصل  عضو في إدارة المنتدى (سابقا)
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    ارض الحجاز و من الشام الجريحه
    المهنة
    مهندسة زراعية
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,437
    أعجبتني مشاركتك (-)
    489

    الخيانة كلمة تجرُ ذيولَ القذارةِ بكلِ مكان ٍ و زمانٍ , عندما تبحثُ عنها , سنجدها موجودةً في أوكارِ أشباهِ الأفاعي و جحورِ الزواحف الكريهة .

    سنجد الخونةَ لايهمهمُ القّارُ الذي تسربلَ بهم أو حتى الدماء ُالتي تتموضعُ حول أفواهم .

    قد يكون لهم أشكالٌ و ألوانٌ و أصناف ٌ.

    فكذلك هي الحيوانية ُ مهمّا تعددت أشكالها إلا إنها تبقى بنهج ٍ واحد و أصل واحد .

    سلمت يداك أختنا الفاضلة على إتحافنا بهذه الرائعة

    و مساء الخير........ كل الخير لك




    الكلمة الطيبة صدقة جارية
    وردة دمشقية

  4. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مستورد
    الجنس
    ذكر
    العمر
    64
    المشاركات
    2,178
    أعجبتني مشاركتك (-)
    1232

    انها اشبه بكليله ودمنه
    لها هدف عظيم
    وانا ارى الانظمه العربيه بكاملها متمثله بالفأر وارى الهر صاحب المصالح امريكا
    كل الانظمه العربيه تستخدم لهدف ما لامريكا وحينما تتم المصلحه تنقلب على النظام الذى أمنها وتدمره تماما
    شكرا للاخت حنان..وانا ارى تشابه فى الالقاب بينك وبين الكاتب فلو كان أسأليه عن الهدف من وراء قصته التى اعتقد جازما انها ذات مدلول سياسى
    وشكرا



  5. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    فلسطين-الاردن
    المهنة
    طالب
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    147
    أعجبتني مشاركتك (-)
    61

    تسلمي مهنسدة حنان موضوع رائع ويدلل على اشيائ كثيرة و رؤى بعيدة
    مشكوووورة


    "قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيئ قدير"(ال عمران 25)

  6. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    العريش/مصر
    المهنة
    مهندس زراعى
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    95
    أعجبتني مشاركتك (-)
    3

    يااااااااااه ما اكثر الفئران فى حياتنا اليوم وما اقل القطط... تسال الله العفى والعافيه وشكرا على الموضوع الجميل تقبلى تحبانىىىىىى

    قمه الحب ان يجبرك الصمت على الكلام فيعجز الكلام عن التعبير فتصمت
    m_zhger[at]yahoo.com

  7. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    سورية - اللاذقية
    المهنة
    مهندسة زراعية
    الجنس
    أنثى
    العمر
    46
    المشاركات
    1,739
    أعجبتني مشاركتك (-)
    165

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gamal amin amin مشاهدة المشاركة
    انها اشبه بكليله ودمنه
    لها هدف عظيم
    وانا ارى الانظمه العربيه بكاملها متمثله بالفأر وارى الهر صاحب المصالح امريكا
    كل الانظمه العربيه تستخدم لهدف ما لامريكا وحينما تتم المصلحه تنقلب على النظام الذى أمنها وتدمره تماما
    شكرا للاخت حنان..وانا ارى تشابه فى الالقاب بينك وبين الكاتب فلو كان أسأليه عن الهدف من وراء قصته التى اعتقد جازما انها ذات مدلول سياسى
    وشكرا
    اخ جمال اعذرني على التأخير في الرد
    الكاتب هو عمي و هو مقدم مستقيل من الجيش العربي السوري و هو حاليا عضو في اتحاد الكتاب العرب و كل كتاباته ذات مدلول سياسي



  8. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    الدولة
    لبنان
    المهنة
    مهندسة
    الجنس
    أنثى
    العمر
    34
    المشاركات
    68
    أعجبتني مشاركتك (-)
    10

    لقد علمتني أيها الفأر الخسيس الخيانةعندما أغريتني بسرقة صاحبي، وأنا بطبعي وفي لصاحبي أو " ولي نعمتي "، وأكره الخيانة وأمقت الخونة بشدة، خصوصاًالخونة أمثالك الذين يغدرون و يساومون على حياة أبناء جنسهم بخساسة ليحشوا أجوافهم القذرةبما تشتهي أنفسهم الوضيعة.......



    حكمة أكثر من واقعية و تنطبق على ما يحدث اليوم بواقع الثورات العربية فما أكثر الفئران و أصحاب النفوس الضعيفة هذه الأيام عندما يساومون على حرية الشعوب

    شكرا استاذة


    تستطيع ان تدوس على الزهور لكن لا تستطيع ان تخفي عطرها

  9. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    سورية - اللاذقية
    المهنة
    مهندسة زراعية
    الجنس
    أنثى
    العمر
    46
    المشاركات
    1,739
    أعجبتني مشاركتك (-)
    165

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منيرفا مشاهدة المشاركة
    لقد علمتني أيها الفأر الخسيس الخيانةعندما أغريتني بسرقة صاحبي، وأنا بطبعي وفي لصاحبي أو " ولي نعمتي "، وأكره الخيانة وأمقت الخونة بشدة، خصوصاًالخونة أمثالك الذين يغدرون و يساومون على حياة أبناء جنسهم بخساسة ليحشوا أجوافهم القذرةبما تشتهي أنفسهم الوضيعة.......



    حكمة أكثر من واقعية و تنطبق على ما يحدث اليوم بواقع الثورات العربية فما أكثر الفئران و أصحاب النفوس الضعيفة هذه الأيام عندما يساومون على حرية الشعوب

    شكرا استاذة




  10. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مهندسة زراعية
    الجنس
    أنثى
    العمر
    32
    المشاركات
    47
    أعجبتني مشاركتك (-)
    2

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    القصة جميلة وفيها إفاده بس للأسف بتخلي الواحد يفقد الثقة في أصحابه والقريبين منه وفعلا في زمنا دلوقتي لازم نعود نفسنا علي المثل القائل حرص ولا تخون

    الله لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق

  11. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    turkey
    المهنة
    صناعي
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    63
    أعجبتني مشاركتك (-)
    4

    فعلا القصة رائعة و هي اقرب مثال عن الحكام العرب الذين يخونون اوطانهم و شعبهم من أجل تعبئة بطونهم و جيوبهم و هي اقرب مثال للعواينية الذين يخونون أهل منطقتهم
    مشكور على موضوعك القيم وفقك الله

    شركة سمارت ماكينا لصناعة آلات التعبئة و خطوط الانتاج
    www.smartmak-tr.com/00905077296784


  12.    إعلانات جوجل