لصــوص المواضيـع . سـارقي المنتديات. مرتزقة الفكر . تفضلوا . - الصفحة 2
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 58

الموضوع: لصــوص المواضيـع . سـارقي المنتديات. مرتزقة الفكر . تفضلوا .

غير متصل  نائب المدير الـــعــامــ كاتب الموضوع
    المهنة
    فلاح مثقف

السلام عليكم ومن الله الرحمة

مسا الخير أخي عوني

أضافاتك أغنت الموضوع وطرحك تشكر عليه والنقاط التي ذكرتها والحفاظ على مستوى الموقع بين المنتديات يحتاج الى تضحية بسيطة منا جميعا دون النظر والتمتع ببعض الأنانية لتمرير موضوع مسروق أو منسوب الى كاتبها الآخر ..

لك تقديري وأحترامي / جمال أبازيد .

المهنة
    مهندس زراعى

السلام عليكم
    مشكوووووووور استاذ جمال
    ولن يقتصر ردى على ذلك بالطبع
    عندما اكتشفت موقع زراعة نت تصادف انه كان من اول المواضبع التى وجدتها موضوع للمهندسة دعاء بعنوان ( لا للمواضيع المنقولة ) بتاريخ 9 - 5 - 2007
    و ذلك جعلنى احترم ادارة المنتدى على حرصها على حفظ الحقوق الفكرية للغير
    و الامر يتوقف اساساً على اعضاء المنتدى ، فأثناء كتابتى لأى موضوع مسجل امامى قوله تعالى ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )
    و لا نريد ترك الامر للأدارة بمفردها لمراجعة المواضيع فنطلب منهم القيام بمجهود زائد فى حين انهم جزاهم الله خيراً يقومون اساساً بمجهود كبير لأدارة الموقع،
    و نأتى لعبارات الثناء و الشكر ....
    فأعتقد انها هامة خاصة فى المشاركات الاولى لأى عضو جديد لتشجيعه و ليعرف ان هناك الكثير من اعضاء المنتدى أهتم بقراءة الموضوع الذى أجتهد فى كتابته
    ومع استمراره فى المنتدى فإنه سيعشق الكتابة و الحرص على إضافة أى معلومة جديدة بعد ان يتأكد من جدية الموقع و جميع الأعضاء المشاركيين بغض النظر عن استلامه لرد أو تعليق على موضوعه

المهنة
    فلاح مثقف

السلام عليكم ورحمة الله

مساء الخير أخي الحبيب / mesry

تعليقك أحترمه و اعجبني ولكن نستطيع أن نكتب تعليق صغير على مضمون الموضوع أو أن نطلب أستفسار من الكاتب عن الموضوع وبهذه الطريقة نتركه على أتصال بالموضوع وأهميته بيننا ويتم تشجيعه ..

اما أن نشجعه بالعبارات الشكر و غيرها فسوف نكسر حاجز التواصل بيننا وبينه قليلا ..

بالنسبة لمسؤوليات الأدارة ومساعدتهم فهذه مشكلتهم نحن علينا أن نأتي الى الملعب ونرى كل شيء جاهز العشب جميل وبراق والمدرجات مرتبة والرايات منصوبة وندخل الميدان بعدها نحن ..

( هذه تسمى قمة الأنانية ما هيك يا صديقي ؟ )

رأيي يحتمل الصواب والخطأ ورأيك أحترمه وبصراحة أحبك في الله ..

لك كل التقدير والأحترام / جمال أبازيد ..

المهنة
    بيع اجهزه المحمول والكمبيوتر

موضوع جميل

ولكن فيه بعض الاعضاء مواضيع جميله ومفيده

وصحيح بعض الاعضاء يأخذو المواضيع ويكتبوها بدون ذكر المصدر او كلمه منقول

فلابأس ان كتب كلمه منقول او سم المصدر الى احضر منه المعلومه ان كان من شخص او نقله من موقع

المهنة
    فلاح مثقف

السلام عليكم ورحمة الله

مسا الخير أخي / محمد طاهر

أنا لست ضد نقل المعلومة يا صديقي فنحن هنا ننقل المعلومات بيننا ولسنا جميعنا علماء .

ولكن النقطة هو بنقل الموضوع بحذافيره .

يعني نستطيع أن نكتب اي موضوع ونستند على المعلومات من كل المصادر ..

لك مني كل الأحترام والتقدير

جمال أبازيد .

المهنة
    خريجة

السلام عليكم
    بالنسبة للمواضيع المنقوله هي كذلك لأنها في أغلب الأحيان تكون حقائق علمية منقولة عن أطباء وأخصائين ويتم نقلها للفائدة ولكي يكون العضو فعالاً فربما يكون الموضوع اللذي نقله جديد على أعضاء المنتدى وبذلك تعم الفائدة وإذا كان كما أسميته بالمرتزقة أولصوص فهم ماذا يستفيدون سوى إفادة الآخرين وأن يكون عضو فعال وغير سلبي؟؟؟؟؟؟؟؟فديننا الإسلامي يلزمنا بأن من كان لديه معلومة سواء مكتسبةأو هو من توصل إليها بإعلام من لا يعرف بها.

المهنة
    فلاح مثقف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مسا الخيـــــــر rooos

تعليقك على الموضوع من جانب التعميم جميل وأنا معك ..

ولكن يا صديقتي نتكلم عن مواضيع تكتب و يتعب عليها وتنقل على البارد والمستريح الى منتدى آخر أو من منتدى آخر بأسم من نقله دون أي شعور بالأسف على تعب الآخرين ..

ولم أنكر على الآخرين نقل المعلومة ولكن يستطيع بناء موضوع يتوكأ به على معلومته .. مع ذكر المصادر أن أمكن ..

لو رجعتي الى التعليقات وما كتب تشاهدين ما أحببت أن أوصله من فكرة ...

يعني الناس تتعب وتكتب والآخ منســـــــدح ويبغى يصير فيلسوف على حسابه قص ولصق فقط لا غير ....

أشكر لك تعليقك ولا نبغى الا الثواب من رب العالمين ...

لك تقديري وأحترامي

المهنة
    خريجة

السلام عليكم
    ياأخي العزيز لايوجد موضوع غير متعوب عليه وأي شخص ينقل موضوع من آخر أكيد الآخر نقله من شخص آخر وهكذا يعني دائرة لانهاية لها, وفي أشخاص تنقل المواضيع وتزيد عليها, وفي تنقلها بحذافيرها لأن الموضوع ملم بجميع الجوانب ولا يحتمل الزيادة ويكون النقل لتعم الفائدة ليس أكثر , أنا بصراحة استفزني عنوان موضوعك شعرت بأنني داخلة معسكر كل شيء فيه ممنوع وكل حركة بحساب وتقولي مرتزقة ولصوص نحن بنتعامل مع النت وهو بحرواسع وكل شيء فيه محتمل مثل نقل المواضيع مع مراعاة الأمانة وكتابة آخر الموضوع منقول وليس هناك عيبا في ذلك فمثلا عندما يؤلف شخص كتاب يلجأ لمؤلفات أخرى ويأخذ من هذا ومن ذاك أليس متعوب عليها؟هل يعتبر مرتزقه-لص؟ وماقصده من ذلك؟

المهنة
    مترجم

أختي rooos إن كلامك صحيح 100% و أتفق معك أن النقل أحيانا لا يمكن أن يكون إلا بحذافيره لأن النص الأصلي ملم بجميع نواحي الموضوع. لكن فكرة الأستاذ جمال هي تعبير عن بند من بنود المنتدى. نحن نمنع نسخ المواضيع الموجودة في مواقع أخرى على الإنترنت، لكن في المقابل يمكن وضع رابط لتلك المواضيع بدلا من نسخها، و من هذا المنطلق تم المنع. و ما وضعنا لرابط الموضوع الأصلي إلا أسلوبا من أساليب في نشر ذلك العلمالتي يأمرننا بها ديننا. لكن ديننا لم يلزمنا بنسخ المعلومات من منتدى لآخر لكي ننشر العلم. و إن السماح في المنتدى هنا بنشر العلم، عن طريق وضع الروابط للمواضيع الأصلية فقط، له أسباب كثيرة، منها ما هو تقني. لهذا فإن التضييق ليس من باب التعنّت، بل من باب المصلحة. أرجو أن نكون متفقين. و لاحظي أن موضوع الأستاذ جمال، هذا، له رابط في توقيعي و لم أقم بنسخه ... (هذه مزحة). فعلا هناك رابط للموضوع، تأدكي بنفسك (الرابط الأخضر). في أمان الله ..

التعديل الأخير تم بواسطة aouniat ; 17-06-2008 الساعة 07:30 PM

المهنة
    مهندس زراعى

اخوانى الاعزاء سلام اللة عليكم اجمعين ان الكتابة فى المنتدى المفترض فى تصورى ان تكون خلاصة فكر وتجارب وقراءات او محصلة للعلوم والثقافة وليست لنشر كتب والمغزى منها الافادة والاستفادة برفع المستوى الثقافى والفكرى سواء للاعضاء اوالزائرين او تقديم العون لمن يحتاجة والامانة تحتم ان يذكر المصدر وهذا ليس بعيب فى حد ذاتة ودائما ما نرى فى نهاية امهات الكتب اسماء المراجع والمصادر اضافة ان المعلومة المقدمة لابد وان تكون خلاصة فكر وقراءة حتى تؤتى ثمارها ولا تكون تكرار لما كتب فلن تفيد لا الكاتب والا
    القارئ كما انى مع الراى ان المشاركة التى تحتسب هى المشاركة التى تضيف او تثرى الموضوع

التعديل الأخير تم بواسطة محمودالسيدبدير ; 18-09-2008 الساعة 04:24 PM

المهنة
    دكتوراه وتدريسية في جامعة بغداد وحدة ابحاث النخيل والتمور

اخي جمال معك حق في كل الذي ذكرته لكن انا انتبهت الى الاخوة يركزون على مجموع المشاركات وكم هو شارك وانفعل بالموضوع ليست هنا الغاية بعدد المشاركات ومدى النقاط التي سيحصل منها الموضوع اكبر من هذا هو كم موضوع قيم انت نشرت وكتبت وكم شخص قال لك معلومتك جدا مهم لي استفدت منها في عملي او في الحقل والعدد ليس المهم المهم الغاية من هذا المنتدى نشر الثقافة الزراعية في كل الاقطار العربية وبلدان العالم لانها اساس الحياة وكذلك تبادل الخبرات العلمية انا تعلمت شيء اعطيه لاخي اخي يعلم شيء انا لااعلمة هذا هو الهدف من المنتديات العلمية . فعلا من ناحية التكتلات بين مجاميع معينه موجودة وهي سبب البلاء لانهيار العلم عندما يكون لشخص الرغبة في نشر بحث او معلومه مفيدة ويتعب في النهاية لايجد من يقول له شكرا معلومتك افادتنايضطر الى ترك المنتدى واحيانا يكتب موضوع قيم ومفيد لايطلبون منه ممكن سؤال استفسار عن الموضوع وتكون مناقشات الجدية والعلمية هنا يذكرون مشكوووووووووووووور وهلم جر ليس الغاية فقط الشكر نريد الخبرات العلمية والعملية وكثير من الاخوة الفلاحين يمتلكون معلومات قيمة في الحقل نقدر ان نستفاد منها القصد ليس فقط اصحاب الشهادات نحن نحتاج الى المزارعين لايجاد الافكار الجديدة لتحسين الانتاج عن طريق البحوث الزراعية ومن يترجم الحقل للمهندس هو الفلاح هذه غاية المنتديات العلمية اخواني . اللهم ابعد الجهلاء عن منتدياتنا العلمية هذا دعاء جديد اخي جمال لانهم افة المجتمع

اللهم انت ربي لااله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك مااستطعت .اعوذ بك من شر ماصنعت ابوء لك بنعمتك علي ماابوء بذنبي فاغفر لي فانه لايغفر الذنوب الا انت

المهنة
    خبير ومهندس زراعي

هو دة الكلام

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيمو اوز مشاهدة المشاركة
    انا اوافق على حذف كلمات الشكر من ان تحتسب مشاركة للعضو لانة راى لا يفيد باقى الاعضاء ويكتفى بان يصوت لة كا احسن موضوع وحتى لا يمل المتصفح من كلمات لاتفيد ولا يبحث عنها بل على العكس تعكس سطحية العضو لان الرد يجب ان يكون باكمال او تصحيح المعلومات وهذا ما يحتاجة باقى الاعضاء
    كم عانينا ونعانى والى الابد فعلا اللصوص كثيرون وما يصعب عليكم اخوانى انك مهما تنادى وتنادى لا تجد من يوقف هؤلاء المرتزقه لا اجد اكثر مما قيل لكى اقوله لكن من واجبى ان ادخل لضم صوتى الى اصواتكم لوقف هذة السرقات وخصوصا حتى فى العلوم فعلا كل شيء وكل مكيال وله لصوص كل الحب والتقدير والاعجاب بالموضوع

م/أسعد الفقى **0533021646 بالمملكة العربية السعودية
    http://omrasad.blogspot.com/
    اعداد دراسات جدوى المشاريع الزراعية

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فالحقيقه يا أخ جمال موضوعك مهم جدا لأن فعلا في ناس كتير ما بتقدرش مجهود الناس ولا بتعمل أعتبار ليهم وبتسرق وهي بتبرر لنفسها أنها بتنشر معلومه ممكن فعلا اللي بيكتب يقول انا قريت فالموقع كذا أيه المشكله يعني مش هنقفل المنتدي ونمشي بالعكس هنقعد ونقرا ونستمتع ونستفيد
    أنا بصراحه لحد دلوقتي أنا ما شاركتش بموضوع حقيقي وكل مشاركاتي ردود ونصايح زراعيه بس والله لأن فعلا عايزه أعرض موضوع يكون نااااااااااادر ويكون مفيد جدا عشان ما يتقالش دا منقول
    أنا فعلا بحب المنتدي دا ياريت كل عضو فيه ما يهنش المنتدي بنقل مواضيع من منتديات تانيه وياريت كلنا نتعاون علي رفع المندي لمستوي أفضل بالمعلومات الجديده والمشاركات الجاده والهادفه

المهنة
    مهندس

موضوع يستحق الوقوف عنده اخي المواضيع المنقولة اصبحت مثل الدوارة
    يكتبها صاحبها بجد شخصي ويأتي الاخر وببرودة اعصاب بتعديل النقاط والاسطر والشخطات مثل مانقول عليها ويرميها بالمنتدى زاعما كتابتها
    الله أكبر......
    ماذا يحدث فيمالو كتب منقول طبعا مع ذكر الجهة التي او المصدر او الشخص الذي كتبها
    طبعا حفاظا على حقوق النشر ....

بدي قول الناس اجناس وكل واحد له عقل ومافيك تسير عقول الناس البالدة (اصحاب السرقة)
    كما زعمتم على مزاجنا ومزاجكم ...
    شكرا لطرحك اخي
    وفقك الله

المهنة
    ربة منزل

اخي الفاضل ... قرأت موضوعك من ايام ... وفي كل يوم او كل ساعه اتذكره حين اقراء شئ في النت او انقل شئ

اخي الفاضل .... لم انت تكتب لنفسك ام للاخرين ... ؟

هل ترفض ان ينتقل علمك من هنا الى اقاصي الارض ...

ان انا زرت المنتدىووجدت ان هناك رائع وثري بالمعلومات وثري بكل ماهو يستحق ان يقراه الاخرين

لم لا انقل ويكون بذلك لك انت وحدك الفضل في ان تثقف العقول الاخرى ....

انا معك ان احيانا كلمة يسلمو او شكرا لاتفيد .. ولكن يجيب ان نترفق بالاخرين ونأخذ بيدهم الي بر الاماان

اخي الفاضل ... اشعر في ماكتبت كثيرا من الا عدل بكل امانه فأنت شوهت منظرك كاكاتب وقلم حر بما تقوله هنا

رحم الله ايام الادباء والكتاب العرب .. حين كانوا يبحثون عن المعلومه وماكانوا يبخلون فيها على الناس

وكم من كتاب خرجو من يد اكابر الادباء والشعراء

اتقى الله في حرفك الذي يستفيد منه الجميع

عذرا لجفاء كلماتي ولكن يجب ان تترفق بحالك قليلاً

للامانه اكثر لكي لاتقول من تكون هذه المياسه

اقول لك ان من الاشخاص اللي اكتب ولكن ليس كل يوم اكتب مقاله او ابدع في موضوع او اشيد بخاطره

ولكن الكتابه عندي مزاجي يرتقي به فكري واحساسي ونبض مشاعري

ان تصفحت النت ووجدت هناك مقال او موضوع او صور او غرائب او اخبار

والله لا اترك سبيل الا وجربته لكي انقل الموضوع ويشرفني كثيراً ان اكتب اسم من نقلته عنه

فهو بذلك اعطاني وافادني لم لا انقل الافادة للجميع ؟

ومرات كثيرة حين اقرا موضوع يكون لدي خاطر ان افعل مثله ولكن اشعر بالذنب

فا اقول انقله ولا اقتبسه

عذرا منك

مس مياسه

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة